أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

رياضة : لوبيز يستدعي الراوي وإدميلسون لمواجهة كوريا الشمالية

رياضة : لوبيز يستدعي الراوي وإدميلسون لمواجهة كوريا الشمالية
رياضة : لوبيز يستدعي الراوي وإدميلسون لمواجهة كوريا الشمالية

السبت 7 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - رياضة

42

07 سبتمبر 2024 , 02:31م
alsharq

لاعب المنتخب القطري الأولمبي أحمد الراوي

الدوحة - قنا

أعلن الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم اليوم استدعاء الثنائي أحمد الراوي وإدميلسون جونيور للقائمة التي ستواجه منتخب كوريا الشمالية في العاشر من سبتمبر الجاري في لاوس لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للمرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويحل المنتخب القطري الذي خسر مواجهة الافتتاح أمام نظيره الإماراتي بهدف لثلاثة بالدوحة في المركز السادس والأخير في المجموعة بدون نقاط متساويا مع منتخبي كوريا الشمالية وقيرغيزيا مقابل صدارة للمنتخب الإماراتي برصيد 3 نقاط متفوقا على منتخبي أوزبكستان وإيران بفارق الأهداف.

وتتوجه بعثة المنتخب القطري إلى لاوس يوم غد الأحد لملاقاة المنتخب الكوري الشمالي الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية، حيث سيخوض حصة تدريبية عقب الوصول قبل أن يؤدي مرانه الرئيسي والأخير بعد غد الإثنين على ملعب المباراة.




ويسعى المنتخب القطري لتصحيح مساره واستعادة التوازن بالعودة بالنقاط الثلاث وتحقيق انتصاره الأول في هذه المرحلة قبل أن يستضيف نظيره القيرغيزي يوم 10 أكتوبر المقبل.

ويستكمل بطل كأس آسيا 2023 بعدها رحلته في التصفيات حيث يتوجه إلى طهران لمواجهة نظيره الإيراني يوم 15 من الشهر نفسه، ليستضيف بعدها المنتخب الأوزبكي يوم 14 نوفمبر المقبل في ختام جولة الذهاب.

ويبدأ المنتخب جولة الإياب بمواجهة مضيفه الإماراتي يوم 19 نوفمبر المقبل، قبل أن يستضيف نظيره الكوري الشمالي يوم 20 مارس 2025، ثم سيواجه مضيفه القيرغيزي يوم 25 من الشهر نفسه، ليعود لاستضافة المنتخب الإيراني يوم 5 يونيو 2025، قبل أن يختتم إياب المرحلة الثالثة بلقاء المنتخب الأوزبكي في طشقند يوم 10 من الشهر نفسه.

ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتوفر مكانان آخران من خلال منافسات الملحق (الدور الرابع) للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع فرصة إضافية متاحة من خلال الملحق العالمي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : لوبيز يستدعي الراوي وإدميلسون لمواجهة كوريا الشمالية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : «الشهم» يحصد أفضل توقيت في منافسات سن اللقايا بالذيد
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر