أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

ماسك: احتمال استهداف "خدمة ستارلينك" بأوكرانيا مرتفع

ماسك: احتمال استهداف "خدمة ستارلينك" بأوكرانيا مرتفع
ماسك: احتمال استهداف "خدمة ستارلينك" بأوكرانيا مرتفع

حذر رجل الأعمال " إيلون ماسك"، رئيس شركة سبيس إكس لخدمات الفضاء، من أن هناك احتمال كبير أن يتم استهداف خدمة "ستارلينك" التابعة للشركة في أوكرانيا.

وكتب ماسك تغريدة تقول: تحذير هام ستارلينك هو نظام الاتصالات الوحيد غير الروسي الذي لا يزال يعمل في بعض أجزاء أوكرانيا. نتيجة لذلك فإن احتمال استهدافه مرتفع. يرجى استخدامه بحذر.

وطلب "ماسك" من المستخدمين تشغيل "ستارلينك" عند الحاجة فقط، ووضع الهوائي بعيدًا عن الأشخاص قدر الإمكان ووضع تمويه خفيف فوق الهوائي لتجنب الاكتشاف البصري.

جاء هذا بعد أيام من تحذير باحث في أمن الإنترنت من أن الأجهزة المستخدمة في الاتصالات عبر الأقمار الصناعية يمكن أن تصبح مستهدة من قبل قبل القوات الروسية، حيث قال: "إذا كان بوتين يسيطر على الأجواء فوق أوكرانيا، فإن عمليات النقل للمستخدمين تصبح منارات للضربات الجوية".




وقال ماسك في وقت سابق إنه تم تنشيط الخدمة في أوكرانيا وأن سبيس إكس في طريقها لإرسال المزيد من المحطات إلى البلاد. وجاء ذلك ردًا على تغريدة من قبل مسؤول حكومي أوكراني طلب من ماسك تزويد الدولة المحاصرة بمحطات "ستارلينك".

ورداً على ذلك، قال "ماس" إن "سبيس إكس" تعمل على تحديث البرنامج لتقليل استهلاك الطاقة، نتيجة لذلك يمكن تشغيل ستارلينك من خلال ولاعات السجائر في السيارة، كما أضاف "تم تمكين التجوال المتنقل، نتيجة لذلك يمكن للهوائي أن يحافظ على الإشارة أثناء تحرك السيارة".

يذكر أن هوائيات "ستارلينك"، التي تشبه أطباق القنوات الفضائية المنزلية، ليست مصممة للاستخدام أثناء الحركة، ولم يكن من الواضح ما يعنيه ماسك بالتغريدة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : جوجل تطلق عددا من التحسينات الأمنية الجديدة لمتصفح كروم
التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية