أخبار عاجلة

استشاري صحة نفسية: المراهقون يعانون من الاكتئاب المبتسم بسبب السوشيال ميديا

استشاري صحة نفسية: المراهقون يعانون من الاكتئاب المبتسم بسبب السوشيال ميديا
استشاري صحة نفسية: المراهقون يعانون من الاكتئاب المبتسم بسبب السوشيال ميديا

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 03:49 صباحاً

نافذة على العالم - حذر الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، من مخاطر تعرض الأطفال للإنترنت والمواقع الخطرة، حيث تتحول من اغتيال براءة الأطفال إلى تدمير حياة الإنسان.

 الاكتئاب المبتسم والسوشيال ميديا

كما أوضح الدكتور وليد هندي، أن الدراسات تثبت أن الأطفال الذين يعانون من الوحدة والعزلة والشعور بالاكتئاب والتوحد النفسي مع مشاهدة الألعاب الإلكترونية والإنترنت يعمق الشعور بالاكتئاب ويزيد من ارتفاع معدل الاكتئاب عالميًا بين الأطفال من 2% إلى 5%.




وأضاف استشاري الصحة النفسية أن الأطفال أصبحوا يعانون من الاكتئاب، كما أثبتت الدراسات أن استخدام السوشيال ميديا يزيد معدل الاكتئاب لدى الأشخاص 5 أضعاف عن الذين لا يهتمون باستخدام السوشيال.

وأشار استشاري النفسي، إلى أن الدراسات أثبتت أيضًا أن الاضطرابات الاندفاعية والسلوكية لدى المراهقين تؤكد صعوبة التوافق النفسي مع الحياة ومشكلاتها نتيجة للانعزال والتوحد مع الشاشة الإلكترونية، وأصبح المراهقون لديهم ما يسمى الاكتئاب المبتسم، أي أن يصبح المراهق لديه رفاهيات ومدارس لغات ولديه اكتئاب رغم أنه مبتسم أمام الناس.

وأوضح أن مدمن الإنترنت من مرحلة الطفولة لديه سلوك عدواني واندفاعي وتسرع، لذا ارتفعت حوادث الطرق للشباب الناتجة عن اندفاعهم.


المصدر : استشاري صحة نفسية: المراهقون يعانون من الاكتئاب المبتسم بسبب السوشيال ميديا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ممارسات بسيطة لعلاج التهاب الحفاض في المنزل.. اعرفيها
التالى أعراض التهاب الفقرات التصلبي.. ألم أسفل الظهر أثناء الراحة أبرزها