أخبار عاجلة

تكنولوجيا : قبل عيد الحب.. لعبة Haven تصل إلى Switch و PS4

تكنولوجيا : قبل عيد الحب.. لعبة Haven تصل إلى Switch و PS4
تكنولوجيا : قبل عيد الحب.. لعبة Haven تصل إلى Switch و PS4

تتمحور Haven حول زوج من العشاق على كوكب ضائع ، لذلك من المناسب أن تصل إلى المزيد من المنصات قبل عيد الحب مباشرة. ستصل لعبة الخيال العلمي RPG إلى Nintendo Switch و PS4 و Epic Games Store في 4 فبراير.

 

ظهرت لأول مرة على Steam و GOG و PlayStation 5 و Xbox One و Series X / S في أوائل ديسمبر إلى مراجعات إيجابية.


سجل The Game Bakers ضربة نائمة مع لعبته السابقة ، Furi ،

قبل بضع سنوات. لا يتعلق هيفن بمحاربة الرؤساء وأكثر تركيزًا على الاستكشاف والعلاقة بين الشخصيات الرئيسية يو وكاي. يمكنك التحكم بهما بنفسك أو اللعب مع صديق أو شريك. لذلك إذا كنت تبحث عن شيء تفعله أثناء حبسكما معًا في يوم عيد الحب ، فقد يكون هذا خيارًا قويًا.

اتخذ موقع Twitter للتو خطوة كبيرة نحو تسهيل فهم الباحثين للمحادثات التي تجري على منصته. قدمت الشركة نسخة جديدة من واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها والتي ستسمح للباحثين بالوصول إلى مساحات واسعة من بيانات تويتر العامة ، إلى جانب ميزات البحث المتقدمة.

 

قد يكون لمسار البحث الأكاديمي الجديد آثار كبيرة على الباحثين الذين يدرسون أمن الانتخابات والمعلومات المضللة وغيرها من القضايا الكبيرة التي تؤثر على تويتر. في حين أن الشركة قد أتاحت سابقًا هذا النوع من البيانات للمطورين ، إلا أنها كانت باهظة التكلفة بالنسبة لمعظم الباحثين. ولكن مع واجهة برمجة التطبيقات الجديدة ، سيتمكن الباحثون المعتمدون من الوصول إلى سجل كامل لجميع المحادثات العامة على تويتر ، بالإضافة إلى أدوات البحث والتصفية

المتقدمة مجانًا.

 

ومع ذلك ، هناك بعض القيود. أولاً ، لن يكون متاحًا للباحثين المستقلين. وفقًا لـ Twitter ، ستقتصر واجهة برمجة التطبيقات البحثية على الطلاب المعتمدين من Twitter أو "الموظفين الذين يركزون على البحث" في المؤسسات الأكاديمية. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Twitter فقط البيانات التاريخية للحسابات والمحادثات التي يمكن عرضها حاليًا على نظامها الأساسي. وهذا يعني أن التغريدات من الحسابات المعلقة ، أو المحتوى الذي تمت إزالته ، لن يكون في متناول الباحثين. قد يمثل هذا عقبة كبيرة أمام الأشخاص الذين يدرسون المعلومات المضللة أو التطرف أو خطاب الكراهية أو المجالات الأخرى

التي ينتهك فيها المحتوى غالبًا قواعد تويتر.

 

وهذا يعني أيضًا أن الباحثين ، في الوقت الحالي ، لن يتمكنوا من الوصول رسميًا إلى التغريدات من حساب دونالد ترامب الآن بعد أن تم حظره نهائيًا. "لقد سمعنا الكثير من الاهتمام من مجتمع البحث الأكاديمي بدراسةrealDonaldTrump" ، حسب قول Leanne Trujillo ، كبير مديري البرامج لمنصة مطوري Twitter. "نجري محادثات داخليًا حول الكيفية التي يمكننا بها التفكير مليًا في دراسة هذا الموضوع".

 

ولكن حتى مع وجود هذه القيود ، يمكن أن تثبت الأداة الجديدة أنها مورد قيم لمجموعة واسعة من الأبحاث. تاريخيًا ، تم استخدام بيانات Twitter لدراسة كل شيء من الأنفلونزا إلى اللغويات. في الآونة الأخيرة ، كانت التغريدات مصدرًا مهمًا لأولئك الذين يدرسون التضليل الانتخابي ووباء فيروس كورونا.

 

يلاحظ Twitter أيضًا أن هذه مجرد "نقطة انطلاق" وأن الشركة تنوي إنشاء المزيد من الميزات المخصصة للباحثين ، بالإضافة إلى الموارد لمساعدتهم على الاستفادة الكاملة من الأدوات.


The Lord of the Rings: كان من المفترض أن يصل Gollum هذا العام ، لكن رحلته إلى شاشاتك ستستغرق وقتًا أطول بشكل غير متوقع. أعلن المطور Daedalic أنه سيطلق اللعبة في عام 2022

على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و Nintendo Switch و PlayStation و Xbox Console.

لم يشرح الاستوديو أسباب التأخير في بيانه الصحفي ، لكنه قال إن Nacon سيشارك

في نشر LOTR: Gollum. ستشمل مغامرة التخفي آلية حوار صعبة تعكس الشخصيات المزدوجة للشخصية الرئيسية ، حيث ستختار إما خيار Gollum أو Smeagol السردي. في غضون ذلك ، سيستفيد إصدار PS5 من إمكانات تتبع الأشعة في وحدة التحكم والمحفزات التكيفية لوحدة التحكم DualSense.

بدأت Google في طرح نظام التشغيل Chrome OS 88. ويتضمن التحديث عددًا من التحسينات ، أبرزها شاشة توقف جديدة يمكنك استخدامها للحصول على المزيد من الوظائف من شاشة تأمين جهاز الكمبيوتر.

 

من خلال تمكين الميزة ، سيتمكن جهاز Chromebook من عرض الصور من مكتبة صور Google ، بما في ذلك الصور التي نظمتها في ألبومات معينة. يمكنك أيضًا الاختيار من بين مجموعة من الصور الافتراضية التي جمعتها Google معًا. إذا كنت تستخدم وظيفة صور Google المضمنة في Pixel Stand

و Nest Hub ، فستكون لديك فكرة جيدة عن كيفية عمل شاشة التوقف.

تعرض شاشة القفل أيضًا الوقت والطقس المحلي وتوفر لك سهولة الوصول إلى عناصر التحكم في الوسائط حتى تتمكن من إيقاف أغنية أو تشغيلها. ستجد WiFi وحالة البطارية في الزاوية اليمنى السفلية وخيار تسجيل الخروج من حسابك إذا كنت تريد ذلك. يمكنك تمكين الميزة من خلال البحث في قائمة إعدادات نظام التشغيل Chrome




والعثور على طريقك إلى قسم التخصيص. بمجرد التمكين ، سيتم تشغيله عندما يكتشف نظام التشغيل أن جهازك كان خاملاً لبعض الوقت.


يقدم التحديث أيضًا ميزة تتيح لك استخدام رقم التعريف الشخصي أو بصمة الإصبع ، بدلاً من كلمة المرور ، لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب التي تدعم معيار WebAuthn. ما هو رائع هنا هو أنه يمكنك استخدام رقم التعريف الشخصي أو بصمة إصبعك كشكل من أشكال المصادقة الثنائية على مواقع الويب حيث تم تمكين إجراء الأمان الإضافي. بعض الأنظمة الأساسية التي تدعم معيار WebAuthn تشمل Dropbox و GitHub. يمكنك أن تتوقع طرح Chrome OS 88 على جهازك خلال الأيام القليلة المقبلة.


بعد فترة وجيزة من إصدار الحكومة الهندية حظراً على لعبة باتل رويال الشهيرة PUBG Mobile ، أسقطت شركة مقرها بنغالورو تدعى nCore Games عنوان FAU-G - وهي لعبة قائمة على القصة. وصلت اللعبة - بعد عدد من المضايقات - أخيرًا إلى متجر Google Play.

 

تم طرح اللعبة لملايين مستخدمي الهواتف المحمولة في جميع أنحاء البلاد. وصل FAU-G فقط لمنصة Android - بدون تفاصيل حول إصدار iOS حتى الآن.

بالنظر إلى أرقام التسجيل المسبق - تبدو اللعبة مشهورة. ومع ذلك ، إذا كنت أحد أولئك الذين يبحثون عن بديل لـ PUBG Mobile - فقد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً - نظرًا لعدم وجود أي معلومات حول موعد عودة اللعبة في الهند.

 

تم تطوير FAU-G بواسطة nCore Games وتعهدت بالتبرع بنسبة 20 في المائة من عائدات اللعبة إلى Bharat Ke Veer Trust

اللعبة متاحة في متجر Play ويمكن تنزيلها مجانًا. تبدأ اللعبة في Galwan Valley حيث يقاتل الجيش الهندي القوات الصينية. إنها لعبة لاعب واحد وقد ذكر المطور أنه سيتم إضافة أوضاع اللاعبين المتعددين عبر الإنترنت و Battle Royale لاحقًا عبر تحديث.

اللعبة مدعومة على جميع الهواتف الذكية تقريبًا التي تعمل بنظام Android 8.0 Oreo أو أعلى. أوضحت شركة nCore Games أيضًا لـ IGN India أن إصدار iOS قد تمت إضافته بالفعل إلى App Store ولكن القائمة لم يتم نشرها بعد.

يبلغ حجم تنزيل اللعبة حوالي 500 ميجا بايت - حسب الجهاز.


ربع آخر ، تقرير أرباح مزدهر آخر من مايكروسوفت. ولكن ما يميز الربع الثاني من عام 2021 هو أن السحابة ليست فقط هي التي تدفع الشركة إلى الأمام هذه المرة. وحققت الشركة إيرادات بلغت 43.1 مليار دولار ، بزيادة 17 بالمئة عن العام الماضي. هذا 2.9 مليار دولار أكثر مما كان يتوقع المحللون. والأكثر إثارة للإعجاب أن أرباحها قفزت بنسبة 33 في المائة لتصل إلى 15.5 مليار دولار. خلال الربع الأخير ، فوجئنا بأن Microsoft

تمكنت من تحقيق زيادة في الأرباح بنسبة 30٪.

 

بينما لا تظهر الأعمال السحابية لشركة Microsoft أي علامات على التباطؤ ، مع زيادة الإيرادات بنسبة 23٪ مقارنة بالعام الماضي ، فإنها تشهد أيضًا نموًا قويًا عندما يتعلق الأمر بسوق أجهزة الكمبيوتر بشكل عام. وارتفعت أعمال الحوسبة الشخصية ، والتي تشمل Windows و Surface و Xbox ، بنسبة 14٪ مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى

15.1 مليار دولار. توقع المحللون أن يكسب هذا القطاع 13.55 مليار دولار. ليس من المستغرب أن تشهد الشركة أيضًا زيادة بنسبة 40 في المائة في محتوى وخدمات Xbox ، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 86 في المائة في مبيعات أجهزة Xbox ، وذلك بفضل إصدار وحدات تحكم الجيل التالي.

 

مثل إنتل ، استفادت مايكروسوفت بوضوح من الطلب على المزيد من أجهزة الكمبيوتر أثناء جائحة COVID-19. في حين أن مبيعات نظام التشغيل Windows لم تزد كثيرًا - فقد سجلت قفزة بنسبة 1 في المائة فقط عن العام الماضي - شهدت منتجات Windows التجارية والخدمات السحابية ارتفاعًا بنسبة 10 بالمائة.


أكد الإعلامى محمد فودة أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير

التعليم العالى والبحث العلمى يستحق وعن جدارة أن نطلق عليه وزير الإنجازات الكبرى وصاحب المبادرات غير المسبوقة والقرارات المهمة والمناسبة التى تستهدف فى المقام الأول تطوير منظومة التعليم والبحث العلمى.

 

وكتب الإعلامى عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا: "الأزمات دائماً هى التى تظهر معادن الرجال، والمواقف الصعبة هى من تؤكد دائماً قدرة هذا الشخص أو ذلك على التعامل بشكل احترافى مع ما يجرى من أحداث كبرى، وها هى أزمة فيروس كورونا تكشف لنا وبما لا يدع مجالاً للشك أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير

التعليم العالى والبحث العلمى يستحق وعن جدارة أن نطلق عليه وزير الإنجازات الكبرى وصاحب المبادرات غير المسبوقة والقرارات المهمة والمناسبة التى تستهدف فى المقام الأول تطوير منظومة التعليم والبحث العلمى".

 

أضاف فودة: "ضرب الدكتور خالد عبد الغفار القدوة والمثل وهو يأخذ بيد أبنائه من الطلاب والدارسين للعبور بسلام من هذه المرحلة "المرتبكة" التى فرضها فيروس كورونا على الجميع والتى ألقت بظلالها على منظومة التعليم بشكل عام، فحينما يبادر ويقرر هذا "الوزير المقاتل" أن امتحانات "التيرم الأول" سوف تتم

فى موعدها وبالتحديد عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسى فهو بذلك يبعث برسالة طمأنه للطلاب ولأسرهم تفيد بأنه يضع مصلحتهم فوق كل الاعتبارات وأنه حريص كل الحرص على استمرار العام الدراسى بما لا يخل بالإجراءات الإحترازية التى إتخذتها الدولة من أجل الوقاية من فيروس كورونا".

 

تابع الإعلامى فى منشوره قائلا: "الحق يقال حينما أصف الدكتور خالد عبد الغفار بأنه وزير الإنجازات فإن ذلك لم يأت من فراغ وإنما ذلك انعكاساً طبيعياً لهذا الكم الهائل من الإنجازات الكبرى والتى تؤكدها دائماً الأرقام والبيانات ، فالأرقام لا تكذب ولا تتجمل، بل دائماً تعطينا مؤشرات ودلالات على حجم ما تم من إنجازه، والمتأمل فى قطاع التعليم العالى على مدار العامين الماضيين سوف يلاحظ أن الطفرة التي تحققت فى منظومة التعليم العالى والبحث العلمى غير مسبوقة، ولم تشهدها مصر من قبل".



المصدر : تكنولوجيا : قبل عيد الحب.. لعبة Haven تصل إلى Switch و PS4

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية