أخبار عاجلة

إقتصاد : الدولار يواصل تعافيه قبيل خطاب باول

إقتصاد : الدولار يواصل تعافيه قبيل خطاب باول
إقتصاد : الدولار يواصل تعافيه قبيل خطاب باول

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 03:24 مساءً

 

مباشر- واصل الدولار تعافيه لليوم الثالث على التوالي، اليوم الأربعاء، بعد أن ترك بعض صانعي السياسة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الباب مفتوحاً أمام المزيد من رفع الفائدة، علاوة على ترقب المتداولين خطاب جيروم باول، رئيس الفيدرالي، بشأن المسار المستقبلي للسياسة النقدية.

وتماسكت العملة الخضراء، التي سجلت أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع بداية الأسبوع الجاري في أعقاب قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة والبيانات التي تشير إلى تراخي سوق العمل الأمريكي، مع استمرار اختلاف الأسواق إزاء ما إذا كان الفيدرالي وصل لذروة الفائدة ومتى سيتمكن من بدء تيسير السياسة النقدية.

وتشير العقود الآجلة إلى احتمالية بنسبة 16% حيال رفع الفائدة مرة أخرى في يناير/كانون الثاني، فيما تتحسب بنسبة 21% لخفض الفائدة في مارس/آذار، بحسب أداة "فيد ووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وارتفع مؤشر الدولار، الذي سجل أكبر تراجع أسبوعي له في نحو أربعة أشهر الأسبوع الماضي، بنسبة 0.2% إلى 105.73 وبصدد تسجيل مكاسب أسبوعية.

وقال فرانسيسكو بيسولي، استراتيجي سعر الصرف لدى "أي إن جي"، إن جانب البيانات كان قليلاً للغاية، لذا، فالمحرك الرئيسي للعملة هو تصريحات مسؤولي الفيدرالي، الذين كانوا يحاولون دحض توقعات خفض الفائدة.




وحافظ مجموعة من مسؤولي الفيدرالي، أمس الثلاثاء، على لهجة متوازنة بشأن قرار البنك المركزي المقبل، ولكنهم أشاروا إلى أنه سيركز أكثر على البيانات الاقتصادية وتأثير ارتفاع عائدات السندات طوية الأجل.

ويترقب المستثمرون الآن تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، الذي من المقرر أن يتحدث يومي الأربعاء والخميس.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي السوق لدى "سيتي إندكس"، إن هناك مخاطر بمواصلة الدولار ارتفاعه اليوم حال مواصلة باول تذكير الأسواق بجملة "الإبقاء على أسعار الفائدة لفترة أطول".

وتراجعت العملة الموحدة بنسبة 0.2% إلى 1.0674 دولار، إذ خيمت عليها توقعات النمو القاتمة لمنطقة اليورو.

وبعد أن سجل الإسترليني أعلى مستوياته في سبعة أسابيع أمام الدولار أعلى 1.24 بمستهل الأسبوع، انخفض بنسبة 0.2% إلى 1.2264 دولار.

أما الين الياباني، فاتجه مجدداً إلى مستوى 105 الضعيف، الذي يراه المستثمرون نقطة تدخل السلطات في العملة.


المصدر : إقتصاد : الدولار يواصل تعافيه قبيل خطاب باول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : اعلان شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة عن آخر التطورات لـ إعلان الشركة عن عدم التمكن من نشر النتائج المالية السنوية للفترة المنتهية في 31 / 03 / 2024