أخبار عاجلة

رياضة : العطية يحقق لقب المرحلة الأولى من رالي أبوظبي الصحراوي

رياضة : العطية يحقق لقب المرحلة الأولى من رالي أبوظبي الصحراوي
رياضة : العطية يحقق لقب المرحلة الأولى من رالي أبوظبي الصحراوي

الثلاثاء 27 فبراير 2024 11:54 مساءً

رياضة

0

28 فبراير 2024 , 12:47ص
alsharq

أبوظبي - قنا

حقق السائق القطري ناصر صالح العطية الفوز بلقب المرحلة الأولى ضمن منافسات النسخة الثالثة والثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية W2RC (رالي رايد - 2023)، وتستمر منافساته حتى الثاني من مارس المقبل.

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على متن سيارة "هانتر برودرايف"، المرحلة الأولى "مرحلة ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة"، التي انطلقت من جنوب غرب مدينة الظنة، مرورا ببعض من أصعب الكثبان والمناطق الرملية في الربع الخالي، ولمسافة إجمالية تبلغ 374 كلم و248 كلم مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت، في زمن قدره 3:34:53 ساعة.

وتفوق السائق القطري بفارق 3.08 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق البلجيكي جيلوم دي ميفيوس بصحبة ملاحه الفرنسي كزافييه بانسيري مع فريق (أوفر درايف)، فيما حل في المركز الثالث السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني بفارق 5.16 دقيقة عن العطية.

من جانبه، أعرب ناصر العطية عن سعادته بحصد لقب المرحلة الأولى من منافسات رالي أبو ظبي الصحراوي الذي يسعد ويحرص على المشاركة فيه سنويا، مشيرا إلى أن بدايته في المنافسة كانت مميزة في ظل عدم تعرضه لأي مشاكل تقنية.




وقال العطية، في تصريح بعد الفوز بالمرحلة الأولى، إنه سيحاول الاستمرار على نفس الوتيرة خلال منافسات الغد، خاصة أن الرالي ما زال في بدايته، وهناك الكثير من المراحل الصعبة والكثبان الرملية التي تحتاج إلى خبرات في التعامل معها.

وأبدى السائق القطري تطلعه للفوز برالي أبوظبي الصحراوي، ثاني جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، واقتناص صدارة البطولة العالمية، وذلك بعد فوزه الشهر الماضي بلقب رالي داكار الدولي في المملكة العربية السعودية للمرة الخامسة في تاريخه، والذي يشكل الجولة الأولى من البطولة العالمية.

ويحتل العطية حاليا المركز الثاني في صدارة الترتيب العام لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية برصيد 85 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الفرنسي سبستيان لوب صاحب المركز الأول برصيد 87 نقطة.

وسيخوض السائقون يوم غد الأربعاء المرحلة الثانية (مرحلة أدنوك للتوزيع) التي ستنطلق من مدينة زايد لمسافة 365 كيلومترا باتجاه مزيرعة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : العطية يحقق لقب المرحلة الأولى من رالي أبوظبي الصحراوي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : كيف تسبب حادث نجم الفورمولا1 بأزمة قلبية لوالده؟
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر