أخبار عاجلة

نصائح وإرشادات للوقاية من السمنة عند الأطفال.. أخصائية توضح

نصائح وإرشادات للوقاية من السمنة عند الأطفال.. أخصائية توضح
نصائح وإرشادات للوقاية من السمنة عند الأطفال.. أخصائية توضح

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:48 صباحاً

نافذة على العالم - نقدم لكم ضمن النقاط التالية نصائح وإرشادات للوقاية من السمنة عند الأطفال، حيث إن الطفل الذي يصاب بزيادة في الوزن لا يستطيع اللعب مع أقرانه بشكل جيد، ولا يستطيع مشاركة الأنشطة اليومية بجانب القيام بمجهود كبير لفعل شيء ما والتأثير النفسي عليه.

السمنة عند الطفل

نصائح وإرشادات للوقاية من السمنة عند الأطفال

أكدت الدكتورة رباب السعيد، أخصائية السمنة والنحافة، على ضرورة اتباع إرشادات ونصائح مهمة لوقاية الطفل المصاب بالسمنة ويعاني من الوزن الزائد، حيث يجب تناول أكثر من 5 حصص من الفواكه والخضراوات يوميا.

تناول الخضروات والفاكهة

ونصحت أخصائية طب الأطفال، بأنه يجب أن تكون هذه الخضراوات والفاكهة متنوعة الألوان
على مدار الأسبوع، ناصحة بضرورة تجنب مشاهدة التلفاز أو تقليل عدد الساعات لساعتين يوميا.

منع جلوس الطفل لساعات لمشاهدة الشاشات

ووجهت نصائح للأمهات بضرورة مراقبة الطفل وعدم جلوسه لساعات لمشاهدة الشاشات وألعاب الفيديو، لأن هذا يتسبب في كسل الطفل وقلة الحركة واستهلاك الأطعمة الضارة والسعرات الحرارية العالية.

ممارسة التمارين الرياضية




وأكدت على ضرورة مشاركة الطفل ساعة واحدة من النشاط البدني اليومي، أي ساعة واحدة على الأقل يوميا، فإن كلمة السر في علاج سمنة الأطفال تكون ممارسة التمارين الرياضية، وبجانب ذلك، يمكن للآباء الاشتراك لهم في لعبة رياضية أو اثنين.

تناول مشروبات محلاة بالسكر يوميا

وفي نفس السياق، أضافت: يجب تناول مشروبات محلاة بالسكر يوميا، ولا داعي للاستهلاك غير المفيد من السكر الذي يعمل على تدمير الصحة، ويؤدي للعديد من المشاكل الصحية.

الحصول على قسط كاف من النوم

بالإضافة إلى ذلك، قالت طبيبة التغذية العلاجية إنه يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم أي 9 ساعات من النوم الليلي المتواصل لصحة الطفل الجيدة على مدار اليوم ويكون لديه طاقة ونشاط.

الحفاظ علي مستوي هرمون النمو للأطفال

وبجانبها، نصحت بضرورة الحفاظ علي مستوى هرمون النمو للأطفال، مع ضرورة تجنب انشغال الطفل باستهلاك المزيد من السعرات الحرارية غير المفيدة، ناصحة كل أم بالبداية فورًا بالتعليمات والإرشادات التي تم ذكرها، للحماية من مخاطر ومضاعفات السمنة وتجنب الامراض المترتبة عليها واتباع التوصيات االمعروفة من جانب الأطباء المختصين حسب حالة الطفل الصحية.


المصدر : نصائح وإرشادات للوقاية من السمنة عند الأطفال.. أخصائية توضح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يساعد العلاج المناعي مرضى الورم الميلانيني النقيلي؟
التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية