أخبار عاجلة

أخبار قطر : نزوح أكثر من 700 ألف امرأة وطفلة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

أخبار قطر : نزوح أكثر من 700 ألف امرأة وطفلة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
أخبار قطر : نزوح أكثر من 700 ألف امرأة وطفلة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 06:20 مساءً

محليات

88

31 أكتوبر 2023 , 05:36م
alsharq

غزة

القدس المحتلة - قنا

أعلن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم، أن أكثر من 700 ألف امرأة وطفلة نزحن جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الحالي، ولجأن إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين /الأونروا/، والشوارع والخيام في ظروف صحية وإنسانية صعبة.

جاء ذلك في بيان للاتحاد تلي في مؤتمر صحفي عقده بمدينة البيرة في الضفة الغربية المحتلة، بمناسبة مرور 23 عاما على القرار 1325، الصادر عن الأمم المتحدة، والذي يدعو لمشاركة المرأة وتمثيلها في العمليات السياسية وحل النزاعات، وحماية النساء والفتيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيز حقوق المرأة بموجب القوانين الوطنية.




وقال الاتحاد في بيانه إن عدد الولادات اليومية في الشوارع وبيوت الإيواء والخيام بلغ نحو 120 ولادة، من أصل 50 ألف امرأة، مشيرا إلى أن هؤلاء يلدن في بيئة غير ملائمة تفتقد للمتطلبات الرئيسية للولادة الآمنة، عدا عن انعكاس فقدان المياه ومواد التنظيف والأدوية على ظهور الأمراض الجرثومية والالتهابات، إضافة إلى استحالة إجراء عمليات الولادة القيصرية بسبب اكتظاظ المستشفيات بالجرحى ونفاذ مواد التخدير.

كما أشار إلى أن استشهاد الرجال أدى لارتفاع نسبة النساء اللواتي يترأسن أسرهن بسبب انضمام 1000 امرأة إلى فئة الأرامل، القابلة للزيادة في كل لحظة، ما فاقم من أزمة فقر النساء في ظل توقف الحياة، وانعدام فرص العمل وإغلاق المعابر.

وأوضح أن انقطاع الكهرباء كان له الأثر الكبير على المستشفيات، إذ أدى إلى تدمير النظام الصحي، تاركا أثرا كارثيا على النساء ذوات الأمراض المزمنة وخاصة المسنات من مريضات الكلى والسرطان، وغيرها من الأمراض التي تحتاج لعلاج يومي، والتذكير بالحصار الخانق على القطاع الذي تضاعف مع الحرب، ومنع المرضى من المغادرة إلى المستشفيات في الضفة والقدس من أجل العلاج، بسبب إغلاق المعابر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه البري والجوي والبحري المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الخامس والعشرين، وسط تضييق كبير على دخول المساعدات الإنسانية رغم تحذير وكالات الأمم المتحدة والإغاثة من كارثية هذه الإجراءات على حياة المدنيين.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : نزوح أكثر من 700 ألف امرأة وطفلة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رئيس الوزراء السويدي: زيارة سمو الأمير كانت فرصة لتعميق العلاقات الثنائية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية