أخبار عاجلة

أفضل موديلات العربات نصف المقطورة 2022

أفضل موديلات العربات نصف المقطورة 2022
أفضل موديلات العربات نصف المقطورة 2022

يتساءل العديد من الأشخاص خاصة المهتمين بالبناء عن أفضل موديلات العربات نصف المقطورة 2022، حيث لا يمكن الاستغناء عنها في نقل مواد البناء السائبة نظراً لأنها تبسط من عملية تفريغ مواد البناء وتجعل من المهمة سهلة وميسرة، وكلما زاد عدد البناء تزداد الشحنات التي تحملها العربات نصف المقطورة، وتعتبر العربات نصف المقطورة Kögel من الوكلاء المعتمدين من أفضل الأنواع.

أفضل موديلات العربات نصف المقطورة 

يستخدم اليوم مقطورات خاصة ذات أحجام كبيرة لتحمل حمولة الشحنات، وثمة بعض المعايير التي يتم من خلالها اختيار موديلات العربات نصف المقطورة، ومن بينها:

التصميم

  • تتوافر بالعربات نصف المقطورة Kögel من الوكلاء المعتمدين آلية تحكم بها منصة مائلة تستخدم في العديد من المجالات، من بينها: الزراعة، البناء، النقل، نقل البضائع السائبة التي لها كثافة منخفضة.
  • يكون تصميم العربات نصف المقطورة بشكل نصف القطر هو نصف حجم سيارة من نفس الحجم، ويتم نقل مواد البناء من خلالها بمقدار ضعف ذلك عن طريق عملية الدفع بسرعة أكبر.
  • تعتمد العربات نصف المقطورة على الشاسيه الموثوق به وهو أحد أهم ظروف التشغيل لمثل التقنيات التي تتوافر بهذه العربات، حيث يتحمل هذا الجزء العبء الأكبر عند نقل الحمولات والشحنات بالعربات.
  • توافر العديد من الشركات المتخصصة في إنتاج العربات  نصف المقطورة وتختلف منتجاتها في نوع التفريغ وهندسة الجسم كما تختلف في عدد المحاور وخصائص آلية الرفع.

الغرض والخصائص

  • تعتمد الخصائص التقنية من العربات نصف المقطورة للشاحنات القلابة على الغرض من المعدات الخاصة والتي بناء عليه يتم اختيار التصميم المناسب.
  • لابد من معرفة كثافة الشحنات المنقولة أولاً لتحديد تقنية وخصائص العربات للقيام بالغرض المحدد، حيث يمكن أن يكون للمقطورات ذات سعة التحميل نفسها حجم مختلف للجسم.
  • كثافة الرمل أكبر من كثافة الفحم ، والتي بدورها أكبر من كثافة الصلصال الممتد ، لذا فإن التقنية ذات حجم الجسم من 26-28 ، الفحم 35 و claydite من 50 إلى 60 متر مكعب تستخدم لنقل الرمال والحجر المسحوق.
  • عند نقل أحجام وأثقال كبيرة من بعض المواد قد تتكاثر كثيراً وسيكون الاعتماد على المعدات التقليدية غير مربحاً، لذلك تعتمد العربات نصف المقطورة Kögel من الوكلاء المعتمدين على مادة الجسم وسماكة ونوع التعليق.
  • تستخدم التصميمات ذات الحجم الأكبر حيث الألومنيوم بسماكة ثلاثة مليمترات لتقليل الوزن في التصنيع ويتم تثبيت التعليق هوائياً.
  •  يتم استخدام العربات نصف المقطورة مع تعليق الربيع وجسم فولاذي بسماكة كبيرة لكي تكون قوة البنية أكثر متانة خاصة في حالة نقل شحنات ذات أوزان كبيرة، مثل: نقل الصخور الصلبة والثقيلة.

شكل الجسم

تعتمد العربات نصف المقطورة على نوعين من الأجسام، ويعتبر شكل الجسم عاملاً مهماً لتحديد نوع وحجم الشحنات المنقولة وأوزانها، ويتمثل نوعي جسم العربات نصف المقطورة في:

 الشكل النصف دائري: يعتبر الشكل نصف الدائري تقليدياً ويتناسب هذا الشكل مع نقل البضائع السائبة، والجسم نصف الدائري أقل عرضة للتلف، ويعتبر التصميم الدائري أقوى من المستطيل.

تضرب الحجارة على الجانبين في الظل عند عميلة التحميل من أجل تقليل أوزان الأحمال والأثقال.




يتميز شكل الجسم نصف الدائري بأنه أقوى وأخف من التناظرية مع الجوانب المستقيمة، بالإضافة إلى توافر ميزة التفريغ السريع بدون التمسك بفضل وجود مواد فضفاضة من الزوايا.

الجسم المربع: لا يستخدم الجسم المربع للرمل والحصى فقط ولكن يستخدم أيضاً لنقل المواد التي تأخذ شكل المستطيل، مثل: الطوب، الألواح، ومع ذلك لابد من تقوية الجسم من خلال تقوية الأضلاع مما يؤثر سلباً على وزنه.

نوع التفريغ والحمل

  • ثمة عدة طرق لتفريغ وتحميل الشحنات بواسطة العربات نصف المقطورة، وتعتبر الطريقة التقليدية التي تعتمد على التفريغ الخلفي الأكثر شيوعاً من حيث بساطة التصميم بالإضافة إلى الوزن الذاتي الأصغر لشبه المقطورات ذات حجم أكبر للجسم.
  • يعتمد على التفريغ الجانبي، ويتميز التفريغ الجانبي بأنه مريح جداً خاصة في حالة وجود قيود في الارتفاع، على سبيل المثال: تستخدم آليات مماثلة في عملية الزراعة للتفريغ في مرافق التخزين.
  •  تستخدم العربات نصف المقطورة القلابة للقيام بعملية تفريغ متسارع على منصات متفاوتة كما تعتمد العربات على تصميمات تقوم بعملية تفريغ مزدوج أو شامل أو ما يُعرف بتفريغ ثلاثي الاتجاه.
  • يتم تنفيذ التفريغ القصري بواسطة شبه المقطورة عن طريق دفع المحتويات إلى الخارج أثناء الدوران، وتستخدم المصاعد المائلة للتفريغ التلسكوبي.
  • تؤثر عدد المحاور في نصف المقطورة على سعة الحمولة، حيث تحمل الهياكل رباعية المحاور مع إطار مقوى ما يقرب من 45 طناً، وتحمل التراكيب ثلاثية الأطراف ما يقرب من 35 طناً، أما ثنائية المحاور تحمل ما يقرب من 25 طناً من البضائع.

Tractor قلابة نصف مقطورة

  • تعتمد العربات نصف المقطور على آلية Tractor قلابة نصف مقطورة، وهي عبارة عن آلية على شكل مضغوط للآلات الخاصة تستخدم في نقل وتفريغ السماد، نشارة الخشب، والسيلاج في الزراعة.
  •  يمكن من خلال Tractor قلابة نصف مقطورة نقل الشحنات والأحمال الثقيلة، على سبيل المثال: المحاصيل الجذرية، مواد البناء الفضفاضة بالإضافة إلى الثلوج.
  •  تكون الإطارات العريضة أحادية المحاور في شاحنة قابلات الجرارات الزراعية تقليلاً لوزن الحمولة وزيادة إنتاجية مجموع العجلات، وقد تكون ذات محورين ومصممة خصيصاً لتحمل الأحمال الثقيلة.
  • يتيح تصميم الفرامل الاحتفاظ بالمقطورة في مكانها أثناء الوقوف على المنحدرات، كما يمكن التفريغ لثلاثية يد في غرف منخفضة إلى حد ما، حيث يستوعي حوالي ثلاث وعشرين وثمانية وثلاثين من الأمتار المكعبة عند الضغط من مواد البناء بقدرة رفع 15 طناً.
  • تتميز Tractor قلابة نصف مقطورة بتصميم مريح وعملي يسمح بالتفريغ من دون رفع الجسم وتعمل وفقاً لنظام هيدروليكي مستقل إذا لم يتم التعامل مع النظام الهيدروليكي للجرار، ويمكن التخلي عن زيت المحرك حيث توافر الاسطوانات التلسكوبية.

العربات نصف المقطورة Kögel من الوكلاء المعتمدين

تعتبر العربات نصف المقطورة Kögel من الوكلاء المعتمدين من أفضل وأحدث موديلات العربات نصف المقطورة لعام 2022 وتتوافر منها أشكال وتصاميم مختلفة، من بينها:

  •  نصف مقطورة ستائر منزلقة KÖGEL SN 24, STANDARD, AXLES SAF, LIFTING AXLE, XL
  •  العربات نصف المقطورة شاحنة نقل الحاويات KÖGEL PORT 20" TANKPLEX ADR
  •  نصف مقطورة ستائر منزلقة KÖGEL COILMULD / LOW DECK / PERFECT CONDITION /
  •  نصف مقطورة ستائر منزلقة KÖGEL TAUTLINER COIL
  •  العربات نصف المقطورة شاحنة التبريد KÖGEL SORIBERICA,THERMO KING SL 400e, AXLES SAF, 380 V

المنتجون الروس

تختص شركات صناعة السيارات الروسية في ترتيب إنتاج هياكل العربات نصف المقطورة، وتنتج شركة JSC "Nefaz من أكبر شركات تصنيع الشاحنات مقطورة تفريغ مزودة بباب خلفي قابل للطي بالإضافة إلى محور أمامي مرتفع بسعة 30 متر مكعب وسعة إنتاجية 33 طناً، ويتم الاعتماد على الجسم التقليدية ولكن بحلول حديثة لزيادة القدرة الاستيعابية لمقطورة عربات نصف المقطورة.

ختاماً: في الختام نكون قد أنهينا مقالنا عن أفضل موديلات العربات نصف المقطورة 2022م وتسليط الضوء على العربات نصف المقطورة Kögel من الوكلاء المعتمدين، كما تطرقنا لخصائص وجسم العربات والغرض منها.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شراء سكراب بجدة