أخبار عاجلة

إقتصاد : وزير الإسكان يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون في تكنولوجيا البناء والاستدامة

إقتصاد : وزير الإسكان يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون في تكنولوجيا البناء والاستدامة
إقتصاد : وزير الإسكان يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون في تكنولوجيا البناء والاستدامة

الاثنين 29 أبريل 2024 05:54 مساءً

الرياض – مباشر: بحث وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم الاثنين في بكين، مع وزير الإسكان والتنمية الحضرية والريفية في جمهورية الصين الشعبية ني هونق، سبل تعزيز أوجه التعاون بين المملكة والصين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 وناقش الجانبان خلال اللقاء، فرص التعاون في تطوير السياسات والبرامج الإسكانية، بما في ذلك تبادل الخبرات والممارسات في مجالات تخطيط المدن والتنمية الحضرية المستدامة والاستثمار في تكنولوجيا البناء، واستكشاف الفرص الاستثمارية لإنشاء المشاريع العقارية والبنى التحتية داخل المجتمعات السكنية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وأكد ماجد بن عبدالله الحقيل، أن ما يجمع البلدين اليوم هو امتداد للزيارة التاريخية للرئيس الصيني في ديسمبر 2022؛ والاتفاقيات التي تم توقيعها بين الجانبين، خاصةً أن لدى قياداتنا توافقًا تامًا على أهمية تعزيز الشراكة وموائمة رؤية المملكة 2030 مع مُبادرة الحزام والطريق، الذي سينعكس إيجاباً على تطلّعات ومكانة المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية الاقتصادية عالمياً.

 وأضاف إننا نعمل على تعزيز التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات، ومنها تطوير المناطق الحضرية، واستقطاب أفضل شركات الإنشاءات الصينية للاستفادة من خبراتها في تعزيز الوحدات السكنية في مختلف مناطق المملكة، بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان  أحد برامج رؤية المملكة 2030 عبر توفير الخيارات السكنية والتمويلية المتنوعة للمواطنين"، مشيداً بالتجربة الصينية في هذا المجال.

 وأكد وزير الإسكان والتنمية الحضرية والريفية الصيني أهمية تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية، وحرصهم على نقل التجربة الصينية التي ساعدتهم على بناء وإنجاز المشاريع السكنية إلى المملكة، مشيرًا إلى أن الصين استفادت من قدراتها المتقدمة في حلول البناء الحديث والتقنيات الحديثة في تطوير المدن وإدارتها.

ونوه بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين وتطلعهما إلى مزيد من التنسيق والتعاون في المرحلة المقبلة؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في كافة المجالات الحيوية.




للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس "مباشر المالية": نمتلك أكبر شبكة ربط عالمياً ونغطي 3 ملايين أداة استثمارية

ولي العهد يبحث مع رئيس وزراء العراق سبل تطوير العلاقات بين البلدين

"نيوم" توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بـ 10 مليارات ريال لدعم مشاريعها الرئيسية


المصدر : إقتصاد : وزير الإسكان يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون في تكنولوجيا البناء والاستدامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : "تداول": إتمام الطرح العام الثانوي لـ0.64% من الأسهم المصدرة لشركة أرامكو
التالى إقتصاد : اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية.. و"داو جونز" يربح أكثر من 570 نقطة