أخبار عاجلة

احذر الإفراط في تناول الجبن.. وهذه أبرز فوائده

احذر الإفراط في تناول الجبن.. وهذه أبرز فوائده
احذر الإفراط في تناول الجبن.. وهذه أبرز فوائده

الجمعة 16 أغسطس 2024 06:49 صباحاً

نافذة على العالم - يحرص معظم الأشخاص على تناول الجبن ويتم استخدامها في أنحاء العالم في التغذية بشكل كبير، ولكن الإفراط في تناولها يشكل خطورة على الصحة، حيث يجب مراجعة الطبيب لمعرفة الكمية المسموح بها من الجبن في اليوم.

تناول الجبن

احذر الإفراط في تناول الجبن

ومن جهتها، قالت الدكتورة ناتاليا بافليوك، أخصائية التغذية العلاجية الروسية، إن الجبن من الأطعمة المفيدة للصحة ولكن لا ينصح بالإفراط في تناولها، حيث إن الجبن له مذاق جيد ورائحة جيدة تجذب الأشخاص إلى تناوله، كما يجب مراجعة الطبيب لمعرفة المقدار المناسب من الجبن يوميا والنوع المسموح به.

وأشارت طبيبة التغذية إلى أن أصناف الجبن مختلفة وليس كل صنف يشبه الآخر، من حيث السعرات الحرارية وكمية الملح التي يحتويها الجبن.

ولفتت طبيبة التغذية أن الجبن في حالة تناول منه كميات يتعرض الشخص للضرر؛ وبخاصة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول.




والكمية المرتفعة من الكوليسترول في الجبن تسبب مشكلة للصحة عند تناولها بكميات، والكمية المناسبة لا تضر بصحتك.

الكمية المناسبة من الجبن في اليوم 

وعن الكمية المناسبة من الجبن في اليوم، وفقا لطبيبة التغذية، فإنه يمكن تناول من 20 لـ 30 جراما، كما أنه يمكن تناول الجبن قليل الدسم 50 جراما منه.

الفئة الممنوعة من تناول الجبن

ولفتت طبيبة التغذية العلاجية إلى أنه ينصح بتقديمه لمن لديهم الحساسية؛ وبخاصة من منتجات الألبان والجبن، معلنة أنه تظهر أدلة كثيرة على وجود حساسية غير مرتبطة بالجلوبولين المناعي Е، وهذا يعني أن الشخص يعيش ولكنه لا يدرك أنه يعاني من الحساسية.

وفي حالة الإصابة بالحساسية وتناول الجبن يعاني الشخص من الحرقة في المعدة واضطراب البراز، ويصاب الشخص بمشكلات صحية تصل لشهر كامل، حسب قول طبيبة التغذية العلاجية الروسية.

فوائد تناول الجبن بشكل عام

والجبن له العديد من الفوائد حيث يحتوي على الفيتامينات والبروتين والمواد المغذية وله دور فعال وإيجابي في التغذية، إذ إن معظم الدراسات أثبتت أن تناول الجبن نحو 30 جراما منه يعمل على إطالة متوسط عمر الإنسان.


المصدر : احذر الإفراط في تناول الجبن.. وهذه أبرز فوائده

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فوائد مكملات الكورديسيبس.. بينها خفض السكرى وحماية القلب