أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

رياضة : ماريسكا: السنغالي جاكسون هو المهاجم رقم واحد في تشيلسي

رياضة : ماريسكا: السنغالي جاكسون هو المهاجم رقم واحد في تشيلسي
رياضة : ماريسكا: السنغالي جاكسون هو المهاجم رقم واحد في تشيلسي

الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:49 مساءً

نافذة على العالم - لندن - أ ف ب
أكد المدرب الإيطالي لنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إنتسو ماريسكا، الجمعة، أن الدولي السنغالي نيكولاس جاكسون هو قلب الهجوم رقم واحد في تشكيلة النادي اللندني، مؤكداً أن الدولي الفرنسي كريستوفر نكونكو هو بديله.
وقال ماريسكا في مؤتمر صحفي عشية دربي العاصمة أمام الجار وست هام يونايتد في المرحلة الخامسة: «في الوقت الحالي نيكولاس (جاكسون) هو مهاجمنا، ليس لدي شك في ذلك».
الإصابات تفسد الموسم الأول
وانضم نكونكو البالغ من العمر 26 عاماً (10 مباريات دولية) إلى تشيلسي في صيف 2023 قادماً من لايبزيغ الألماني بمكانة نجم، خصوصاً أنه تم التعاقد معه مقابل 65 مليون يورو، لكن الإصابات أفسدت موسمه الأول مع النادي اللندني.
لجأ ماريسكا، المدرب الجديد لتشيلسي، إلى خدماته بشكل أساسي خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، قبل أن يجلسه على مقاعد البدلاء عندما بدأ الدوري الإنجليزي الممتاز.
ولعب نكونكو أساسياً في مباراتي الدور الفاصل المؤهل لمسابقة كونفرنس ليغ ضد سيرفيت جنيف السويسري وسجل ركلتي جزاء، واحدة ذهاباً (2-0) ومثلها إياباً (1-2)، وسجل هدف الفوز على بورنموث (1-0) نهاية الأسبوع الماضي بعد سبع دقائق من دخوله مكان جاكسون.
وأضاف ماريسكا: «بالنسبة لي، في الوقت الحالي، نيكولاس (جاكسون) هو مهاجمنا، ليس لدي أي شك بناء على الطريقة التي يعمل بها كل يوم» في التدريبات والمباريات.
حسب المباريات يلعب المهاجم
وتابع: «منذ بداية الموسم، وبطريقة لعبنا، استخدمنا نيكولاس، لكن هذا لا يعني أننا لن نستخدم (الإسباني) مارك (غويو) أو كريستوفر كقلب هجوم رقم 9، حسب المباريات».
وتابع: «في الوقت الحالي، نحن سعداء جداً مع نيكولاس» الذي سجل هدفين في الدوري حتى الآن (افتتح التسجيل في مرمى ولفرهامبتون 6-2، وأمام كريستال بالاس 1-1).
واستغل مدرب الـ«بلوز» المؤتمر الصحفي لتوضيح توزيع مهاجميه الكثر. بالنسبة له، يتنافس جايدون سانشو والأوكراني ميخايلو مودريك على مركز الجناح الأيسر، بينما يتنافس نوني مادويكي والبرتغالي بيدرو نيتو على الجناح الأيمن. في مركز صانع ألعاب، يعتمد على كول بالمر أو البرتغالي جواو فيليكس، أحد الوافدين الجدد الكثر هذا الصيف.


المصدر : رياضة : ماريسكا: السنغالي جاكسون هو المهاجم رقم واحد في تشيلسي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : الطريق طويل
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر