أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

رياضة : عاصمة الرياضة تحقق إنجازات تاريخية بذهبيتين و4 فضيات

رياضة : عاصمة الرياضة تحقق إنجازات تاريخية بذهبيتين و4 فضيات
رياضة : عاصمة الرياضة تحقق إنجازات تاريخية بذهبيتين و4 فضيات

الأربعاء 14 فبراير 2024 11:43 مساءً

رياضة

20

الطيارون ومشاركون وجمهور بطولة العالم للباراموتور:
15 فبراير 2024 , 12:18ص
alsharq

❖ فوزية علي

أشاد لاعبون ومشاركون وجمهور بطولة العالم للباراموتور في نسختها السادسة التي استضافتها دولة قطر ممثلة بلجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة، في ميدان السعد بمنطقة لوسيل، بالتنظيم المبهر للبطولة، مؤكدين أنها تعد نسخة استثنائية من حيث التنظيم والضيافة والتغطية الإعلامية.

كما أشاروا إلى حدث افتتاح متحف قطر للرياضات الجوية بمدينة لوسيل، مؤكدين أنه جاء لحفظ إرث قطر ومنجزات منتخبات قطر للرياضات الجوية في هذا المجال وتعريف الأجيال القادمة به بالإضافة إلى تعريف الجمهور العادي بالرياضات الجوية والإثارة المصاحبة لها وقواعدها وأضرارها لأنها رياضات تحتاج إلى قدرات خاصة ولياقة بدنية وذكاء من اللاعبين.

كما أكد المشاركون أن الفعاليات المصاحبة للبطولة أضافت متعة أخرى لعروض وأجواء البطولة واشتملت على الخيمة القطرية وفعاليات التراث القطري ومنها الحنة والقهوة.

واحتوى متحف قطر للرياضات الجوية في مدينة لوسيل على تعريف بإنجازات المنتخبات القطرية للرياضات الجوية وحصولها على من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بالإضافة إلى رسومات الأطفال من مركز الشفلح والتعريف بألعاب الرياضات الجوية وقواعد التحكيم لها، فضلاً عن لوحة لتوقيعات الزائرين.

ويعرض المتحف الجوائز التي حصدتها منتخبات قطر بالبطولات المحلية والقارية والعالمية وكذلك الأرقام القياسية وموسوعة غينيس والعروض الجوية بالتواريخ والمواد المرئية، كما يعرض الدعم الذي تقدمه لجنة قطر للرياضات الجوية للشباب القطري لحصد البطولات والبروز في المحافل الدولية بصورة شيقة.

وأكد الطيار سامي الحربي من نادي بريدة للرياضات الجوية بالقصيم في المملكة العربية السعودية أن المنتخبات القطرية للرياضات الجوية دائماً تشرف العرب في البطولات الإقليمية الدولية، لافتاً إلى التنظيم المثالي لبطولة العالم للباراموتور على المستويات الفنية والتحكيم والاستضافة.

واعرب الطيار حمود الحميدي من نادي بريدة: زملاؤه الطيارون سعادتهم بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة، والنتائج المميزة التي حققها المنتخب القطري التي جاءت بعد مُنافسة قوية بين المُشاركين على المراكز الأولى، مؤكدًا أن هذا الإنجاز بالحصول على 6 ميداليات، ذهبيتان و4 فضيات، تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق، وبفضل وإصرار وعزيمة الأبطال الذين كانوا عند حُسن الظن وحرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المُستوى الفني العالي. وأشارَ إلى أن المُنتخب القطري ظهر بشكل جيّد، وكان هناك عزيمة وإصرار على التواجد بمنصات التتويج، وهو أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنةُ قطر للرياضات الجوية، لتخريج قافزين وطيارين مُميّزين في كافة المُسابقات. وجدوا مستويات فنية رائعة في البطولة وخاصة أجواء لوسيل التي كانت مثالية للطيارين وتمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة كما أن الضيافة والكرم القطري حاضران في البطولة.

كما أشاد الطياران يوسف عبدالله وعبدالله صالح من نادي بريدة بأجواء البطولة والتنظيم، وأشارا إلى أن نادي بريدة للرياضات الجوية يوفر ممارسة رياضات البراموتور والجيرو والميكرولايت ولديهم 7 مدربين معتمدين.




من جهته، أوضح حمزة العطوط من المملكة الأردنية أن دولة قطر معروفة في مجال الرياضات الجوية وإنجازات منتخباتها كبيرة في هذا المجال.

كما قال محمد الحنيطي من الأردن إن بطولة العالم للباراموتور في قطر جاءت استثنائية بما شهدناه من تنظيم مميز ومفاجأة متحف الرياضات الجوية والفعاليات المصاحبة للبطولة.

راكان المرجي من الأردن أيضاً، قال إن البطولة والأجواء والتنظيم كانوا رائعين على كل المستويات وشاهدنا منافسات قوية واستمتعنا بالفعاليات المصاحبة وتركنا كلمات الشكر لدولة قطر على لوحة التوقيعات بمتحف الرياضات الجوية والذي أضاف متعة أخرى للمشاركين والجمهور.

على جانب آخر، أشاد الجمهور بمتحف قطر للرياضات الجوية في مدينة لوسيل والفعاليات المصاحبة لبطولة العالم للبراموتور، وأكد وصيف من أذربيجان أن متحف قطر للرياضات الجوية بمدينة لوسيل مبهر للغاية من حيث احتواؤه على كل ما يخص الرياضات الجوية والمتعة والإثارة المصاحبة لها علاوة على احتوائه على رسومات أطفال مركز الشفلح وهو شيء إنساني ولفتة إنسانية من جانب القائمين على المتحف.

وقال فاصيف كوربنوفا من اذربيجان إن ما فعله المتحف هو حفظ الإرث القطري ومنجزات المنتخبات القطرية في هذا المجال للأجيال القادمة، فضلا عن تعريف الجمهور العادي بالرياضات الجوية لأنها فيما يبدو رياضات غير عادية وتحتاج إلى خبرات واسعة.

من جانبها، أشادت كلنار كوربنوفا بالفعاليات المصاحبة وخاصة الحنة القطرية والخيمة والقهوة العربية فهي من الفعاليات التي أضافت بهجة لجمهور البطولة.

وأشاد ماك موها من ألمانيا، بمتحف قطر للرياضات الجوية، وأشار إلى أنه قرأ كل عناوين مقتنيات المتحف باللغة الإنجليزية كما هي باللغة العربية وهي خدمة مميزة للمتحف، بالإضافة إلى أنه أعجبه رسومات أطفال الشفلح، ولوحات التوقيع للجمهور، لافتاً إلى مدى سعادته بالفعاليات المصاحبة سواء الخيمة القطرية وغيرها من الفعاليات.

وأشادت "ديدم انجي" من تركيا بالأجواء الرائعة المصاحبة للبطولة، واستمتاع الجمهور بعروض الطيارين والمستويات الفنية القوية، مشيرة إلى مقتينات متحف الرياضات الجوية التي أبهرت الجميع خاصة رسومات أطفال الشفلح، ومعلومات الرياضات الجوية القيمة التي أوضحت للجمهور قواعد ألعاب الرياضات الجوية وأنواعها ومعلومات كثيرة عنها، كما صرحت بريانو من تايلاند بأن البطولة نجحت في جذب جمهور جديد للرياضات الجوية، وتعريفهم بهذه الرياضة الشيقة، لافتة إلى أن دولة قطر أصبحت تمتلك الخبرة والبنية التحتية لإحداث فارق في أية بطولة تستضيفها.

الممثلتان البحرينية مريم حسن والقطرية فاطمة الشروقي أشدتا أيضاً بأجواء البطولة والمستويات الفنية، منوهتين بأن أجواء مدينة لوسيل رائعة، وقلتا: شاهدنا عروضاً فنية قوية عكست المستوى القوي للبطولة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : عاصمة الرياضة تحقق إنجازات تاريخية بذهبيتين و4 فضيات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : الإيطالي سينر يستعين بالمعدّ البدني السابق لديوكوفيتش
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر