أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

رياضة : الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على قطر ( 3 -1 )

رياضة : الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على قطر ( 3 -1 )
رياضة : الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على قطر ( 3 -1 )

الثلاثاء 12 مارس 2024 11:32 مساءً

رياضة

28

13 مارس 2024 , 12:19ص
alsharq

الدوحة - قنا

تغلب فريق الأهلي على نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليستعيد نغمة الانتصارات في المباراة التي جمعتهما اليوم، على استاد سحيم بن حمد في الجولة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/.

وسجل الألماني جوليان دراكسلر وعيسى النجار والأردني يزن النعيمات أهداف الأهلي في الدقائق 42 و90 و100، فيما سجل الإسباني خافي مارتينيز لنادي قطر في الدقيقة 62.

وحقق الأهلي بذلك فوزه السادس، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن، بينما تلقى نادي قطر الهزيمة التاسعة ليظل برصيد 13 نقطة في المركز العاشر.

وحاول نادي قطر فرض سيطرته في بداية المباراة من خلال وصول متكرر إلى مرمى الأهلي، بدأه الكونغولي بين مالانغو الذي توغل بكرة وسط الدفاع وسدد كرة أبعدها حارس المرمى لضربة ركنية في الدقيقة 11، قبل أن يمرر إبراهيم ماجد عرضية حاول الإيفواري يوهان بولي تحويلها في المرمى لتمر فوق العارضة في الدقيقة 14.

وبمرور الوقت تحسن مردود الأهلي الهجومي ولم يعد يكتفي بالدفاع، وحاول تهديد مرمى نادي قطر أكثر من مرة، حيث بدأ عمر سيكو التوغل في منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، ليسدد كرة قوية تصدى لها حارس مرمى نادي قطر وأبعدها لركنية في الدقيقة 26، فيما مرت تسديدة الألماني دراكسلر فوق العارضة في محاولة أخرى في الدقيقة 29.




وواصل الأهلي محاولاته لينطلق جاسم الشرشني بكرة في الناحية اليسرى ويمررها إلى دراكسلر الذي توغل في منطقة جزاء نادي قطر ليسدد كرة في الشباك، معلنا بها تقدم فريقه بالهدف الأول في الدقيقة 42، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وبدأ الشوط الثاني من حيث انتهى الأول بضغط وسيطرة للأهلي الذي رمى بثقله نحوم الهجوم، وتوغل الأردني يزن النعيمات بكرة وسط الدفاع ليسددها قوية أبعدها الحارس ساطع العباسي لركنية في الدقيقة 48، ليرد بعدها نادي قطر بهجمة قادها البرازيلي برونو تاباتا الذي مررها عرضية ليحولها بين مالانغو بتسديدة قوية سيطر عليها حارس الأهلي في الدقيقة 51.

واستفاد نادي قطر من ركلة حرة غير مباشرة مرر على إثرها برونو تاباتا عرضية حولها الإسباني خافي مارتينيز بتسديدة رائعة أقصى الزاوية ليعادل بها النتيجة لفريقه في الدقيقة 62.

وكان الأهلي الطرف الأفضل في الدقائق المتبقية من المواجهة، محاولا العودة في النتيجة بهجمات ومحاولات بدأها دراكسلر الذي انطلق في الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية أبعدها الدفاع لركنية في الدقيقة 76، قبل أن يمرر عمر سيكو عرضية مرت دون أن تجد المتابعة في الدقيقة 82.

وتواصلت أفضلية الأهلي ليقود دراكسلر هجمة جديدة انطلق بها في الناحية اليسرى ليمررها إلى عيسى النجار الذي حولها في الشباك، معلنا بها هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 90.

وفي الوقت الذي رمى فيه نادي قطر بثقله نحو الهجوم بحثا عن هدف التعادل، اعتمد الأهلي على المرتدات، ليقود عمر سيكو هجمة سريعة ويمرر على إثرها إلى يزن النعيمات الذي تخطى الحارس ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 100، ويطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على قطر ( 3 -1 )

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : جورجيو كييليني يعود إلى يوفنتوس بمنصب إداري
التالى رياضة : انطلاق بطولة قطر القتالية غداً بمشاركة 38 متسابقا