أخبار عاجلة

رياضة : نجومنا القدامى يتحدثون لـ "الشرق" عن حظوظ فرقنا بالبطولة القارية: قادرون على المنافسة رغم صعوبة المهمة

رياضة : نجومنا القدامى يتحدثون لـ "الشرق" عن حظوظ فرقنا بالبطولة القارية: قادرون على المنافسة رغم صعوبة المهمة
رياضة : نجومنا القدامى يتحدثون لـ "الشرق" عن حظوظ فرقنا بالبطولة القارية: قادرون على المنافسة رغم صعوبة المهمة

الأحد 15 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

48

15 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عبد المجيد آيت الكزار

تتأهب أنديتنا الثلاثة السد والريان والغرافة لبدء مشوارها في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة بمنطقة غرب آسيا بينما يشارك الوكرة في دوري أبطال آسيا 2، ويحل السد ضيفا على العين الإماراتي حامل اللقب، كما يحل الغرافة ضيفا على استقلال طهران الإيراني، وذلك مساء يوم الإثنين فيما يستقبل الريان يوم الثلاثاء نظيره الهلال السعودي على استاد أحمد بن علي، كما يلتقي الوكرة مع تركتور الإيراني يوم الاربعاء في الساعة السابعة باستاد الجنوب، ويتطلع الزعيم الفريق القطري الوحيد المتوج بلقبين في النسخة القديمة من البطولة القارية عامي 1989 و2011، والرهيب والفهود للتوقيع على بداية مثالية تعزز حظوظهم في تحقيق التأهل لدور الـ16 أولا، ثم المضي قدما في الأدوار المتقدمة.. الشرق استطلعت آراء لاعبين قدامى في أنديتنا ومنتخبنا الوطني فأجمعوا على أن المنافسة خصوصا في "النخبة" تبدو قوية وصعبة عطفا على قيمة الفرق التي ستشارك فيها غير أنها قادرة على أن تكون في مستواها بمحلة الدوري، في المقابل، لا يختلف اثنان منهم على حظوظ الوكرة وافرة لتخطي دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2، ولديه كل الإمكانيات للذهاب بعيدا في المسابقة.

  - خالد سلمان: الجميع يدرك التحديات المنتظرة

أعرب خالد سلمان نجم منتخبنا الوطني سابقا عن تفاؤله بخصوص مشاركة أنديتنا السد والريان والغرافة في دوري النخبة، وقال سلمان: دوري النخبة الآسيوي يعتبر بطولة مغايرة جدا عن النسخ السابقة من دوري أبطال آسيا وستكون المنافسة خلاله صعبة جدا وحافلة بالتحديات لكل المشاركين.. وأوضح: أنديتنا تخوض منافسات دوري نجوم أريد بعدد سبعة محترفين أجانب ولكن يحق لكل ناد في"النخبة" اللعب بعشرة محترفين أجانب على أرضية الملعب، ولذلك كان من الطبيعي أن تلجأ أنديتنا للتعاقد مع المزيد مع المحترفين الأجانب لتعزيز صفوفها في المسابقة القارية.

 وأضاف خالد سلمان: المنافسة على التأهل أولا لدور الـ16 ثم بعد ذلك المضي قدما في الأدوار المتقدمة ستكون صعبة وقوية بالنظر إلى القيمة العالية لكل الأندية المتواجدة في المرحلة الأولى "مرحلة الدوري"، وعلى الرغم من صعوبتها إلا أنني أتوقع أن المنافسة ستكون مفتوحة بين كل الأندية عطفا على ما شاهدناه في دوري أبطال آسيا للموسم الماضي حيث إن العين هو من أحرز اللقب بينما لم يكن مرشحا في البداية.

وعن جاهزية أنديتنا الثلاثة قال: في اعتقادي أن أنديتنا الثلاثة جاهزة لأنها تدرك وتعلم حجم التحديات التي تنتظرها، من جهة ثانية أكد خالد سلمان أن الوكرة مرشح فوق العادة في مجموعته بدوري أبطال آسيا 2 للتأهل إلى دور الـ16، ودعا سلمان الجماهير القطرية بمختلف انتماءاتها وألوانها لدعم ومساندة أنديتنا في مشاركاتها القارية لأنها تمثل الوطن وتلعب باسم قطر.

20240915_1726361064-11600.jpg?1726361064

   - رائد يعقوب: مواجهات صعبة تتطلب استعدادات مختلفة

شدد رائد يعقوب نجم العنابي سابقا على صعوبة المنافسة في دوري أبطال آسيا للنخبة لأنها مسابقة مختلفة جدا من حيث النظام والشكل عن النسخ السابقة من دوري أبطال آسيا، ولفت إلى أن الظهور القوي في المباريات بالنسبة لأنديتنا الثلاثة يتوقف على مستوى التجهيز البدني والذهني للاعبين والذي يختلف حتما عن التجهيز لمباريات الدوري بحكم أن المنافسين الآسيويين أكثر قوة.




