أخبار عاجلة

إقتصاد : "سار": 2.28 مليون مسافر عبر الخطوط الحديدية خلال الربع الثالث 2023

إقتصاد : "سار": 2.28 مليون مسافر عبر الخطوط الحديدية خلال الربع الثالث 2023
إقتصاد : "سار": 2.28 مليون مسافر عبر الخطوط الحديدية خلال الربع الثالث 2023

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:24 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الخطوط الحديدية السعودية "سار" عن أبرز أرقامها التشغيلية للربع الثالث من العام الجاري 2023م، حيث وصل عدد المسافرين على شبكات الخطوط الحديدية السعودية إلى أكثر من 2.28 مليون مسافر خلال الربع الثالث من هذا العام.

ويعد هذا العدد الأعلى خلال 3 أشهر منذ إنشاء الخطوط الحديدية في المملكة، والذي يمثل نسبة زيادة قدرها 45% في أعداد المسافرين بالقطارات مقارنةً بـالفترة ذاتها من العام الماضي؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

 وارتفع أعداد رحلات قطارات الركاب خلال الربع الثالث من عام 2023م على مختلف شبكات "سار" بنسبة 12% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ ليصل إجمالي عدد الرحلات إلى 10,915 رحلة عبر شبكات قطار الشرق وقطار الشمال وقطار الحرمين السريع.

 وسجلت "سار" رقماً قياسياً آخر خلال الربع ذاته، حيث تجاوز حجم المعادن والبضائع التي نقلتها الشركة عبر شبكاتها 6.53 مليون طن، وهو الرقم الأعلى الذي يتم نقله خلال 3 أشهر منذ بدأ عمليات نقل المعادن والبضائع عبر السكك الحديدية بالمملكة، ليشكل هذا الرقم نسبة ارتفاع قدرها 13% عن الفترة ذاتها من عام 2022م.

وارتفعت أعداد رحلات قطارات الشحن إلى 1,422 رحلة بزيادة قدرها 17% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ مما أسهم بإزاحة أكثر من نصف مليون رحلة شاحنة عن الطرق خلال الربع الثالث من عام 2023م.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية "سار" بشار بن خالد المالك، أن الأرقام القياسية والنتائج الإيجابية تأتي بالتزامن مع ما حققته الشركة من نمو كبير في الإيرادات؛ ما مكنها من التوسع في تقديم خدماتها إلى شريحة جديدة من العملاء في مواقع مختلفة.




وأكد المالك التزام "سار" بالعمل وفق خطط واستراتيجيات مدروسة تهدف إلى دعم تحقيق مختلف الأهداف والمبادرات الوطنية التي تأتي في مقدمتها الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، معولاً في الوقت ذاته على أهمية ما تعقده "سار" من شراكات ثنائية مع عددٍ من الأطراف الوطنية والعالمية بهدف تعزيز شكل ومضمون الخدمة المقدمة لعملائها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بسبب أحداث غزة.. تأجيل موعد انعقاد القمة العربية الإفريقية بالرياض

وزارة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم لتطوير وتشغيل منتجع سياحي بقيمة 400 مليون ريال

وصول أول دفعة من التوربينات لـ"نيوم" لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين بالعالم


المصدر : إقتصاد : "سار": 2.28 مليون مسافر عبر الخطوط الحديدية خلال الربع الثالث 2023

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة