أخبار عاجلة

إقتصاد : السعودية تتسلّم ملف استضافة المنتدى العالمي الـ11 للمياه

إقتصاد : السعودية تتسلّم ملف استضافة المنتدى العالمي الـ11 للمياه
إقتصاد : السعودية تتسلّم ملف استضافة المنتدى العالمي الـ11 للمياه

الجمعة 24 مايو 2024 10:54 مساءً

الرياض - مباشر: تسلمت السعودية، رسمياً، ملف استضافة المنتدى العالمي الحادي عشر للمياه 2027م، خلال الحفل الختامي لفعاليات الدورة العاشرة للمنتدى في إندونيسيا، بحضور رؤساء الدول المشاركة ووزراء ومسؤولين من (160) دولة، والعديد من المنظمات الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الجمعة، أن استضافة المملكة للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه تحت شعار "العمل لغدٍ أفضل"، تمثل تأكيداً لدورها الريادي في تبني قضايا المياه عالمياً، وفي دعم قضايا المياه على المستويين الإقليمي والدولي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأكد وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، أن الدعم السخي من القيادة السعودية لقضايا وتحديات المياه عالمياً؛ أسهم في تعزيز مكانة المملكة الدولية في هذا المجال، وتوّج ذلك باستضافتها لهذا الحدث العالمي الأكبر في مجال المياه، بالإضافة إلى إعلان ولي العهد السعودي إنشاء (المنظمة العالمية للمياه) ومقرها الرياض، لحشد الدعم الدولي والمنظمات لمعالجة تحديات المياه وفق منظور تكاملي عالمي.

يشار إلى أن المنتدى العالمي للمياه، الذي يُنظمه المجلس العالمي للمياه؛ هو الحدث الأكبر في مجال إدارة المياه عالمياً؛ حيث تلتقي فيه الحكومات والمنظمات والمسؤولون والمتخصصون في جميع المجالات ذات العلاقة لتبادل الخبرات وفتح أوجه التعاون في سبيل تطوير القطاع وضمان استدامته. ويوفر المنتدى منصة لتبادل الأفكار والمعرفة والتعاون بين الأطراف المعنية حول العالم، ويتيح الفرص لطرح أفضل الممارسات الدولية، وإيجاد سبل تعاون من شأنها ضمان الإدارة المستدامة لموارد المياه على مستوى العالم.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا




تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"الزكاة السعودية" تدعو المنشآت لتقديم إقراراتها الضريبة عن شهر أبريل

 "منشآت" تنظم أسبوع التمويل بمشاركة 43 جهة حكومية وتمويلية.. الأحد

 

 


المصدر : إقتصاد : السعودية تتسلّم ملف استضافة المنتدى العالمي الـ11 للمياه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : الذهب يتراجع مع ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي
التالى إقتصاد : اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية.. و"داو جونز" يربح أكثر من 570 نقطة