أخبار عاجلة

علاج متلازمة الكوخ.. طرق متعددة تعرف عليها

علاج متلازمة الكوخ.. طرق متعددة تعرف عليها
علاج متلازمة الكوخ.. طرق متعددة تعرف عليها

الخميس 12 سبتمبر 2024 06:48 صباحاً

نافذة على العالم - تعد متلازمة الكوخ عبارة عن حالة نفسية تتضمن عدة أعراض التي يعاني منها الأشخاص الذين يضطرون للجلوس  في المنزل لمدة طويلة، إذ يعاني بعضهم من المشاعر السلبية، والأحاسيس المؤلمة؛ بسبب انعزالهم عن العالم، وفقدان القدرة على التواصل الاجتماعي مع من الآخرين، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على علاج متلازمة الكوخ.

علاج متلازمة الكوخ
 

وعن علاج متلازمة الكوخ، فحسبما ورد بموقع" ويب طب" يتم العلاج بطرق متعددة حسب دة وطبيعة الأعراض التي يعاني منها كل مريض، غذ قد يعاني بعض الأشخاص من أعراض شديدة تسفر عن الإصابة بحالة من الاكتئاب، ما يستوجب زيارة الطبيب النفسي؛ من أجل وضع خطة علاجية توقف  تدهور الأعراض. 

في حين يعاني البعض الآخر من أعراض خفيفة تحتاج لمعرفة بعض الطرق التي تسهم في التأقلم مع حالة الوحدة والعزلة، ومن أبرزها ما يلي:

ممارسة التمرينات البسيطة


هناك العديد من التمرينات الرياضية البسيطة التي يمكن ممارستها بسهولة دخل المنزل، مع الاستعانة ببعض التطبيقات الإلكترونية المجانية التي تقدم للمقيمين بالمنازل؛ لممارسة بعض الرياضات البسيطة؛ كاليوجا، وأيضًا دروس الرقص، مع تمرينات الكارديو منخفضة التأثير. 




محاولة الخروج من المنزل 

 

كما ينمصح بمحاولة الخروج من المنزل حتى لو لمدة قصيرة؛ إذ كشفت العديد من الأبحاث أن الخروج من المنزل يقلل من أعراض التوتر والقلق، كما يسهم التعرض لضوء النهار في تنظيم دورات الجسم الطبيعية، وفي حال عدم القدرة على الخروج، فيمكنك أن تقترب من النافذة، ليك تشعر بالنشاط والتحرر.

البحث عن الطبيعة

أحيانًا يصعب على بعض الأشخاص الخروج من المنزل والتواصل مع الطبيعة مباشرة؛ لذا ينصح بفتح النوافذ، أو أيضًا اقتناء بعض النباتات المنزلية من أجل لاتصال بالعالم، والشعور بالحيوية، كما يمكن كذلك مشاهدة بعض الأفلام التي تدور أحداثها ببعض الأماكن الطبيعية، فضلُا عن الاستعانة بالمؤثرات الصوتية والضوئية التي تجعل الشخص يشعر وكأنه في أجواء الطبيعة. 

فتاة تعاني من متلازمة الكوخ

النشاط الذهني


يظن بعض الأشخاص أن مشاهدة التلفاز تسهم في التغلب على مشاعر الوحدة والعزلة، ولكنه يعد سلاح ذو حدين؛ إذ أنه يؤثر بشكل سلبي على النشاط الذهني، لذ ينصح بعمل بعض الأنشطة الذهنية البسيطة، كحل الكلمات المتقاطعة، أو أيضًا قراءة الكتب، أو كذلك ألعاب الطاولة؛ لأنها تحفز الذهن بشكل مستمر، وتقلل من الشعور بالوحدة والحزن. 

الحفاظ على التواصل الاجتماعي

في حال صعوبة التنزه مع الأصدقاء يمكن الالتقاء معهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والدردشة مع لاستعانة ببعض التطبيقات الإلكترونية التي تمكن من رؤيته أصدقائك وكأنك تجلس معهم.


المصدر : علاج متلازمة الكوخ.. طرق متعددة تعرف عليها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد وفاة إيهاب جلال بجلطة في المخ.. اعرف أسبابها
التالى هل تزيد موجات الحر احتمالات الإصابة بالنوبات لدى المصابين بالصرع؟