 وقال رائد: أنديتنا تعلم حجم منافسيها ولذلك ليس من المعقول أن تكون جاهزيتها دون المستوى المطلوب وإلا سوف تتعثر وقد تخسر بحصص كبيرة، ولكن سأكون متفائلا وأقول إننا نتوقع أن تحقق بداية موفقة في مواجهة منافسين أقوياء رغم الصعوبة..

وأضاف: أنديتنا عززت صفوفها بالمزيد من المحترفين الأجانب لخوض دوري "النخبة"، أما فيما يخص مشاركة الوكرة بدوري أبطال آسيا 2 فقد قال رائد يعقوب: تبدو المجموعة التي يتواجد فيها الوكرة في متناوله ولن يجد صعوبة في التأهل للدور ثمن النهائي على الرغم من أنه يفتقد لتجربة اللعب في المسابقات الخارجية.

 وختم رائد يعقوب حديثه قائلا: أدعو لاعبي أنديتنا لاسيما بدوري أبطال آسيا للنخبة الذي ستكون المنافسة فيه صعبة والتطلعات كبيرة إلى تقديم كل ما لديهم وإبراز مستوياتهم الحقيقية، كما أدعو جماهيرنا لمساندة هذه الأندية في مبارياتها على ملاعبها، كما أوجه الدعوة للجماهير غير المنتمية لأي ناد أن تأتي للملاعب لمشاهدة فرق ونجوم كبيرة والاستمتاع بما يقدمونه أفضل من الاقتصار على متابعة المباريات عبر التلفزيون.

   - عبد العزيز العبيدلي: نثق في ممثلينا رغم قوة المنافسين

أكد عبد العزيز العبيدلي أحد رموز نادي الوكرة كلاعب وإداري سابقا أن أندية السد والريان والغرافة في "النخبة" قادرة على تحقيق أفضل النتائج بمرحلة الدوري، وقال العبيدلي: أنديتنا الثلاثة قامت بالعديد من الانتدابات وعززت صفوفها بالمزيد من المحترفين ولذلك ففرصتها في المنافسة قائمة بشكل كبير.وأضاف: على الرغم من أن فرق السد والريان والغرافة تعثرت في بعض مبارياتها بدوري نجوم أريد لهذا الموسم إلا أن ذلك لا يقلل من قيمتها وحظوظها ولا يؤثر على استعدادها لتقديم مستويات جيدة لأنها على وعي وإدراك بما ينتظرها في "النخبة".

وتابع: نتمنى أن تقول أنديتنا كلمتها هذا الموسم في دوري أبطال آسيا للنخبة وأن تنافس بقوة على التتويج باللقب الذي مر زمن طويل على آخر مرة أحرزته الكرة القطرية وكان ذلك عام 2011 بواسطة السد. وعن مشاركة الوكرة في دوري أبطال آسيا 2 قال: أرى أن الوكرة قادر ليس فقط على تخطي دور المجموعات والتأهل لدور الـ16 وإنما الذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير.

    - حسن العتيبي: يجب التركيز وتقديم أفضل المستويات

تمنى حسن العتيبي النجم السابق لمنتخبنا الوطني والريان والمحلل الفني التوفيق والنجاح لأنديتنا المشاركة في "النخبة" وتحقيق أفضل النتائج في مباريتها مشيرا إلى أن المنافسة تحتاج للتركيز وللنفس الطويل وتقديم اللاعبين أفضل ما لديهم، وشدد العتيبي على أن أنديتنا المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة مقبلة على خوض منافسات صعبة للغاية عطفا على أنها تشهد أقوى الفرق بمنطقة غرب آسيا والتي تتضمن الفرق السعودية والإيرانية وكذلك العين حامل لقب النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا. ولفت العتيبي إلى أن أنديتنا ستعزز صفوفها بمحترفين إلى ثلاثة جدد ضمن صفوفها في"النخبة" لم يشاركوا معها في دوري نجوم أُريدُ منذ بداية الموسم الحالي مما قد لا يساعدهم على تحقيق التفاهم والتجانس المطلوبين مع باقي اللاعبين، عكس الأندية السعودية مثلا التي ستبدأ مشوارها في المسابقة القارية بكامل محترفيها الأجانب لأنها في دوري روشن مسموح لها بتسجيل عشرة لاعبين محترفين.

واعتبر العتيبي أن عدم لعب المحترف مع ناديه بالدوري بينما سيتم إشراكه في دوري أبطال آسيا للنخبة بمثابة مغامرة غير محسوبة العواقب مضيفا أن المباريات الثلاث التي خاضها كل فريق في بطولة الدوري غير كافية لتجهيز أنديتنا، وبخصوص الوكرة المشارك في "أبطال آسيا 2" قال العتيبي: يشارك الوكرة في بطولة آسيوية من فئة أقل من "النخبة"، وأعتقد أن لا خوف عليه في مجموعته من أجل التأهل للدور الـ16.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : نجومنا القدامى يتحدثون لـ "الشرق" عن حظوظ فرقنا بالبطولة القارية: قادرون على المنافسة رغم صعوبة المهمة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : لينغارد في ورطة بعد قيادته «سكووتر» من دون رخصة
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر