أخبار عاجلة

علامات تشير للإصابة بالسرطان عند تناول الطعام.. ما هي؟

علامات تشير للإصابة بالسرطان عند تناول الطعام.. ما هي؟
علامات تشير للإصابة بالسرطان عند تناول الطعام.. ما هي؟

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 05:39 مساءً

نافذة على العالم - يجب الفحص الدوري المنتظم للوقاية من أنواع السرطان في وقت مبكر، دون التعرض للمضاعفات، وعند ظهور أي أعراض عليك زيارة الطبيب فورا.

علامات تظهر عند تناول الطعام تشير للإصابة بالسرطان

وهناك مجموعة من العلامات التي تظهر عند تناول الطعام، قد تكون دليلا على الإصابة بالسرطان، حيث يجب مراجعة الطبيب فور ظهور الأعراض التي سيتم ذكرها ضمن النقاط التالية.

صعوبة في البلع

ووفقا لما كشفه موقع  تايمز ناو، فعندما يشعر الشخص بصعوبة في البلع وألم وانزعاج عند تناول الطعام ويكون الطعام عالقا في الحلق أو الصدر، فقد يكون دليلا على الإصابة بسرطان الرأس والرقبة أو سرطان الفم أو سرطان الفك، حيث يشعر المصاب باختناق عند تناول الطعام.




عسر الهضم

وإذا كنت تعاني من عسر الهضم، فمن الطبيعي أن تكون لديك مشكلة هضمية ولكن مع الشعور بحرقان في الصدر أو المعدة أو الانتفاخ والتجشؤ بشكل متكرر، هناك يتطلب الأمر زيارة الطبيب فمن المحتمل وجود إصابة بسرطان المريء.

السرطان 

الشعور بالشبع 

عند الإصابة بالسرطان، يتعرض الشخص للشعور بالشبع سريعا، ويحاول تناول قطع صغيرة من الطعام، فيعتقد الشخص أنه مصاب بمتلازمة الأمعاء الملتهبة أو التقرحات الهضمية أو ضعف في الشهية إلا أنه عند الفحص من المحتمل أن يكون معرض للإصابة بسرطان البنكرياس أو المبيض أو المعدة، لذا فالكشف المبكر ضروري للوقاية من أي نوع  محتمل من السرطانات.

الغثيان والقيء

ومن ضمن الأعراض التي تتطلب الفحص الفوري هو القيء والغثيان، حيث يعتقد الشخص أنه يعاني من التسمم الغذائي أو مشكلة في المعدة، ومن المحتمل أن الطبيب يُشير لعلامة تحذيرية مبكرة للإصابة بسرطان البنكرياس أو سرطان المعدة أو أورام المخ، فمن الأفضل عند الشعور بهذا العرض التوجه للطبيب فورا لتلقي العلاج المناسب حسب نوع المرض.

مشاكل في الأمعاء

وفي حالة تعرضك لمشكلة في الأمعاء، من الإسهال أو الإمساك فمن المحتمل أن يكون دليلا على الإصابة بسرطان البنكرياس أو سرطان المعدة، وتناول نظام صحي جيدا يحافظ على صحة الأمعاء من التقلبات والمشاكل الصحية، ومن الأفضل الاكتشاف المبكر للورم للعلاج السريع والتعافي.


المصدر : علامات تشير للإصابة بالسرطان عند تناول الطعام.. ما هي؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما هي الأسباب الرئيسية للنحافة؟.. وإليك الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لزيادة الوزن
التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية