أخبار عاجلة

رياضة : صفقات قوية تعزز حظوظ أنديتنا للبطولة القارية

رياضة : صفقات قوية تعزز حظوظ أنديتنا للبطولة القارية
رياضة : صفقات قوية تعزز حظوظ أنديتنا للبطولة القارية

الخميس 12 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

6

12 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عبد المجيد آيت الكزار

تتأهب أنديتنا الأربعة السد والريان والغرافة والوكرة للظهور بشكل قوي في النسختين الجديدتين للمسابقتين اللتين أطلقهما الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموسم الرياضي الجاري (2024-2025).. ويشارك السد والريان والغرافة في دوري أبطال آسيا للنخبة بمنطقة غرب آسيا والذي تبدأ منافساته في السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري بينما يشارك الوكرة في دوري أبطال آسيا 2 لمنطقة غرب آسيا الذي يستهل مشواره فيها في الثامن عشر من الشهر الجاري..

وتتقاسم انديتنا الأربعة طموح تشريف الكرة القطرية على الصعيد القاري عبر تحقيق أفضل النتائج والانضمام لركب المتنافسين الأوائل على اللقب.

وللظهور بشكل قوي والحصول على أفضل النتائج قامت الأندية الأربعة قبل بداية الموسم الجاري بتسجيل تواجدها بقوة في سوق الانتقالات الصيفي من خلال إبرام تعاقداتها مع المحترفين الأجانب لتعزيز وتقوية صفوفها، ثم كثفت نشاطها في هذا الاتجاه بالأيام الأخيرة قبل إغلاق "الميركاتو الصيفي"..

وعلى الرغم من أن المسموح به للأندية في دوري نجوم أريد هو المشاركة بـ 7 محترفين أجانب إلا أن انديتنا التي تستعد للظهور في دوري ابطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا 2 كان لزاما عليها أن تضم المزيد من المحترفين الأجانب حتى تكون قادرة على أن تكون في مستوى المنافسة مع الأندية التي تضم عددا كبيرا من المحترفين الأجانب في صفوفه وخصوصا الأندية السعودية خصوصا أن الاتحاد الآسيوي ألغى سقف قيد المحترفين الأجانب في مسابقاته الجديدة للأندية.

  - طموح مشروع للزعيم

ييدو جليا أن السد الذي يشارك في دوري أبطال آسيا للنخبة باعتباره بطل دوري نجوم إكسبو وكأس الأمير للموسم الماضي يتطلع للمنافسة على لقب النسخة الجديدة من المسابقة القارية.. ويأمل الزعيم أن يدون اسمه في سجل الأبطال بعدما سبق له أن أحرز لقبين في النسخ السابقة من البطولة عامي 1989 و2011، وهو النادي الوحيد الذي منح الكرة القطرية هذا الشرف ونجح في وضعها على قمة هرم المسابقات الآسيوية للأندية.. وواصل الفريق السداوي تعزيز صفوفه بمحترفين جدد حتى يكون في مستوى الحدث وقادرا على مواجهة خصومه من العيار الثقيل جدا في البطولة القارية.




ولهذا ضم السد في اليومين الماضيين كلا من الظهير الأيمن الدولي يوسف عطال، صاحب التجربة الكبيرة مع العديد من الأندية الأوروبية التي دافع عن ألوانها ومع منتخب بلاده والمهاجم الإسباني كريستو غونزالييس القادم من آروكا البرتغالي، وانضم الوافدان الجديدان إلى المحترفين الآخرين المستمرين من الموسم الماضي وهم البرازيليان أوتافيو وجيليرمي والعائد من الإصابة هنريكي، والكولومبي أوريبي بالإضافة إلى المحترفين الجدد الذين ضمهم قبل بداية المويسم الحالي ويتعلق الأمر بكل من المالي محمد كامارا والجزائري عبد الصمد بوناصر المبتعد حاليا عن الملاعب بداعي الإصابة والإسباني موخيكا بالإضافة إلى المغربي رومان سايس العائد من الإعارة للشباب السعودي. وبهذا فإن عدد أجانب الزعيم المحتمل ظهورهم في مسابقة النخبة هم 10 محترفين..

  - الرهيب والفهود على ذات المنوال

ونسج الريان الذي يشارك في دوري ابطال آسيا للنخبة باعتباره وصيف بطل دوري نجوم أريد للموسم الماضي على المنوال ذاته بضم المزيد من المحترفين الأجانب ليصبح عددهم لديه 8 وهم البرتغالي أندري أمارو و البرازيليون ثياغو مينديز وغابرييل بيريرا وروجر غيديش المستمرون مع الفريق من الموسم الماضي، كما ضم الرهيب لصفوفه في الانتقالات الصيفية الحالية كلا من البلجيكي جوليان ديسارت والإسباني دفيد غارسيا بالإضافة إلى أنه تعاقد مجددا مع المغربي بن شرقي الذي كان قد لعب معه الموسم الماضي عندما ضم لمدة موسم في صيف 2023.

كما يتردد أن الفريق الرياني بصدد التعاقد مع الحارس البرازيلي باولو فيكتور لحماية مرماه في المسابقة الآسيوية، وبعد أن ضمن الغرافة التأهل لمرحلة الدوري في مسابقة النخبة بعد أن فاز في الدور التمهيدي الحاسم على شباب الأهلي الإماراتي، واصل قبل أن يغلق الميركاتو الصيفي أبوابه تعزيز صفوفه بمحترفين جديدين فاستعار المدافع ماتياس ناني من الشمال والمهاجم الإسباني رودريغو مورينو من الريان إلى غاية نهاية الموسم الحالي.

وانضم ناني ومورينيو في كتيبة الفهود إلى كل السنغالي سيدو ساني والكوري الجنوبي هيون سو جانغ والتونسي بشير ساسي والجزائري ياسين براهيمي والقادمين الجديدين قبل بداية الموسم الإسباني خوسيلو والروماني فلورونيل كومان ليكون مجموع محترفي الغرافة في النخبة ثمانية.

   - تعزيزات مهمة للنواخذة

بدوره يأمل الوكرة العائد إلى المشاركة في البطولة القارية للمرة الأولى منذ أزيد من عقدين عبر بوابة دوري أبطال 2 بعدما كان قد احتل المركز الرابع في دوري نجوم إكسبو للموسم الماضي أن يترك بصمة بارزة ويسجل حضورا قويا فيه.. ويعول "الموج الأزرق" على قدرات وإمكانيات وخبرات محترفيه الأجانب المتواجدين في صفوفه سواء المستمرين معه من الموسم الماضي أو الجديد القادمين في الإنتقالات الصيفية الجارية.. ويعلق الفريق الوكراوي في تحقيق أفضل النتائج والذهاب بعيدا في ثاني المسابقات الآسيوية على التونسي عيسى العيدوني والمصري حمدي فتحي والدنماركي ألكسندر شولز وريكاردو غوميز من الراس الأخضر والكونغولي جيلسون دالا والأردني عمر صلاح والمنضم حديثا الجزائري فريد بولاية والمغربي ايوب عسال.

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : صفقات قوية تعزز حظوظ أنديتنا للبطولة القارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : مجموعة قطر للتأمين راعياً رسمياً لسباق صمله 2024
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر