أخبار عاجلة

"مايكروسوفت" تطلق DirectStorage على نظامي التشغيل Windows 10 و 11

"مايكروسوفت" تطلق DirectStorage على نظامي التشغيل Windows 10 و 11
"مايكروسوفت" تطلق DirectStorage على نظامي التشغيل Windows 10 و 11

أعلنت شركة Microsoft أن "ألعاب Windows يمكن شحنها مع DirectStorage" بدءًا من اليوم.

 DirectStorage هي تقنية تحميل الألعاب السريعة للعملاق التكنولوجي والتي تم تقديمها مع وحدات تحكم Xbox Series X و S. في سبتمبر 2020 ، كشفت Microsoft أنها ستوفر أيضًا DirectStorage API على Windows ، مما يسمح للألعاب لأجهزة الكمبيوتر بالاستفادة من هذه التقنية.

يستفيد DirectStorage من سرعة محركات أقراص الحالة الثابتة NVMe SSD الحديثة ، والتي يمكنها توفير عدة وحدات غيغابايت في الثانية ، لتحميل الألعاب بشكل أسرع من ذي قبل. كما توضح Microsoft ، لم يتم تحسين واجهات برمجة التطبيقات للتخزين الحالية لطرق تحميل بيانات الألعاب الحديثة وتخلق اختناقات تطيل أوقات التحميل حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم محرك أقراص NVMe SSD.

 بالإضافة إلى ذلك ، يجب فك ضغط معظم أصول الألعاب قبل إرسالها إلى وحدة معالجة الرسومات لتقديمها. يحل DirectStorage هذه المشكلات عن طريق معالجة طلبات الإدخال / الإخراج المتعددة اللازمة لتحميل الأصول على دفعات وباستخدام أفضل تقنيات إلغاء الضغط الحالية (والمستقبلية).

أصدرت Microsoft معاينة مطور للتكنولوجيا في منتصف عام 2021 ، ولكن وفقًا لتقارير The Verge ، لا توجد ألعاب متوفرة مع دعم DirectStorage حتى الآن. من أوائل الألعاب التي استفادت من هذه التكنولوجيا ، Square Enix's Forspoken ، والتي سيتم إصدارها لنظامي التشغيل Windows و PS5 في أكتوبر.




 قد يكون المطورون الآخرون قد بدأوا للتو العمل على دمج التكنولوجيا في ألعابهم. قد يستغرق ظهور المزيد من العناوين مع DirectStorage بعض الوقت ، خاصة وأن الجميع لم يقم بالترقية إلى NVMe SSDs حتى الآن.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بينما يفتح Windows 11 الإمكانات الكاملة للتكنولوجيا ، سيظل حتى اللاعبون على Windows 10 يشهدون بعض التحسينات أثناء ممارسة الألعاب التي تدعمها.

سيقدم عملاق التكنولوجيا مقدمة إلى DirectStorage في GDC في 22 مارس ، ومن المتوقع أن يقدم نصائح وحيلًا يمكن للمطورين استخدامها للبدء. سيتحدث مطور Forspoken Luminous أيضًا عن كيفية دمج التكنولوجيا في اللعبة في نفس الحدث.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية