نافذة على العالم

رياضة : كايو: سنقاتل من أجل فوز الوصل بلقب آسيا

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:39 مساءً

نافذة على العالم - متابعة: علي نجم
استعاد الوصل حضوره القاري الذي غاب عنه منذ 5 سنوات، بفوز ثمين على مضيفه باختاكور الأوزبكستاني في طشقند بهدف دون مقابل، ليوقف سلسلة الهزائم التي وصلت إلى 5 على التوالي في نسخة 2019 الأخيرة التي تواجد فيها «الإمبراطور»، كما أنه حقق أول فوز خارج أرضه في البطولة بعد 16 عاماً.
عاد الوصل إلى المسرح القاري بعد غياب، وحل ضيفاً على فريق خبير يمتلك باعاً طويلة في المسابقة القارية التي يسجل حضوره التاسع عشر فيها، لكن الفريق الأصفر عرف من أين تؤكل الكتف، ليحصد العلامة الكاملة، ويضع نفسه في موقف إيجابي قبل القادم من الجولات.
وتمكن الوصل من تحقيق فوزه الأول في البطولة خارج زعبيل منذ انتصاره على القوة الجوية العراقي في 2008، كما حمل الفوز الرابع تاريخياً في المسابقة القارية، كما أنه الأول منذ أن تغلب على النصر السعودي بهدف دون مقابل في الرابع من مارس/آذار 2019.
خاض الوصلاوية اللقاء دون الثنائي المصاب فابيو ليما والصربي سردان، مما دفع بالمدير الفني ميلوش إلى الرهان على خليط هجومي من أجل وضع المنافس تحت الضغط، والبحث عن التسجيل.
وزج المدرب الصربي بكل من كايو كانيدو وأداما ديالو وعلي صالح كمثلث هجومي، بينما بدا تحول الفريق الانضباطي والتكتيكي واضحاً عند فقدان الكرة، ليصبح الرهان على 5 لاعبين في خط الوسط، أمام الدفاع الرباعي الذي قاده المغربي سفيان بوفتيني والكوري جونغ.
وكان عبد الرحمن صالح ورقة المدرب الرابحة، في حين شارك الياباني أوتشينو أساسياً، بينما بدا الكولومبي بيريز بأفضل حالة فنية له، حين أجاد في منع المنافسين من اختراق جبهته.
ولم يترجم الوصل أفضليته ويسجل هدف التقدم والفوز، إلا بعد مرور ساعة من زمن المباراة، حين ارتقى المدافع ـــ الهداف سفيان بوفتيني عالياً ليحول ركنية خيمينيز هدفاً ولا أغلى.
وبهذا الفوز، أكد الوصل تفوق فرق الإمارات على نظيرتها الأوزبكية في المسابقة القارية، حيث مالت الكفة لصالح سفراء الإمارات عبر الفوز في 5 مباريات، مقابل 3 تعادلات، وفوز أوزبكي واحد في آخر 9 مواجهات.
من جهته، أكد كايو كانيدو مهاجم الوصل أهمية الفوز خارج الأرض، وقال إنهم كلاعبين يؤمنون بقدراتهم في الذهاب بعيداً بالبطولة، ويجب أن يكون الجمهور كذلك.
وتابع: الوصل ناد كبير وسنقاتل من أجل الفوز باللقب.

المصدر : رياضة : كايو: سنقاتل من أجل فوز الوصل بلقب آسيا

أخبار متعلقة :