أخبار عاجلة

رياضة : العين حامل اللقب يسعى لمجد قاري جديد

رياضة : العين حامل اللقب يسعى لمجد قاري جديد
رياضة : العين حامل اللقب يسعى لمجد قاري جديد

الأحد 15 سبتمبر 2024 05:48 مساءً

نافذة على العالم - تتركز الأنظار على العين في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، إذ يعد حامل لقب آخر نسخة بالنظام القديم الموسم الماضي بعد الفوز على يوكوهاما ماريوس الياباني 6-3 بمجموع المباراتين.
ويستقبل العين فريق السد القطري، في استاد هزاع بن زايد، في الظهور السابع عشر للفريقين في البطولة.
وهذه هي المرة الرابعة التي يواجه فيها العين السد القطري بالبطولة الآسيوية، إذ سبق وقابله في 3 نسخ سابقة، فاز في واحدة، وخسر مثلها، وتعادلا في مباراة، وإجمالياً واجه ممثل الإمارات الأندية القطرية في المسابقة الآسيوية في 17 مباراة حقق الفوز في 6 منها، وتعادل في 4، وخسر 7، وحقق أكبر فوز على الدحيل القطري بنتيجة 5 - 0 بدوري المجموعات في عام 2014، وبالمقابل تلقى الخسارة الأكبر من الأندية القطرية أمام السد بنتيجة 0 - 4 بدور المجموعات في وقت سابق من عام 2020.
وفي هذه النسخة من المسابقة الآسيوية سيخوض العين 4 مباريات في ملعبه باستاد هزاع بن زايد، أمام السد والريان القطريين، والهلال والأهلي السعوديين، بينما يواجه خارج ملعبه فريقاً قطرياً ثالثاً هو الغرافة، إضافة للنصر السعودي، وبختاكور الأوزبكي، والشرطة العراقي.
وخلال 15 مواجهة سابقة للعين في افتتاحية مشواره بالبطولة الآسيوية حقق الفريق البنفسجي الفوز 6 مرات، وتعادل في 3، وخسر 6، وتعتبر مباراة الغد هي المواجهة رقم 16 للعين بالجولة الأولى من المسابقة.
ومنذ انطلاقة مسابقة دوري أبطال آسيا بنظامها السابق عام 2003 حصل العين على اللقب مرتين، والوصيف مرتين، ووصل إلى نصف النهائي في 5 نسخ، وربع النهائي 8، وثمن النهائي 10، وخرج من المجموعات 6 مرات، وحسب إحصائيات عيناوية، فمن 38 مباراة آسيوية خاضها العين في ملعبه باستاد هزاع بن زايد فاز في 18، وتعادل في 12 مناسبة، وخسر 8 مباريات.


المصدر : رياضة : العين حامل اللقب يسعى لمجد قاري جديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : مجموعة قطر للتأمين راعياً رسمياً لسباق صمله 2024
التالى رياضة : أحداث مباراة العراق تدفع الاتحاد الكويتي إلى الاستقالة