نافذة على العالم

رياضة : دبي تستضيف النسخة الثانية لكأس دولي رياضات وسباقات الصقور

الخميس 5 سبتمبر 2024 07:40 مساءً

نافذة على العالم - بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور كشف الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور عن تنظيم النسخة الثانية من كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور لفرق الجهات الدولية لمسافة 400 متر خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر من العام الجاري بدبي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور في جناحه المقام على هامش معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بحضور راشد بن مرخان الأمين العام للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور.
وتنطلق النسخة الثانية من الكأس عقب النجاح اللافت الذي حققته البطولة الأولى من نوعها على الصعيد الدولي في رياضة الصقور بنسختها الافتتاحية في ذات التوقيت من العام الماضي، التي حظيت بمشاركة واسعة بواقع 15 فريقاً مثّلت 15 دولة، وشهدت حضوراً رفيع المستوى من شخصيات عامة ورياضية عالمية أثنت على مستوى التنظيم وفكرة الحدث وأداء المتسابقين من الصقارة، لترتفع نسبة المشاركة بواقع 23 فريقاً من 21 دولة، على أن يتم إجراء قرعة البطولة في الـ18 من ديسمبر المقبل قبل 24 ساعة من انطلاقة الحدث في الـ19 من ديسمبر.
وافتتح راشد بن مرخان وقائع المؤتمر الصحفي بالتأكيد على جاهزية الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور لتنظيم الحدث والإعداد المبكر لفعالياته، مع استعراض اللوائح المنظمة للحدث، والاطلاع على الجوانب الفنية والتنظيمية ووضع التصورات اللازمة لتغطية الجوانب كافة بداية من وصول الوفود وإجراء القرعة، ثم خوض التدريب الرسمي للكأس الذي يسبق موعد البطولة إضافة إلى توديع الفرق المشاركة.
وأشار راشد بن مرخان إلى أن النسخة الثانية من البطولة ستشهد العديد من الإضافات الجوهرية التي ستحدث فارقاً ملموساً ومرونة ملحوظة في عملية التنافس وإقامة السباقات بشكل عام.
وتابع: «جنينا ثمار نجاح النسخة الأولى بتضاعف الأعداد ونسبة المشاركة في النسخة الثانية إلى 23 فريقاً تمثل 21 دولة من 4 قارات مختلفة».

المصدر : رياضة : دبي تستضيف النسخة الثانية لكأس دولي رياضات وسباقات الصقور

أخبار متعلقة :