أخبار عاجلة

رياضة : مهرجان 3-2-1 البارالمبي الصيفي على خط الانطلاق

رياضة : مهرجان 3-2-1 البارالمبي الصيفي على خط الانطلاق
رياضة : مهرجان 3-2-1 البارالمبي الصيفي على خط الانطلاق

الخميس 29 أغسطس 2024 08:14 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة

6

29 أغسطس 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

احتفالًا بتمثيل علي راضي أرشد دولة قطر في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية باريس 2024، يستضيف متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 مهرجانًا صيفيًا تحت عنوان "فلتبدأ الألعاب: مهرجان 3-2-1 البارالمبي الصيفي" وذلك خلال الفترة الممتدة من 31 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2024.




تُعد دورة الألعاب البارالمبية، التي تنعقد كل أربعة أعوام، حدثًا دوليًا متعدد الرياضات خاصًا بالرياضيين ذوي الإعاقة البدنية. وتندرج في هذه الدورة، التي نُظمت أول مرة في روما عام 1960، تشكيلة واسعة من الرياضات تُشرف اللجنة البارالمبية الدولية على تنظيمها، وتشمل المنافسات ألعابًا متعارفاً عليها صُممت لتلائم مختلف فئات الإعاقة.

صُمم هذا المهرجان لإبراز الروح الرياضية العالية للرياضيين ذوي الإعاقة وعزيمتهم القوية، ولتقريب المجتمع المحلي من الأجواء الحماسية التي تشهدها الألعاب البارالمبية. سيقدم برنامج "فلتبدأ الألعاب: مهرجان 3-2-1 البارالمبي الصيفي" مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي تَعِد ببَثِّ الحياة في شريان المشاركين على اختلاف أعمارهم والترفيه عنهم.

ويمكن للزوار طوال فترة هذا المهرجان الصيفي أن يتابعوا العروض الرياضية البارالمبية في منطقة الأنشطة، لألعاب مثل تنس الطاولة البارالمبي، والكرة الطائرة بوضعية الجلوس، وكرة الهدف، وكرة الريشة البارالمبية، وركوب الدراجات الهوائية البارالمبية، ولعبة البوتشيا. بينما ستستضيف مكتبة 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي جلسات يومية لسرد القصص تركز على الرحلة الرائعة للبطلة البارالمبية تاتيانا ماكفادن، وترمي هذه الجلسات إلى تشجيع الأطفال من خلال قصص النصر والشمول في الرياضة. كما سيستمتع الأطفال بأنشطة شتى مثل الرسم بالنفخ، ويتعلمون خلالها استخدام أجزاء مختلفة من الجسم لإبداع لوحات فنية. ويتضمن المهرجان أيضًا جولة إرشادية بعنوان "لنتحدث عن دورة الألعاب البارالمبية"، والتي ستتناول تاريخ الألعاب البارالمبية وتسلط الضوء على الرياضيين النجوم الذين قدموا إسهامات كبيرة في هذا الحدث الرياضي.

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : مهرجان 3-2-1 البارالمبي الصيفي على خط الانطلاق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : 4 ركلات جزاء في شوط واحد من مباراة المغرب والغابون
التالى رياضة : مصر والمغرب وتونس والجزائر في اختبار صعب خارج الديار