أخبار عاجلة

علاج إدمان الهيروين


عادة ما يشمل علاج إدمان الهيروين الأدوية والاستشارة ومجموعات الدعم الطبيعي والأسري وعلاج تعديل نمط الحياة. كل هذه العلاجات متوفرة في مراكز العلاج من تعاطي المخدرات.

نظرة عامة على المحتوى نظرًا لأعراض الانسحاب والقبض النفسي للهيروين على مستخدمه ، فإن مركز علاج الإدمان مثل مركز مسار بشكل عام يوفر أفضل فرصة لعلاج ناجح وآمن لإدمان الهيروين.

إزالة السموم هي الخطوة الأولى لعلاج إدمان الهيروين ، يوصى بالتخلص من السموم في مستشفى للعلاج من تعاطي المخدرات من قبل فريق من الأطباء لمراقبتك ومتابعتك أثناء العملية.

غالبًا ما تكون أعراض انسحاب الهيروين مؤلمة ويمكن أن تستمر لأسابيع لبعض المرضى ، ولكن قد يصف الأطباء الأدوية التي يمكن أن تقلل الانزعاج وتساعد الجسم على التكيف ببطء.

يعتبر العلاج السلوكي لعلاج السلوكيات التي تؤدي إلى تعاطي الهيروين. الاضطرابات الفورية مثل الاكتئاب ، والتي تسمى أيضًا التشخيص المزدوج ، موجودة أيضًا كإحدى الخطوات المهمة في عملية علاج إلادمان الهيروين.




الهيروين عقار يُستخرج من زهرة الخشخاش. يرتبط بالمستقبلات الأفيونية في الدماغ ويسبب عددًا من الآثار الجانبية. يعتبر من أكثر المواد الأفيونية شيوعًا بسبب تأثيره السريع.

يأتي الهيروين في أشكال عديدة. قد يكون هذا مسحوقًا أبيض أو بنيًا يشبه القطران. يمكن حقنه أو استنشاقه أو تدخينه. غالبًا ما يتم دمجه مع مواد إضافية مثل الحليب المجفف أو السكر أو النشا لزيادة التأثيرات.

كيف يتم استخدام الهيروين؟

يتم استنشاق الهيروين أو تدخينه أو حقنه في الوريد. إدمان الهيروين ، وهذا عندما يسعى الكثير من الناس إلى العلاج بالهيروين.

أعراض إدمان الهيروين:

يبدو أن بعض الأعراض تشير إلى أنه إذا رأيتها على شخص ما ، فإنها تشير إلى أنه مريض مدمن على الهيروين.

  • الكسل الشديد.
  • الاكتئاب.
  • تواجه صعوبة في التذكر.
  • وجود أماكن على جسده يتم أخذها بالرش.
  • سيلان الأنف.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • بحاجة الى نقود ثابتة.
  • من الواضح أن ما ذكرناه أعلاه ليس دليلاً حصرياً على أن الشخص الذي أمامك مدمن على الهيروين ، ولكن هذا سيؤكد أو ينفي فحص الدم والبول.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسباب نزول كتل دم أثناء الدورة الشهرية.. هل هناك داعٍ للقلق؟
التالى ما هو صيام الماء؟.. تعرف على تأثيره على صحتك