أخبار عاجلة

فوائد الينسون للصحة.. طارد للغازات ويعزز الهضم

فوائد الينسون للصحة.. طارد للغازات ويعزز الهضم
فوائد الينسون للصحة.. طارد للغازات ويعزز الهضم

الأربعاء 7 أغسطس 2024 12:49 مساءً

نافذة على العالم - ونستعرض لك ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد الينسون المذهلة للصحة، ومن فوائده المذهلة هو تعزيز الشهية وتحفيزها لإفراز الإنزيمات الهاضمة في المعدة، كما أنه يعتبر مسكن للألم وله دور فعال في تعزيز الاسترخاء في الجسم.

فوائد الينسون المذهلة للصحة

فوائد الينسون المذهلة للصحة

وعن فوائد الينسون المذهلة للصحة، كشف استشاري طب الأطفال الدكتور محمد شبيب =أنه مهدئ للأعصاب ومسكن للمغص والسعال، وطارد للغازات ومنشط للهضم.

والينسون مفيد للصحة لأنه مدر للبول، ومفيد للمرأة في فترة الرضاعة الطبيعية لأنه يعمل على إدرار حليب الثدي، وله دور فعال في إخراج البلغم، فيجب الحصول على ملء ملعقه صغيرة لـ ملعقتين وإضافة له المياة المغلية وتركه مدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب ويتم الحصول على كوب صباحا ومساءا، حسب قول استشاري طب الأطفال.

ومن ضمن فوائد الينسون المذهلة هو مسكن للمغص المعوي عند الأطفال من بعد 6 أشهر وكذلك مفيد للكبار أيضا، ومنشط للهضم ويزيل انتفاخ البطنن حسب قول استشاري طب الأطفال.




ووفقا لموقع ويب طب تبين أن الينسون يعمل على تسهيل عملية الهضم حيث يساهم في تليين المعدة، ومفيد تناوله بعد الوجبات الدسمة للهضم الجيد، كما أنه يعالج الغمساك فهو مليين طبيعي، وطارد للغازات ومفيد لتحسين صحة المعدة والوقاية من الالم في الصدر والحماية من تشنجات العضلات.

الجرعة الموصى بها من الينسون يوميا

وعن الجرعة الموصى بها من الينسون يوميا، لا يوجد دراسة تحدد الكمية التي يجب تناولها في اليوم، ولكن في حالة الشعمر بمشكلة في الهضم فمن الافضل تناول من 0.5 - 3 جرام من بذور اليانسون.

هل الينسون له آثار جانبية؟

في فترة الحمل والرضاعة لا يجب تناول منه كميات كبيرة والأفضل الالتزام بالكمية المسومح بها فقطلمنع المخاطر، وفي حالة مرضى السكر الينسون يعمل على خفض مستوياته في الدم والافضل مراجعة الطبيب قبل تناوله.

وهناك بعض الحالات يعانون من التحسس تجاه الينسون فيمنعون من تناوله، فمن الافضل استشارة الطبيب لمعرفة هل يوجد لديك حساسية من الينسون أم لا قبل تناوله؟


المصدر : فوائد الينسون للصحة.. طارد للغازات ويعزز الهضم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية