أخبار عاجلة

رياضة : الوكرة يتغلب على الدحيل بهدفين لهدف في الجولة الـ 17 بالدوري

رياضة : الوكرة يتغلب على الدحيل بهدفين لهدف في الجولة الـ 17 بالدوري
رياضة : الوكرة يتغلب على الدحيل بهدفين لهدف في الجولة الـ 17 بالدوري

الأحد 10 مارس 2024 11:54 مساءً

رياضة

0

11 مارس 2024 , 12:31ص
alsharq

مباراة الوكرة والدحيل في الدوري الأحد 10 مارس 2024

الدوحة - قنا

فاز الوكرة على الدحيل بنتيجة (2 - 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الجنوب ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/.

وافتتح الدحيل التسجيل في الدقيقة (25) عن طريق المهاجم الكيني مايكل أولونغا، قبل أن يقلب الوكرة تأخره في النتيجة إلى فوز بفضل هدفي خالد علي في الدقيقة (62)، ومحمد بن يطو في الدقيقة (90+3).

وحقق الوكرة بذلك انتصاره التاسع في الدوري ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، بينما تلقى الدحيل الخسارة السابعة ليظل في المركز السادس مؤقتا برصيد 19 نقطة.

وضغط الدحيل منذ بداية المباراة على مرمى منافسه بحثا عن الانتصار، ورمى بثقله الهجومي منذ الدقيقة الثانية والتي كادت أن تشهد هدف التقدم، بعدما أرسل المعز علي كرة عرضية لم يحسن كريم بوضياف التعامل معها داخل منطقة الجزاء بعدما حولها فوق العارضة.

وعاود المعز علي تهديد مرمى الوكرة بعدما انطلق بكرة في الناحية اليسرى ليتوغل في منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية سيطر عليها الحارس سعود الخاطر في الدقيقة (14)، قبل أن يمرر بوضياف كرة عرضية إلى مايكل أولونغا الذي سددها بجوار القائم في الدقيقة (18).




واستغل الكيني مايكل أولونغا خطأ دفاعيا للوكرة، بعدما أعاد الأسترالي ترينت ساينسبري كرة للحارس سعود الخاطر المتقدم عن مرماه ليخطفها مهاجم الدحيل ويسددها في الشباك ليعلن بها تقدم فريقه بالهدف الأول في الدقيقة (25).

وبمرور الوقت تحسن مردود الوكرة الهجومي، وحاول تهديد مرمى الدحيل في أكثر من محاولة، بدأها الأنغولي جيلسون دالا الذي توغل وسط الدفاع وسدد كرة أبعدها إبراهيما بامبا لركنية في الدقيقة (33)، قبل أن تصطدم تسديدة المصري حمدي فتحي القوية بالعارضة في الدقيقة (35)، تلتها محاولة من أيوب عسال الذي تقدم بكرة وسددها قوية مرت جوار القائم في الدقيقة (42)، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف دون رد.

وبدأ الوكرة الشوط الثاني بمحاولات للعودة في النتيجة بالضغط أكثر هجوميا، حيث مرر محمد بن يطو كرة إلى رابح يحيى الذي تقدم في الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية مرت جوار القائم في الدقيقة (49)، قبل أن يقطع جيلسون دالا كرة من وسط الملعب ويسددها قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (51).

واستغل الوكرة حالة التراجع في صفوف منافسه، ليقطع خالد علي كرة من دفاع الدحيل ويسددها قوية من خارج منطقة الجزاء ليمنح بها فريقه هدف التعادل في الدقيقة (62).

وحاول الوكرة استغلال أفضليته ليواصل محاولاته الهجومية، ليحصل على ركلة حرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء سددها رابح يحيى ليحولها حارس الدحيل شهاب الليثي إلى ركنية في الدقيقة (72)، قبل أن يحاول أيوب عسال تهديد المرمى عبر تسديدة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (83).

وواصل الوكرة ضغطه الهجومي، ليحصل على ركنية حولها الجزائري محمد بن يطو برأسية في الشباك ليمنح فريقه التقدم في الدقيقة (90+3)، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز الوكرة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : الوكرة يتغلب على الدحيل بهدفين لهدف في الجولة الـ 17 بالدوري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : يوسف أوباما من البيت الأبيض إلى بيراميدز
التالى رياضة : باريس تكرّم عداءة أوغندية بعد وفاتها حرقاً على يد صديقها