أخبار عاجلة

للوقاية من من كوفيد والإنفلونزا.. كيف نستعد لموسم الخريف؟

للوقاية من من كوفيد والإنفلونزا.. كيف نستعد لموسم الخريف؟
للوقاية من من كوفيد والإنفلونزا.. كيف نستعد لموسم الخريف؟

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:35 صباحاً

نافذة على العالم - يقول أحد خبراء الأمراض المعدية إن الناس يجب أن يستعدوا لموسم البرد والإنفلونزا في الخريف من خلال الحصول على لقاحات الإنفلونزا وكوفيد -19 المحدثة.

قال الدكتور نيكولاس تورنر، أستاذ مساعد في الأمراض المعدية بجامعة ديوك، في مقابلة مع HealthDay: "عندما يسألني مرضاي عما إذا كان ينبغي لهم الحصول على لقاح COVID هذا العام، نعم، بشكل أساسي أي شخص يزيد عمره عن 6 أشهر، فأنا أوصي بذلك، إنه مهم بشكل خاص لأي شخص يزيد عمره عن 65 عامًا أو يعاني من حالة طبية كامنة مزمنة".

تمت الموافقة على ثلاثة لقاحات محدثة لكوفيد-19، تستهدف جميعها أحدث السلالات.

وقال تورنر "لقد كنت أوصي مرضاي بتلقي أحد اللقاحات المحدثة، بدلًا من أحد اللقاحات القديمة، لأنها توفر حماية أفضل ضد الفيروسات المنتشرة حاليًا، يجب أن تكون اللقاحات المحدثة متاحة بالفعل".

وقال تورنر إن فيروس كورونا يميل إلى الظهور في ذروتين سنويًا، مرة في أواخر الصيف وأوائل الخريف وأخرى في الشتاء.

وقال تورنر إن الناس لا يحتاجون بالضرورة إلى إجراء اختبار لأنفسهم لمعرفة ما إذا كانت أعراض الزكام تشير إلى الإصابة بفيروس كوفيد-19.

وأضاف: "أود أن أطرح سؤالين بسيطين حقًا، هل سيغير هذا الاختبار طريقة علاجي؟ وهل سيغير هذا الاختبار طريقة تعاملي مع الآخرين؟".

باكسلويد

يتوافر العلاج باستخدام عقار باكسلويد للأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى كوفيد الشديدة، ولكن يجب تناول هذه الأقراص المضادة للفيروسات في غضون 5 أيام من ظهور الأعراض.

وقال تورنر: "إذا كان الأفراد أكبر من 65 عامًا أو يعانون من حالات صحية مزمنة تجعلهم أكثر عرضة للخطر وقد يستفيدون من العلاج لمرض كوفيد-19، فإن الاختبار يعد فكرة جيدة لأن العلاجات تكون أكثر فعالية عندما تُعطى مبكرًا".




وأضاف تورنر أن اختبار كوفيد قد يساعد الأشخاص أيضًا في الحفاظ على سلامة أفراد الأسرة الآخرين أو زملاء العمل.

وقال تورنر: "إذا كنت ستسافر لزيارة أقارب مسنين، أو إذا كنت تعمل في مكان يجعلك على اتصال بأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، أو إذا كنت ستكون في مكان مغلق مع الكثير من الأشخاص الآخرين، فمن الجيد أن تعرف ما إذا كان يجب عزل نفسك أم لا".

وأضاف تورنر أن الاختبارات التي يتم إجراؤها في المنزل لا تزال قادرة على اكتشاف أحدث المتغيرات، لكنها ليست دقيقة مثل الاختبارات التي يتم إجراؤها في عيادة الطبيب.

وأردف  تورنر "إذا أجرى الأشخاص اختبارات في المنزل وجاءت النتيجة سلبية، ولكن لا تزال لديك أعراض، فمن المعقول تكرار الاختبار بعد يومين".

وأضاف تورنر أن الأشخاص الذين تم التحقق من إصابتهم بكوفيد-19 يجب أن يحاولوا عزل أنفسهم لمدة يوم واحد بعد اختفاء أعراضهم، ثم ارتداء قناع لمدة خمسة أيام إضافية بعد ذلك.

وقال تورنر "نعلم أن الأشخاص المختلفين يشفون من العدوى بسرعة أكبر أو أقل من غيرهم، ولهذا السبب ربطنا ذلك بالأعراض الآن.. في المتوسط، يصبح معظم الأشخاص غير معديين في غضون 10 أيام من ظهور المرض. بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، قد يستغرق ذلك وقتًا أطول قليلًا. بالنسبة لبعض الأشخاص الأصحاء الذين تلقوا التطعيم، قد يستغرق الأمر وقتًا أقصر قليلًا".

وأضاف تورنر: "مع كل هذه الفيروسات المختلفة، والتي لا يوجد لقاحات جيدة لها جميعًا ولا اختبارات سهلة لها جميعًا، فمن المهذب أن تبقى في المنزل عندما تشعر بالمرض، أو إذا كان عليك الخروج، ارتدِ قناعًا فعالًا بالفعل لكل واحد من هذه الفيروسات التي تحدثنا عنها".

وأشار تورنر إلى أن الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد الخفيف أو المتوسط ​​يجب عليهم عمومًا أن يتعاملوا مع مرضهم مثل نزلات البرد - البقاء رطبًا وتناول الأدوية المتاحة دون وصفة طبية لتسكين الآلام أو الحمى.

وأكد تورنر أن العلاج ينطبق على الأطفال والبالغين على حد سواء.

وقال: "إن حالات الأطفال تشبه إلى حد كبير حالات البالغين، لذا فإن التأكد من بقائهم رطبين بشكل جيد وإعطائهم تايلينول لتهدئتهم هو أمر جيد تمامًا".


المصدر : للوقاية من من كوفيد والإنفلونزا.. كيف نستعد لموسم الخريف؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعادة برمجة الخلايا السرطانية لمهاجمة نفسها
التالى العلاج المناعي.. نتائج واعدة للرجال المصابين بسرطان البروستاتا