أخبار عاجلة

قريبًا.. نسخة محدثة من لقاح نوفافاكس ضد كوفيد- 19

قريبًا.. نسخة محدثة من لقاح نوفافاكس ضد كوفيد- 19
قريبًا.. نسخة محدثة من لقاح نوفافاكس ضد كوفيد- 19

الأحد 1 سبتمبر 2024 08:34 مساءً

نافذة على العالم - نسخة محدثة من لقاح نوفافاكس ضد كوفيد- 19..أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على إصدار نسخة محدثة من لقاح نوفافاكس المضاد لكوفيد- 19، والذي يعتمد على البروتين للاستعمال لدى الأشخاص البالغة أعمارهم 12 عامًا وما فوق.

 ومن المقررأن تتاح الجرعات مع نهاية الأسبوع المقبل، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على ىنسخة محدثة من لقاح نوفافاكس ضد كوفيد- 19.

نسخة محدثة من لقاح نوفافاكس ضد كوفيد-19 

وعن نسخة محدثة من لقاح نوفافاكس ضد كوفيد- 19، فحسبما ورد بموقع"  سي إن إن" عربية، يقول مسؤولون أمريكيون:" ستوزع الحكومة الأمريكية اختبارات كوفيد-19 مجانًا من جديد بدءًا من سبتمبر الجاري ؛ وذلك من اجل مساعدة المواطنين على التكيف خلال فصلي الخريف والشتاء".

ومن جانبه، يقول الدكتور بيتر ماركس، مدير مركز تقييم وأبحاث المواد البيولوجية التابع لإدارة الغذاء والدواء، في بيان: " كان للقاحات كوفيد-19 أثر إيجابي كبير  على الصحة العامة، ويبقى التطعيم هو الطريقة الأكثر فعالية من أجل الوقاية من كوفيد -19". 




ويضيف:" يظل كوفيد -19 أحد مصادر الخطر الحقيقي لدى العديد من الأشخاص، فنحن نشجع المواطنين على التفكير في الحصول على لقاح كوفيد-19 المحدث في حال أصبحوا مؤهلين لذلك". 

جدير بالذكر أن رخيص اليوم يمنح خيارًا إضافيًا للقاح كوفيد-19 ويلبي معايير إدارة الغذاء والدواء للسلامة والفعالية وكذلك جودة التصنيع الضرورية من أجل دعم ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ.

نسخة جديدة من لقاح نوفافاكس 

 لقاح نوفافاكس

يعتمد لقاح نوفافاكس على تقنية البروتين، والتي تستغرق وقتًا أطول في التصنيع من لقاحات mRNA كتلك التي تصنع من قبل فايزر وبيونتيك وموديرنا.

جدير بالذكر أن اللقاحات القائمة تعتمد على البروتين من خلال جعل الجهاز المناعي بالجسم يتعرف على قطع صغيرة معدلة من الفيروس الذي يستهدفه، وهذا يعني قطعًا من بروتين سبايك فيروس كورونا.

ويشار إللى أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد أوصت خلال يونيو الماصي بأن يتلقى كل شخص أكبر من 6 أشهر لقاح كوفيد-19 المحدث وأيضَا لقاح الإنفلونزا خلال هذا العام.


المصدر : قريبًا.. نسخة محدثة من لقاح نوفافاكس ضد كوفيد- 19

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشروبات تحرق الدهون وتنقص الوزن.. الشاي الأخضر والحليب أبرزها
التالى متى يمكن إعطاء إبرة اكتمال الرئة للحامل؟.. وهذه فوائدها للجنين