أخبار عاجلة

فوائد الرمان للوقاية من الالتهابات

فوائد الرمان للوقاية من الالتهابات
فوائد الرمان للوقاية من الالتهابات

الاثنين 5 أغسطس 2024 07:39 مساءً

نافذة على العالم - فوائد الرمان للوقاية من الالتهابات.. يعد عصير الرمان من العصائر القوية المضادة للالتهابات نظرًا لاحتوائه على تراكيز عالية من مضادات الأكسدة، إذ إنه يمكن أن يساعد في تقليل الحالات الالتهابية التي تصيب جميع أنحاء الجسم، ومنع الإصابة بالإجهاد التأكسدي.

فوائد الرمان للوقاية من الالتهابات

وحسب الدكتور أحمد الطنبولي استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي فإن مضادات الأكسدة من نوع الفلافانول التي توجد في الرمان تساعد في منع الإصابة بالالتهاب الذي يساهم في زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام، وتلف الغضاريف، كما تتم دراسة تأثير الرمان على بعض الحالات الالتهابية بما فيها التهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي. 

الرمان للوقاية من الزهايمر

ويعد الزهايمر من الحالات المرضية الخطيرة التي تصيب كبار السن، إذ لوحظ بأنّ الرمان كونه يحتوي على مضادات الأكسدة بتركيزها العالي قد يعمل على إعاقة تطور مرض الزهايمر، كما أن مضادات الأكسدة تعمل على حماية الذاكرة من التلف أو الإصابة بالضعف، إذ أشارت دراسات إلى أنّ شرب كاسة من عصير الرمان بشكل يومي يحسن من التعلم وأداء الذاكرة لوظائفها بشكل طبيعي. 




مضادات الأكسدة في الرمان تساعد في منع الإصابة بالالتهاب

الرمان للوقاية من أمراض القلب

ويعد الرمان من أكثر العصائر التي تحسن من صحة القلب والشرايين، إذ أوضحت دراسات إلى أنّ تناول عصير الرمان يحسن من تدفق الدم، ويمنع الشرايين من أن تصبح سميكة أو متصلبة، كما أنه يفيد في إبطاء تراكم اللويحات، وتراكم الكولسترول في الشرايين، لكن من المهم استشارة الطبيب قبل استخدام عصير الرمان كونه قد يتفاعل مع بعض أنواع الأدوية الخافضة للكولسترول بما فيها أدوية الستاتينات. 

الرمان لخفض ضغط الدم

ويساعد شرب عصير الرمان بشكل يومي من خفض مستويات ضغط الدم الانقباضي، إذ أشارت العديد من الدراسات إلى أنّ الأشخاص الذين استخدموا عصير الرمان بشكل يومي قد انخفضت لديهم مستويات ضغط الدم بشكل كبير. 

الرمان مضاد للفيروسات

ويحتوي عصير الرمان على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم بما فيها الفيتامينات والمعادن بما فيها حمض الفوليك، والبوتاسيوم، وفيتامين ك، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج، وفيتامين ي اللذان يعززان من قوة الجهاز المناعي في جسم الإنسان، كما ثبت بأنّ عصير الرمان يحمي من الإصابة بالمرض كونه يحمي من العدوى كونه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، ومواد مضادة للفيروسات. 


المصدر : فوائد الرمان للوقاية من الالتهابات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية