أخبار عاجلة

ثقافة وفن : السر وراء «كروان مشاكل».. «بطن الحوت» يفتح باب أزمات فنية

ثقافة وفن : السر وراء «كروان مشاكل».. «بطن الحوت» يفتح باب أزمات فنية
ثقافة وفن : السر وراء «كروان مشاكل».. «بطن الحوت» يفتح باب أزمات فنية

السبت 25 نوفمبر 2023 04:41 مساءً

السر وراء «كروان مشاكل».. «بطن الحوت» يفتح باب أزمات فنية

شهد الوسط الفني المصري خلال الأيام الماضية جدلًا مع بدء عرض مسلسل "بطن الحوت" عبر منصة "شاهد" الإلكترونية.

وثار غضب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع ظهور التيك توكر المعروف باسم "كروان مشاكل" بأحد مشاهد العمل، بسبب نوعية المحتوى الذي يقدمه عبر التطبيق الصيني.

وأبدى مستخدمون غضبهم للاستعانة بالتيك توكر بدلًا من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد السينما، خاصةً أن "كروان مشاكل" مُحرر بحقه بلاغات بسبب محتوى الفيديوهات التي يقدمها، والتي تتضمن "ترويجًا للرذيلة والتحريض على الفسق والفجور، والاعتداء على قيم المجتمع المصري" بحسب مقدميها.




ومع ارتفاع موجة الانتقادات، وقّع نقيب الممثلين أشرف زكي قرارًا بتغريم الشركة المنتجة 100 ألف جنيه مصري، مع تقديم شكوى ضد مخرج المسلسل لنقابة المهن السينمائية، بسبب ما يمثله مشاركة "كروان مشاكل" من "تجاوز شديد في حق الفن والفنانين والنقابة" بحسب وصفه.

وقالت آراء أن الأمر يعود للمنتجين لأنهم يستقدمون مشاهير مواقع التواصل للاعتماد على شهرتهم، في تصرف يعتبر "غير جيد وغير احترافي لأن بعضهم لا يمتلك الموهبة، والغرض منهم الاستفادة من المشاهدات التي يحظون بها عبر منصاتهم، رغم أن بعض التعليقات على محتوياتهم ربما تكون سلبية".

ويُعرض مسلسل "بطن الحوت" على منصة "شاهد"، وتستلهم أحداثه قصة "قابيل وهابيل" والصراع بين الخير والشر، عبر دراما اجتماعية معاصرة.

المسلسل قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان، وبمشاركة سماح أنور وعبدالعزيز مخيون وبسمة وآخرين.

 


المصدر : ثقافة وفن : السر وراء «كروان مشاكل».. «بطن الحوت» يفتح باب أزمات فنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتطف من رواية الروح البيضاء