نافذة على العالم

تكنولوجيا : إطلاق موقع رؤية Roy2a.com الإلكتروني

تم إطلاق موقع رؤية Roy2a.com الإلكتروني قبل حوالي عام ونصف حيث أستطاع الموقع التربع والحصول على ثقة القارئ العربي في كافّة المواضيع والمقالات التي يبحث عنها الزائر في مختلف التصنيفات الإسلامية حيث يحتوي الموقع على العديد من التصنيقات سنتعرف عليها بالتفصيل.

 

حيث يوفر موقع رؤية العديد من المقالات الخاصة وتم إطلاق موقع رؤية بواسطة المهندس خالد عبد المالك المدير التنفيذي لموقع فكرة وذلك في خلال خطتهُ لإثراء وتطوير المحتوى العربي على الانترنت حيث أكد في لقاء صحفي لجريدة الوفد ان حرصه على إثراء المحتوى العربي جعلته يطلق المنصة الثانية بعد عامين فقط من إطلاق منصة فكرة.

 

حيث يتميز موقع رؤية بشكل كبير في المحتوى لمقدم وسهولة الحصول على المعلومة بعد مراجعتها بشكل كامل ومبسط وسوف نتحدث بشكل مبسط على أهم الاقسام الموجودة في الموقع والتي تميز الموقع عن بقية المواقع.

 

سنتحدث اولًا على قسم تفسيرالاحلام والروئ بشكل مجاني وسهل حيث يعتبر القسم مميز جدًا ويختلف عن بقية المواقع المنافسة لأنه الموقع الوحيد بجانب موقع فكرة الذي يعتمد على تفسير الاحلام من خلال المصادر الإسلامية السليمة وكتب التفسير لابن سيرين والنابلسي.

 

وسنتحدث استكمالًا عن الاقسم الإسلامي هو قسم الادعية الاسلامية الذي يضم مجموعة من الادعية من الكتاب والسنّة النبوية حيث يمكنك البحث على سبيل المثال على كلمة "دعاءللميت" في جوجل ستجد الموقع متصدر النتيجة ويمكنك ايضًا البحث عن دعاء رمضان او دعاء آخر وما يميز الموقع يضم الادعية مكتوبة من الكتاب والسنة وكذلك مصورة.

 

ونتحدث عن  قسم اسماء المواليد وهو أحد اهم الاقسام في موقع رؤية حيث يضم معاني الاسماء في اللغة العربية واللغات والثقافات الاخرى بالاضافة الى اسماء الطيور والحيوانات مثل اسماء كلاب واسماء قطط بالاضافة

الى اسماء بنات وكذلك اسماء اولاد ومجموعة من الاسماء المتميزة مثل اسماء فيس بوك وكذلك اسماء جروبات.

 

ولا يغفل الخدمات الحكومية في الدول مثل السعودية ومصر والكويت والامارات ،حيث المواضيع الخاصة بالخدمات الحكومية بالاضافة الى خدمات شركات الاتصال وخدمات البنوك والمال والاعمال والبورصة مع قسم خاص بدراسة الجدوى للمشاريع الكبيرة والصغيرة.

 

ولا يغفل موقع فكرة ورؤية عن  القسم التعليمي حيث يعتبر  شرح الدروس والاجابة على الاسئلة التعليمية في المناهج الخاصة بكل دولة أمر مهم جدًا بالاضافة الى الإذاعات المدرسية ومواضيع التعبير والابحاث الادبية والعلمية بالاضافة الى قسم خاص بتعليم التدريس وتعليم اللغات والشهادات والكورسات المجانية والمدفوعة.

 

ويضم ايضًا القسم الطبي ودليل الادوية والامراض التي يعاني منها الكثيرون ونشرات الادوية والبدائل وكذلك اسعار الدواء ويستعد موقع فكرة لإطلاق تطبيعة الخاص بالادوية واتاحة شراء الادوية عبر الانترنت وتوصيلها للمنزل مجانًا.

 

ويعتبر قسم الاسرة من أهم الاقسام حيث يضم الكثير من الموضوعات الخاصة عن المرأة الحامل ورعاية الطفل بالاضافة الى رعاية الجنين خلال فترة الحمل وبعدها.

ولا نغفل قسم السيارات الذي يضم معلومات ومقارنات عن جميع ماركات السيارات بالاضافة الى أهم الاعطال واسبابها وطريقة حلها.

 


 خسرت شركة Apple جولة مبكرة في دعوى تمييز قضائية رفعتها في الولايات المتحدة مهندسة من الهند تقول إن مديريها - أحدهما من بلدها والآخر من باكستان - عاملوها كما يفعلون في بلدانهم، كخادمة.

 

قضية المرأة في محكمة ولاية كاليفورنيا هي أحدث قضية تزعم فيها وجود تحيز في مكان العمل في وادي السيليكون، الذي يركز على التحيزات الثقافية لبعض العاملين في مجال التكنولوجيا من جنوب آسيا.

 

تقاوم شركة Cisco Systems Inc، دعوى رفعتها وكالة الحقوق المدنية في كاليفورنيا بدعوى التحيز ضد أحد أعضاء ما يسمى بالطبقات الدنيا في الهند، والمعروف باسم Dalits.

 

أنيتا نارياني شولزي هي جزء من الأقلية السندية - وهي هندوسية، ولها أصول في

منطقة السند فيما يعرف الآن بباكستان، تزعم شكواها أن كبار مديريها المباشرين، وكلاهما من الذكور، استبعدوها باستمرار من الاجتماعات أثناء دعوة نظرائها من الذكور  وانتقدوها، وأدارت عملها بشكل دقيق، وحرموها من المكافآت، على الرغم من تقييمات الأداء الإيجابية ومساهمات الفريق الكبيرة.

 

تزعم شولز أن عداء المديرين يعكس التمييز على أساس الجنس، والعنصرية، والتحيز الديني، والتمييز على أساس الأصل القومي، وتقول إن الجنسية السندية الهندوسية معروفة بفطنتها الفنية ومساواتها بين الجنسين، الأمر الذي أدى إلى تفاقم المعاملة التمييزية للمديرين.

 

في حكم مؤقت الأربعاء، رفض قاضي المحكمة العليا في

مقاطعة سانتا كلارا سونيل آر كولكارني طلب شركة آبل بإلغاء الدعوى، بينما لم تحكم في موضوع القضية، قالت كولكارني إن شولتز دعمت بشكل كاف ادعاءاتها القانونية، جادلت آبل بأن ادعاءاتها لم تكن محددة بما يكفي واستندت إلى الصور النمطية.

 

لكن القاضي رفض طلب شولز لتمثيل فئة من موظفات آبل اللائي عانين من التمييز الوظيفي على مدى السنوات الأربع الماضية، اتفق مع شركة Apple على أنها لم تظهر نمط تمييز يمكن تطبيقه على مجموعة أوسع.

 

في قضية سيسكو، زعمت إدارة التوظيف العادل والإسكان في كاليفورنيا أن اثنين من الموظفين الهنود في شركة مقرها سان خوسيه ميزوا ضد أحد زملائهم في داليت على أساس الطبقة الاجتماعية.

 

نفت شركة Cisco هذه المزاعم، وأصرت على أنها لا تتسامح مطلقًا مع التمييز، وقالت إنه يجب إلغاء الدعوى لأن الطبقة الطبقية ليست فئة محمية بموجب قانون الحقوق المدنية الأمريكي.


 قالت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، إن صاروخ سويوز انطلق من قاعدة فوستوشني الفضائية في الشرق الأقصى لروسيا، الخميس، وعلى متنه 36 قمرًا صناعيًا للاتصالات السلكية واللاسلكية والإنترنت في المملكة المتحدة.

 

(شاهد) تونس أول دولة مغاربية تطلق قمرًا صناعيًا محليًا 100%

 

تعمل OneWeb، وهي شركة مقرها لندن، على استكمال بناء كوكبة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض التي توفر النطاق العريض المحسن والخدمات الأخرى للبلدان في جميع أنحاء العالم.

تتنافس الشركة في السباق لتوفير إنترنت سريع للمناطق النائية في العالم عبر الأقمار الصناعية جنبًا إلى جنب مع الملياردير التكنولوجي، إيلون ماسك، وزميله الملياردير، جيف بيزوس، من أمازون.


أظهرت الصور التي نشرتها وكالة روسكوزموس، أن صاروخ سويوز انطلق صوب سماء زرقاء صافية، صباح الخميس، وقالت روسكوزموس في بيان، إن الإطلاق والانفصال تم بشكل طبيعي.

كتب OneWeb على Twitter: "يمكننا أن نؤكد اكتمال فصلنا السادس، تم إطلاق

أكثر من نصف أقمارنا الصناعية الآن، وتخطط الشركة البريطانية لتشغيل خدمة الإنترنت التجارية العالمية بحلول العام المقبل، مدعومة بحوالي 650 قمرًا صناعيًا".

 

تم إطلاق أول ستة أقمار صناعية لـOneWeb بواسطة صاروخ سويوز روسي الصنع من مركز الفضاء في كورو في غيانا الفرنسية في فبراير 2019.

 

أطلقت الشركة 68 أخرى من موقع الإطلاق Baikanour في كازاخستان العام الماضي و36 أخرى من قاعدة فوستوشني الفضائية في ديسمبر.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

قمر صناعي يدور حول الارض على ارتفاع 225

أقمار صناعية مصر

أقمار صناعية بث مباشر

أقمار صناعية للإنترنت 

أقمار صناعية إماراتية

أقمار صناعية عربية


 شركة كوالكوم الأمريكية متعددة الجنسيات، التي قيل سابقًا إنها تعمل على علامة تجارية للهواتف الذكية المخصصة للألعاب، ستعمل الآن على تطوير وحدة تحكم محمولة خاصة بها سيتم تشغيلها على وجه التحديد بواسطة Android 12 القادم.

 

وفقًا لتقرير صادر عن Android Police، فإن وحدة التحكم في الألعاب المحمولة هذه ستشبه بشدة Nintendo Switch، ولكنها ستعمل على نظام Android، وتضم مجموعة شرائح Snapdragon، وادعى المصدر أنه اطلع على صور غير نهائية للجهاز لكنه قرر عدم مشاركتها.

 

باختصار، من المفترض أن تشبه وحدة التحكم في الألعاب المحمولة من Qualcomm هاتفًا ذكيًا أكثر سمكًا، مع وحدات تحكم قابلة للفصل على الجانبين الأيمن والأيسر.

 

ذكر المصدر المطلع على خطط كوالكوم كذلك

أن شركة سان دييدو للرقائق تخطط لاستخدام بطارية 6000 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع، على الرغم من أن الأبعاد الدقيقة غير متوفرة حتى الآن، إذا كانت المعلومات المذكورة أعلاه هي أي شيء يمكن المرور به، فقد يكون هاتفًا ذكيًا معدلًا بشاشة أطول.

 

لحسن الحظ، سيوفر نفس الخيارات مثل الهاتف المتميز، مثل إخراج شاشة مخصص وقارئ بطاقة SD لتوسيع التخزين في المستقبل، سيعمل هذا الجهاز أيضًا على نظام Android 12 مع مشغل مخصص، ونعم، سيتمكن المستخدمون من تنزيل التطبيقات والخدمات المدعومة من Google Play.

 

نظرًا لأن Qualcomm تهدف إلى إطلاق وحدة تحكم الألعاب المحمولة في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2022، فمن المتوقع أن يكون خليفة Snapdragon 888 جزءًا من الأجزاء الداخلية، يُعتقد أيضًا أن هذا السيليكون يمكن أن يعمل بسرعات أعلى على مدار الساعة لأن سمك هذا الجهاز سيسمح لشركة Qualcomm باستخدام مبرد أفضل.

 

سيحتوي على مودم Snapdragon X55 5G أقدم، مما يتيح للمستخدمين الاتصال لاسلكيًا مع لاعبين آخرين، ومع ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كانت Qualcomm تنوي تقديم متغيرات Wi-Fi فقط للجماهير.

 

ستكون نقطة السعر المستهدفة 300 دولار أمريكي، مع توقع أن يتم تقديم مبيعات مباشرة للعملاء، في الوقت نفسه  تريد شركة Qualcomm أن تعرض شركات النقل الأمريكية المنتج المستقبلي على أرفف متاجرها لتشجيع المزيد من المبيعات، باختصار، يجب أن نتوقع هاتفًا ذكيًا للألعاب أكبر قليلًا من Qualcomm مع جميع الإضافات والمكونات الأساسية.


في يوم آخر، جلسة استماع أخرى في الكونجرس لمدة ساعات تضم الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا، من المقرر أن يدلي مارك زوكربيرج وجاك دورسي وسوندار بيتشاي بشهادتهم في جلسة استماع للجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب؛ إذ سيواجهون أسئلة حول تعامل شركاتهم مع المعلومات المضللة خلال العام الماضي.

ستغطي جلسة الاستماع، التي تحمل اسم "أمة المعلومات المضللة: دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للتضليل والتطرف"، انتخابات 2020 وما بعدها، بالإضافة إلى سياسات المعلومات المضللة عن اللقاحات، وفقًا للبيانات التي أصدرتها اللجنة سابقًا.

 

من الجدير بالذكر أن المديرة التنفيذية لشركة YouTube سوزان وجسيكي لن تدلي بشهادتها مرة أخرى، وهذا يعني أن بيتشاي سيجيب عن

أسئلة حول YouTube بالإضافة إلى سياسات الإعلانات الأوسع نطاقًا وقواعد المعلومات المضللة من Google.

 

من المحتمل أن يواجه الرؤساء التنفيذيون أسئلة حول مجموعة من القضايا الأخرى أيضًا، يكاد يكون من المؤكد أن زوكربيرج ودورسي سيتم استجوابهما بشأن قراراتهما بتعليق عمل دونالد ترامب في الأيام التي تلت أحداث الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي.

 

من المحتمل أيضًا أن يُسأل زوكربيرج أيضًا عن تعامل Facebook مع المعلومات الخاطئة المحرقة، QAnon والجماعات المتطرفة الأخرى المرتبطة بحركة "أوقفوا السرقة".

 

على جدول أعمال اللجنة أيضًا: معلومات مضللة عن

فيروس كورونا، خصوصًا فيما يتعلق بلقاحات COVID-19، مع زيادة توافر اللقاح في الأشهر الأخيرة، ازداد الضغط على الشركات لبذل المزيد لمنع انتشار نظريات المؤامرة، قامت الشركات الثلاث بتوجيه المزيد من الموارد للترويج لمعلومات موثوقة في الأشهر الأخيرة، لكن المراقبين قالوا إن المنصات لا تفعل ما يكفي للتخلص من المعلومات المضللة.

 

قبل جلسة الاستماع، اقترح زوكربيرج إصلاحًا مدروسًا للقسم 230، وهو الحكم المكون من 26 كلمة لقانون آداب الاتصالات الذي يحمي منصات التكنولوجيا من المسؤولية عن تصرفات المستخدمين، قال الرئيس التنفيذي لشركة Facebook إنه يتعين على الشركات اعتماد ممارسات الاعتدال للكشف عن المحتوى المخالف للقانون. في غضون ذلك، حذر بيتشاي من أن تغيير أو إلغاء 230 سيكون له عواقب غير مقصودة.

 

تنطلق جلسة الاستماع في تمام 6 مساءً بتوقيت مصر، حيث يمكنك مشاهدة كل الأحداث وهي تتكشف.


 على مدار العام الماضي، أتاحت شرائح Qualcomm ذات السلسلة السابعة بعضًا من أفضل الهواتف قيمة، لن يكون لديك أجهزة مثل Pixel 4a و OnePlus Nord بدون Snapdragon 730G و 765G، لكن على الرغم من كل نقاط قوتهم، لم تكن تلك الرقائق خالية من العيوب.

 

إنهم يميلون إلى الخوض في مهام أكثر كثافة للمعالج، وبعيدًا عن أيدي جوجل القادرة، لم يقدموا أفضل تجارب الكاميرا، أحدث شرائح Qualcomm من 7 سلاسل، Snapdragon 780G يتطلع إلى معالجة هذه المشكلات.

 

للبدء، فإنه يتميز بمكونات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الجديدة، إنها أيضًا تعمل بعملية 5 نانومتر، وهي الأولى لواحدة من رقائق الشركة ذات السلسلة السابعة، من الناحية العملية، تقول شركة Qualcomm إن وحدة المعالجة المركزية Kyro 670 من طراز 780G تعمل أسرع بنسبة

40 في المائة من المعالج في سابقتها، 768G، ستحصل أي مهمة تتضمن أحد مكونات الذكاء الاصطناعي على دعم من الطراز 780G، وذلك بفضل معالج Hexagon 770.

 

قامت Qualcomm أيضًا بتضمين مسرع AI منخفض الطاقة في 780G والذي سيقلل من مقدار عمر البطارية الذي تستهلكه المكالمات الهاتفية بينما يقوم في نفس الوقت بتصفية ضوضاء الخلفية حتى يتمكن الشخص الذي تتصل به من سماعك بسهولة.

 

كما هو الحال مع كل شريحة حديثة أخرى تقريبًا، يأتي الطراز 780G مزودًا بدعم 5G، ولكن عندما يتعلق الأمر بالاتصال، فإن قصة أحدث شريحة من Qualcomm تتمثل في تضمين تقنية FastConnect 6900، والتي تقول الشركة إنها تجعل مودم

WiFi 6E الخاص بـ 780G قادرًا على سرعات نظرية تصل إلى 3.6 جيجابت في الثانية، هناك أيضًا دعم لأحدث معايير Bluetooth 5.2 ومجموعة Snapdragon Sound من Qualcomm لدعم دفق الموسيقى 24 بت 96 كيلو هرتز.

 

عندما يتعلق الأمر بالصور، يتميز معالج إشارة الصور Spectra 570 (ISP) الخاص بجهاز 780G بهيكل جديد تدعي الشركة أنه يجعله أفضل في التقاط الصور ذات الإضاءة المنخفضة، يمكنه أيضًا التقاط فيديو HDR10 +. لكن الميزة الرئيسية في Spectra 570 هي أنه يمكنه معالجة ثلاث صور بدقة 25 ميجابكسل في وقت واحد.

 

من الناحية النظرية، سيسمح ذلك للهاتف بالتقاط الصور من كاميراته العريضة والواسعة للغاية والمقربة بضغطة واحدة، لكن الأمر متروك للمصنعين للاستفادة من هذه الإمكانية في تطبيقات الكاميرا الخاصة بهم مثلما فعلت Samsung مع Galaxy S21 ومعالج Snapdragon 888.

 

لن تضطر إلى الانتظار طويلاً لرؤية هاتف 780G يشق طريقه إلى الهواتف الجديدة، تقول شركة Qualcomm إن الأجهزة الأولى التي تتضمن الشريحة ستُشحن في الربع الثاني من عام 2021.


مع توسع Spotify في المزيد من الأسواق العالمية، تعمل خدمة بث الموسيقى أيضًا على تحسين تجربة المستخدم الخاصة بها.

 

بدءًا من اليوم، يتم طرح إعادة تصميم تشتد الحاجة إليها لمشغل سطح المكتب والويب الخاص بها لتتناسب مع إحساس تطبيق الأجهزة المحمولة الذي يتم تحديثه كثيرًا، في حين أن التغييرات الجمالية - بما في ذلك صفحة رئيسية أكثر نظافة، وشريط جانبي غير مرتب، وفلاتر للمساعدة في فرز مكتبتك - مرحب بها، فإن الميزات البارزة الحقيقية للمستخدمين الكبار تتضمن أدوات قائمة تشغيل جديدة

وزر تنزيل يتيح لك حفظ الموسيقى والبودكاست لتشغيلها في وضع عدم الاتصال ( هذا الأخير مخصص للأعضاء الذين يدفعون).

 

إذا كنت شخصًا يحب تجميع مساراتك المفضلة والبودكاست، فقد ينتهي الأمر بالتحديثات بدفعك إلى مشغل سطح المكتب عبر تطبيق الهاتف المحمول، عند إنشاء قائمة تشغيل، ستتمكن الآن من استخدام شريط بحث متكامل للبحث عن الموسيقى والبودكاست، يمكنك أيضًا كتابة الأوصاف وتحميل الصور وسحب المسارات وإفلاتها في قوائم التشغيل الحالية،

تعمل عناصر التحكم الجديدة بشكل أساسي على تسهيل إنشاء قائمة تشغيل على سطح المكتب أو مشغل الويب وتقديم المزيد من الطرق للتعبير عن نفسك، والتي ينبغي أن تجذب المستخدمين الذين يرغبون في مشاركة قوائم التشغيل مع الأصدقاء والجمهور.


تتضمن تغييرات التصميم صفحة رئيسة تتوافق مع تطبيق الهاتف، مع مزيج من قوائم التشغيل الموصى بها من Spotify ودورانك الثقيل؛ شريط جانبي مبسط - مكتمل بأداة "بحث" - "مكتبة" محسنة، مع مرشحات جديدة لمساعدتك على فرز الموسيقى والبودكاست؛ وتحديث صفحات الملف الشخصي التي تضيف أفضل الفنانين والمسارات، تتضمن التعديلات الإضافية القدرة على تحرير قائمة الانتظار وعرض المحتوى الذي تم تشغيله مؤخرًا من تطبيق سطح المكتب.


سيمثل برنامج Artemis التابع لناسا علامة بارزة في تاريخ رحلات الفضاء الأمريكية عندما ينطلق في أواخر عام 2024. لن تكون هذه هي المرة الأولى فقط التي يسافر فيها رواد الفضاء الأمريكيون أبعد من المدار الأرضي المنخفض منذ السبعينيات ، ولن تكون فقط الفرصة الأولى لرائدة فضاء تطأ قدمها على سطح القمر.

 

ستؤدي مهمة Artemis العمل الأساسي الحاسم الذي تحتاجه البشرية لمزيد من الاستكشاف وربما استعمار أقرب جار سماوي لنا ، بالإضافة إلى العمل في النهاية كنقطة انطلاق في سعينا للوصول إلى المريخ. بالنظر إلى مدى قسوة الفضاء بالنسبة لعلم وظائف الأعضاء وعلم النفس البشري ، فإن وكالة ناسا وشركائها ستواجه تحديًا كبيرًا في الحفاظ على مستعمري القمر على قيد الحياة وبصحة جيدة.

 

بالعودة إلى عصر مهمة أبولو ، كانت فكرة إنشاء وجود شبه دائم على سطح القمر أمرًا مثيرًا للضحك - إلى حد كبير لأن عينات الثرى القمرية العديدة التي تم جمعها وإعادتها إلى الأرض خلال تلك الفترة "وُجد أنها جافة كعظام قال روب مولر ، كبير التقنيين في تطوير المشاريع المتقدمة في وكالة ناسا خلال جلسة SXSW 2021. "كانت هذه هي الحكمة الشائعة ، أنه لا يوجد ماء على القمر ، ولهذا كان هذا الافتراض لسنوات عديدة هو الافتراض السائد في مجتمع [الطيران]."

 

لم يكن حتى أواخر التسعينيات من القرن الماضي عندما وجد مقياس الطيف النيوتروني على متن مهمة Lunar Prospector التابعة لناسا دليلًا واضحًا على وجود ذرات الهيدروجين الموجودة في أقطاب القمر ، مما يشير إلى احتمال وجود جليد مائي. ولم تكتشف بعثة SOPHIA المياه على سطح القمر المضاء بنور الشمس حتى أكتوبر الماضي ، وليس فقط في الحفر العميقة والمظلمة على سطح القمر.

 

قال بول هيرتز ، مدير قسم الفيزياء الفلكية في مديرية المهام العلمية في مقر ناسا ، في ذلك الوقت: "كانت لدينا مؤشرات على أن الماء المألوف الذي نعرفه - قد يكون موجودًا على الجانب المضاء بنور الشمس من القمر". "الآن نحن نعلم أنه هناك. يتحدى هذا الاكتشاف فهمنا لسطح القمر ويثير أسئلة مثيرة للاهتمام حول الموارد ذات الصلة باستكشاف الفضاء السحيق ".

 

بناءً على هذا الدليل الجديد ، يقدر مولر أنه يجب أن يكون هناك ما يكفي من الجليد المائي "لإطلاق مركبة مثل مكوك الفضاء كل يوم لمدة 2000 عام. لذلك هناك الكثير من الماء على القمر. الحيلة هي أننا يجب أن نجدها ، ونصل إليها ، ثم تعدينها ، ثم نستخدمها اقتصاديًا ".

 

إن الكشف عن أن القمر يحتوي على مخبأ من الماء - والذي يمكن استخدامه لإرواء عطش رائد الفضاء وتشغيل صاروخه - يمكن أن يؤدي إلى انتزاع موارد لم نشهد مثلها منذ أيام التاسع والأربعين ، أشار بيت كاراتو ، كبير المهندسين الاستشاريين في شركة Bechtel ، خلال نفس حلقة النقاش. "لذا ، فإن اندفاع الذهب التالي بالنسبة لي هو القطب

الجنوبي للقمر ، وهي بيئة قاسية."

 

وذلك لأن التراكمات الأكبر من المياه تقع في مناطق مظللة بشكل دائم حيث لا تستطيع أشعة الشمس الدافئة الوصول إلى الجليد وتبخره من على سطح القمر. المشكلة هي أن درجة الحرارة في هذه المناطق تحوم حول 40 درجة كلفن ، وهي أبرد من النيتروجين السائل. الجو بارد جدًا لدرجة أنه حتى منصات التعدين الحديثة المصممة لبيئات الأرض الأكثر قسوة ستواجه صعوبة في العمل هناك. أعلن كاراتو: "تحصل على الأجزاء المعدنية في هذا الجو البارد ، فإنها تصبح تقريبًا مثل الزجاج".

 

وأضاف مولر: "إنه أيضًا فراغ صعب على القمر ، لذلك ستواجه بعض المشكلات الغريبة حقًا مثل اللحام البارد للمعادن". "إذا تعرض سطحان معدنيان لبعضهما البعض ، فيمكنهما في الواقع الارتباط في فراغ صلب وقد رأينا ذلك من قبل في الفضاء. إنها مشكلة معروفة ".

 

يشكل الغبار الكهروستاتيكي المنتشر في كل مكان ، والذي يحتمل أن يكون مدمرًا للحمض النووي ، خطرًا على المستعمرين - وهو خطر تتصارع معه وكالة ناسا منذ أن أصيب رائد فضاء أبولو 17 هاريسون شميت بأول حالة "حمى قمر قمرية". " لا يلتصق هذا الغبار بالعربات الجوالة وبدلات الفضاء فحسب ، بل تشق الجزيئات الصغيرة طريقها إلى الإلكترونيات الحساسة ومرشحات السدادة وسحابات المربى ومفاصل التجميد.

 

طورت وكالة ناسا طلاءًا مزعجًا لمواجهة الجاذبية الكهربائية للغبار ولكن فعاليته على نطاق واسع لا تزال غير واضحة. يجب أيضًا أن تؤخذ النيازك الدقيقة نفسها ، التي تخلق آثارها على السطح هذا الغبار الخطير ، في الاعتبار عند تصميم الموائل القمرية.

 

ولكن على عكس حقبة أبولو ، التي ساعدت في دخول الحرب الباردة ، فإن الحكومة الأمريكية هذه المرة لا تسير بمفردها. يقوم برنامج Artemis بتنسيق جهوده بعمق جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الشركاء الدوليين والتجاريين مثل SpaceX ، المكلف بتسليم قطع من بوابة Lunar إلى مدار حول القمر (مقابل 331.8 مليون دولار بارد) في عام 2024.

 

"سيتيح لنا ذلك القيام بذلك بتكلفة معقولة مع عائد على الاستثمار يمكن القول إنه لا يمكننا القيام بذلك مثل وكالة ناسا. وأوضح مولر أن وكالة ناسا هي وكالة حكومية ، ودور الحكومة هو تسهيل الصناعة. "وهكذا نحن

وضع الإطار والبنية التحتية وكافة العمليات والإطار القانوني والاتصالات ومواقع الإطلاق. كل هذا ضروري ، ومن ثم يمكن للقطاع الخاص أن يأتي ويفعل ما يعرف كيف يفعله ، وهو كسب بعض المال وإنشاء نظام فعال اقتصاديًا ".

 

في حين أن الشراكة مع الدول الأخرى

في هذا المسعى هي طريقة رائعة لنشر التكاليف الأولية حولها ، إلا أنها قد تؤدي إلى صراعات حول أي دولة عضو ستحصل على حق الوصول والحقوق المتعلقة بالموارد. حاليًا ، تخضع مثل هذه الأمور لمعاهدة الفضاء الخارجي للأمم المتحدة لعام 1967 ، ولكن لغتها ليست واضحة تمامًا ، مما يترك القواعد مفتوحة لقراءات مختلفة.

 

وقال مولر: "التفسير الأمريكي هو أننا لن نطالب بالأرض و / أو نطالب بالسيادة ، لكن لدينا الحق في استخدام الموارد ولصناعة التجارة الحق في استخدام الموارد". علاوة على ذلك ، تفتقر معاهدة الفضاء الخارجي إلى آليات إنفاذ محددة ولم يتم التصديق عليها بعد من قبل أي دولة موقعة ، مما يجعل قواعدها أشبه بالاقتراحات. وبالمثل ، فإن اتفاقيات أرتميس هي مبادئ توجيهية وليست توجيهات ، على الرغم من أنه إذا وقع عدد كافٍ من الدول عليها وعملت في إطارها ، فقد تابع ، "بمرور الوقت يصبح قانونًا واقعيًا".

 

يطرح المريخ العديد من نفس التحديات في الاستكشاف والاستعمار النهائي التي يواجهها القمر ، مثل الإشعاع المميت ، وتأثيرات النيازك الصغيرة وجزيئات الغبار المتشبثة - ​​ناهيك عن رحلة الستة أشهر اللازمة فقط للوصول إلى السابق ، مقارنةً برحلة تافهة لمدة ثلاثة أيام لهذا الأخير. تؤدي هذه المسافة الشاسعة أيضًا إلى إجهاد قدرتنا على التحكم عن بُعد في المركبات الجوالة والأنظمة الروبوتية الأخرى التي يتم إرسالها عن بُعد والتي نرسلها إلى الكوكب الأحمر بسبب تأخر الاتصال لمدة دقائق.

 

سيتعين على المستكشفين والمستعمرين المحتملين أيضًا التعامل مع نطاقات درجات الحرارة الواسعة الموجودة في كل وجهة. على سطح القمر على سبيل المثال ، يمكن أن يكون جانب الجناح الشمسي ساخنًا مثل 125 درجة مئوية بينما يمكن أن ينخفض ​​الجانب المظلل إلى -175 درجة مئوية ، مما يسبب ضغطًا حراريًا شديدًا على الأجسام المتحركة بينها. يجب أيضًا أن تأخذ الحماية من الإشعاع المجري والشمسي عاملًا كبيرًا في أي قرارات تتعلق بمكان الاستقرار على السطح.

 

توفر الوديان والجرف المظللة درجة أعلى من الحماية الطبيعية ، لذا سيتعين علينا النظر بعناية في التضاريس المحلية عند اختيار مواقع المستوطنات. أحد الحلول المحتملة لمشكلة الإشعاع هو أن نحفظ موائلنا الاصطناعية بقشرة مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من تربة المريخ نفسها ، كما أشار Xavier De Kestelier ، رئيس تكنولوجيا التصميم والابتكار في Hassell ، خلال الجلسة.

سيكون الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية للطاقم في هذه المهام طويلة الأمد بشكل متزايد ذا أهمية قصوى وسيتعين إنجازها دون مساعدة من المنزل.

 

وقالت بيث هيلي ، رئيسة قسم الطوارئ في مستشفى Hôpital Du Valais ، إنه كلما ابتعدنا عن الأرض ، "ستكون النماذج الطبية التي قد نحتاجها والضغوط النفسية على الطاقم مختلفة". سيتم استدعاء كل فرد من أفراد الطاقم للعمل في أدوار متعددة تتجاوز تخصصاتهم الفردية أثناء المهمة.

 

إذا تمكنا من التغلب على هذه التحديات ، فإن المكافآت ستكون كبيرة. قال مولر في حلقة نقاش منفصلة في SXSW 2021: "من الصعب جدًا العيش في الفضاء. والخبر السار هو أن هناك الكثير من الموارد في نظامنا الشمسي وما وراءه ، هناك تقريبًا كمية لا حصر لها من الموارد مقارنة بما لدينا على الأرض. " وتشمل هذه كل شيء من الماء والغازات الجوية والمواد المتطايرة والمعادن النادرة إلى نفايات أطقم العمل إلى الطاقة.

 

وتابع: "إذا كان لديك ضوء الشمس ، فعندئذٍ يمكنك الحصول على الطاقة". لقد أثبتت البشرية بالفعل أنها قادرة على السكن في بعض أكثر المناطق غير المضيافة على وجه الأرض ، مثل محطة كونكورديا في أنتاركتيكا. مع استمرار الاجتهاد والبحث والتعاون الدولي ، يمكن للنجوم أنفسهم قريبًا الوصول إلينا.


قال تقرير ، الخميس ، إن أوروبا بحاجة إلى ضخ 300 مليار يورو (355 مليار دولار) في البنية التحتية للاتصالات بحلول عام 2025 إذا أرادت طرح شبكة الجيل الخامس بسرعة فائقة عبر الكتلة المكونة من 27 دولة لتعزيز النمو الاقتصادي والاستفادة من إمكانات التكنولوجيا.

 

تأتي الدراسة التي أجرتها شركة BCG الاستشارية ، بتكليف من مجموعة الضغط في مجال الاتصالات ETNO ، في الوقت الذي يعلق فيه الاتحاد الأوروبي آماله على 5G لإخراجها من الركود الناجم عن جائحة COVID-19 وتولي زمام المبادرة في الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

 

لكن مشغلي الاتصالات في الاتحاد الأوروبي

كانوا مترددين في الاستثمار في شبكات 5G ، والتي يمكن أن تدعم المصانع الذكية والسيارات ذاتية القيادة ، بسبب النفقات الهائلة ، بينما يقولون إن خطط التوسع عبر الاندماجات لتولي هذه المشاريع المكلفة قد أعاقت بسبب الصعوبة. قواعد الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار.

وقال التقرير: "لا تزال هناك حاجة إلى 150 مليار يورو لتحقيق سيناريو 5G كامل في أوروبا ، بينما يلزم 150 مليار يورو إضافية لإنهاء ترقية البنية التحتية الثابتة إلى سرعات جيجابت".

 

كما أن التأخير في بيع طيف 5G بالمزاد - الموجات الهوائية اللازمة للمشغلين لبدء تقديم 5G تجاريًا - بسبب تحويل الحكومات للتركيز لمواجهة الوباء قد خيب آمال الصناعة أيضًا.


اقترحت الدراسة العديد من الإجراءات التي يمكن للحكومات والمنظمين تنفيذها لتعزيز صناعة الاتصالات.


وقالت "إحدى هذه الخطوات هي اتباع نماذج ملكية جديدة تتضمن المشاركة الطوعية للبنية التحتية ، والتي يمكن أن تسمح بنشر أسرع ، وتقليل التأثير البيئي الإجمالي ، وزيادة نقل المعرفة بين الشركاء".


تخفيف القواعد للسماح لمقدمي خدمات الاتصالات بالتعاون والاستثمار المشترك أو لفصل إنشاء البنية التحتية عن شركات خدمات الاتصالات كانت أيضًا بعض الاقتراحات.


كما دعت الدراسة إلى السماح للمشغلين بتحقيق الدخل من حركة البيانات على شبكاتهم للحاق بالمنافسين مثل Google و Facebook و Microsoft وعمالقة التكنولوجيا الآخرين.


الخميس 25 مارس 2021 09:49 مساءً

تواصل نيابة النزهة، تحقيقاتها مع في واقعة قيام عاطل بسرقة الدراجات النارية بمنطقة النزهة، حيث أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث التكميلية للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة. 

 

بدأت تفاصيل الواقعة، أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية

أمن القاهرة، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم ، تمكنت من ضبط أحد الأشخاص" له معلومات جنائية" ، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس، عقب قيامه بسرقة دراجة نارية ملك حارس عقار، مقيمًا بدائرة القسم، كرهًا عنه تحت تهديد السلاح، وضُبط بحوزته سلاح أبيض "كتر".

 

وبتطوير مناقشة المتهم اعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص فى مجال سرقات الدراجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك"، كما أقر بارتكاب عدد من حوادث سرقة الدراجات النارية بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط المسروقات المستولى عليها بمكان إخفائهم بالمنطقة محل سكنه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأصدرت قرارها المتقدم.


 لفظ شخصين أنفاسهما الأخيرة وأصيب آخر، إثر انهيار سقف عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة محرم بك بحي وسط الإسكندرية.

 

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد كلف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بمعاينة موقع انهيار سقف أحد العقارات الكائنة بشارع شجرة الدر، بمنطقة غربال، في محرم بك بنطاق حى وسط، والذي أسفر عن مصرع وإصابة 3 أشخاص، وأمر بإعداد تقرير نهائي بشأن الحادث، والإزالة الفورية للأجزاء الخطيرة منه.


 وأشار المحافظ، إلى أنه فور وقوع الحادث، تم فصل جميع المرافق

عن العقار، والإخلاء الإداري الفوري للعقار من السكان، دون نقل منقولاتهم، وذلك كإجراء احترازي، حفاظًا على سلامة المواطنين.

 

كما كلف المحافظ جميع الجهات التنفيذية المعنية بالتعامل الفوري مع تبعات الحادث، مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي، مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

 

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورو بلاغًا،  بانهيار سقف

العقار رقم 31 شارع " أحد"، متفرع من شارع "شجرة الدر"، بمنطقة" غربال" بمحرم بك، ووجود وفيات ومصابين.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ، وبالفحص تبين أن العقار مكون من دور أرضي و3 طوابق علوية " بناء قديم"، وأن انهيار حدث في سقف الطابق الثالث حتى سطح الأرض، تم  فرض كردونا أمنيا في محيط الحادث، وجار رفع أنقاض العقار.

 

 وأسفر الحادث عن مصرع كلا من " أحمد خميس أحمد"، 42 عاما، و" زكريا خليل إبراهيم"، 60 عاما، فيما أصيب " محمد زكريا خليل"، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة الإسعاف تحت تصرف النيابة العامة، بينما تم نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 


أمرت نيابة البساتين، بحبس عاطلين، ضُبط بحوزتهما كمية من مخدر الحشيش بقصد الإتجار 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمين.

 

بدأت تفاصيل الواقعة، أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة البساتين، بقيادة

المقدم أحمد فرج، رئيس المباحث، والرائدان محمود محجوب، وأحمد سمير، معاوني المباحث، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم ، تمكنوا من ضبط عاطلين" لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمان بمحافظة القاهرة، وذلك حال تواجدهما بدائرة القسم مستقلين سيارة "ملك وقيادة أحدهما"، وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على كمية من مخدر الحشيش، ومبلغ مالي، و 3 هواتف محمولة.
 
وبمواجهتهما أعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة ، والهواتف المحمولة لتسهيل  الإتصال بعملائهما، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأصدرت قرارها المتقدم.

لفظ مسن أنفاسه الأخيرة بعدما تعدى عليه ابن أخيه بطعنة نافذة بالسكين، ثم أشعل النيران بجثته داخل مسكنه بمنطقة القومية دائرة قسم ثان الزقازيق في الشرقية، وتم إخطار نيابة القسم برئاسة أحمد البدرى، مدير النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب

الشرقية.

 

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارا من شرطة النجدة بنشوب حريق بوحدة سكنية بدائرة قسم ثان الزقازيق، انتقل ضباط الحماية المدنية وضباط قسم ثانى الزقازيق، إلى موقع البلاغ.

 

وتبين من التحريات قيام شاب 35 عاما حاصل على بكالوريوس تجارة، بقتل عمه 72 سنة مهندس، بطعنة نافذة بالسكين وإشعال النيران فى جثته.

 

وكشفت التحريات، أن المجنى عليه ذهب لزيارة نجل شقيقه الذى يعانى من مرض نفسى، فقام بالتعدى عليه بالسكين وإشعال النيران به داخل المسكن، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة.


أمرت نيابة المطرية، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة، وطلبت تحريات المباحث التكميلية للوقوف على نشاط المتهم.

 

البداية كانت بتمكن المقدم كريم البحيري، رئيس

مباحث قسم شرطة المطرية، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم حال تواجده بالمنطقة محل سكنه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، و 2 فرد خرطوش، ومبلغ مالي، وهاتف محمول. 

 

وبمواجهته أعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهاتف المحمول لتسهيل الإتصال بعملائه، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأصدرت قرارها المتقدم.


أصيب شخصين أثر أنقلاب دراجة بخارية، بجوار محطة وقود بمركز ومدينة إدفو بمحافظة أسوان، اليوم الخميس، وتم نقل المصابين إلي المستشفي لتلقى العلاج اللازم

وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما.


تلقي مرفق الإسعاف بأسوان، إخطارًا يفيد بوقوع حادث أنقلاب دراجة بخارية بجوار محطة وقَود

بمدينة إدفو، أسفر عن أصابة شخصين وعلى الفور تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما.


وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته،واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 


شهد الطريق الصحراوى الغربى بمحافظة أسوان، مساء اليوم الخميس، وقوع حادث تصادم بين ثلاث سيارات، أسفر عن أصابة شخصان ومصرع اخر، وتم نقله المصابين الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما، بينما المتوفي إلى

المشرحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، واستخراج تصريحات الدفن.

كما تلقي مرفق الإسعاف بأسوان، إخطارًا يفيد  بوقوع حادث  تصادم بين ثلاث سيارات، وهم كالتالي سيارة شرطة و نقل وثالثهم سيارة

نقل ثقيل "تريلا"، ما أدى إلى أصابة شخصان ومصرع آخر، وتوجهت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما، والمتوفي إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، واستخراج تصريحات الدفن.


وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 


أصيب سوريان، اليوم الخميس، فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوى الشرقى بدائرة محافظة بنى سويف وتم نقلهم إلى المستشفى.


وانتقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق

بنى سويف إلى محل الواقعة وتبين أن المصابين وهم محمد محمود رعويا 37س مصاباً باشتباه كسر بالكتف الأيمن مع اشتباه كسر بالفقرات الظهرية، محمد حازم فؤاد 27 سنة مصابا باشتباه كسر بالعمود الفقري وأنهم يحملان الجنسية السورية.


وتم نقلهما إلى احدى المستشفيات الخاصة نظرا لطلبهما وتم تحرير محضر بالواقعة.
 


قتل مهندس على يد نجل شقيقه، بطعنة نافذة بسكين أودت بحياته، بوسط مدينة الزقازيق عاصمة الشرقية، وتجري الأجهزة الأمنية تحرياتها للوصول إلى أسباب الحادث.

 

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير  أمن الشرقية، إخطارا من شرطة النجدة بنشوب حريق بوحدة سكنية

بدائرة قسم ثان الزقازيق.

 

وبالانتقال وبالفحص تبين قيام شاب حاصل على بكالوريوس تجارة "35 عاما" بقتل مهندس "عمه" 72 عاما، بطعنة نافذة بالسكين وإشعال النيران فى جثته.

 

أشارت التحريات الأولية أنه أثناء

زيارة المجني عليه نجل شقيقه بمحل إقامته بمنطقة القومية وسط مدينة الزقازيق، والذي يعاني من مرض نفسي، تعدى عليه بطعنة نافذة بسكين أودى بحياته ثم اشعل النيران في جثته.

 

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران واخمادها، ونجح رجال الشرطة من ضبط المتهم والسيطرة عليه وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

 


عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد الجمل، سائقا بالسجن المؤبد، وغرامة قدرها 100 ألف جنيه، لحيازته كمية من مخدر الهيروين بقصد الاتجار بدائرة مركز شرطة بلبيس.

 

تعود أحداث القضية لشهر اغسطس من العام المنقضي 2020، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا بضبط سائق 24 عاما، مقيم بناحية بساتين الإسماعيلية دائرة مركز

شرطة بلبيس، بحوزته كمية كبيرة من مخدر الهيروين بقصد الترويج والاتجار بدائرة المركز.

 

تم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات، وبعرض المتهم على النيابة العامة إحالته إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.

 

 


الخميس 25 مارس 2021 09:49 مساءً

تصدر مسلسل “قدرك هو المنزل الذي ولدت فيه” والمعروف في الوطن العربي بـ “منزلي”، محركات البحث على جوجل، لمشاهدة الحلقة 37، بعد تطور الأحداث في الحلقة الماضية، والتي اختتمت بترك “بينال” لابنها في منزل “زينب”، ليتوجه بعدها “مهدي” لأخذ ابنه من منزل زينب عنوةً بعد علمه بهجر زوجته للطفل.

 

لمشاهدة مسلسل منزلي الحلقة 37 مترجمة << أضغط هنا >>

 

ويلجأ عشاق مسلسل منزلي إلى محركات البحث على جوجل للبحث عن الحلقة الجديدة من مسلسل منزلي الحلقة

37 من اجل مشاهدة احداث مسلسل منزلي الحلقة 37حيث سنعمل على توفير رابط مسلسل منزلي الحلقة 37.

 

الجدير ذكره ان مسلسل "منزلي" هو من بطولة ديميت أوزديمير، وإبراهيم تشيليكول، وعلي أوغوز سينول، وإنجين هيبيلري، وكاظم سنان، ويروي قصة حب مستحيلة تجمع شخصين من عالمين مختلفين تمامًا، ويتفاجأ كلاهما بضغوطات من عائلتهما لكي يتزوجا، ولكن تغلق كل الأبواب أمامهما ليجدا أن قصتهما

من المستحيل أن تصل إلى نهايتها السعيدة.

 

لمشاهدة مسلسل منزلى الحلقة 37 مترجمة << أضغط هنا >>

 

زينب، طالبة حقوق شابة. فتاة عالقة بين والدتان من حياتان مختلفتان تماماً. من جهة هي ممتنة لتضحيات والدتها الحقيقية. ومن جهة أخرى تعمل جاهدة لتحقيق أحلامه.

 

مشاهدة مسلسل منزلي الحلقة 37 مترجم للعربية اون لاين جودة عالية FULL HD مسلسل الدراما منزلي Evim – Doğduğun Ev Kaderindir الحلقة 37 السابعة والثلاثون كاملة تحميل مباشر سيرفرات متعددة بجودات عالية 1080p 720p 480p مشاهدة المسلسل التركي منزلي Evim – Doğduğun Ev Kaderindir حلقة 37 مترجمة مسلسلات تركية 2020 حصريا على موقع قصة عشق


ينتظر الجمهور العربي عرض الحلقات الجديدة لمشاهدة ومتابعة تطورات الأحداث في الموسم الثاني، وتعرض الحلقة يوم الأربعاء من كل أسبوع، عبر شاشة قناة “Tv 8″، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتنقل مترجمة للغة العربية فور طرحها على القناة ، عبر العديد من المواقع العربية منها “قصة عشق، سيما لايت”.

 

لمشاهدة مسلسل منزلي الحلقة 37 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

ويشهد مسلسل منزلي الحلقة 37 احداث درامية تشويقية رومانسية ممتعة تنال من إعجاب الجمهور العربي والتركي، لذلك سنوفر لكم رابط مسلسل منزلي الحلقة 37، ويعد مسلسل منزلي من أكثر المسلسلات متابعة ومشاهدة نظراً للتشويق والاثارة والمتعة في حلقات مسلسل منزلي، حيث أن مسلسل منزلي الحلقة 37


لمشاهدة مسلسل منزلى الحلقة 37 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

مسلسل منزلي الحلقة 37 السابعة والثلاثون

مترجمة كاملة HD - منزلي حلقة ٣٧ مشاهدة على موقع موقع قصة عشق 3sktv وموقع حكاية حب عرب دراما لاروزا ديليموشن ويوتيوب مشاهدة الحلقة 37 من المسلسل التركي منزلي كاملة ومترجمة وبجودة عالية اون لاين يوتيوب 1080p و 720p وعلى اكثر من سرفر موقع عرب دراما قصه عشق.

 

حيث يكون لديهما جروح عميقة من طفولتهما، حيث ما زالت أثارها باقية، والشئ الوحيد الذي يمكن أن ينهي ويشفي جروحهم هو حبهم الذي لانهاية لبعض البعض، منزلي الحلقة 37.. مسلسل منزلي الحلقة 37 مترجمة كاملة جودة عالية.


عرضت اليوم آخر حلقات حكاية "قولي لأحمد" من مسلسل حلوة الدنيا سكر، والتي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيرا عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، من بطولة الفنانة هنا الزاهد وعمر الشناوي. 

 

اقرأ ايضاً .. مسلسل حلوة الدنيا سكر .. تفاصيل الحلقة 4 حكاية قولي لأحمد

 

وطالب الجمهور من صناع العمل، بجزء ثاني من الحكاية، وذلك بسبب تجسيد هنا الزاهد شخصية واقعية وقريبة من غالبية المشاهدين، إضافة إلى ظهورها بالحجاب بشكل غير تقليدي.

 

وفي السطور التالية بعض من ردود أفعال مشاهدي الحكاية، عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

 

وجاءت من بين ردود الأفعال: "خلينا متفقين أن دي

أحلى حدوتة لحد دلوقتي"، "نهاية حلوة للحدوتة.. شكرا هنا الزاهد"، "لحكاية كلها حلوة وفيها تشويق" و"نفسي يتعمل جزء تاني من القصة دلوقتي".

 

 

وانتهت أحداث حكاية "قولي لأحمد" من مسلسل (حلوة الدنيا سكر) بفك لغز السيدة إلهام ووجدا عمر الشناوي وهشام اسماعيل الخزنة في مطعم "بيتنا القديم" وكان فيها وصيتها أن يتم تقديم تركتها بالتساوي بينهم وهو ما قاما به وتصالحوا، بينما قام عمر الشناوي بإبداء إعجابه بهنا الزاهد وعرض عليها الزواج وقامت بقبول

عرضه.

 

 

الحكاية بطولة الفنانة هنا الزاهد وعمر الشناوي، وهشام إسماعيل، والفنانة القديرة حنان سليمان، عزة لبيب، محسن صبري، چيلان علاء، مروة الأزلي وتأليف إياد صالح.

 

مسلسل "حلوة الدنيا سكر" تدور أحداثه فى ٤٠ حلقة ويعتمد على الحكايات المنفصلة المتصلة، كل حكاية من 5 حلقات، ويضم العمل حكايات (سحر وشعوذة) و(ساندى كراش) ويشارك في بطولتهما محمد كيلانى، (9 خطوات لقلب الرجل) ويقدم البطولة فيها أمام هنا الزاهد محمد الشرنوبى، (الجريمة لا تفيد) ويقوم بدور البطولة فيها محمود عبد المغنى، وحكاية (المتخصصة) ويشارك في بطولتها أحمد سلطان، والمسلسل من إخراج خالد الحلفاوي، ووقع الاختيار على مؤلفي القصص التسعة وهم إياد صالح، ضياء محمد، فيدرا أحمد المصري، هشام إسماعيل، هند فايد، محمد جلال، إيهاب بليبل، وأيمن الشايب.

 

 


يعتبر مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55

واحد من أكثر المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من أنحاء الدول العربية، وتعتبر المسلسلات واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير في مصر، وتصدر مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 ، ونال مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 .

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55

 

مشاهدة وتحميل مسلسل الدراما التركي الطبيب المعجزة الحلقة 55

الخامسة والخمسون مترجمة اون لاين HD بجودة عالية 720p 1080p 480p Bluray شاهد مباشرة بدون تحميل مسلسل الطبيب المعجزة حلقة 55 الخامسة والخمسون مترجمة الموسم الاول مترجم للعربية حصري علي لاروزا تى في

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55


إعجاب العديد من المشاهدين مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55

، وحقق مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 نجاحًا كبيرًا، وحرص المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 ، تصدر مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مؤشرات الأكثر بحثًا على جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرض مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 ، ويبحث الكثير من عشاق الدراما على مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 .

لاقى مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 تفاعلا كبيرًا وإرشادات إيجابية من جانب المتابعين الذين أعربوا عن سعادتهم بأداء الفنانين المشاركين في مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، ورغم وجود عدد كبير من المسلسلات على الساحة إلا أنمسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 يخطى بمتابعة خاصة، ويعتبر مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 واحد من أكثر المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من أنحاء الدول العربية.

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مترجمة << اضغط هنا >>

 

وتعتبر المسلسلات واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير في مصر، وتصدر مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، ونال مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 إعجاب العديد من المشاهدين مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، وحقق مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 نجاحًا كبيرًا، وحرص المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل الطبيب

المعجزة الحلقة 55، تصدرمسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مؤشرات الأكثر بحثًا على جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مترجمة << اضغط هنا >>

 

مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 واحد من أكثر المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من انحاء الدول العربية، وتعتبر المسلسلات واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير في مصر، ونال مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 إعجاب عدد كبير من الجمهور، ويبحث الكثير من عشاق الدراما على مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55.


تدور أحداث مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، حول شهرة كبيرة لطبيب مصاب بالتوحد بالإضافة إلى إكتسابه شهرة واسعة بسبب متلازمة الموهبة التي يتحلى بها الطبيب علي في مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 وفاء والذي أثار مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 دهشة الآلاف من متابعي مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، وهذا ما يدفع بالكثيرين في البحث المستمر على الحلقات الجديدة من مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 والذي وبسبب

أزمة كورونا تأخر عرض حلقات مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55.

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مترجمة << اضغط هنا >>

 

 

يعتبر مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 واحد من أكثر المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من أنحاء الدول العربية، وتعتبر المسلسلات واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير في مصر،

وتصدر مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، ونال مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 إعجاب العديد من المشاهدين مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، وحقق مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 نجاحًا كبيرًا.

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مترجمة << اضغط هنا >>

 

 

وحرص المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، تصدر مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مؤشرات الأكثر بحثًا على جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرض مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، ويبحث الكثير من عشاق الدراما على مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55


مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 واحد من أكثر المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من انحاء الدول العربية، وتعتبر المسلسلات واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير في مصر، ونال مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 إعجاب عدد كبير من الجمهور، ويبحث الكثير من عشاق الدراما على مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55.

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مترجمة << اضغط هنا >>

 

 

وحقق مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 الطبيب المعجزة نجاحًا كبيرًا على مستوى الدراما ، وينتظر جمهور مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 والدراما عرض مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55.

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مترجمة << اضغط هنا >>

 

 

تدور أحداث مسلسل الطبيب المعجزة

الحلقة 55، حول شهرة كبيرة لطبيب مصاب بالتوحد بالإضافة إلى إكتسابه شهرة واسعة بسبب متلازمة الموهبة التي يتحلى بها الطبيب علي في مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 وفاء والذي أثار مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 دهشة الآلاف من متابعي مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، وهذا ما يدفع بالكثيرين في البحث المستمر على الحلقات الجديدة من مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 والذي وبسبب أزمة كورونا تأخر عرض حلقات مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55

انتهى الكاتب والسيناريست محمد عبد الرؤوف من كتابة عدد كبير من حلقات مسلسله الجديد والذي يحمل إسم "عالم خفى"، حيث يستعرض ما وراء العالم الخفي والدجل والشعوذة ويحمل الكثير من حكايات الرعب وسيكون المسلسل هو الأول من نوعه في الوطن العربي، إضافة إلى

انه سيتم عرضه في شهر رمضان لعام 2022.  

 

 

وقال السيناريست محمد عبد الرؤوف في تصريحات صحفية، أن المسلسل من المقرر عرضه في رمضان ما بعد المقبل 2022 ، بعد الاتفاق مع إحدى شركات الإنتاج

الشهيرة.

 

وأضاف، ان المسلسل يرصد بعض مشاهد الرعب حيث ان المسلسل به الكثير من الخدع البصيرية والحركيه.

 

وصرح "محمد" قائلاً ان الاحداث تم تصويرها في بعض الأماكن في واحه سيوة في مصر وبعض الاماكن في بيروت و لبنان .

 

 

وبدأ الجمهور فى توقع أبطال المسلسل، وخلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان رسميًا عن بطل المسلسل الذي يعتبر الأول من نوعة.


مسلسل البراءة Masumiyet  مترجمة الحلقة 5 الخامسة على قصة عشق، يبحث الملايين من المشاهدون في كل مكان عن مسلسل البراءة الحلقة 5 الخامسة عبر محركات البحث عن جوجل ومحركات البحث الأخرى، حيث سنعمل على توفير رابط مسلسل البراءة الحلقة 5.


لمشاهدة مسلسل البراءة الحلقة 5 مترجمة << أضغط هنا >>

 

وتبث شبكة FOX ، مسلسل البراءة الحلقة 5 الخامسة عبر اقمارها الصناعية عرب سات ونايل سات، في تمام الساعة 8:00 بتوقيت فلسطين ولبنان والاردن ، والساعة 9:00 بتوقيت العراق والكويت.

 

لمشاهدة مسلسل البراءة الحلقة 5 مترجمة << أضغط هنا >>

 

وينتظر عشاق المسلسلات على احر

من الجمر مسلسل البراءة الحلقة 5، حيث سيكون ملئ بالاحداث التشويقية الرومانسية المشوقة وتثير اهتمام المشاهدين من عشاق مسلسل البراءة الحلقة 5، حيث سنوفر لكم رابط مسلسل البراءة الحلقة 5.

 

حول حياة بهار (دينز شاكر) ، فعندما وقعت ابنتها البالغة من العمر 19 عامًا في حب الرجل الخطأ ، تزوجت بهار ولديها طفلين على وشك الزواج لم يكن حبها الأول


مسلسل البراءة الحلقة 5 يعد من أشهر وأنجح المسلسلات التي يفضلها ملايين المشاهدون وينتظرون موعد مسلسل البراءة الحلقة 5 لحظة بلحظة للاستمتاع بأحداث مسلسل البراءة الحلقة 5 المشوقة حيث أن مسلسل البراءة الحلقة 5 يجمع الاسرة كاملة من أجل قضاء أجمل الأوقات في مشاهدة احداث مسلسل البراءة الحلقة 5، وسنوفر لكم رابط مسلسل البراءة Masumiyet  مترجمة الحلقة 5 الخامسة على قصة عشق.

 

لمشاهدة مسلسل البراءة الحلقة 5 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

تصدر مسلسل البراءة محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، وسط ترقب كبيرة من قبل عشاق الدراما التركية في الخليج والوطن العربي بالتزامن مع عرض الحلقة 5 الخامسة، حيث تدور أحداث المسلسل حول حياة بهار (دينز شاكر)، فعندما وقعت ابنتها البالغة من العمر 19 عامًا في حب الرجل الخطأ.

 

لمشاهدة مسلسل البراءة الحلقة 5 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

سلسل البراءة الحلقة 5 الخامسة مترجمة قناة FOX شاهد مسلسل الدراما والتشويق البراءة 3sktv مسلسلات تركية 2021 دقة HD مشاهدة وتحميل المسلسل التركي االبراءة الحلقة 5 جودة عالية 1080p 720p 480p يدور حول حياة بهار.

 

حياة بهار (دينز شاكر) ، فعندما وقعت ابنتها البالغة من العمر 19 عامًا في حب الرجل الخطأ ، تزوجت بهار ولديها طفلين على وشك الزواج لم يكن حبها الأول لابنتها إليدا أليشان طالبة جامعية من نفس العمر .


قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ بمبلغ 5.4 مليار دولار أمريكي وتحقيق صافي ربح بمبلغ 90.9 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2020.

 

بلغت قيمة الإيرادات 3.4 مليار دولار أمريكي وقيمة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المجمعة 197.8مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2020

كما  بلغ صافي الربح العائد للمساهمين 25.9 مليون دولار أمريكي في الربع الرابع 2020 و90.9 مليون دولار أمريكي

في نهاية عام 2020.

 

وبلغ الرصيد النقدي الصافي 358.6 مليون دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2020 والتدفقات النقدية التشغيلية بلغت 138.2 مليون دولار أمريكي في نهاية عام  2020

بلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة 5.4 مليار دولار أمريكي وبلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX  مبلغ 8.0

مليار دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2020، بما يتماشى مع المستويات التي تم تحقيقها في نهاية عام 2020.

 

وبلغت قيمة العقود الجديدة المجمعة 2.9 مليار دولار أمريكي والعقود الجديدة بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة  BESIX  مبلغ 4.2 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2020.

وحققت مجموعة BESIX اجمالي 4.2 مليار يورو لقيمة المشروعات تحت التنفيذ المستقلة وعقود جديدة بقيمة 2.3 مليار يورو في نهاية عام 2020، كما يقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح 0.2313 دولار أمريكي للسهم الواحد (اجمالي 27 مليون دولار أمريكي).

 

 


الشركة تقدم نظام سداد متميزاً لعملائها فى العام الجديد.. بدون مقدم وتقسيط على 8 سنوات

 

بعد عام ملىء بالتحديات، نجحت شركة هايد بارك للتطوير العقارى فى تنفيذ خططها لتطوير مشروعاتها القائمة والحصول على أخرى جديدة باستثمارات مليارات تضيف للاقتصاد الوطنى وتشغل المزيد من العمالة، وفى الوقت نفسه الالتزام بتسليم 1911 وحدة سكنية جديدة؛ تأكيداً على جديتها أمام عملائها، ولذا نجحت فى تحقيق مستهدف مبيعاتها كاملاً خلال العام السابق لتتغلب على تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد.
ولتلبية الطلب الكبير على مشروعاتها، تطرح شركة هايد بارك أنظمة سداد مميزة تطرح لأول مرة بهايد بارك على مشروعها «هايد بارك القاهرة الجديدة» بدون مقدم وأقساط متساوية على 8 سنوات، ومشروع تاونى_Tawny أيضاً، طرحت شركة هايد بارك نظام سداد 10% مقدماً وتقسيط الباقى على 10 سنوات، وتستهدف الشركة تسليم 2000 وحدة بمشروعها بالقاهرة الجديدة.
منذ انطلاقه يحتفظ مشروع هايد بارك بمكانة خاصة بين مشروعات التطوير العقارى بمنطقة القاهرة الجديدة، نظراً لتميز موقعه على القرب من العاصمة الإدارية الجديدة وعلى بعد دقائق من خدمات حيوية مثل مطار القاهرة والجامعة الأمريكية علاوة على أنه بوابة العاصمة الإدارية الجديدة، كما يربط بين شارع التسعين بالطريق الدائرى الأوسطى، وانفراده بأفضل تصميمات أشرف عليها أكبر المكاتب الاستشارية العالمية، بالإضافة إلى تنوع مساحات الوحدات السكنية، وتوافر الخدمات المختلفة من أكبر حديقة مركزية على مستوى القاهرة داخل المشروع.
ويقع مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة على مساحة 6 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية نحو 40 مليار جنيه مصرى، ويقام على 8 مراحل مختلفة، بإجمالى عدد وحدات نحو 20 ألف وحدة بجانب المشروعات الخدمية والتجارية والإدارية، ومن المقرر تسليم آخر مرحلة من المشروع فى عام 2030، وتتميز وحدات المشروع بتنوع تصميماتها من فيلات منفصلة ومتصلة وشقق

سكنية بمساحات مختلفة لتلبية الأذواق والاحتياجات المتنوعة للعملاء، التى تم تصميمها بواسطة شركات عالمية متخصصة فى تخطيط المدن.
يتمتع مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة بتقديم خدمات مختلفة للعملاء مثل خدمات الصيانة، تنسيق الحدائق، النظافة، وخدمات أخرى للأماكن المشتركة وخدمات خاصة للملاك والأمن على مدار 24 ساعة، وخزان مياه سعة 10 آلاف متر مكعب يعمل بكامل طاقته عند انقطاع المياه لتوفير أعلى سبل الراحة للعملاء، بالإضافة إلى تطبيق Hyde Park App، وهذا يعد أفضل وسيلة يتم من خلالها متابعة وقياس رضا العملاء منذ عام 2019.
ولذا يترقب المستهلكون والمهتمون بالاستثمار العقارى طرح مراحل جديدة بمشروعات هايد بارك لسرعة الحجز؛ لثقتهم فى قدرة الشركة على التسليم فى المواعيد المحددة وبأفضل تصميم وأعلى جودة مع توافر كل الخدمات ما يجعله مناسباً للباحثين عن السكن بمشروع مميز أو للراغبين فى الاستثمار العقارى لتحقيق أعلى عائد، ولذا حاز المشروع ثقة نحو 500 أسرة، تقيم به فى الوقت الحالى.
كما يتضمن مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة Business District الذى يتضمن وحدات إدارية، وأطلقته الشركة بتكلفة استثمارية 6 مليارات جنيه ويبلغ إجمالى مساحته 117 ألف متر مربع، بمساحات تبدأ من 50 متراً مربعاً، ما يشجع أصحاب الأعمال الشباب ورواد الأعمال لتوسيع أعمالهم بمساحات مختلفة تلبى كل القطاعات التى تبحث عن أماكن عمل متطورة ومختلفة.
كما تعتزم شركة هايد بارك افتتاح المرحلة الأولى من منطقة هايد أوت Hyde Out خلال العام الحالى وهى منطقة ترفيهية على مساحة 46 ألف متر مربع بمشروع هايد بارك فى القاهرة الجديدة، وتضم المرحلة الأولى من منطقة هايد أوت أرقى المطاعم ذات العلامات التجارية الكبيرة مثل M By Chef Khaldy- وهو المطعم المملوك للشيف محمد الخالدى الحاصل على جائزة أفضل شيف لاجئ فى العالم، GREEK CLUB- وهو واحد من أقدم المطاعم فى مصر ويشتهر بجودة وفخامة الأطباق التى يقدمها، Santa Lucia- وهو كذلك أحد أقدم المطاعم فى مصر وأحد معالم مدينة الإسكندرية، ومطاعم أخرى مشهورة بجودتها مثل Smokery، Bellucci By Maitai.
وبجانب المطاعم تضم منطقة هايد أوت، نون باى فجنون، وهى أول منطقة ترفيهية مخصصة للأطفال بمشروع عقارى ليستمتعوا فيها بالرسم واللعب والجرى وممارسة النشاطات المختلفة، كما تضم المنطقة East Wind للحيوانات الأليفة، وهو مكان مخصص للتدريب واللعب مع الحيوانات الأليفة.
أما فى غرب القاهرة، بدأت شركة هايد بارك، مشروع تاونى_Tawny فى موقع متميز بقلب المنطقة السكنية فى مدينة 6 أكتوبر المحاط بجميع الطرق الرئيسية سواء محور 26 يوليو، طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، طريق الواحات، أمام نادى الجزيرة الرياضى، كما يقع المشروع على بعد خطوات من المولات والمحلات التجارية، ويحيط به العديد من المدارس الدولية مثل «ليسيه، والألسن، ومدرسة الشويفات الدولية، والمدرسة الأمريكية الدولية، والمدرسة البريطانية الدولية».
ويضم مشروع «Tawny»- الذى يقع على مساحة 31 فداناً- أكثر من 200 فيلا مختلفة المساحات، تتميز بتنوع التصميمات من فيلات منفصلة بمساحات 288 متراً، ومتصلة بمساحات تتراوح بين 240 و280 متراً، وتاون وتوين هاوس والفيلات الرباعية Quad Villas كمنتج جديد لتلبية الأذواق المتنوعة للعملاء، التى تشرف عليها شركات عالمية متخصصة فى تخطيط المدن، ويتم تخصيص 20% فقط من إجمالى مساحة المشروع للوحدات السكنية ليدل على اهتمام الشركة بالمساحات الخضراء. كما تم فى افتتاح مقر المبيعات الخاص بتاونى _Tawny بالموقع.
وفى النصف الثانى من 2020 نجحت شركة هايد بارك للتطوير العقارى فى إطلاق شركة جديدة تحت اسم «فاوندرزFounders» » تعمل فى مجال الاستشارات العقارية متخصصة فى المبيعات والتسويق العقارى، برأسمال نحو 500 مليون جنيه مصرى.
وتعتبر جاردينا سيتى أول مشاريع تسويق بافوندرز بالتحالف مع شركة الأهلى صبور، حيث سجلت فاوندرز نجاحاً باهراً بتحقيق 5 مليارات جنيه مصرى مبيعات بالربع الأول من عام 2021 من إجمالى مستهدف مبيعات للمشروع 26 مليار جنيه مصرى.

ـ الحضرى ومتعب يقودان فريق المشاهير فى مباراة ودية مع الفريق الفائز بالبطولة

 

حظيت فعاليات حفل ختام بطولة كأس مكادى هايتس لكرة القدم للرجال والسيدات التى أقيمت خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجارى بمدينة مكادى هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر باهتمام رسمى ورياضى حيث حضرها كل من المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، واللواء إيهاب رشاد، نائباً عن محافظ البحر الأحمر، والدكتور عمرو ممدوح مدير إدارة التعاون الدولى الرياضى التابعة للإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وفراج عبدالمقصود مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر.
وتهدف البطولة لتحقيق التنشيط والترويج السياحى والرياضى فى مصر وسط أجواء احتفالية، بحضور عدد كبير من نجوم الرياضة فى مصر وهى الاحتفالية التى شهدت مباراة ودية بين الفريق الفائز فى البطولة مع

فريق يضم عدداً من مشاهير الفن ولاعبى كرة القدم منهم عماد متعب، وعصام الحضرى، وكريم فهمى، وهشام ماجد، ونادر حمدى.
وأشاد المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، بالبطولة التى جاءت لتؤكد نجاح مصر فى تنظيم الأنشطة المختلفة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك لما تقوم به من تطبيق صارم ومنضبط للإجراءات الاحترازية اللازمة. مشيراً إلى دور الهيئة الفعال فى الترويج للسياحة فى مصر، وأن مشاركة الهيئة فى فعاليات نهائيات بطولة كأس مكادى هايتس لكرة القدم تأتى تزامناً مع احتفال الهيئة بمرور 40 عاماً على تأسيسها كذراع استراتيجية لوزارة السياحة.
من جهته أبدى تامر دويدار، الرئيس التنفيذى لمدينة مكادى هايتس، سعادته بالنجاح الكبير للبطولة وما شهدته من حضور جماهيرى وإعلامى كبير، متوجهاً بالشكر لوزارة الشباب والرياضة، وهيئة تنشيط السياحة، ومحافظة البحر الأحمر على دورهم الكبير فى دعم هذه البطولة وتذليل كل العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة لخروج البطولة بهذا الشكل المثالى.
وأشار دويدار إلى أن المدينة بصدد تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية بمدينة مكادى هايتس خلال فترة الصيف المقبل وذلك بعد النجاح الذى حققته بطولة مكادى هايتس لكرة القدم للرجال والسيدات، نظراً لما تتمتع به المدينة من بنية أساسية ومساحات شاسعة وخدمات متميزة ووسائل ترفيهية قادرة على استيعاب العديد من الفعاليات سواء الفنية أو الرياضية.
وأوضح أن مكادى هايتس تبلغ مساحتها الإجمالية 3,4 مليون متر مربع، وتتمتع برؤية بانورامية بفضل ارتفاع المنسوب الطبيعى لأرضها الذى يصل إلى 78 متراً عن سطح البحر، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجى بخليج مكادى بالبحر الأحمر الذى يقع على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولى، ما يضفى على المدينة طابعاً مميزاً يساهم فى جعلها مكاناً مثالياً لإقامة جميع أنواع الفعاليات، التى تهدف إلى تنشيط السياحة فى هذه البقعة الساحرة من أرض مصر.

ضخ 300 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بالمشروعات خلال العام الجارى

 

IGI تخطط لإطلاق مشروع تجارى على مساحة 100 ألف متر مربع سيكون «أيقونة» مدينة 6 أكتوبر

 

طرق سداد للوحدات السكنية تصل إلى عشر سنوات بمشروعات الشركة

 

أنشئت شركة «IGI العقارية» عام 1994 وكانت بدايتها بمشروع «جاردينيا بارك» و«حى الأشجار» بمدينة السادس من أكتوبر، اللذين يعتبران من أوائل المشروعات العقارية التى أنشأت نظام الكومباوند خلال العقد الأخير من القرن الماضى، ومنذ ذلك الحين واصلت شركة «IGI العقارية» ريادة القطاع العقارى، ونجحت طوال الـ27 عاماً فى إنشاء العديد من المشروعات الناجحة وتسليم آلاف الوحدات السكنية للعملاء، وتجهز حالياً لإطلاق مشروعات سكنية وتجارية وإدارية جديدة تضيف للقطاع العقارى بصفة خاصة والاقتصاد الوطنى بصفة عامة.
وقد طرحت مشروع «أشجار سيتى»، الذى يعد درة مشروعات منطقة غرب القاهرة نظراً لتميزه بموقع استراتيجى قريب من كل المحاور والطرق الرئيسية بالمنطقة مثل طريق الواحات، الطريق الدائرى، طريق الفيوم، طريق دهشور، كما أنه قريب من خدمات رئيسية منها العديد من المولات التجارية والجامعات المشهورة بمدينة السادس من أكتوبر. وتتيح شركة «IGI العقارية» وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 80 متراً تناسب الأسر الصغيرة حتى 236 متراً للراغبين فى اقتناء مساحات كبيرة. وبجانب التنوع فى

المساحة تعرض تنوعاً فى شكل الوحدة بين وحدات الدور الأرضى بحديقة، ووحدات برووف تيراس أو وحدات دوبلكس بالإضافة إلى وحدات الأدوار المتكررة. وتعمل الشركة خلال الفترة الحالية على استكمال تنفيذ وتسليم الوحدات المبيعة بالمشروع بإجمالى 2,000 وحدة ما بين وحدات تم تسليمها وجارٍ تنفيذها.
الأمر نفسه ينطبق على المرحلة الأخيرة من «حى الأشجار» التى طرحت تحت اسم «أشجار ريزيدنس» بمساحات تبدأ من 140 متراً حتى 220 متراً لتناسب احتياجات كل العملاء، واستجابت الشركة لعملائها وقدمت عروض سداد مغرية وصلت إلى مدة تقسيط حتى 10 سنوات، وفى الوقت نفسه سارعت للبدء فى تنفيذه من خلال التعاقد مع إحدى كبرى شركات المقاولات وهى شركة «LMS للبناء» وشركة «العمار» استشارى المشروع، ومن المقرر أن تنتهى من كامل المشروع خلال 4 سنوات فقط.
ولأنها تسعى دائماً للريادة، نفذت شركة «IGI العقارية»، وحدات مشروعها «أوك بارك» فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 21 فداناً من خلال 3 نماذج مختلفة ومساحات وتصميمات متنوعة المساحات حيث تتراوح بين 167 و235 متراً بتسهيلات فى السداد تمتد حتى 10سنوات، وتم البدء فى تنفيذه على أن يتم تسليم الوحدات للعملاء خلال 3 سنوات. وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بمشروعى «أوك بارك» و«أشجار ريزيدنس» بإجمالى 600 وحدة بقيمة 3,5 مليار جنيه.
وكانت قد ضخت «IGI العقارية» 150 مليون جنيه بمشروعاتها خلال العام الماضى 2020 وتستهدف مضاعفة هذه القيمة لتصل إلى 300 مليون جنيه أثناء هذا العام للإسراع من وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروعاتها.
ولا ترتكن شركة «IGI العقارية» إلى نجاحاتها السابقة بل تسعى إلى مواصلة مسيرة البناء والتنمية، إذ تمتلك فى الوقت الحالى محفظة أراضٍ تزيد على 2,5 مليون متر مربع، وتجهز لإطلاق باقة متنوعة من المشروعات السكنية والتجارية والخدمية، تبدأها بمشروع تجارى وترفيهى على مساحة 100 ألف متر تخطط أن يصبح «أيقونة» الأنشطة التجارية والترفيهية بالمدينة، ولذا تعكف الشركة حالياً مع كبرى المكاتب الاستشارية المتخصصة على وضع تصميمات عالمية تراعى فيها تقديم خدمات غير مسبوقة لزوار المشروع مع الحفاظ على وجود مساحات خضراء واسعة.
شركة «IGI العقارية» خاطبت شرائح مختلفة من العملاء من خلال مشروعاتها «جاردينيا بارك»، «جاردينيا بارك II» و«جاردينيا سبرينجز». وعلى نحو آخر قدمت مشروعاتها «حى الأشجار»، «أشجار هايتس»، «أشجار سيتى» و«أوك بارك»، وسلمت نحو 4,500 وحدة سكنية، حيث تضم ما يقرب من 20 ألف نسمة.
وهى إحدى الشركات المنبثقة من المجموعة الدولية للاستثمارات IGI، التى تأسست عام 1973 وتعد واحدة من شركات القطاع الخاص الرائدة، وتضم شركات متنوعة تعمل فى عدة أنشطة وقطاعات منها تصنيع الصلب والبناء وخدمات الدعم النفطى وتجارة السلع الاستهلاكية والأنشطة الزراعية وتجهيز الأغذية ومستحضرات التجميل والإلكترونيات.

مشروع ماونتن بارك يحاكى المعيشة على الجبال فى تجربة حقيقية نابضة بالحياة فقط فى ماونتن فيو آى سيتى بالقاهرة الجديدة

 

لا شىء يضاهى الحياة أعلى الجبال لتوفير بيئة مثالية لنشأة الأطفال فى منزل عائلى دافئ محاط بالطبيعة الخلابة! تحقيقاً لهذه التجربة الخيالية الفريدة من نوعها لأول مرة فى مصر، أطلقت «ماونتن فيو» أحدث مشروعاتها «ماونتن بارك» ليحاكى طبيعة الحياة الموجودة على جبال لبنان فى قلب التجمع الخامس، وذلك على أعلى ارتفاع فى «ماونتن فيو آى سيتى» التجمع الخامس، باستثمارات تتجاوز ١.٦ مليار جنيه.
تم تصميم «ماونتن بارك» بمستوى 4 ارتفاعات مختلفة، ليحاكى تجربة الحياة فوق الجبال العالية والتلال، بكل تفاصيلها الباهرة والممتعة، وذلك بارتفاع يتراوح

بين 260 و300 متر فوق سطح البحر، لتطل المنازل على بحيرات وشلالات ومساحات شاسعة من الخضرة على تلال متباينة الارتفاع، فضلاً عن الأشجار العالية والمتنوعة بمختلف الأشكال والارتفاعات، لتوفر منظراً طبيعياً خلاباً ليس فقط للمشاهدة، ولكن للاستمتاع بالحياة والاندماج فيها وإعادة التواصل مع الطبيعة بعيداً عن زحام المدينة.
يشمل المشروع 700 وحدة تتنوع بين الفيلات والـivilla يتم بناؤها بتصميمات مستوحاة من الطبيعة بمزيج بين اللونين الأبيض والأزرق وتتميز بطابع خاص يتماشى مع روح الطبيعة، وتقدم «ماونتن فيو» خطط أسعار متنوعة بمقدم حجز 10%، والباقى على فترات سداد تصل إلى 9 سنوات وتبدأ أسعار الوحدات من 3,2 مليون جنيه.
ولأن «ماونتن فيو» تؤمن بأن الطبيعة تؤثر إيجابياً على الإنسان، وتزيد من معدلات الإبداع والابتكار، خاصة لدى الأطفال، فقد تم تصميم «ماونتن بارك» بشكل يلبى جميع احتياجات الصغار لتنمية الخيال، والتفاعل مع الطبيعة، بما يسمح لهم بإطلاق العنان لأفكارهم وإبراز مواهبهم وزيادة قدرتهم على التفاعل الاجتماعى والمعرفى.
ولتوفير تجربة ممتعة بالكامل، حرصت «ماونتن فيو» على توفير وسائل للاستمتاع بكل هذه الإمكانيات، منها تصميم شرفات بانورامية يمكن من خلالها رؤية جميع المناظر الخلابة، والاستمتاع بالمساحات الخضراء لتنقية الذهن والمساعدة على التأمل والتخلص من الضغوط والتوتر، فضلاً عن أن الوحدات المطلة على البحيرة والتلال والشلالات، وتم بناؤها على ارتفاعات مختلفة، وسيتم تصميمها مثل بيوت التلال الطبيعية الخشبية لتتماشى مع فكرة المشروع، ولزيادة المتعة، تم تصميم ممشى يطل على مياه البحيرات، وحديقة مركزية كبيرة.

تباينت مؤشرات البورصة في ختام جلسة تعاملات اليوم الخميس بين الارتفاع والانخفاض

ربحت القيمة السوقية للأسهم 6 مليارات جنيه، ووصلت إلي مستوي 651.648 مليار جنيه.

ربح مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس

أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة1.6% ليصل إلي مستوي10870 نقطة.

تراجع مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.67%، كما

هبط مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 بنسبة 0.22%.

اتجهت تعاملات الأجانب للشراء، وبلغت صافي مشترياتهم 32 مليون جنيه مقابل عمليات بيعيه  للمستثمرين المصريين والعرب وسط تداولات 818 مليون جنيه.

 

 


 وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة أودن للاستثمارات المالية.

 

 وأوضحت الرقابة المالية في بيان للبورصة، أن تقرير الإفصاح بشأن السير في تقسيم الشركة بناءً على مشروع التقسيم التفصيلي والسير في إجراءات إعادة الهيكلة بالتقسيم الأفقي وتأسيس شركة

منقسمة بذات المساهمين وبذات نسبة المساهمة.

 

وكان مجلس إدارة أودن للاستثمارات المالية، وافق في 14 مارس الجاري على اعتماد مبررات التقسيم وعرضها على الجمعية العامة غير العادية.

 

ووافق المجلس على اعتماد أسلوب التقسيم الأفقي

كأساس لتقسيم الشركة، بحيث تظل شركة أودن للاستثمارات المالية (الشركة القاسمة)، ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسمهما.

 

وسوف تتخصص الشركة القاسمة في القيام بالأنشطة المالية غير المصرفية، وتظل هذه الشركة المنقسمة في شكل شركة مساهمة مصرية وغرضها الاستثمارات المالية في تاريخ تنفيذ التقسيم وبذات نسب الملكية لكل مساهم قبل تنفيذ عملية التقسيم.


أشادت مجموعة شركات بينكال بالنهضة العمرانية الغير مسبوقة التى تشهدها مصر حالياً في ظل توجيهات القيادة السياسية والدور الكبير الذي تقوم به الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء في تحديث البنية التحتية لمصر وإنشاء شبكة طرق علي أعلي مستوي من الجودة وكذا إنشاء العديد من المجتمعات العمرانية الجديدة مثل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

 

 وأضاف المهندس شريف محمد شريف رئيس المجموعة أن المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها  وزارة الإسكان والدور الذي تقوم  به في الحفاظ علي حقوق العُملاء و المتعاملين مع شركات التطوير العقاري من شأنه

أن يؤدي إلي تنشيط القطاع العقاري في مصر، والحفاظ علي كافة أطراف السوق العقارية  سواء شركات أو متعاملين من  الجمهور والمواطنين وبما يسهم  في نهضة وتطوير  كافة قطاعات الإستثمار العقاري في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

 

كما أوضحت في إطار التأكيد والتعزيز للتحذيرات الصادرة من مسؤلي وقيادات وزارة الأسكان إستنكار كلا من شركة بينكال ديزاين  ستوديو للإستشارات الهندسية وشركة بينكال تي بي إتش لإدارة المشروعات استخدام العديد من شركات التسويق العقاري لمعلومات غير دقيقة أو

مغلوطة لأسماء مسؤلين سابقين أو حاليين بالوزارة أو صور مشروعات بالعاصمة الإدارية أو غيرها من مشروعات الوزارة للتسويق لمشروعاتهم العقارية الجديدة.

 

وأضافت الشركة في بيان صادر عنها اليوم أنه نظراً لورود إسم كلا من الشركيتين وكذلك إسم  رئيس مجلس إدارة مجموعة بينكال ببعض تلك المواد التسويقية ، فإن مجموعة شركات بينكال تؤكد  أن دور كلا الشركتين بتلك المشروعات المُعلن عنها ينحصر في أعمال التصميم وإدارة المشروع وليس أعمال التنفيذ كمقاولين الذي هو خارج نطاق عمل مجموعة شركات بينكال ، حيث تنفرد مجموعة بينكال من خلال تعاونها مع مجموعة كبيرة من المكاتب العالمية فى مجال الخدمات الإستشارية وإدارة المشروعات كشركة TBH الأسترالية بتقديم نطاق واسع من الخدمات الهندسية والإستشارية للمطورين العقاريين وشركات الإستثمار العقاري.


قبل انعقاد  آخر جمعية عمومية بالشركة الشرقية للدخان، وصلت إلى أيدى  هانى أمان  العضو المنتدب للشركة مذكرة  طويلة حملها  له  سعيد حنفى رئيس اللجنة النقابية بالشركة ومزيلة بثلاثة  أسئله غاية  فى الأهمية.

 

وكان السؤال الأول، ماهو مصير العمالة فى حالة طرح رخص  للشركات الأجنبية لتصنيع السجائر ؟ وكان السؤال الثانى، ماهو مصير  2.5 مليار جنيه تتقاضاها الشركه من الشركات الأجنبيه نظير التصنيع لها ؟ وكان السؤال الثالث ، هل ستستطيع الشركه الشرقيه التدخل فى شئون الشركه الأجنبيه التى ستحصل على رخصه وتمنعها من تصنيع أصناف شعبيه منافسه للأصناف التى تنتجها الشرقيه للدخان ؟ 


ويحسب للعضو المنتدب أنه قرأ المذكرة جيدا رغم انشغاله بالتنقل بين  شاشات الفضائيات المختلفة للتأكيد وعلامات السرور تملأ وجهه أن فريق  كرة القدم بالنادى اصبح نمبر وان فى مجموعة الصعيد وهى بالمناسبة أضعف المجموعات فى دورى القسم الثانى ..يظهر العضو  المنتدب فى مختلف الفضائيات للحديث عن فريق كرة القدم فى الوقت الذى تعلن فيه البورصة  عن إيقاف التعامل على سهم الشركه والذى وصل إلى أدنى مستوياته وقيمته السوقيه فى عهد مجلس الإدارة الحالى..

 

يظهر هانى أمان ويطل على شاشات الفضائيات بوجهه البشوش فى الوقت الذى يظهر  فيه إبراهيم الإمبابى عضو شعبة الدخان باتحاد الصناعات ليقول له وليتهمه إتهاما صريحا مباشرا على شاشات الفضائيات بأنه يضعف الشركه الشرقيه للدخان ، واتهام  "الإمبابى" لأمان كان بسبب رخصة السجائر  المفصلة والمصممة على مقاس  شركة فيليب موريس وإن كان التفصيل والتصميم مغلف بديكور جميل  إسمه كراسة شروط ومزايده بين الشركات الأجنبيه الأخرى التى  إفترضوا فيها  الغباء وأخطروهم بضرورة التقدم للمزايده مع  أن الشركات الأجنبيه الأخرى، وهى بريتش توباكو ، وجابان توباكو، والمنصور وكيل  إمبريال يعتزمون عدم الصمت  والدفاع  عن حقوقهم  أمام هذه الممارسات الضاره بالمنافسه !

 
** البارونات الجدد فى صناعة السجائر


بالأمس القريب  وعلى بوابة الوفد الإلكترونية كتبت موضوعا بعنوان " خارطه جديدة لصناعة التبغ  فى مصر " وقدمت  تشريحا لواقع  ومستقبل الصناعة فى مصر وذكرت أن صناعة التبغ  فى مصر  يتم  إدارتها  من  ثلاث دول هى الإمارات العربية المتحدة، والجزائر،  ومصر بالطبع، وألمحت إلى أن البساط يتم  سحبه من تحت أقدام  الشرقية للدخان التى انخفضت قيمتها السوقية،  وتراجعت حصتها السوقية فى صناعة المعسلات  من 60 الى 30 % نتجة التراجع الحاد فى الإنتاج من 85% إلى  أقل من 12 %  مع  أن  شركه مثل شركة الحناوى تتعدى صادراتها من المعسلات ما قيمته  120 مليون دولار   سنوياً ؟!، بالإضافة إلى فشلها الذريع  فى التصدير حيث لا تتعدى  أرقام  الصادرات 6 ملايين دولار  وهى الأرقام  التى كانت تثير  وزير قطاع الأعمال الأسبق أشرف الشرقاوى وكان يستشيط غضبا عندما يسمعها وكثيرا ما كان يطالب مجلس إدارة الشركه برفع

معدلات التصدير   ، عكس الوزير الحالى الذى لا يتحرك له ساكنا  زاد التصدير  أما إنخفض؟!

..كل ذلك يحدث فى الشرقية للدخان  رغم مرور عامين ونصف العام على حكم مجلس إدارتها الحالى ، وبالمناسبة اذا  قال لك  أحدا  بأن الشركه تحقق أرباحا مالية بشهادة مؤشرات البورصه فقل له، من الطبيعى أن تحقق الشركه أرباحا نتيجة زيادة أسعار السجائر ، والتوفير  فى المدخلات، وخفض هامش ربح التاجر ، وخفض العماله  بسبب كورونا وبالتالى خفض أجورهم، وعقود نصف الحافز وغيرها ، أما اليوم  فقد بدأ يتحقق سيناريو  من السيناريوهات التى كتبت  وكشفت عنها وهو  باختصار  حصول فيليب موريس على رخصه لتصنيع السجائر وهى ما كانت تسعى وتخطط له منذ فترة ليست بالقصيرة، وكانت كل المؤشرات تؤكد أنها  ستحصل عليها لا محالة خاصة  أن كبار المسئولين فيها  يعقدون لقاءات مستمره مع مسئولين كبار فى مصر من وقت لآخر بين القاهره ودبى ولعل الرحله الاخيره التى قام بها مسئولين   أعضاء من مجلس إدارة الشركه إلى لدبى وما  أدراك  ما  دبى  لهو خير دليل.


 الأمر الآخر، أن  فيليب موريس تم  الرضوخ لطلبها فى وقت سابق  بأن تسدد مستحقات  الشرقيه للدخان طرفها  لها بالجنيه المصرى وليس بالدولار نظير التصنيع لها  ،وكان من توابع ذلك الإطاحه برئيس الشركة الأسبق محمد عثمان  هارون والإتيان برئيس مجلس إداره " تامر جاد الله "، وعضو منتدب  "هانى أمان" لا  يعرفان  عن الصناعة  شيئأ ولا عن الشركه شيئا سوى أنها  تقع  فى محافظة الجيزة عند نفق نصر الدين الموجود بميدان الجيزه،   ولها  فرع فى مدينة 6 أكتوبر قرب منطقة الواحات   وتنتج  سجائر ومعسلات،  والمدهش  ان كل طاقم  أعضاء مجلس إدارة الشرقيه للدخان الذى  عقد اول إجتماع  له  فى 30 أكتوبر 2018 وهو بالمناسبه  كان يوم  عطله ،على ما يبدو  قد جاء لتنفيذ هدف محدد قد رسم له بعنايه لا يوجد فيهم  مهندس واحد، بل الإنجاز المتفرد هو   أن السيد جمال محرم   لا  يزال يحتفظ  بعضويته فى مجلس الإدارة  من عام 2008 اى  من  16 عاما بالتمام والكمال فى شبه إحتكار للمنصب 

**  محطات ومطبات 
نقف  عند عدة محطات ،الأولى ان فيليب موريس تنتج  30 % من حجم سوق السجائر بثلاث أصناف هى مارلبورو، ميريت، إل .إم والأخيره تمثل الشريحه الشعبيه لها ، أما الشرقيه للدخان  فتنتج 70 % من حجم سوق السجائر فى مصر

، وقد ينقلب الوضع  بعد حصول فيليب موريس على الرخصة التى ستباع لها  بمبلغ  بخس   ولا  انسى مقولة  أحد المسئولين فى الشركه عندما  سمع الرقم الخاص بطرح الرخص وهو 350 مليون دولار حيث  قال  ان أقل مبلغ  يدفع  فى رخصة تصنيع سجائر 10 مليار ات جنيه؟


المحطه الثانية ، ذات مره سأل عبد الله الحسينى رئيس مجلس إدارة ترانس بيزنس التى تدير فيليب موريس فى الجزائر ومصر ومقرها دبى أحد المسئولين فى الشرقيه للدخان ، كم عامل يستطيعون تشغيل الشرقيه للدخان؟


رد المسئول وكان الحوار  فى دبى 8 آلاف  عامل ،فأعترض الحسينى على الرقم وقال   لا   6 آلاف  عامل كويسين اوى لإدارة الشركة، واهتمام " الحسينى"  بطرح هذا السؤال، ومعرفة الاجابه يكشف   ان هناك غرضا  فى نفس يعقوب  يخطط له  وإن كانت  الخطه مشروعه  والمُخطط أيضا  مشروع  ولكن عبر  القنوات الشرعيه والقوانين  التى تحترم المنافسه وعدم ارتكاب أية ممارسات احتكارية.


المحطه الثالثة، هل ستكون هناك حربا تجاريه معلنه بين بقية الشركات الأجنبيه وفيليب موريس رغم أن الثانيه  لا لوم  عليها  سواء  فى تطوير نفسها ،أوذيادة حصتها السوقيه أو حتى شراء رخصه للتصنيع ،فكلها مساعى تسعى لتحقيقها اى شركه .
هل ستكتفى فيليب موريس بتصنيع 16 مليار سيجاره، ام  انها ستسعى رويدا رويدا  لإنتاج  شرائح شعبيه   منافسه لكيلوباترا   التى تنتجها  الشرقيه للدخان منبين اصناف  يصل عددها الى 13 صنف 90%  منها  عديم  الجدوى الإقتصاديه ..الأمر الآخر  هل ستخطط فيليب موريس للإستحواذ هى الأخرى على بعض أسهم الشرقيه للدخان  لتصبح  المستثمر الثانى بعد   العبار  الذى يستحوذ على أسهم   أغنى شركه مصرية.

 
المحطه الرابعه ، لماذا  يريد هانى أمان التخلص من بعض الأراضي والاصول التابعه للشركه  مثل  محرم بك وابو تيج،  ونيازا  دون  إستغلالها وإحداث  طفرات   وتوسعات بالشركه  ومن ثم  زيادة العائد   على النشاط الإستثمارى وتعظيم أرباح الشركه ؟؟
ونذهب إلى المطبات التى ستشهدها اروقة الشركه خلال الفتره القادمه  خاصة بعد تقليص  كميات الدخان ومستلزمات الإنتاج  التى تحتاجها الشركه سنويا  ويتم إستيرادها من الخارج بما قيمته  300 مليون دولار  منها 200 مليون دولار دخان، و100 مليون دولار آلات ومعدات.

 

أهم  تلك المطبات، ماذا  ستفعل  الشركة  بعد تقليص حصتها السوقيه  مع بارونات توريد الدخان الخام  والذى  يحتكرونه من عشرات السنين والداخل بينهم  يكون بمثابة الداخل عش الدبابير والاربعه الكبار الموردين للدخان الخام هم ، محمود إسماعيل،  منير عوض ،اولاد عشماوى،  نهى صليب، ويقومون بتوريد مالا يقل  عن 50 ألف طن سنويا موزعه فيما بينهم ؟!!


المطب  الثانى، ماذا  ستفعل الشرقيه للدخان مع مخلفات التصنيع   التى ترميها فى مقلب  زبالة الفرعونيه بمدينة 6 اكتوبر  دون تحقيق  اى عائد إقتصادى منه فى حالة نجاح  فيليب موريس من تحقيق  نجاحات غير مسبوقه فى الاستفادة المادي لكبيرة من تدوير مخلفات التبغ  مع الاشاره  إلى أن  الشركة الشرقية للدخان  فى عهد مجلس إدارة سابق ؟!!! كانت تبيع  هذه المخلفات بنحو 50 مليون جنيه سنويا.


المطب الثالث ...هل ستصمد  الشرقية للدخان أمام فيليب موريس.. هذا المارد العالمى الذى لا يعرف سوى  لغة القوة فى الإنتاج والتسويق والبيع والتطوير والتوسع بكافة الأشكال والطرق .. وأشياء أخرى؟


المطب الأخير...هل  تعاود   الحكومة فعلتها  وتفتح  الباب مرة أخرى وتجرى مزايدات أخرى على رخص جديده  فى توقيتات أخرى ؟!!   أما ستغلق  الباب ب" الضبه والمفتاح " أمام اى مستثمر  قد تسول له نفسه انه يستطيع  الحصول  على رخصة يوما  ما   ليزاحم بها  العمالقه وأرباب العضلات المفتولة. 

 


الخميس 25 مارس 2021 09:49 مساءً

عانى محمد مسعد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، من بعض الآلام في العضلة الخلفية، قبل انطلاق مران فريقه الذي أقيم مساء اليوم، الخميس، على ملعب استاد السويس الجديد.

وقال الدكتور محمد الشافعي استشاري التأهيل الرياضي بالنادي، إن مسعد

خاض اليوم بعض التدريبات التأهيلية، مشددا على أن حالته الطبية مطمئنة للغاية.

وأشار استشاري التأهيل الرياضي بنادي سيراميكا كليوباترا، إلى أن اللاعب سوف يخضع لاختبار طبي قبل انطلاق مران الغد، لتحديد إمكانية

انتظامه في المران من عدمه.

ويستعد سيراميكا كليوباترا لمواجهة الاسماعيلي في الثالث من ابريل المقبل، على ملعب الدراويش، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر والأخيرة في الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز.

ويخوض سيراميكا كليوباترا معسكرا مغلقا في السويس، يختتمه مساء السبت المقبل بمواجهة بلدية المحلة وديا في الثالثة مساءً، على ملعب استاد السويس الجديد.


 خاض لاعبو فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي المران المسائي منذ قليل خلال فترة التوقف الحالية، استعدادا لاستئناف منافسات مسابقة الدورى المحلى.

المران اشتمل على تدريبات الاستحواذ وسرعة التسليم

والتسلم تحت الضغط مع كيفية التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم. كما تطرق المران لمجموعة من الوحدات البدنية المكثفة سعيا للارتقاء بالمعدلات البدنية وذلك تحت إشراف على طه عضو الجهاز الفنى الجديد.

واختتم المران بتقسيمة تم إيقافها عدة مرات وسط تعليمات مستمرة من جهاز الدراويش من أجل تصحيح الأخطاء والوقوف على مدى استيعاب للخطط الفنية.


 قاد مصطفى كمال مدرب حراس مرمى الإسماعيلى تدريبات شاقة حول سبل التعامل مع الكرات العرضية إضافة للتسديدات.

وخصص مدرب الدراويش تدريبات من شأنها قياس رد الفعل لدى كل حارس مرمى.

في سياق متصل، طالب مصطفى كمال برش الملعب في منطقة تدريب حراس المرمى من أجل اعتياد الحراس على اللعب في مثل تلك الظروف.


 تأهل فريق رجال المنتخب الوطني للخماسي الحديث بالكامل إلى نهائي منافسات كأس العالم والمقامة في المجر بمدينة بودابست خلال الفترة من 23 الي 28 مارس الجاري.

حيث تأهل كلا من:

أحمد الجندي محتلا المركز السابع، وجاء إسلام حامد في المركز ال30، بينما احتل علي الدين سويلم المركز 32 وجاء أحمد أشرف في المركز 35.

وكان منتخب السيدات قد تأهل أمس إلى نهائيات البطولة بلاعبتان هما أميرة

قنديل وسلمى أيمن وسوف تقام منافسات النهائي غداً.

وبذلك تعتبر مصر ثالث الدول في عدد اللاعبين المتأهلين لنهائي كأس العالم باجمالي 6 لاعبين بواقع 4 رجال وسيدتان، فيما تحتل المجر المركز الأول باجمالي 8 لاعبين بواقع 4 رجال و4 سيدات، وانجلترا في المركز الثاني باجمالي 7 لاعبين بواقع 4 رجال و 3

سيدات، مع العلم أن 23 دولة فقط استطاعت التأهل لنهائي البطولة.

الجدير بالذكر أن البعثة المصرية تتكون من علي الدين جمعة عضو مجلس الادارة رئيسا للبعثة، ورؤوف حسام المدير الفني، ومحمد غيث مدرب السلاح، وخالد السنباطي مدرب الفروسية، ويوسف حسن مدرب اللياقة البدنية وتدليك، وهند عيسى لايف كوتش.

واللاعبون هم: اسلام حامد ، احمد اسامة الجندي، احمد اشرف ، علي الدين شريف " في منافسات الفردي"، بالاضافة الي شريف نظير " في منافسات الزوجي المختلط"، هايدي عادل، سلمي ايمن، اميرة قنديل، نورين بولس.


حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما مباراة مصر وكينيا والتى إنتهت منذ قليل فى إطار لقاءات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية. 

وحسم الفراعنة تأهلهم رسمياً إلى الأمم الإفريقية بجنوب أفريقيا، بعد ارتفاع رصيده إلى 9 نقاط محتلا بها صدارة المجموعة . 

ترتيب المجموعة السابعة: 

الأول،مصر برصيد 9 نقاط. 

الثاني ،جزر القمر برصيد 9 نقاط. 

الثالث، كينيا برصيد 4 نقاط. 

الرابع ،توجو برصيد 2 نقاط. 

المجموعات الـ12 للتصفيات: 

وضمت المجموعات الـ12 المنتخبات الأتية: 

المجموعة الأولى: مالي، غينيا، ناميبيا، تشاد. 

المجموعة الثانية: بوركينيا فاسو، أوغندا، مالاوي،  جنوب السودان. 

المجموعة الثالثة: غانا، جنوب أفريقيا، السودان، ساوتومي. 

المجموعة الرابعة: الكونغو الديمقراطية، الجابون، أنجولا، جامبيا. 

المجموعة الخامسة: المغرب، موريتانيا، بورندي، أفريقيا الوسطى. 

المجموعة السادسة: الكاميرون، كاب فردي، موزمبيق، رواندا. 

المجموعة السابعة: مصر، كينيا، توجو، جزر

القمر. 

المجموعة الثامنة: الجزائر، زامبيا، زيمبابوي، بتسوانا. 

المجموعة التاسعة: السنغال، الكونغو، غينيا بيساو، أي سواتيني. 

المجموعة العاشرة: تونس، ليبيا، تنزانيا، غينيا الاستوائية. 

المجموعة الـ11: كوت ديفوار، النيجر، مدغشقر، إثيوبيا. 

المجموعة الـ12: نيجيريا، بنين، سيراليون، ليسوتو. 

المتأهلون: 

يتأهل من المجموعات الـ12، أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات،  وذلك في حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته. 

أما في حالة تواجد منتخب الكاميرون في المركزين الثالث أو الرابع بمجموعته فسوف يتأهل أسود الكاميرون أيضا بحكم استضافته للبطولة. 

 


اختتمت اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية  لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص علي برامج المدارس والشباب والرياضات الموحدة بمحافظتي اسيوط والوادي الجديد والتي عقدت خلال الفترة من ٢٤ حتى ٢٥ من شهر مارس الجاري وأقيمت عن بعد عبر تطبيق زووم.

يقول الدكتور باسم تهامى المدير الوطني للاولمبياد الخاص المصري، إن الدورة التدريبية تهدف إلى إعداد مدربين للرياضات الموحدة المدمجة بالمؤسسات التعليمية المختلفة من أجل أن يكون هؤلاء المدربين سفراء للأولمبياد الخاص في مدارسهم لتطبيق فكرة الدمج المجتمعي وتقبل الآخر عن طريق الرياضة والمسابقات المدمجة.

وقد اشتملت الدورة التي أقيمت علي مدار يومين  على عدد من المحاضرات النظرية والتي بدات بافتتاح الدورة التدريبية

بمحاضرة للدكتور باسم تهامي عن الاولمبياد الخاص و ماهى اهدافة ومهمتة و نجاحتة ، ثم محاضرة للأستاذ عمرو الطحاوي نائب المدير الوطنى عن الألعاب والمسابقات في الاولمبياد الخاص المصري، ثم محاضرة للأستاذ طارق النجار مدير المبادرات بالاولمبياد الخاص المصري عن المبادرات في الاولمبياد الخاص المصري وعن أهمية الدورة التدريبية والدور الذي سوف يقوم به المتدربين مع هيئاتهم من خلال برنامج  المدارس والشباب والرياضات الموحدة.

وقد شهد اليوم الثانى عدد من المحاضرات النظرية التي بدأت بمحاضرة للأستاذ محمد سرور عن المدارس والشباب بالاولمبياد

الخاص المصري ، ثم محاضرة للدكتور مصطفي محمد علي استاذ تنظيم المجتمع المساعد بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة بنها عن دور المعلمين والمدربين في توجيه الطلاب للمشاركة في الأنشطة المجتمعية ، ثم محاضرة للدكتور محمود فرج عن الدمج (ماهو –أهميته- كيفيه تفعيله- دور مهارات التواصل في الدمج) ثم محاضرة للأستاذ طارق النجار عن الرياضات الموحدة بالاولمبياد الخاص المصري ثم اختتم بعرض نماذج من المدرسين بالمدارس والجامعات التي طبقت فيها مبادرة SNF من قبل . 

يذكر أن الأولمبياد الخاص المصري قد عقد خلال الفترات السابقة عدد من الدورات التدريبية في برامج المدارس والشباب والرياضات الموحدة اَولها كان في محافظة الإسكندرية والثانية في محافظة القاهرة والثالثة في محافظة الغربية والرابعة في محافظة بورسعيد ومن المقرر أن تستمر تلك الدورات لتشمل جميع أفرع الأولمبياد الخاص في محافظات مصر المختلفة.


وضع المصريون أيديهم على صدورهم بعد الأداء "الباهت" للمنتخب الوطني أمام نظيره  الكيني"المتواضع" بهدف لكل منهما. 

 

 ورغم التأهل بعد التعادل مع المنتخب الكيني بالعاصمة نيروبي برصيد 9 نقاط وهو نفس رصيد جزر القمر وتأهل معا لنهائيات أفريقيا وتوديع توجو وكينيا للتصفيات، إلا أن الأداء ترك علامة استفهمام كبيرة أمام الجهاز الفني ،خاصة أن منتخب مثل جزر القمر المغمور يتساوى مع الفراعنة في النقاط حتى الجولة الأخير ولولا نظام التصفيات وتأهل منتخبين من كل مجموعة ،بوجود 24 منخبا في النهائيات لثاني مرة في تاريخ النهائيات لكنا في حسبة برما الآن. 

 

 منذ بداية اللقاء وظهر منتخب مصرأمام كينيا بشكل متواضع حتى بعد تسجيل هدف مبكر لمحمد مجدي أفشة حيث ضغط بقوة المنافس وأحرج  الفراعنة ولولا يقطة خط الدفاع بقيادة  الونش وأحمد حجازي ومحمد هاني وأحمد أيمن منصور ومن خلفه محمد الشناوي لتغيرت الكثير من الأمور .

 

 عاب المنتخب تباعد خطوطه وغياب الإنسجام والخطورة على مرمى المنافس باستثناء فرصتين على

مدار الشوطين وهما أنصاف الفرص..! 

 

 وكان بإمكان الكينيين التسجيل في أي لحظة لولا يقظة محمد الشناوي الذى ظهر بشكل جيد على مدار الشوطين، ويسأل عن هدف عبد الله حسن خط الدفاع الذى كان في حالة "توهان "وكاد يسجل المهاجم الونجا في الدقيقة 48 وتصدى ببسالة الشناوي. 

 

خدمات الحكم.. وطرد 

 

ولم يستفد المنتخب بعد طرد الحكم  الجنوب أفريقي ثاندو هيلبس ندزاندزيكا، للظهير الأيمن أوماروا في الدقيقة 75  وطوال ربع الساعة لم تظهر أي هجمة خطيرة على مرمى الحارس ايان أوتينيو. 

 

 وعلى حسام البدري أن يتوجه بخطاب شكر للحكم الجنوب أفريقي ثاندو هيلبس ندزاندزيكا، ويسجل اسمه في أجندته ليتذكره دوما بعد أن أنقذه من ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 71، من عرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء للمهاجم المشاغب" الونجا "ولو احتسبت ركلة الجزاء،وسجل منها الكينيون لكانت أول هزيمة للفراعنة

في مشوار تصفيات المجموعة ،وتأجل التأهل للقاء الإثنين المقبل بالقاهرة أمام منتخب جزر القمر صاحب المفاجآت.  

 

صلاح..خارج الخدمة !

 وعلى عكس المتوقع لم يظهر محمد صلاح بالشكل المعهود عنه، ويبدو أنه ضمن مسلسل تراجعه مع ناديه ليفربول الإنجليزي، حيث جاءت هزة الأداء للفريق الإنجليزي إمتداداً لإنخفاض مستوى هدافه ونجمه بشكل غريب، ولم يفعل شيئاً طوال المباراة سوى التمريرة العرضية التي مرت من تحت قدم مصطفى محمد لأفشه يهيئ بأريحية وسط دفاع متواضع ويسجل في سقف الشبكة. 

 

 وسط تائه 

 ومن أبرز مباراة اليوم أمام كينيا غياب دور لاعبي الوسط دفاعا وهجوما حتى مع الدفع  بالسوليه وعمر جابر ومحمد فاروق" بيراميدز" بعد أن وجد الثنائي طارق حامد وحمدي فتحي ليسا أفضل حالا. 

 وماذا بعد..! 

على حسام البدري أن يظهر بشكل جيد أمام منتخب جزر القمر بعد ساعات من لقاء كينيا، خاصة أنها تحصيل حاصل للمنتخبين، وأن يٌقدم البدري المنتخب بشكل مختلف يريح أعصاب الجماهير المصرية قبل 9 شهور من إنطلاق نهائيات الأمم الأفريقية بالكاميرون، يستطيع خلال هذه المدة الطويلة تجهيز المنتخب من خلال مبارياته الودية والإعداد القوى  ليكون قادراً على استعادة بطولة غابت سنوات عن حضن المصريين حيث كانت آخر بطولة عام 2010 تحت قيادة المعلم حسن شحاتة.


وصل منذ قليل حمزة المثلوثي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة قادما من تونس.

وكان من المقرر عودة اللاعب

التونسي إلى القاهرة يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنه تعرض لظروف أسرية خاصة، وحصل على إذن من الجهاز الفني بالتأخر في العودة إلى القاهرة.

ويستعد الفريق للقاء مولودية الجزائر المقرر له ٣ أبريل المقبل بالجزائر، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون، إلغاء المباراة الودية التي كان مقرر لها غدا الجمعة أمام

فريق الشباب بالنادي.

ويخوض الفريق مرانه الجماعي غدا الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهرا، على ستاد

عبد اللطيف أبو رجيلة استعدادا لمواجهة مولودية الجزائر. ويلتقي الفريق مع مولودية الجزائر، في المباراة المقرر لها يوم 3 أبريل المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

حقق المنتخب السعودي فوزا مهما علي نظيره منتخب الكويت بنتيجة هدف دون رد فى المباراة الودية التى جمعت بينهم اليوم الخميس علي ملعب مارسول بارك وذلك ضمن الاستعدادات للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة

لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وسجل هدف التقدم للاخضر عبدالاله العمري بعد عرضية من محمد الكويكبي لتسكن الشباك في الدقيقة 70 من زمن اللقاء.
يستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره منتخب فلسطين في المباراة الودية الثانية للاخضر والمقرر لها يوم الثلاثاء 30 مارس ضمن الاستعدادات للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.
بتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة والتي تضم كلا من أوزبكستان، سنغافورة، اليمن و فلسطين.

أعلنت وزارة الصحة في ​السودان​ عن تسجيل 22 وفاة، و125 إصابة ب​كورونا​، فضلا عن تعافي 132 مريضا منه، موضحة في بيان، أن الأرقام الجديدة خاصة بيومي الأحد والإثنين؛ إذ عادة ما يعلن السودان حصيلة ​ضحايا​ الفيروس متأخرا، خلافا لأغلب الدول.

 

وأكدت أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 29 ألفا و661؛ منها 2028 وفاة، و23

ألفا و990 حالة شفاء، وحتى عصر اليوم الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم، 125 مليونا و591 ألفا، توفي منهم أكثر من مليونين و759 ألفا، وتعافى ما يزيد على 101 مليون و392 ألفا.

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها

إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2019.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.


 أعلن حزب الأمة القومي السوداني، أن الفحوصات الطبية أثبتت إصابة اللواء فضل الله برمة رئيس الحزب المكلف، والفريق صديق محمد إسماعيل نائب الرئيس، بفيروس كورونا.

 

 وأكد الحزب، في بيان اليوم الخميس، أن حالة رئيسه ونائبه الصحية مستقرة، وأنهما

يخضعان للبروتوكول العلاجي تحت إشراف طبى، وأشار إلى أن جميع قيادات الحزب ستخضع للفحص الطبى للإطمئنان على صحتهم.

 

 جدير بالذكر أن وزارة الصحة في ​السودان​، عن تسجيل 22 وفاة،

و125 إصابة ب​كورونا​، فضلا عن تعافي 132 مريضا منه، موضحة في بيان، أن الأرقام الجديدة خاصة بيومي الأحد والإثنين؛ إذ عادة ما يعلن السودان حصيلة ​ضحايا​ الفيروس متأخرا، خلافا لأغلب الدول.

 

وأكدت أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 29 ألفا و661؛ منها 2028 وفاة، و23 ألفا و990 حالة شفاء.


أعلن الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا فى الجزائر الدكتور جمال فورار، اليوم الخميس، تسجيل 105 حالات إصابة بفيروس كورونا وحالتي وفاة في يوم واحد.

 

وقال فورار - في مؤتمره الصحفي اليومي - إن إجمالي الإصابات ارتفع إلي 116 ألفا و543 حالة، بينما ارتفع إجمالي الوفيات إلي 3071 حالة وفاة.

 

وأضاف أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 81 ألفا و16 حالة، بعد شفاء 93 حالة خلال يوم واحد، موضحا أن أغلب الوفيات من بين كبار السن، مشيرا إلي وجود 17 مصابا في العناية المركزة، وكانت أعلي حصيلة للإصابات بالكورونا في الجزائر قد بلغت 1133 حالة

إصابة في يوم واحد، وتم تسجيلها في 24 نوفمبر الماضي.

 

يذكر أن أغلب الإصابات كانت تتركز في ولاية البليدة، التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترا غربا، وتم فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس الماضي لمدة شهر، بسبب انتشار حالات الإصابة بها.

 

وتفرض السلطات الجزائرية حظرا للتجوال بسبب الكورونا من 10 مساء إلي 5 صباحا في 16 ولاية من بينها الجزائر العاصمة.


 أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الخميس، تسجيل 23 ألفا و696 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في إيطاليا إلى 3 ملايين و464 ألفا و543 إصابة.

 

وذكرت الصحة الإيطالية - في بيان أوردته وكالة الانباء الإيطالية /آكي/ - أنه تم تسجيل 460

حالة وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلي 106 آلاف و799 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي من الفيروس مليونين و794 ألفا و888 حالة.

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء

الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2019.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الحكومة الكندية بفرضها العقوبات ضد موسكو، قد خفضت العلاقات الثنائية مع روسيا إلى أدنى مستوى في تاريخها.

 

وقالت زاخاروفا: "قرار أوتاوا فرض عقوبات معادية لروسيا انطلاقا من غرائزها المعادية لموسكو، ولسبب واه تمثل في قضية

"اضطهاد أليكسي نافالني والمعارضة في روسيا"، ليس مفاجئا ويعبر عن رغبات واشنطن".

 

وأضافت، أن "مثل هذه العزلة الذاتية عن روسيا، التي تحترم الشعب الكندي احتراما صادقا، تتعارض هذه الخطوة مع المصالح الوطنية الكندية، وتحرم

السياسة الخارجية لكندا من استقلاليتها، ومن التركيز على الدبلوماسية متعددة الأطراف المتأصلة في تعامل الأجيال السابقة من السياسيين".

 

وشددت زاخاروفا على أن "الرد على العقوبات سيكون قاسيا وسيتم في المستقبل القريب".

 

وفرضت كندا، أمس الأربعاء، عقوبات على 9 مسؤولين روس على خلفية "تدهور حالة حقوق الإنسان"، في قائمة عقوبات مشابهة لتلك التي فرضتها الولايات المتحدة ضد روسيا.


دافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن خطط التعاون مع الاتحاد الأوروبي في شراء وتوزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت ميركل، على إنه كان من الصائب التعويل علي التصريح الأوروبي المشترك لتداول وتوزيع اللقاحات من خلال الاتحاد الأوروبي، في ظل جميع التحديات والمصاعب التي تواجهها ألمانيا خلال فترة الوباء.

 

وقالت ميركل، في بيان حكومي بالبرلمان الألماني (بوندستاج) اليوم الخميس، "عندما يري المرء أن نقاشات كبري تحتدم خلال اختلافات بسيطة في التوزيع، فإنها لا ترغب في تصور ما قد يكون عليه الأمر إذا امتلكت دول

بالاتحاد الأوروبي دون غيرها لقاحات، مما كان من شأنه ضرب السوق الداخلية برمتها في أسسها".

 

وفي سياق متصل، أعلنت ولاية سارلاند الألمانية عزمها إنهاء الإغلاق المرتبط بمكافحة "كوفيد-19" بعد عيد الفصح. وقال رئيس حكومة الولاية توبياس هانز إنه من المقرر إعادة فتح دور العرض السينمائي وصالات اللياقة البدنية والمطاعم اعتبارا من السادس من أبريل المقبل.

 


أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خطة جديدة لإدارته تستهدف حقن 200 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال المائة يوم الأولى من توليه منصبه منذ 20 يناير الماضي.

 

وذكّر بايدن في المؤتمر الصحفي الرسمي الأول له منذ توليه منصبه أنه وعد

يوم 8 ديسمبر الماضي بحقن 100 مليون جرعة من اللقاح، قائلاً إنه استطاع انجاز ذلك الأسبوع الماضي قبل الموعد المحدد.

 

وكشف مسئول في البيت الأبيض، أن بايدن يخطط للإعلان عن هدف جديد يتمثل

في إعطاء مائتي مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا بدلا من نصف هذا العدد، خلال أول 100 يوم له في منصبه.

 

وأضاف المسئول - في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس - أنه من المقرر أن يناقش بايدن هدف إدارته الجديد بعد خلال مؤتمر صحفي هو الأول له منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة في يناير الماضي.


قال مصدر ملاحي في نواكشوط، إن السلطات قررت إعادة فتح المطار وان طائرة سنغالية في طريقها اليه بعد انتهاء ازمة استمرت اربع ساعات بسبب اقتحام مسلح مجهول لطائرة تابعة لشركة الطيران الموريتاني اليوم الخميس في مطار نواكشوط الدولي وتهديده بتفجيرها.

 

وأكد المصدر /في تصريح لوكالة

أنباء الشرق الأوسط/ ان الامور عادت إلي طبيعتها في المطار، وانهي جهاز الأمن الموريتاني في وقت سابق اليوم عملية الاختطاف بعد اقتحام الطائرة واعتقال رجل يدعي أنه أمريكي الجنسية هدد بإحراق طائرة من نوع (آمبرايير)، تابعة للشركة الموريتانية للطيران، كان تتواجد داخل مطار نواكشوط الدولي "أم التونسي"، وخالية من أي ركاب.

 

وكانت سلطات الأمن الموريتانية، قد حررت الطائرة في مطار نواكشوط الدولي، بعد اختطافها على يد رجل يدعي أنه أمريكي الجنسية، هدد بتفجيرها، زاعما وجود مشكلة مع حكومة البلاد.

 

وشرعت الجهات المختصة في استجواب المعتقل، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة، قبل فتح المطار أمام الرحلات المغادرة والوافدة.

 

 


قال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات فى الجزائر محمد شرفي، اليوم /الخميس/ إنه من غير المستبعد مستقبلا اللجوء إلى الاقتراع الالكتروني.

 

وأضاف شرفي - في تصريحات اليوم بالجزائر العاصمة - أن اختيار عدد كبير من المواطنين التسجيل عن بعد في القوائم الانتخابية خلال عملية المراجعة الاستثنائية الاخيرة دليل على تحكمه في استعمال التكنولوجيات الحديثة.

 

وأوضح  شرفي على هامش تنصيب اللجنة المستقلة المكلفة بمراقبة تمويل الحملة الانتخابية، أن المعطيات الاولية "أثبتت

لجوء المواطنين الى التسجيل عن بعد خلال عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية" تحسبا لتشريعيات جوان المقبل،والتي انتهت يوم 23 مارس الجاري وهو دليل على التحكم في التقنيات الحديثة، وبالتالي فإن "المرور ربما الى الاقتراع الالكتروني مستقبلا غير مستبعد".

 

وأضاف أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لديها "امكانيات بشرية متميزة ومتحكمة في مجال التكنولوجيات الحديثة" لتجسيد ذلك.

 

وبخصوص حصيلة جمع استمارات المترشحين، أكد رئيس السلطة أن عددها بلغ 2500 استمارة بين أحزاب سياسية وقوائم مستقلة، مما سيفسح المجال  على "التنافس النوعي"،مستبعدا في ذات السياق تمديد المهلة.

 

وذكر أن القانون العضوي المتعلق بالانتخابات حدد نهاية العملية ب50 يوما قبل الاقتراع، وأشار بالمناسبة الى أن حصيلة عملية المراجعة الاستثنائية للانتخابات سيتم الاعلان عنها رسميا يوم السبت المقبل.

 

وبخصوص اللجنة التي ستوكل لها مراقبة أموال الحملة الانتخابية للتشريعيات، اعتبر  شرفي أن انشاءها يعد "مكسبا جديدا" من شأنه دعم المسعى الرامي الى "إضفاء النزاهة والمصداقية على العملية الانتخابية".


المصدر : تكنولوجيا : إطلاق موقع رؤية Roy2a.com الإلكتروني

أخبار متعلقة :