أخبار عاجلة

رياضة : ماركيز لوبيز مدرب العنابي: أمامنا 8 مباريات.. وما زالت فرصتنا للتأهل قائمة

رياضة : ماركيز لوبيز مدرب العنابي: أمامنا 8 مباريات.. وما زالت فرصتنا للتأهل قائمة
رياضة : ماركيز لوبيز مدرب العنابي: أمامنا 8 مباريات.. وما زالت فرصتنا للتأهل قائمة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 06:54 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

8

11 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ محمود النصيري- عبدالمجيد آيت الكزار

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي أن منتخبنا كان قريبا من تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، وقال بالمؤتمر الصحفي عقب المواجهة التي جمعت العنابي مع منتخب كوريا الشمالية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) "بدأنا اللقاء وهدفنا الفوز، وهو ما تمثل في تشكيلتنا الهجومية وأدائنا طوال شوطي المباراة، حيث تحكمنا في اللقاء وسيطرنا على مجرياته وكنا قريبين من تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ولكن تغيرت الظروف بعد التوقف، بسبب الأمطار، فكان التعادل الذي جاء بطعم الخسارة".

وأوضح: "المباراة جاءت في الشوط الأول بتكافؤ نسبي، ولكننا كنا الأفضل معظم فتراته، حيث أدركنا التعادل في وقت مبكر، وعقب طرد لاعب منتخب كوريا الشمالية أجرينا تغييرات هجومية بغية التسجيل والتقدم، وهو ما حدث بالفعل وخرجنا فائزين بالشوط الأول".

وأبان مدرب العنابي "تغيرت مجريات المباراة في الشوط الثاني، وتعادل المنتخب الكوري من كرة ثابتة، وصحيح كنا متفوقين بالعدد ولكن أرضية الملعب مع المطر الشديد المنهمر بغزارة لم تسمح لنا بالتحرك السريع وتناقل الكرة بأريحية، وخصوصاً مع التكتل الدفاعي للفريق الكوري الشمالي، فلم نتمكن من التسجيل والتقدم".

وأوضح قائلاً: "صحيح أننا نمتلك في رصيدنا نقطة واحدة من مباراتين ولكن ما زال أمامنا ثماني مباريات، سنبذل فيها قصارى جهدنا لتحقيق الانتصارات وحصد النقاط التي تمكننا من المنافسة بقوة على التأهل مع منتخبات المجموعة الأولى".

20240911_1726006776-42381.jpeg?172600677

رفع شعار وراء الأدعم في كل مكان..

حضور مميز واستثنائي لمدرج العنابي

واصل مدرج العنابي حضور المميز والاستثنائي لمساندة منتخبنا الوطني في التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم 2026، وسجلت جماهير العنابي حضورها بشكل مميز في مدرجات استاد "لاوس الوطني" الذي احتضن مباراة العنابي ونظيره الكوري الشمالي يوم امس ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

ويحظى منتخبنا الوطني باهتمام جماهيري كبير للغاية من قِبل الجماهير القطرية التي كانت تتطلع للفوز والحصول على النقاط الثلاث، لا سيما بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام المنتخب الإماراتي، ولم تثنِ هذه الخسارة المفاجئة لمنتخبنا عزيمة وإصرار الجماهير القطرية التي سافرت إلى لاوس للوقوف خلف المنتخب في مباراة كوريا الشمالية امس، وكان "مدرج العنابي"، قد اعلن عن استمرار دعم المنتخب والوقوف خلفه في المباريات، سواء الداخلية أو الخارجية رافعًا شعار «لن تسير وحدك»، كما هو المعتاد مؤخرًا، مُبدين ثقتهم الكبيرة في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق الفوز والعودة من لاوس بالنقاط الثلاث لاسيما وان التصفيات لا تزال طويلة والعنابي يحتاج للدعم الكبير.

وكان عدد من الشباب القطريين قد أطلقوا مبادرة مدرج العنابي لحشد صفوف المشجعين لدعم المنتخب خلال مشواره في هذا الاستحقاق الكروي المونديالي، وذلك بعد اشهر قليلة من تتويجه بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي.

استياء جماهيري

سيطرت علامات الحيرة والحزن على جماهير العنابي بمختلف منصات التواصل الاجتماعي بعد التعادل المخيب للآمال امس امام منتخب كوريا الشمالية بهدفين لمثلهما في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الأولى بالمرحلة الثالثة والحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأعربت الجماهير الكروية القطرية عن استيائها من مردود اللاعبين الذين فشلوا في استغلال النقص العددي للمنتخب الكوري الشمالي بعدما تم طرد لاعب منذ الشوط الاول للمباراة.

واعتبر بعض المغردين على منصة "اكس" ان المدرب الاسباني ماركيز لوبيز هو المسؤول الاول عن تراجع نتائج العنابي في مباراتي الامارات وكوريا الشمالية حيث خسر الاولى بثلاثية مقابل هدف في حين اكتفى بنقطة واحدة في المواجهة الثانية، لا سيما وان منتخبنا الوطني كان متقدما في الشوط الاول لهاتين المواجهتين، لكن المدرب لم ينجح في الحفاظ على هذا التقدم في بالشوط الثاني الذي يسمى بشوط المدربين، وهو ما يجعل المسؤولية مضاعفة على المدرب الاسباني الذي بات مطالبا بتصحيح المسار في المباريات القادمة والحفاظ على حظوظ العنابي في المنافسة على احدى بطاقات التأهل الى بطولة كأس العالم 2026.




20240911_1726006777-53352.jpg?1726006777

مشعل برشم: تعادل بطعم الخسارة

أكد حارس المرمى مشعل برشم على أن التعادل الذي سقط بفخه العنابي مع نظيره الكوري الشمالي نتيجة مخيبة جدا لآماله.

وقال برشم "التعادل الذي حققناه اليوم يعد نتيجة بطعم الخسارة، ولكن الظروف التي جرت فيها المباراة كانت صعبة حيث إن الأمطار الغزيرة التي هطلت بشدة أثرت على أرضية الملعب وجعلت اللعب فوقها صعبا بالإضافة إلى أننا لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا".

وأضاف حارس العنابي "على الرغم من أن المنتخب الكوري الشمالي لعب بعشرة لاعبين بسبب الطرد إلا أننا لم نستفد منه بسبب أرضية الملعب كما قلت سابقا والتي لم تساعدنا على التحرك وبسرعة بينما لجأ منتخب كوريا للدفاع بقوة".

وشدد مشعل برشم على ضرورة إصلاح الأخطاء بداية من المباراة المقبلة من أجل العودة إلى سكة الانتصارات والمنافسة على التأهل للمونديال.

وقال: لن نلوم إلا أنفسنا وعلينا أن نصحح أخطاءنا وأن يقدم كل واحد منا أفضل ما لديه ونحن نعد جمهورنا بالأفضل.

وفي ختام حديثه وجه حارس العنابي الشكر إلى الجماهير التي حضرت المباراة وشجعت منتخبها قائلا: أشكر جمهورنا على حضوره، في الحقيقة لم أتوقع تواجده اليوم في المباراة بلاوس، ولذلك نعده بالأفضل في المستقبل.

عبدالرحمن محمد: الأمطار الغزيرة صعبت مهمتنا

أبدى عبدالرحمن محمد حزنه على نتيجة التعادل مع منتخب كوريا الشمالية في المواجهة التي انتهت بينهما امس بنتيجة هدفين لمثلهما وقال في تصريحات صحفية عقب انتهاء المباراة "نتيجة غير مرضية بالنسبة لمنتخبنا الوطني، صحيح اننا استطعنا احداث خطورة في مناطق المنتخب الكوري الشمالي على مدار شوطي المباراة، لكن الامطار الغزيرة جعلت التحكم في الكرة امرا صعبا بالنسبة للاعبينا".

واضاف لاعب العنابي قائلا "اريد ان اشكر اللاعبين على الجهود التي بذلوها خلال المباراة، وان شاء الله سنواصل بذل الجهود من أجل تقديم الافضل في قادم المباريات بالتصفيات الآسيوية".

وتابع عبدالرحمن محمد "المنتخب الكوري الشمالي حصل على بطاقة حمراء خلال الشوط الاول من اللقاء، وهو ما جعل المدرب يقوم ببعض التغييرات من اجل دعم العمل الهجومي للعنابي، حاولنا تسجيل الاهداف لكن للاسف لم نوفق، لذا نحن لسنا راضين عن هذه النتيجة".

أول مشاركة لإدميلسون

شهدت مباراة العنابي امس بالجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، ظهور الوافد الجديد على صفوف العنابي، إدميلسون جونيور خلال الشوط الثاني من اللقاء، وقدم اللاعب مستويات جيدة وحاول تقديم الإضافة المطلوبة للعنابي وهدد دفاعات المنتخب الكوري عدة مرات من خلال سرعته ومراوغاته وتسديداته القوية والاكيد ان اللاعب قادر على تقديم الكثير لمنتخبنا مستقبلا.

20240911_1726006776-31490.jpg?1726006776

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : ماركيز لوبيز مدرب العنابي: أمامنا 8 مباريات.. وما زالت فرصتنا للتأهل قائمة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : لقطات غير مسبوقة لمونديال قطر
التالى رياضة : عادل خميس نجم منتخبنا الوطني لـ "الشرق": "بتتخربط الدنيا إذا راح المدرب"