أخبار عاجلة

رياضة : مدرب ألمانيا: مواجهة المجر حاسمة لبناء قاعدة قوية نحو المونديال

رياضة : مدرب ألمانيا: مواجهة المجر حاسمة لبناء قاعدة قوية نحو المونديال
رياضة : مدرب ألمانيا: مواجهة المجر حاسمة لبناء قاعدة قوية نحو المونديال

الجمعة 6 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - برلين - أ ف ب
قال مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان، إنّ المواجهة أمام المجر، السبت، ضمن دوري الأمم الأوروبية في دوسلدورف مصيرية لبناء الزخم المطلوب في المشوار إلى كأس العالم 2026.
وفي حديثه إلى وسائل الإعلام الجمعة، أشار ناغلسمان إلى أنّ ألمانيا «ترغب في الحصول على مجموعة واضحة من اللاعبين الذين يشكلون القاعدة لكأس العالم».
وبعد الخروج من ربع نهائي كأس أوروبا على أرضهم أمام إسبانيا التي تُوّجت باللقب لاحقاً، خسر الألمان العديد من اللاعبين المخضرمين، فأعلن توني كروس اعتزاله كرة القدم، فيما أنهى كل من الحارس مانويل نوير، توماس مولر وإيلكاي غوندوغان مسيرتهم الدولية.
وقال ناغلسمان: «سيكون لدينا تشكيلة أساسية مختلفة لكنها ليست مختلفة تماماً. هذه المجموعة تعرف بعضها جيداً، حتى لو كان هناك بعض اللاعبين الجدد».
ونوّه المدرب الشاب بأنّ باسكال غروس سيحلّ مكان كروس في خط الوسط الدفاعي، بينما سيشرك كل من كاي هافيرتس ونيكلاس فولكروغ لتعويض القدرة على صناعة الفرص التي كان يتميّز بها غوندوغان.
وشرح: «باسكال سيلعب. لن يكون كروس نفسه. إنما سيكون باسكال. لا نبحث عن استبدال توني كروس. نبحث عن لاعب يستطيع أن يجلب مهاراته الخاصة».
وعن الانتقادات التي طالته بعد تصريحه على إثر الخروج أمام إسبانيا بأنّ «هدفه هو الفوز بكأس العالم»، ردّ ناغلسمان: «أعتقد أنّه يجب أن نضع أهدافاً كبيرة، وأن يعرف الناس ذلك. لقد تعرّضت للانتقاد لقولي إنني أريد الفوز بكأس العالم، وهو ما أراه جنوناً».


المصدر : رياضة : مدرب ألمانيا: مواجهة المجر حاسمة لبناء قاعدة قوية نحو المونديال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : بطولة النخبة كشفت الريان والغرافة
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر