أخبار عاجلة

مضاعفات تكيس المبايض.. احذري أن تكوني عرضة للتحول الذكوري

مضاعفات تكيس المبايض.. احذري أن تكوني عرضة للتحول الذكوري
مضاعفات تكيس المبايض.. احذري أن تكوني عرضة للتحول الذكوري

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:39 صباحاً

نافذة على العالم - كشفت الدكتورة مها السعيد، أخصائية النساء والتوليد، مضاعفات تكيس المبايض، والتي تسبب على المدى البعيد العقم، وكذلك نزيف الرحم، كما يصاب النساء أيضا بالسمنة المفرطة، بجانب أنها تكون عرضة للإصابة بمرض السكري.

مضاعفات تكيس المبايض

وقالت أخصائية النساء والتوليد، إن مضاعفات تكيس المبايض، تسبب العقم والذي يكون أكثر شيوعا بين النساء نتيجة الإضطراب الهرموني، وأيضا نزيف الرحم يكون نتيجة اضطراب هرموني وانخفاض معدلات هرمون البروجسترون، بالإضافة إلى أنها تكون عرضة للسمنة المفرطة، وكذلك ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.

وأضافت في منشور على صفحتها الرسمية "فيس بوك"، أن النساء نتيجة تكيس المبايض يحدث لها الإصابة بمرض السكري، مع وجود تغيرات في لون الجلد، فتصبح بعض الأماكن داكنة.




84196f52e8.jpg
مضاعفات تكيس المبايض

ماذا يحدث إذا لم يتم علاج تكيس المبايض؟

وعن ماذا يحدث إذا لم يتم علاج تكيس المبايض؟، كشفت الدكتورة زينب حسين الربيعي، أخصائي أمراض النساء والتوليد وعلاج العقم، إلى أنه هناك احتمالية الإصابة بالعقم، ولكن في حالة حدوث حمل فإن هذا يتسبب في الإجهاض في مراحل مبكرة من الحمل، كما يمكن حدوث تشوهات في حالة اكتمال الحمل.

وأضافت أخصائية أمراض النساء والتوليد وعلاج العقم، أنه ربما يصل الأمر إلى تحول الشكل الخارجي للسيدة، ويصبح صوته حاد خشن، مع ظهور الشعر الخشن بمنطقة الشارب واللحية، مع ظهور حبوب الشباب، وكذلك ارتفاع نسبة الدهون الضارة في الجسم، والإصابة بمرض السكري، مع ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالجلطة أو السكتة القلبية، مع الإصابة ببعض الأمراض النفسية مثل العقم والاكتئاب.

139.jpg
ماذا يحدث إذا لم يتم علاج تكيس المبايض؟

متلازمة تكيس المبايض

وكشفت دراسة حديثة حول  متلازمة تكيس المبايض، نُشرت عبر الإنترنت في 8 أغسطس في مجلة Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism، تشير إلى أن الأشخاص يكونوا عرضة الإصابة بأي اضطراب في الأكل، حيث أجرت الدكتورة لورا جي كوني، من جامعة ويسكونسن في ماديسون، وزملاؤها مراجعة منهجية وتحليل تلوي لفحص انتشار اضطرابات الأكل بين النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض وغير المصابات بها، وتوصلوا إلى 28 ألف و922 امرأة مصابة بمتلازمة تكيس المبايض و285 ألف و619 امرأة سليمة.


المصدر : مضاعفات تكيس المبايض.. احذري أن تكوني عرضة للتحول الذكوري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عادات خاطئة احذر اتباعها عند إنقاص الوزن.. ما خطورة تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية؟
التالى أعراض متلازمة ثنية الركبة.. ألم شدد وتورم وتيبس