أخبار عاجلة

وزارة الخارجية: ندين بشدة الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مدينة إربيل

وزارة الخارجية: ندين بشدة الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مدينة إربيل
وزارة الخارجية: ندين بشدة الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مدينة إربيل

أدانت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، اليوم الأحد، العمل الإرهابى الجبان الذي استهدف مدينة إربيل، "حسب ما وصفه البيان"، والذى وقع مساء أمس السبت.

وجاء في البيان: "تدين جمهورية مصر العربية اليوم، ١٣ مارس الجاري، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مدينة إربيل بمجموعة من الصواريخ الباليستية في الساعات الأولى من صباح اليوم، والذي أسفر عن بعض الخسائر المادية".

وأضاف البيان: "إذ تُجدّد مصر استنكارها البالغ لهذه الأعمال الخسيسة، فإنها لتؤكد وقوفها التام بجانب العراق الشقيق، ودعمه لما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره".

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، أن هجوماً بـ"12 صاروخاً باليستياً" استهدف أربيل والقنصلية الأميركية فيها، وأضاف في بيان أن الصواريخ أطلقت "من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق".




كما أوضح أن الصواريخ كانت موجهة إلى القنصلية الأميركية، لكنها لم تسفر عن "خسائر بالأرواح، بل اقتصرت الخسائر على الأضرار المادية".

وقال مسؤولون أكراد إن عشرات الصواريخ الباليستية التي أطلقت من خارج العراق استهدفت أربيل في وقت سابق اليوم وأضافوا أنه لم تقع إصابات.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان لها أن "مدينة أربيل تعرضت بعد منتصف ليل السبت الأحد إلى هجوم بعدد من الصواريخ سقطت في مواقع مختلفة"، لافتة إلى أن "القوات الأمنية شرعت بفتح تحقيق بالحادث".


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى