أخبار عاجلة

خطأ تقع فيه الأمهات عند تقديم علاج السعال للأطفال.. ما هو؟

خطأ تقع فيه الأمهات عند تقديم علاج السعال للأطفال.. ما هو؟
خطأ تقع فيه الأمهات عند تقديم علاج السعال للأطفال.. ما هو؟

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:48 صباحاً

نافذة على العالم - قبل تقديم علاج السعال للأطفال يجب معرفة الكمية المناسبة والأدوية المناسبة معه لتجنب أي مضاعفات ولعلاج الطفل من السعال المزمن.

علاج السعال للطفل 

خطأ تقع فيه الأمهات عند تقديم علاج السعال للأطفال

ولكن هناك العديد من الأمهات يقدمن العلاج المخصص للسعال للأطفال بطريقة خاطئة، حيث يجب معرفة الخطأ وتجنبه لمنع تفاقم حالة الطفل الصحية.

ومن جهتها، أشارت الدكتورة داريا تساب، إلى أنه يجب مراجعة الطبيب قبل تقديم دواء السعال للطفل، حيث إن الأمهات يعطين الطفل علاجات لا تتناسب مع بعضها وتشكل خطورة على صحة الطفل.

وحسب ما كشفته طبيبة الأنف والأذن والحنجرة، فيجب عدم تقديم للطفل الأدوية المخصصة لإذابة البلغم، مع مضادات السعال، لأن تفاعلهما معا لا يفيد الطفل.

وشرحت أن كل نوع من الأدوية تأثيره على الصحة للطفل، قائلة إن أدوية السعال تقسم لمضادات للسعال ومذيبة للبلغم.

وعن مضادات السعال، أكدت على أنها لها تأثير فعال على مركز السعال في القشرة الدماغية ومستقبلات السعال بجانب كبح السعال. 




أما عن الأدوية المذيبة للبلغم في الحلق، فتحفز إذابة البلغم، حيث إن هذه الأدوية تخفف من شدة الورم المصاحب للغشاء المخاطي في القصبات الهوائية.

وأكدت أنه من الخطأ الجمع بين الأدوية المضادة للسعال والأدوية المذيبة للبلغم، وهذا يتسبب في إذابة البلغم، وعدم تمكن الطفل من السعال نتيجة لكبح السعال، مما يحدث تراكما للسعال في القصبات الهوائية. 

وطالبت بضرورة تجنب إعطاء أدوية مضادة للبلغم للأطفال قبل عمر 6 سنوات، وهذا يرجع لأن سيلان البلغم للطفل يتسبب في اختناقه بسبب زيادة إفراز البلغم.

وتقول: يعتقد الناس أنه عند علاج السعال الجفاف يمكن تحويله للرطب أولا، ولكنها طريقة غير جيدة للعلاج والتعافي وخاصة للاطفال ومن هم في سن المراهقة الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة.

ويضيف: وهذا يرجع لأن المراهقين والأطفال من أكثر الفئات عرضة للسعال الجاف بسبب الإصابة بالفيروسات أو نتيجة للارتجاع المعدي المريئي (هو عبارة عن حالة يرتد فيها حمض المعدة بشكل متكرر إلى الأنبوب الذي يربط الفم والمعدة).

وأعلنت أنه من الأفضل في هذه الحالة استخدام أدوية مضادات السعال بدلا من الانتظار لتحويله لرطب أولا.


المصدر : خطأ تقع فيه الأمهات عند تقديم علاج السعال للأطفال.. ما هو؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تؤثر متلازمة تكيس المبايض على صحة القلب؟.. تعرف على المخاطر ونصائح الوقاية
التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية