أخبار عاجلة

تلقى الرياضة الالكترونية على الجهاز المحمول رواجاً كبيراً في دولة الإمارات - دليلك الشامل لمعرفة كل شيء

تلقى الرياضة الالكترونية على الجهاز المحمول رواجاً كبيراً في دولة الإمارات - دليلك الشامل لمعرفة كل شيء
تلقى الرياضة الالكترونية على الجهاز المحمول رواجاً كبيراً في دولة الإمارات - دليلك الشامل لمعرفة كل شيء

تلقى ألعاب الفيديو باهتمام كبير لدى فئة معينة في جميع المجتمعات، ويدعم ذلك تواجد العديد من الشركات المطوّرة لهذه الألعاب التي تتنافس فيما بينها، هذا التنافس يدفع الشركات لتحسين و تطوير أفضل الألعاب مما يتيح لنا المجال لتجربة أفضل التكنولوجيا المستخدمة في مجال الألعاب.

 

التسلية وقضاء وقت ممتع هو الغرض الرئيسي من هذه الألعاب، بالإضافة إلى خلق جو من المنافسة من خلال إقامة منافسات وبطولات على مستويات محلية و إقليمية بين أفضل لاعبي الرياضات الالكترونية، وتعد دولة الإمارات من أكبر الدول المستضيفة لهذا النوع من 

البطولات لعدة أسباب سنقوم بتوضيحها في التالي.

cLde8LZ9L190AanQoBMFIVHAnwEz31MeQ9nBgR9Q

 

Pexels

ما هي الرياضة الالكترونية؟

ببساطة، هي ألعاب الفيديو التي تحتمل المنافسة بين فريقين من أجل التسلية وتطوير مهارات اللعب، على أن يضم كل فريق عدد من اللاعبين. تتنافس الفرق فيما بينها على مختلف الألعاب وغالباً ما يتم اعتماد الألعاب الرياضية مثل كرة القدم، أو كرة السلة، أو الألعاب القتالية، والألعاب الاستراتيجية.

 

يمكن القول أن من أكثر ألعاب الرياضة الالكترونية ممارسةً هي الفيفا، كاونتر سترايك، ببجي، فورت نايت، كول أوف ديوتي وغيرها من الألعاب التي تتصدر لائحة الترشيحات. تمتاز هذه الألعاب بجهود تطويرية كبيرة حيث تقوم شركات الإنتاج بعمل كبير من أجل استقطاب عدد كبير من اللاعبين، ومن أجل تقديم تجربة لعب فريدة و مشوقة.

 

تقوم شركات الإنتاج بمواكبة كل ما هو جديد حول العالم وتقديم هذا المستجدات بأسلوب فريد خلال اللعب، فمثلاً قامت لعبة ببجي بتقديم شخصية لعب جديدة بالتزامن مع عرض فيلم سبايدرمان مما يهدف إلى جمع عدد كبير من اللاعبين لعيش تجربة لعب غير مسبوقة.

 

كما أصبحت معظم هذه الألعاب تضم متجر الكتروني صغير داخل اللعبة، يمكّن اللاعب من اقتناء بعض الأزياء أو الأدوات التي تعطي أفضلية خلال اللعب، أو من أجل تجربة مختلفة عن باقي اللاعبين.

كيف يمكن ممارسة ألعاب الـ(إي سبورت)؟

من الرائج جداً استخدام الهاتف المحمول أو الموبايل لممارسة هذه الألعاب، بل وكثير اللاعبين يفضلون طريقة اللعب هذه كونها أسرع، ولا يحتاج اللاعب أكثر من الاتصال بالانترنت و امتلاك حساب على موقع اللعبة، قبل البدء باللعب والمنافسة مع جميع اللاعبين حول العالم.

 

يفضل العديد من اللاعبين ممارسة هذا النوع من الألعاب باستخدام الهاتف المحمول وذلك لقلة تكاليف اللعب، قد لا يمتلك الجميع جهاز حاسوب بغرض اللعب، لكن الغالبية القصوى تستخدم الموبايل ويستطيع الجميع اللعب بأقل تكاليف ممكنة.

تحميل و تنصيب الألعاب

يوجد العديد من المصادر حيث يستطيع اللاعبون تحميل مختلف الألعاب وبدء اللعب بشكل فوري، مثلاً جوجل بلاي، وآب ستور، هذه المنصّات تضم العديد من الألعاب الخاصة بالهاتف المحمول، يمكن تنصيب الألعاب مباشرة من هذه المنصّات وتسجيل الدخول لبدء اللعب.

 




بالإضافة إلى العديد من مواقع ألعاب الكازينو والقمار التي لا تتطلب تحميل أو تنصيب لهذه الألعاب، و تعد هذه المواقع مثالية حيث لا تقتضي تحميل أو تنصيب، يمكن اللعب مباشرة بعد تسجيل دخول اللاعب إلى الموقع. تمتاز هذه المواقع على محاكاة تجربة الكازينو بتسلية مماثلة، واحتوائها على تشكيلة كبيرة من أبرز العاب السلوت والبكرات.

 

لبدء اللعب عبر مختلف الألعاب لا بد من إنشاء حساب لاعب جديد على منصة اللعبة، سيقوم هذا الحساب بالاحتفاظ بجميع بيانات اللاعب، وتخزين التقدّم الذي يحققه اللاعب في اللعبة بغرض المقارنة والمنافسة مع باقي اللاعبين حول العالم.

 

عند تشغيل اللعبة بعد التنصيب، سوف يظهر خيارين إما بتسجيل الدخول، أو إنشاء حساب جديد. كمستخدم جديد، يجب على اللاعب إنشاء حساب جديد من خلال إدخال معلومات اسم اللاعب، الاسم المستعار الذي سيظهر داخل اللعبة، البريد الإلكتروني وإدخال كلمة سر جديدة.

 

لا يستغرق الأمر ثواني لحصول اللاعب على حساب لاعب جديد على منصة اللعبة قبل البدء بخوض في غمار إثارة اللعبة، قد تتطلب بعض الألعاب إدخال طريقة الدفع المفضلة، وذلك لاحتواء بعض الألعاب على متجر الكتروني يمكّن اللاعب من شراء أو بيع بعض المقتنيات.

ألعاب الرياضات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

تعد دولة الإمارات نقطة لقاء العديد من الفعاليات المتعلقة بالألعاب الإلكترونية ويعود ذلك للتطور التقني في شتى المجالات في الإمارات، وجود وكلاء لمعظم شركات تطوير الألعاب، بالإضافة إلى تطور خدمة الإنترنت والتي تعد عنصراً أساسيا في هذه الألعاب التي تعتمد على اتصال جميع اللاعبين مع بعضهم عبر شبكة مخدّم هذه الألعاب.

 

تقدّم هذه المنافسات جوائز قيمة قد تصل إلى 2 مليون دولار للفريق الفائز، مما يحفّز جميع ممارسي الألعاب على التدرب على هذه الألعاب مع فريقهم الخاص من أجل المشاركة والمنافسة على غيرها من الجوائز الكبيرة.

 

توفّر هذه الفعاليات البيئة الملائمة لاحتضان جميع اللاعبين الممارسين لمختلف الألعاب من أجل بدء منافسات مختلفة، تهدف هذه المسابقات إلى الالتقاء الحضاري بين مختلف الدول والثقافات، مما ينشط السياحة في دولة الإمارات خلال فترة المؤتمرات.

rlx5Xz3bdRXnnuP7lF-LbpprEuDOKfq-CNps-D02

Pexels

مسابقات الألعاب الالكترونية حول العالم

تحظى هذه المسابقات باهتمام عالمي كبير، فالأمر لا يتقصر على إقليم معين بل يمتد إلى جميع اللاعبين حول العالم، مما جعل هذه الفعاليات محط أنظار كبير، ومع التطور التكنولوجي في وسائط البث المباشر، يقدم الملايين حول العالم على مشاهدة هذه الفعاليات بالنقل الحي من صالة المنافسات.

 

مثلاً، في أكتوبر 2021 قامت بطولة إقليمية للعبة موبايل ليجينجز: بانغ بانغ الموسم الثامن، حققت هذه المسابقة نسبة مشاهدات ضخمة حيث تابع هذا اللقاء أكثر من 2.3 مليون شخص حول العالم. وتليها لعبة ببجي موبايل بموسمها الرابع حيث حققت عدد مشاهدات وصلت إلى 640 ألف مشاهدة.

مستقبل ألعاب الموبايل

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده قد لا يوجد حدود لمدى تطور هذه الصناعة حول العالم، حيث أن تنافس شركات إنتاج الألعاب يتيح لنا الحصول على أفضل التطويرات على جميع الألعاب، حيث توجد العديد من الفرص لإجراء العديد من الإضافات لتقديم تجارب جديدة ومتعة غير محدودة لجميع اللاعبين حول العالم.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : إيلون ماسك يعلن إطلاق خدمة ستارلينك رسميا في دولة عربية
التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية