أخبار عاجلة

ثقافة وفن : (تفاصيل) وموعد انطلاق برنامج (هزر فزر مع لولي)

ثقافة وفن : (تفاصيل) وموعد انطلاق برنامج (هزر فزر مع لولي)
ثقافة وفن : (تفاصيل) وموعد انطلاق برنامج (هزر فزر مع لولي)

تنطلق أولى حلقات برنامج "هزر فزر مع لولي"، الذى تقدمه الفنانة ليلى أحمد زاهر، غدًا، السبت، ومن المقرر أن يذاع عبر شبكة قنوات CBC.

 

اقرأ أيضًا..

ليلى زاهر: بابا رفض عودتي للفن وصداقته بياسر جلال سر الموافقة

 

تقوم فكرة البرنامج على المنافسات ولكن من نوع جديد بين أشهر نجوم الفن ومنهم : "أحمد زاهر، هيدي كرم، أحمد السعدني، يعرض يومي السبت والأحد في العاشرة مساء.

 

أخر أعمال ليلى زاهر

يذكر ان أخر أعمال الفنانة ليلى أحمد زاهر مسلسل "في بيتنا روبوت" وشاركها البطولة كل من شيماء سيف، عمرو وهبة، هشام جمال، دلال عبد العزيز، دنيا سامى، أوتاكا، مى دياب، نيللى محمود.

 

وعدد من ضيوف الشرف وعلى رأسهم أحمد زاهر، هشام ماجد، ناهد السباعى، أوس أوس، شيرين، عارفة عبد الرسول، حنان سليمان، سامى مغاورى من

تأليف أحمد محيى وأحمد المحمدى وإخراج وليد الحلفاوى، وهو من إنتاج سينرجى وروزناما.

 

وتدور أحداث مسلسل فى بيتنا روبوت، فى إطار اجتماعى كوميدى عن المهندس يوسف الذى يقوم بدوره الفنان جمال هشام الذى اخترع روبوتين هما لذيذ "عمر وهبة" وزومبا "شيماء سيف" اللذان يساعداه هو وزوجته سارة والتى تقوم بدورها الفنانة ليلى زاهر.

 

Tags ذات صلة 

الإثنين.. أبطال مسلسل "في بيتنا روبوت" ضيوف صاحبة السعادة

(غدًا).. أبطال مسلسل "في بيتنا روبوت" ضيوف برنامج صاحبة السعادة

شاهد.. ليلى أحمد زاهر تستقبل الصيف بإطلالة شبابية


قال الفنان خالد النجدي، مدير فرقة الحديث بالبيت الفني للمسرح، إن العرض المسرحي "قواعد العشق 40" يشهد نجاحا ملحوظا وإقبالا جماهيريا كبيرًا منذ أولى ليالي عرضه لهذا الموسم.

 

اقرأ أيضًا..

(الليلة).. انطلاق عرض "قواعد العشق 40" على مسرح السلام

 

رفع المسرح لافته كامل العدد، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية  تطبيقا لقرار رئيس مجلس الوزراء  بهذا الشأن  داخل المسرح حفاظا على سلامة الجميع، يقدم العرض يوميا على خشبة مسرح السلام بشارع  القصر العينى ماعدا يوم الثلاثاء  من كل

أسبوع فى تمام الساعة الثامنة مساء.

"قواعد العشق 40" يحقق نجاحًا ضخمًا في موسمه الخامس

 

يذكر أن العرض يقدم للعام الخامس تم افتتاحه عام ٢٠١٧، وشهد اقبالا جماهيريا منذ ليلة عرضه الأولى مع تنوع كبير في نوعية الجمهور المقبل على العرض ما بين الشباب والأسر و الطلبة،  قُدم العرض  بمحافظات القاهرة، الفيوم، الإسكندرية، و مدينة الأقصر، و مسرح القبة بجامعة القاهرة ، إضافة

إلي عرضه خارج مصر بمملكة البحرين.

قواعد العشق 40

"قواعد العشق 40" عن رواية شهيرة لاليف شافاق وعدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبدالمنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، العرض من بطولة بهاء ثروت، فكري سليم، فوزية، سمر الشاذلي، هاني عبد الحي، أحمد مجدي، دينا أحمد، إيهاب بكير، ياسر أبو العينين.

قواعد العشق 40

قواعد العشق 40

 

المنشد سمير عزمي، بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي، موسيقى وألحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، أزياء مها عبدالرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، و العرض من إخراج عادل حسان.

 

 

Tags ذات صله

 

"قواعد العشق 40".. للعام الرابع على مسرح السلام

 

(الليلة).. انطلاق عرض "قواعد العشق 40" على مسرح السلام


يُحيي المطرب والمبتهل علي الهلباوي، حفلًا جديدًا على خشبة مسرح النهر بساقية عبدالمنعم الصاوي، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، الجمعة 26 من مارس.

 

اقرأ أيضًا.. 

(تفاصيل) وموعد حفل علي الهلباوي في ساقية الصاوي

 

ومن المقرر أن يقدم "الهلباوي" خلال الحفل مجموعة مميزة من الأغنيات، بالإضافة إلى الابتهالات ومنها: قل للمليحة ودوم ومرسال لحبيبتى.

 

على الهلباوى المنشد والمرتل يقدم الأغانى الدينية مع  الموسيقى الغربية، وينتمى إلى

عائلة فنية حيث إن والده الشيخ محمد الهلباوى المغنى والشاعر.

 

قدم الهلباوى أيضًا مشروعًا مع ماهر فايز لتقديم التراث الصوفى مع التراتيل، وأداء الأغاني والأناشيد الوطنية بالإضافة إلى الإنشاد الديني.

 

Tags ذات صلة

 

الجمعة.. علي الهلباوي بُحيي حفل إنشاد ديني في ساقية الصاوي

 


تستقبل سينما الهناجر "بساحة الأوبرا" التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة والنصف مساء غدًا، السبت، الفيلم الروائي "قابل للكسر"، سيناريو واخراج أحمد رشوان، وذلك في إطار التعاون بين قطاع الصندوق وجمعية الفيلم.

 

 

اقرأ أيضًا..

السبت.. عرض فيلم "قابل للكسر" بسينما الهناجر

 

قصة فيلم "قابل للكسر"

 

تدور قصة الفيلم حول "نانسي" التي تستعد للهجرة الي كندا لتعيش مع اسرتها التي هاجرت، حيث تبدأ في إسترجاع ذكرياتها قبل السفر-من خلال أصدقائها وصديقاتها جذور تلك الذكريات- فيما يطرح الفيلم فكرة ضرورة سفرها، الا أن السيناريو يظل يؤرجح المشاهد بين هل تسافر

البطلة أم لا.

 

الفيلم انتاج 2020، بطولة : حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان، محمد عبد الفتاح، مدير التصوير محمود لطفي، مونتاج جيهان مشير، موسيقي خالد شكري وديكور خالد الورداني.

 

Tags ذات صلة 


الأحد.. الأفلام الكولومبية بالقاهرة والأسكندرية في التنمية الثقافية

 

فتحي عبد الوهاب يفتتح معرض لنتاج ملتقى الأقصر بالهناجر

 

 


الجمعة 26 مارس 2021 02:41 مساءً

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جانباً من التدريبات البدنية قبل انطلاق تدريب اليوم الجمعة بمجمع صالات الدكتور أشرف صبحي.

وفضل فرناندو مدرب الأحمال أداء اللاعبين للإطالات بمجمع الصالات قبل بدء التدريبات الجماعية.

ويسعى الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، للوصول

إلى أعلى معدلات اللياقة البدنية استعدادا للفترة المقبلة.

ويستعد الفريق للقاء مولودية الجزائر في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، المقرر له يوم ٣ أبريل المقبل بالجزائر.


 قال الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إصابة حمدي فتحي لاعب المنتخب بشرخ في أحد  عظمتي الذراع "الكعبرة "، وذلك بعد خضوعه لأشعة عقب عودة بعثة

المنتخب من كينيا في إحدى المستشفيات المتخصصة القريبة من المطار.

وعادت إلي القاهرة بعثة المنتخب الوطني علي متن الطائرة الخاصة قادمة من

العاصمة الكينية نيروبي بعد تأهل المنتخب رسميا إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية بالتعادل مع كينيا ١/١ 
ويواصل الفريق الوطني معسكره المغلق بالقاهرة فور وصوله استعدادًا لمواجهة جزر القمر يوم الاثنين المقبل ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

 

 


يحل فريق النصر ضيفًا علي فريق سرس الليان في المباراة التي ستنطلق في الثالثة عصراً علي ملعب سرس الليان ضمن الجولة 19 بدوري القسم الثاني.

وجاء تشكيل سرس الليان كالتالي .. أحمد عبد الرازق في حراسة المرمى وحلمي أحمد. والسيد منير عبد الوهاب ومحمد سعيد ونادر الغريب وأحمد طلعت وأحمد مصطفي بسيوني وحسام أبو العزم وأحمد عصام فرج ومحمد حسين

ومحمد إبراهيم.

البدلاء : أمين محمد في حراسة المرمى وسيد علي وأيمن عبد الرحمن وأحمد عطية وأحمد عبد الله وأحمد ناصر وشريف محمد عبد الرحمن وأحمد جمال وخالد محمد فرحات.

فيما أعلن سيد عيد المدير الفني للنصر تشكيل فريقه وجاء كالتالي .. أحمد جمال في حراسة المرمى وجودة أيمن

وحمودة سمير وأسامة الليبي وأحمد حسين وأحمد كالوشا وأحمد أوكا وأحمد داهش وبابا إبراهيم وحسن حسين وأحمد الصعيدي

البدلاء : عمرو شعبان حارس مرمي ودخير محمد وميدو العطار ومحمود السيد ومحمود فالكاو وريمون مانجا وحسام أشرف وحسام جلال ومحمد حسن.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم مكون من محمد إسماعيل الدقهلية حكم ساحة وهشام الدسوقي الغربية مساعد أول ومحمد أبو رحاب القاهرة مساعد ثاني ومحمد عاطف قليوبية حكم رابع وعبدالفتاح عريشة مراقب لجنة الحكام ورضا يوسف مراقب لجنة المسابقات.


برر لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا استبدال القائد سيرجيو راموس ين شوطي مباراة الفريق التي انتهت بالتعادل 1-1 مع اليونان في تصفيات كأس العالم 2022 لتنظيم مشاركة راموس في المباريات، نافيا وجود  تأثيرللإصابة على الاستبدال. 


وقال إنريكي إن راموس الذي خضع لعملية جراحية في الركبة في فبراير الماضي سيكون جاهزا للمشاركة في

مباراتي الفريق المقبلتين في التصفيات في مواجهة منتخبي جورجيا وكوسوفو الأسبوع القادم.

وكانت أول مباراة يخوضها المنتخب الإسباني منذ فوزه 6-صفر أمام نظيره الألماني في دوري أمم أوروبا في نوفمبر الماضي بينما قال إنريكي إن فريقه لا يزال بعيدا عن مستواه المعهود

بسبب ذلك.

وقال إنريكي الذي تفوق فريقه تماما في الاستحواذ على الكرة: المباراة أمام ألمانيا كانت قبل أربعة أشهر وبالتالي فإن تذبذب مستوى الفريق أمر طبيعي نتيجة لذلك.  

 وأضاف :الأرقام تشير بوضوح إلى أن أننا سيطرنا على المباراة لكن العيب الوحيد هو أننا لم نكن في قمة تألقنا تراجعت قدرتنا على خلق المزيد من الفرص.

وسيحل منتخب إسبانيا ضيفا على نظيره الجورجي الأحد المقبل، بينما يستضيف كوسوفو يوم الأربعاء. 


عمت الأفراح والاحتفالات بالعاصمة الجامبية، بنجول، بعد التأهل التاريخي للمنتخب الجامبي للمرة الأولى  لبطولة الأمم الأفريقية 2021 التي ستقام بالكاميرون صيف 2022.
نجح المنتخب الجامبي في التأهل إلى أمم أفريقيا بعدما فاز على أنجولا بهدف

نظيف، ليرفع رصيده لـ10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة بالتساوي مع الجابون، والتي تضم معها الكونغو الديمقراطية.
فاز منتخب "العقارب" في 3 مباريات وتعادل في مباراة وخسر مثلها ليتأهل لأمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، مع تبقي جولة واحدة.

وتأهل بشكل رسمي لبطولة أمم أفريقيا كلا من: 

الكاميرون ، مالي، غينيا ، بوركينا فاسو ، غانا، الجابون، جامبيا، مصر ، جزر القمر ، الجزائر ، زيمبابوي، السنغال ، تونس ، غينيا الاستوائية.

 


تسبب عناد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في خسارة النادي الأهلي خدمات حمدي فتحي لاعب الفريق بعد إصابته في بشرخ في أحد عظمتي الذراع "الكعبرة" وذلك بعد خضوعه لأشعة عقب عودة بعثة المنتخب من كينيا في إحدى المستشفيات المتخصصة القريبة من المطار.

 

اقرأ أيضا.. المنتخب يكشف تفاصيل إصابة حمدي فتحي

 

ويغيب حمدي فتحي بات من المنتظر أن يخسر الأهلي خدمات لاعبه لمدة لن تقل عن 45 يوماً في أربع مباريات مهمة في مشوار الفريق هذا الموسم أمام المريخ السوداني وسيمبا التنزاني

في الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلي مباراتي الزمالك في الدوري.

حسام البدري تمسك بالإبقاء علي حمدي فتحي في مباراة كينيا أمس رغم شكوي اللاعب من الإصابة حيث استبدل البدري طارق حامد وتمسك باستمرار حمدي فتحي الذي كان غير قادرا علي استكمال المباراة.

إصابة حمدي فتحي تثير ازمة بين الأهلي وحسام البدري

ومع تحامل اللاعب علي نفسه اضطر البدري إلي استبداله في النهاية والدفع بعمر جابر بعد أن عجز اللاعب تماما عن مواصلة اللعب.

تعنت البدري مع حمدي فتحي لاعب الأهلي لم يكن الأول ضد لاعبي الأهلي حيث سبق وأن عاند البدري وتمسك بإصطحاب ايمن أشرف في رحلة كينيا التي وصلت إلي ما يزيد عن سبع ساعات رغم معاناة من الإصابة بخشونة في الركبة ومع تأكد عدم قدرته علي المشاركة في مباراة كينيا وهو ما تم إثباته في لقاء الأمس الذي شهد غياب اللاعب للإصابة.

 

سيد عبدالحفيظ يطمئن على حمدي فتحي بعد إصابته مع المنتخب

رسميًا .. منتخب مصر يتأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا بالكاميرون

أحمد بلال : منتخب مصر لم يقدم ما يليق بقيمته الفنية والتاريخية

رغم التأهل: منتخب البدري "باهت" وعليه توجيه الشكر للحكم الجنوب أفريقي

بعثة منتخب مصر تصل القاهرة.. بعد التأهل لكأس أمم أفريقيا 2022


حصل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على عدد من مباريات فريق مولودية الجزائر لدراسته قبل المواجهة التي ستجمع

الفريقين بدوري الأبطال.

وتسلم الفرنسي باتريس كارتيرون تسجيلا لمباريات مولودية الجزائر الأربع الماضية بدور المجموعات أمام الزمالك والترجي

التونسي ومباراتي تونجيت السنغالي، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس. 

ويحل الفريق ضيفا على مولودية الجزائر في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، المقرر له يوم ٣ أبريل المقبل.


يلتقي الفريق الأول للكروكيه بنادي الزمالك مع نظيره سبورتنج، في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم الجمعة على ملاعب

سبورتنج، بنهائيات بطولة الدوري.

وتقام المباراة على ثلاث فترات بداية من الساعة

الثانية ظهرا حتى الساعة السادسة مساء.

ويذكر أن الفريق متصدر الدور الأول والثاني ببطولة الدوري، وتأهل لبطولة الدورة المجمعة التي تقام بعد شهر رمضان المبارك.


كشف المدير الفني لمنتخب مصر حسام البدري سبب عدم مشاركة الدولي محمد النني، لاعب أرسنال في مباراة كينيا أمس الخميس ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، رغم أدائه المميز مع المدفعجية مؤخراً.

 

وقال البدري: "كل شيء في كرة القدم له معايير وأسباب، فمثلا النني شارك معنا في تدريب واحد فقط قبل

المباراة، وهناك أشياء فنية كثيرة تتحكم في الاختيارات". 

وأضاف "محمد النني قد يكون له دور أساسي في مباراة جزر القمر المقبلة، لذلك قررت عدم الدفع به أمام كينيا". 

وأوضح "حققنا الهدف المطلوب أمام كينيا وهو التأهل، وأقول دائما هذه المرحلة هي مرحلة تحقيق الأهداف، خصوصا

أنه واجهتنا صعوبات كثيرة في الفترة الماضية". 

وقال البدري: "جدول اللاعبين كان مضغوطا مع أنديتهم في الفترة الماضية، فضلا عن قصر مدة المعسكر قبل المباراة، وغياب بعض اللاعبين عنا، كل هذه العوامل أثرت علينا، لكن نحتاج الوقت لتطوير أشياء كثيرة.  

 

وأشار البدري إلى أنه سيمنح الفرصة لوجوه جديدة في مباراة جزر القمر المقبلة، كي يستفيد منهم المنتخب في المستقبل، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن الفريق سيتعامل مع المباراة بجدية. 


تقام في الثالثة عصر اليوم 8 مباريات  ضمن الجولة التاسعة عشر لدوري القسم الثاني بالمجموعة الثانية لكرة القدم، حيث يلتقي  منتخب السويس مع السكة الحديد، وجمهورية شبين مع بورتو السويس، وبتروجت مع طنطا، والداخلية مع النجوم، والزرقا مع القناة، وسرس الليان النصر، والمريخ مع

الترسانة، وزد مع كوكاكولا.

نتائج الجولة الـ18 

وكانت الجولة الثامنة عشر قد أسفرت عن فوز بتروجت على الترسانة بميت عقبة بهدف ،والقناة على جمهورية شبين بنفس النتيجة، وطنطا على سرس الليان بهدفين نظيفين، وكوكاكولا على

منتخب السويس بثنائية نظيفة أيضا، والداخلية خارج ملعبه على بورتو 3/2 ،وتعادل النجوم مع مع زد بهدف لكل منهما، والنصر مع الزرقا والسكة الحديد مع المريخ بنفس النتيجة" 1/1" .

 

 ترتيب فرق المجموعة بعد الجولة الثامنة عشر: 

 الداخلية 32 

الترسانة 30 

 كوكاكولا 30 

بورتو 30 

القناة 26 

 المريخ 25 

 م السويس 23 

 بتروجت 22 

 ج شبين 22 

 زد 22 

 النجوم 21 

 النصر20 

 السكة الحديد 19 

طنطا 18 

سرس الليان 18 

الزرقا 17 


شهدت أسعار الذهب، تراجعًا، اليوم الجمعة 26 مارس 2021 في مصر بنحو 5 جنيهات لكل جرام، وكانت قد سجل سعر جرام الذهب عيار 21 أمس الخميس حوالي 764.96 جنيه.

 

أقرأ أيضًا.. 

 

وتتغير أسعار الذهب في مصر بشكل مستمر في تعاملات اليوم، وذلك مع تغير سعر أونصة الذهب العالمي، وهي تشهد حاليًا تغيرات

كبيرة في سعر التداول الفوري.

 

سعر الذهب عيار 24 قيراطا فى مصر 872.32 جنيه.

سعر الذهب عيار 22 قيراطا فى مصر 799.63 جنيه.

سعر الذهب عيار 21 قيراطا فى مصر 763.28 جنيه.

سعر الذهب عيار 18 قيراطا فى مصر 654.24 جنيه.

سعر الذهب عيار 14 قيراطا فى مصر 508.85 جنيه.

سعر الذهب عيار 12 قيراطا فى مصر 436.16 جنيه.

سعر الذهب عيار 10 قراريط فى مصر 363.47 جنيه.

سعر الأونصة الذهب عيار 24 قيراطا فى مصر 27,132.15 جنيه.

سعر السبيكة الذهب (وزن 100 جرام، عيار 24 قيراطا) فى مصر 87,231.90.

سعر الكيلو الذهب عيار 24 قيراطا فى مصر 872,318.99 جنيه.

سعر الجنية الذهب (وزن 8 جرامات، عيار 21 قيراطا) فى مصر 6,106.23 جنيه.

 

Tags ذات صلة.. 

 


أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن مصر والسويد ترتبطان بعلاقات سياسية واقتصادية متميزة على مختلف المستويات وكافة الاصعدة، مشيرةً الي حرص البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الوزيرة- عبر تقنية الفيديو كونفرانس- مع  انا هلبرج وزيرة التجارة والصناعة السويدية لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات وعلى رأسها مجالات التعاون الاستثماري والتجاري.


وقالت الوزيرة إن اللقاء استعرض سبل تنمية التعاون المشترك بين البلدين حيث بحث اللقاء دراسة إنشاء مجلس أعمال مشترك لتوثيق التعاون بين رجال الأعمال بالبلدين لإنشاء مشروعات مشتركة في المجال الصناعي خاصة في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية وتصنيع الآلات والمعدات للاستفادة من الخبرة السويدية في هذه المجالات، لافتةً إلى إمكانية التعاون بين المؤسسات المالية السويدية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبنك تنمية الصادرات لتقديم تسهيلات ائتمانية لتشجيع التعاون المشترك بين البلدين في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 


وفي هذا الإطار أكدت الوزيرة حرص الجانب المصري على الاستفادة من الخبرة السويدية في مجال ريادة الاعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل أحد الركائز الأساسية التي يقوم عليها الاقتصاد السويدي، خاصةً وأن العديد من الاستثمارات السويدية العملاقة مثل شركة أيكيا بدأت مسيرتها كمشروع صغير، لافتةً إلى إمكانية البناء على

تلك التجربة من خلال بحث إمكانية الإنتاج لحساب سلسلة متاجر أيكيا نظراً لما تتمتع به مصر من إمكانات في مجال تصنيع الأثاث المنزلي، والمفروشات المنزلية.


وأشارت جامع إلى التطورات التي شهدتها مصر في قطاع الطاقة خلال الفترة الأخيرة وما تم إنجازه من مشروعات استثمارية في مجال توليد الطاقة وتنفيذ برامج كفاءة الطاقة وتعظيم دور الطاقة المتجددة، وإصدار تعريفة التغذية FIT لتسهيل إجراءات الاستثمار، لافتةً إلى أهمية الاستفادة من الخبرة السويدية في مجال الطاقة المتجددة وخاصة طاقة الرياح وضرورة استفادة الشركات السويدية من فرص الاستثمار في مصر في هذا القطاع وخاصة في ظل خطة الحكومة المصرية إلى وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة فى مصر حتى عام 2022، ونسبة 37% حتى عام 2035. 


وأضافت جامع أن اللقاء استعرض إمكانية التنسيق مع مؤسسة Business Sweden وهي إحدى المؤسسات التابعة للحكومة السويدية والمختصة بتقديم الدعم للشركات السويدية لاستكشاف فرص تصديرية واستثمارية في دول أخرى وذلك من خلال الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال السويديين إلى مصر لتعزيز التعاون الاستثماري

بين البلدين، مشيرةً إلى أن الجانبين بحثا أيضاً أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسة السويدية الدولية للتعاون الإنمائي SIDA في مجال تقديم برامج الدعم الفني وبناء القدرات للكوادر الحكومية. 


وأشارت الوزيرة إلى اهمية زيادة معدلات التبادل التجارى بين مصر والسويد كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التى تربط البلدين حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال عام 2019 نحو 734 مليون دولار، لافتةً إلى أن السويد تأتي في المرتبة الـ40 في قائمة أكبر الدول المستثمرة في مصر حيث بلغت الاستثمارات السويدية فى مصر حتى نهاية شهر مايو من عام 2020 حوالي 142 مليون دولار فى عدد 180 شركة. 


ووجهت الوزيرة الدعوة للشركات السويدية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوافرة بالسوق المصرية وبيئة ومناخ الأعمال الجاذب للاستثمار وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.
 واقترحت جامع تشكيل مجموعة عمل  مشتركة من الفنيين والخبراء لمتابعة الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وعلى رأسها مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


ومن جانبها أكدت انا هلبرج وزيرة التجارة والصناعة السويدية، حرص بلادها على زيادة حجم التعاون مع مصر باعتبارها من أهم الشركاء التجاريين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتةً إلى أن السويد تتابع عن كثب خطط التنمية التي تبنتها مصر خلال السنوات الماضية وعلى رأسها ان تكون مصر مركزاً اقليمياً لتصدير الطاقة الكهربائية حيث يسعى الجانب السويدي لتعزيز التعاون مع مصر في هذا المجال
واضافت هلبرج انه بالرغم من تداعيات ازمة فيروس كورونا الا ان معدلات التبادل التجاري بين  مصر والسويد حققت زيادة ملحوظة الامر الذي يعكس قوة العلاقات التجارية بين البلدين.


الجمعة 26 مارس 2021 02:41 مساءً

بحث الكثير من السعوديين من المواطنين والمقيمين على "الهوية الرقمية" لمعرفة كيفية تفعيلها، وذلك عقب إطلاق وزارة الداخلية لها بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"،عن طريق تطبيق "توكلنا"، الأمر الذي جعلها تتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

 

إقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن برنامج مركز التدريب العدلي لتأهيل المحامين (موعد وشروط التقديم من هنا)

ولفتت الوزارة إلى أن "الهوية الرقمية في تطبيق توكلنا، مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني "أبشر أفراد"، وتُعد إثبات رسمي معتمد للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن.

واكدت الوزراة أنه يجري العمل على

استكمال التعاون لاعتماد الهوية الرقمية، لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتساعد على إنجاز معاملاتهم بسهولة، ومن مكان واحد مما يجعل المر يسير على المواطن والمقيم.

خطوات لتفعيل الهوية الرقمية

 

- سجل دخول على خدمات موقع أبشر من هنــــــــــــا.

- قم باختيار ابشر أفراد.

- اضغط على بوابة خدمات.

- اختر أيقونة "تحميل الهوية الرقمية".




- وبأسفل الشاشة ستجد كلمة التنفيذ للتحميل.

- يتم تصدير البيانات إلى سطح المكتب إن كان حاسبا آليا، أو الهاتف المحمول "الذكي".

 

إقرأ أيضًا: السعودية تضع 9 ضوابط لموسم الحج العام الحالي.. تعرف عليها

 

طريقة استعراض بيانات الهوية الرقمية للمقيم

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، النقيب ناصر بن مسلط العتيبي، في تصريحات صحفية، أن هوية مقيم الرقمية ستسهل عملية التحقق من هوية حامليها من المقيمين في حال عدم حملهم أصل الهوية، وذلك من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة إلكترونية عبر تطبيق "أبشر أفراد".

الهوية الرقمية للمقيم

ويتمكن المقيم من خلال رمز الاستجابة السريعة المتغير (Code QR) ، مع إمكانية تنزيل نسخة منها على جهاز "المحمول" للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

 

Tags ذات صلة

 

 

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

 

الهوية الرقمية

 

الهوية الرقمية أبشر

 

الهوية الرقمية السعودية

 

الهوية الرقمية تسجيل الدخول

 

الهوية الرقمية الموقع الالكتروني

 

الهوية الرقمية الوطنية


 أعلنت وزارة الصحة المالیزیة الیوم الجمعة تسجیل 1275 إصابة جدیدة بفیروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في ماليزيا إلي 339 ألفا و443 إصابة .

 

اقرأ أيضًا: ماليزيا تعتزم الحصول على لقاح روسي ضد كورونا

 

وذكرت الصحة الماليزية في بيان أوردته وكالة أنباء برناما الماليزية، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة جدیدة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلي 1249 حالة، فيما تم تسجيل شفاء 1509حالات ليرتفع إجمالي حالات

الشفاء إلي 323 ألفا و925 حالة.
 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

ماليزيا 


 أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن بلادها تنتظر إجراءات ملموسة من واشنطن بشأن التسوية في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن لدى روسيا والولايات المتحدة موقفين متشابهين بشأن ضرورة تسوية القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وداعية واشنطن لاتخاذ إجراءات ملموسة في هذا المسار.

 

اقرأ أيضًا: روسيا تُعلن إحباط مُخطط لاستهداف الشرطة في روستوف


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في إيجاز صحفي اليوم الجمعة: "نسمع ما تقوله القيادة الأمريكية الجديدة، وعلى وجه الخصوص، حول استئناف الحوار مع السلطة الوطنية الفلسطينية، الذي تم تجميده في الفترة السابقة".


وأضافت زاخاروفا: "في هذه المرحلة كما

نفهم تتلاقى مواقفنا أيضا في اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط، ولكن من المهم جدا ملاحظة أن موقف واشنطن حتى الآن عبارة عن نوايا فقط".


وتابعت: "من جانبنا، تم تأكيد نهج التسوية على أساس حل الدولتين من خلال الموقف الروسي في الساحات الدولية والمنظمات الدولية عبر العمل الملموس"، مشيرة إلى أن بلادها تنتظر إجراءات ملموسة في هذا الموضوع من جانب الولايات المتحدة.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

روسيا 

أمريكا

زاخاروفا 


 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية ، اليوم الجمعة، أن قوات الحرس الوطني بولايات نابل والمنستير وصفاقس تمكنت من إحباط عدة محاولات هجرة غير شرعية.

 

اقرأ أيضًا: احتجاجات وغضب شعبي عارم في تونس.. تعرّف على السبب

 

وأوضحت وزارة الداخلية التونسية – في بيان علي الصفحة الرسمية – أن دورية مشتركة من فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني

بولاية نابل تمكنت من إلقاء القبض على شخصين كانا ينويان المشاركة في عملية هجرة غير شرعية، وحجزت لديهما مبلغ مالي.


كما تمكنت دورية أخري من إلقاء القبض على شخصين مفتش عنهما من أجل تنظيم عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة وتكوين مجموعات

بهدف الإبحار خلسة في اتجاه أوروبا.


وأضاف البيان، أنه تم بولاية المنستير إلقاء القبض على شخص من أجل تكوين مجموعة بقصد اجتياز الحدود البحرية خلسة، وحجزت لديه مركب صيد.


وفي ولاية صفاقس، قامت دورية بالقبض على شخص مفتش عنه بتهمة مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحرية خلسة. كما تم أيضا بنفس الولاية ضبط 03 أشخاص كانوا ينوون اجتياز الحدود البحرية خلسة.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

تونس 

الداخلية التونسية

هجرة غير شرعية


تلقى رئيس الوزراء الكوري الجنوبي جونج سيه-جيون اليوم الجمعة جرعته الأولى من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، لتبديد مخاوف الكوريين بشأن سلامته.

 

اقرأ أيضًا: رئيس كوريا الجنوبية يتلقى لقاح أسترازينيكا المُضاد لكورونا


وذكرت وكالة الأنباء الكورية يونهاب أن رئيس الوزراء البالغ من العمر 71 عامًا ووزير الصحة "كون ديوك-تشول" ووزير الداخلية "جون هيه-تشول" حصلوا على جرعتهم الأولى من لقاح

أسترازينيكا في مركز جونغ رو-غو للصحة العامة بالقرب من المجمع الحكومي في وسط سيئول.


وقال جونج، - عقب إقامته لمدة 30 دقيقة في مركز الصحة العامة بعد تلقي اللقاح، وهي المدة المطلوبة لرصد أي آثار سلبية- "لم يكن الأمر مؤلمًا على الإطلاق، كان الأمر أشبه بتلقي لقاح

الإنفلونزا".


وأكد جونغ أن اللقاحات شأن علمي لا سياسي، داعيًا الجمهور إلى توخي الحذر من أي أخبار كاذبة تثير الشكوك حول فعالية اللقاحات أو سلامتها.


وقال تهدف التطعيمات إلى إعادتنا إلى الحياة اليومية العادية بسرعة، داعيًا الجمهور إلى تلقي التطعيم عندما يحين دورهم.


وقد بدأت كوريا الجنوبية في إعطاء جرعات من لقاح أسترازينيكا للمسنين في سن 65 وما فوق يوم الثلاثاء الماضي بعد تأخير يرجع إلى مخاوف الجمهور بشأن سلامتها.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

كوريا الجنوبية

جونج سيه-جيون

الكوريين 


 أجرت باكستان، اليوم الجمعة، تجربة ناجحة بإطلاق صاروخ باليستي أرض أرض من طراز "شاهين-1 إيه" يصل مداه إلى 900 كيلومتر.

 

اقرأ أيضًا: باكستان تُسجل أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة بكورونا


ونقل راديو "باكستان" عن إدارة العلاقات العامة بالجيش الباكستاني قولها إن التجربة

تهدف إلى إعادة التحقق من صحة التصميمات المختلفة والمعايير الفنية لنظام السلاح بما في ذلك نظام الملاحة المتقدم.


وأضاف الراديو أنه تم تنفيذ التجربة بحضور كل من الجنرال "نديم زكي مانج"

المدير العام لشعبة الخطط الاستراتيجية وقائد القوات الاستراتيجية في الجيش الجنرال "محمد علي" وغيرهم من العلماء ومهندسي المنظمات الاستراتيجية.


وأشار الراديو إلى أن كلا من الرئيس الباكستاني، عارف علوي، ورئيس الوزراء، عمران خان، ورئيس هيئة الأركان المشتركة ورؤساء الخدمات قاموا بتهنئة العلماء والمهندسين على إجرائهم بنجاح تجربة إطلاق الصاروخ.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

باكستان

الجيش الباكستاني

الصاروخ


أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) حول العالم إلى 125 مليونا و594 ألفا و898 حالة.

 

اقرأ أيضًا: بسبب كورونا.. الصحة العالمية تُحذر من أشهر صعبة جدًا


وذكرت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى

مليونين و757 ألفا و93 حالة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

العالم 


أجاب تطبيق توكلنا على الاستفسارات التي وجهها عدد من المواطنين والمقيمين حول مدى اعتماد الهوية الرقمية بمختلف الجهات والهيئات الحكومية والخاصة.

إقرأ أيضًا: خطوات تفعيل الهوية الرقمية السعودية للمواطنين والمقيمين.. (بعد إطلاقها)

وسأل أحد الأشخاص عبر الصفحة الرسمية لتطبيق توكلنا بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، حول اعتماد الهوية الرقمية في المطارات في الرحلات الداخلية، ليرد التطبيق عليه بـ:"الهوية الوطنية وهوية مقيم عبر توكلنا تعد إثباتًا رسميًا معتمدا لإثبات الهوية لدى رجال الأمن فقط".

وعن رخصة "السواقة" ورخصة السير، تسائل احد المغردين قائلًا:" بالنسبه لرخصة السياقه ورخصة السير هل هي معتمده بالتطبيق من قبل رجال الأمن أو فقط الهوية هي المعتمدة؟".

تطبيق توكلنا يوضح مدى اعتماد الهوية الرقمية بالجهات المختلفة

 

وهنا أكد تطبيق توكلنا أن الهوية الرقمية معتمدة لدى رجال الأمن فقط، ولكن جاري العمل على اعتمادها لدي باقي الجهات، وقال:"اهلا بك الهوية الوطنية وهوية مقيم عبر توكلنا تعد اثباتًا رسميًا معتمدا لإثبات الهوية لدى رجال الأمن فقط، وجاري العمل على اعتمادها وبقية الوثائق الرقمية لدى الجهات الحكومية والقطاع الخاص".

وكانت تلك الإجابة السابقة نفس الرد على السؤال الذي جاء للاستفسار عن استخراج رخص القيادة، حيث قال أحد النشطاء:"عندي مأمورية عمل ف جيزان، هل ممكن اطلع رخصة قيادة من هناك علما بأن مقر الشركة الرئيسي في الدمام؟".

الهوية الرقمية عبر توكلنا

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"،عن طريق تطبيق "توكلنا"، أطلقت الهوية الرقمية للمواطنين والمقيمين، مؤكدة انها

ستكون مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني "أبشر أفراد"، وتُعد إثبات رسمي معتمد للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن.

تطبيق توكلنا يطالب المواطنين والمقيمين بتحديثه للإصدار الجديد

ولفتت الوزراة أنه يجري العمل على استكمال التعاون لاعتماد الهوية الرقمية، لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتساعد على إنجاز معاملاتهم بشكل بسيط، ومن مكان واحد.

فيما طالب التطبيق عبر صفحته، المواطنين والمقيمين الراغبين للاستفادة من خدمات تطبيق توكلنا، أن يتأكدوا من تحديث التطبيق للإصدار 2.7.1 من المتاجر التالية:" آبل ستور، جوجل بلاي، أب جالاري".

 

Tags ذات صلة

 

 

 

 

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

 

الهوية الرقمية

 

الهوية الرقمية أبشر

 

الهوية الرقمية السعودية

 

الهوية الرقمية تسجيل الدخول

 

الهوية الرقمية الموقع الالكتروني

 

الهوية الرقمية الوطنية


أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أنه تم تسجيل 8 آلاف و238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الأرجنتين، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى مليونين و278 ألفًا و115 حالة.

 

اقرأ أيضًا: الأرجنتين تُعلق رحلاتها الجوية مع 3 دول بسبب كورونا


وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الالكتروني اليوم الجمعة - بأنه تم تسجيل 146 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 55 ألفًا و92 حالة.


وأشارت الجامعة إلى أن عدد الأشخاص

الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" بشكل كامل في الأرجنتين بلغ 635 ألفًا و579 شخصًا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

الأرجنتين 


كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، عن وجود "مواد نووية" تشكل درجة عالية من الخطورة داخل منشآت النفط التابعة للدولة بمنطقة الزهراني (جنوبي البلاد)، مشيرًا إلى وجوب اتخاذ إجراء سريع في التعامل مع هذا الأمر بأقصى درجات الاستنفار.

 

اقرأ أيضًا: لبنان يُوصي بتمديد التعبئة العامة الصحية لمُواجهة كورونا


جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس

الحكومة اللبنانية خلال اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المنعقد اليوم، والذي تقرر في ختامه تكليف الوزارات المعنية والهيئة اللبنانية للطاقة الذرية، بتخزين هذه المواد شديدة الخطورة، بعد سحبها من منشآت النفط وأي مناطق أخرى قد تتواجد فيها.


وقال دياب: "هناك ملف جديد يشكل خطرًا وهو ما

تحدث عنه التقرير الذي أعدته إحدى الشركات الألمانية، ويشير إلى وجود مواد كيماوية خطرة في مستودع داخل منشآت النفط في الزهراني".


وأضاف: "تبين بعد الكشف من قبل خبراء في الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية أن هذه المواد هي مواد نووية عالية النقاوة، ويشكل وجودها خطرا، بحسب التقرير الذي وردني من جهاز الأمن العام. هذا الموضوع يجب مناقشته الآن، ويتعين أن يكون هناك إجراء سريع جدا للتعامل معه بأقصى درجات الاستنفار".

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

لبنان 

دياب

النفط 


الجمعة 26 مارس 2021 02:41 مساءً

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، سماك، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، لإدانته بقتل زوجته خنقا، بسبب خلافات بينهما نشبت عقب تهديدها بفضح أمره بمشاهدة افلام إباحية.

 

تعود أحداث القضية للعام المنقضي 2020، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية بلاغا باتهام صاحب محل سمك بقتل زوجته حنقا بـ "خمار"، عقب تهديدها 

 بفضح أمره بمشاهدة أفلام إباحية.

 

أفاد شقيق المجني عليها في

التحقيقات أنه عند مطالعة جثة شقيقته تبين وجود اصابات برقبتها فأحضر طبيبا لفحصها فأخبره بأن هناك شبهة جنائية في وفاتها، فقام بتحرير محضر بمركز الشرطة.

 

وقالت والدة المجني عليها، أن المتهم كان على خلاف دائم مع زوجته"نجلاها"بسبب اعتراضها على الداكنه مشاهدة الأفلام الاباحية بتلفونه المحمول.

 

توصلت التحريات صحة البلاغ، وإن زوجها المتسبب في وفاتها، عقب مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب اعتراضها على أفعاله المحرمة، تطورت المشادة الكلامية إلى تعديه عليها وخنقها بواسطة غطاء الرأس "الخمار" ولم يتركها إلى جثة هامدة.

 

وبمواجهته أنكر المتهم قيامه بقتل زوجته في بادىء الأمر، مدعيا سقوطها من السلم أثناء قيامها بنشر الغسيل، وعقب تضييق الخناق أعترف بارتكابه الواقعة وقام بتمثيل الجريمة في حضرة وكيل النائب العام.

 

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة إحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

 


اصطدم ظهر اليوم الجمعة قطاري سكة حديد في قرية بنهو في طهطا في سوهاج ، وسط أنباء عن وقوع ضحايا وإصابات عديدة.

ورصد فيديو صرخات للركاب من داخل القطارات، مرددين ألحقونا يا

ناس. كما رصدت صور ضحايا للحادث.

وتلقت الأجهزة التنفيذية وهيئة السكة الحديد بلاغا بوجود حادث تصادم قطارين وجار اتخاذ اللازم.
وتوقفت حركة المسير لوجه بحري للقطارات، نظرا لحادث بقطار 157 المميز واصطدامه بقطار مكيف في سوهاج.

صورة توضح سقوط ضحايا في حادث تصادم قطاري


أمر رئيس نيابة محرم بك بشرق الإسكندرية بسرعة تشكيل لجنة  هندسية لمعاينة العقار، وطلب ملف العقار من الحي لفحصه. والتصريح بدفن ضحايات العقار وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة .

 كان قد تسبب المنخفض " خماسينى " القادم من صحراء ليبيا وضرب طقس محافظة الاسكندرية بالرياح مثيرة للرمال والاتربة فى مصرع شخصان اثر انهيار جزئى لاحد العقارات بمنطقة محرم بك بشرق المحافظة مكون من 4 طوابق بمنطقة غربال بحي وسط الإسكندرية.

 

تلقي اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد بورود بلاغ بانهيار سقف العقار رقم 31 شارع أحد متفرع من شارع شجرة الدر

بمنطقة غربال بمحرم بك.علي الفور انتقل ضباط قسم شرطة محرم بك وقوات إدارة الحماية المدنية رفقة سيارة الإسعاف إلى مكان الواقعة.

 

وبالمعاينة والفحص تبين أن العقار مكون من أرضي و3 طوابق علوية بناء قديم، وانهيار سقف الطابق الثالث حتى سطح الأرض، وتم فرض كردون أمني وحول المنزل المنهار، أسفر الحادث عن مصرع كل من أحمد .خ.أ، 42 سنة، وزكريا .خ.إ، 60 سنة، وإصابة محمد .ز.خ، معاق ذهنيا، تم نقل الجثتين لمشرحة الإسعاف والمصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كانت قد تلقت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية بلاغا يفيد انهيار سقف العقار رقم 31 شارع أحد متفرع من شارع شجرة الدر

بمنطقة غربال بمحرم بك.

 

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ومسئولي حي وسط وضباط قسم شرطة محرم بك وقوات إدارة الحماية المدنية رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ.،وتبين من الفحص أن العقار مكون من أرضي و3 طوابق علوية، بناء قديم، وانهيار سقف الطابق الثالث حتى سطح الأرض، وجري فرض كردون أمني وجاري رفع الأنقاض.

 

كلف محافظ الإسكندرية بنزول لجنة المنشئات الآيلة للسقوط لمعاينة العقار وعمل تقرير نهائي لتحديد وضع العقار، والإزالة الفورية للأجزاء الخطرة منه، مشيرا إلى أنه فور وقوع الحادث تم فصل جميع المرافق عن  العقار، والإخلاء الإداري الفوري للعقار من السكان دون نقل منقولاتهم، وذلك كإجراء إحترازية، حفاظاً على سلامة المواطنين.

 

على الصعيد ذاته؛ كلف المحافظ جميع الجهات التنفيذية المعنية بالتعامل الفوري مع تبعيات للحادث، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.


نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، في ضبط سيدة، ومندوب تحصيل بالشركة محل الشكوى، مقيمان بمحافظ الجيزة، بتهمة النصب وسرقة محتويات عدد من الشحنات، تم استبدالها بمحتويات قديمة.


تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (إحدى الشركات للخدمات الجوية والمحلية)، باكتشاف مسئولى الشركة وجود عمليات سرقة محتويات عدد من الشحنات، تم استبدالها بمحتويات قديمة عقب استلامها من أحد فروع الشركة لتسليمها لبعض العملاء وإرجاعها لمخزن الشركة، بعد رفض العملاء استلامها وإلغاء عمليات الشراء، وهو ما عرض الشركة لخسائر مادية جسيمة .

 

وبإجراء عمليات الفحص الفنى، وبالتنسيق مع مسئولى الشركة، تبين قيام أحد الأشخاص بإجراء العديد من عمليات شراء لبعض الملابس

الجاهزة على أحد مواقع التسوق الإلكترونى بإحدى الدول الأجنبية من خلال بعض الإيميلات الوهمية وأن مندوب التحصيل القائم بتوصيلها للعملاء (موظف بفرع الشركة المشار إليها) وأن جميع تلك العمليات تم إلغاؤها ولم يتم تسليمها للعملاء وتبين لمسئولى الشركة عقب عمليات الجرد استبدال محتويات الشحنات المسترجعة بمحتويات قديمة، وتبين أن وراء إرتكاب الواقعة (سيدة ، ومندوب تحصيل بالشركة محل الشكوى ، مقيمان بمحافظ الجيزة).

وقامت الأولى بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق تخصص فى الاستيلاء على أموال الشركة من خلال قيامها بإنشاء حسابات وهمية على موقع الشركة الإلكترونى

عبر شبكة الإنترنت وقيامها بإجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى خارج البلاد وقيامها بإستغلال طبيعة عمل الثانى كونه مندوب تحصيل بالشركة الشاكية وقيامها بالإتفاق معه على توصيل تلك الشحنات إلى مسكنها وإستلام تلك الشحنات منه وفتحها عقب ذلك بزعم معاينتها وأثناء ذلك كانت تقوم بإستبدالها ببعض الملابس القديمة دون علم الثانى ووضعها داخل أكياس الشحنة وتسليمها له لإرجاعها لمخزن الشركة بعد قيامها برفض إستلام تلك الشحنات مقابل إعطاءه مبلغ مالى لكى يسمح لها بفتح الشحنة وذلك بالمخالفة لتعليمات الشركة فى هذا الشأن وقيامها بالإستيلاء على تلك البضائع، وهو ما عرض الشركة لخسائر مادية جسيمة.

وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهمَين، وبمواجهتهما أقرت الأولى بإرتكابها الواقعة على النحو المشار إليه وأن الثانى لا يعلم بنشاطها الإجرامى.. وبإرشادها تم ضبط  (كميات كبيرة من الملابس جميعها مستوردة من الخارج) بمسكنها.

 

 


ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بقطاع أمن المنافذ، صاحب شركة، لقياممه باستيراد حاويتين مشمولها (إكسسوارات محمول) من إحدى الدول الأجنبية عبر ميناء غرب بورسعيد وتقديم مستندات للبضائع المستوردة ذات قيمة غير مطابقة لقيمتها الحقيقية.

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة

وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تشديد الرقابة الأمنية على كافة منافذ البلاد والتصدى لجرائم التهرب من سداد الرسوم الجمركية.

 

وأكدت معلومات الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بقطاع أمن المنافذ قيام (مالك شركة للاستيراد والتصدير، مقيم

بمنطقة نبروه بمحافظة الدقهلية) باستيراد حاويتين مشمولها (إكسسوارات محمول) من إحدى الدول الأجنبية عبر ميناء غرب بورسعيد وتقديم مستندات للبضائع المستوردة ذات قيمة غير مطابقة لقيمتها الحقيقية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص مشمول الحاويتان فى حضور (مفوض من قبل صاحب الشأن) وقُدرت الرسوم والغرامات الجمركية والضرائب المستحقة عن البضائع بأكثر من مليون جنيه ، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى والذى يُعد خطوة مهمة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة، وذلك خلال مهلة تنتهى 30 مارس 2021م كموعد نهائى لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبات.

 

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين مالكى

المركبات بأنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، وتواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكى المركبات بأنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

 

هذا ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيراً لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط.. بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

 

وتواصل الإدارة العامة للمرور حملاتها المكثفة على الطرق لضبط المخالفين لقواعد المرور.


أمر النائب العام بالتحقيق العاجل فى حادث اصطدام قطاري بسوهاج، وقد انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

 

قالت مصادر إن حادث اصطدام قطارين في مركز طهطا بسوهاج، أدي لخروج 3 عربات عن القضبان، ووجود عدد

من الضحايا، والمصابين إثر انقلاب أحد عربات القطارين المصطدمان.

 

وقالت مصادر أمنية إن قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، شهدت منذ قليل، وقوع حادث تصادم بين

قطارين أحدهما مكيف والآخر مميز، وأنباء عن وقوع الضحايا وإصابات.

 

وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقي اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود بلاغا من إدارة النجدة بوقوع حادث تصادم هائل بين قطارين بناحية قرية الصوامعة غرب دائرة المركز ووجود متوفين.


تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات، وحماية حقوق الملكية الفكرية، من ضبط 82 قضية «مطبوعات، مصنفات سمعية بصرية، وضبطت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، 177 قضية فى مجال «الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهي، تحرى مدين لمصلحة الضرائب، وتم اتخاذ

الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة.

 

كما شنت الأجهزة الأمنية حملات أمنية لضبط غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة وباء كورونا، وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24

ساعة عن ضبط (12625) شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية.

 

كما تمكنت الحملة الأمنية من التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (12542) شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (83) شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (650) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 172 قضية فى مجال منع تداول #الأرجيلة.. بإجمالى مضبوطات (1240) أرجيلة.

 


 أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (سيدة ، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة - بمحافظة الدقهلية) بإدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص"مقرهبدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية وإتخاذه وكراَ لممارسة نشاطها الإجرامى فى الإحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية وترويجها لشهادات دراسية ، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفةتمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وقامت بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية

، وتمكــــنت من خــلال ذلك من إستقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل الحصول منهم على مبالغ مالية.


عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الأكاديمية المشار إليها وضبطها وعثر بحوزتها على (مجموعة من الشهادات بأسماء عدة أشخاص منسوب صدورها للأكاديمية المشار إليها مزورة بالكامل – مجموعة من الشهادات بأسماء عدة أشخاص منسوب صدورها لعدة جهات مختلفةمزورة بالكامل–مجموعة

من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها لإحدى الجهات – 32 كارنية بأسماء أشخاص مختلفة – 23 كتاب خاص بالمواد العلمية التى تدرس بالأكاديمية المشار إليها – مجموعة من ملفات الإلتحاق بالأكاديمية مرفق بها صور ضوئية من مستندات خاصة بالدارسين – 8 دفاتر إيصالات إستلام نقدية–2 لوحة إعلانية مدون عليها إسم الأكاديمية المشار إليها بها أرقام الهواتف، بالإضافة إلى كمية من المضبوطات الدعائية والإعلانية بإسمها – 2 جهاز حاسب آلى وطابعة بفحصهما فنياً تبين أنهما محملان بالعديد من المطبوعات والمواد العلمية الخاصة بنشاط الأكاديمية)،وبمواجهتهاأقرت بممارسة نشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط (2,5 طن "مفروم لحوم ، دهون حيوانية" يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة) .. تمهيداً

لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص).

 

جاء ذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات

الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.‎

 

كما ألقت شرطة التموين والتجارة الداخلية  بالقليوبية، القبض على مدير مسؤول عن مصنع غير مرخص لإنتاج مصنعات اللحوم بدائرة ‏قسم شرطة شبرا الخيمة ثانٍ لحيازته 4,600 طن "مفروم ‏لحوم – بسطرمة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها ‏الطبيعية، طبقاً لما ورد بتقرير اللجان المشاركة للمأمورية تمهيداً لطرحها للبيع ‏والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.



المصدر : ثقافة وفن : (تفاصيل) وموعد انطلاق برنامج (هزر فزر مع لولي)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتطف من رواية الروح البيضاء