أخبار عاجلة

أخبار قطر : إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال بالقدس ومدن الضفة

أخبار قطر : إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال بالقدس ومدن الضفة
أخبار قطر : إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال بالقدس ومدن الضفة

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 02:52 صباحاً

عربي ودولي

18

01 نوفمبر 2023 , 02:39ص
alsharq

القدس - قنا

أصيب عدد من الشباب الفلسطينيين، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة الطور بالقدس، أصيب خلالها ثلاثة شباب بالرصاص، وصفت جروح أحدهم بالخطيرة، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال انتشرت في مختلف المحاور والشوارع بالبلدة وألقت قنابل الغاز بكثافة، مستهدفة المنازل والحارات الضيقة، كما اقتحمت مستشفى المقاصد بحثا عن المصابين واعتدت على عدد من الأهالي هناك.

كما اندلعت مواجهات في بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة، وفي مخيم شعفاط، دون الإشارة إلى وقوع شهداء أو مصابين خلال المواجهات.




وشهدت بلدة أبو ديس مواجهات عنيفة في محيط جامعة القدس، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة صوب منازل المواطنين، فيما شهدت أحياء رأس العمود وعين اللوزة ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، مواجهات مع الاحتلال.

كما أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري المقام عند بلدة /الجيب/ شمال غربي القدس المحتلة، ومنعت أهالي البلدة والقرى المجاورة من الوصول إلى منازلهم، كما منعت المواطنين المقدسيين من المرور عبر الحاجز إلى مدينه رام الله، علما بأنه الحاجز الوحيد في المنطقة الذي يمكن الدخول منه إلى قرى شمال غرب القدس وإلى مدينة رام الله من داخل القدس.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عدد من المناطق بالمدينة، حيث أطلقت قوات الاحتلال التي اعتلت أسطح المحال التجارية، الرصاص الحي والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عسكر شرقي نابلس، كما اندلعت مواجهات عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة في قرية خرسا جنوبي الخليل وأخرى في مخيم العروب، للمطالبة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، الليلة، مدينة جنين ومخيمها، وسبق تسلل للوحدات الخاصة، وسط اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين، دون الإبلاغ عن وقوع شهداء أو مصابين خلال المواجهات.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال بالقدس ومدن الضفة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية