أخبار عاجلة

رياضة : الإعلان عن تفاصيل نهائيات كأس العالم للرماية

رياضة : الإعلان عن تفاصيل نهائيات كأس العالم للرماية
رياضة : الإعلان عن تفاصيل نهائيات كأس العالم للرماية

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

22

14 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

محمود النصيري

كشفت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم بندقية - مسدس - شوزن -الدوحة 2023، عن تفاصيل البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 18 إلى 26 نوفمبر الجاري، على مجمع ميادين لوسيل للرماية بالاتحاد القطري للعبة، بمشاركة 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة، من ابرز المصنفين على مستوى الاتحاد الدولي للعبة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد يوم امس بمقر الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، حضره كل من جاسم شاهين السليطي نائب المدير العام للبطولة، وعبدالله علي المطوع الحمادي رئيس اللجنة الفنية، والشيخ محمد بن سلمان آل ثاني رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة، وانطونيلا بارتولومي مديرة الشوزن بالاتحاد بالاضافة الى ممثلي مختلف وسائل الاعلام المحلية التي واكبت هذا الحدث.

الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني: قادرون على تنظيم كبرى الأحداث الدولية

قال الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني مدير اللجنة الاعلامية بالبطولة ان اتحاد الرماية حظي باشادة كبيرة خلال استضافة بطولة العالم في شهر مارس المنقضي مشددا على ان ميادين لوسيل قادرة على استضافة كبرى الاحداث والبطولات العالمية باعتبارها واحدة من افضل الميادين في العالم.

واضاف" لأول مرة نستضيف كل الالعاب التي يضمها الاتحاد الدولي للرماية في بطولة واحدة، لذلك هي تحد كبير والكل جاهز لها بشكل جيد.

واختتم قائلا: تكمن أهمية هذه البطولة ايضا انها بمشاركة نخبة الرماة من ابرز المصنفين في العالم،

عبدالله الحمادي: مشاركة قياسية لنخبة من أبرز الرماة عالميا

اكد عبدالله علي المطوع الحمادي رئيس اللجنة الفنية للبطولة ان هذه البطولة تعد من اكبر البطولات على اجندة الاتحاد الدولي للرماية وقال" ستشهد نهائيات كأس العالم للمسدس والبندقية والشوزن مشاركة قياسية من المصنفين ضمن نخبة الرماة والراميات من مختلف دول العالم، وهو ما يؤكد ان هذه النهائيات ستشهد مستويات عالية من الاثارة والتنافسية".

وتابع" ستقام خلال البطولة 15 نهائيا انطلاقا من يوم 21 نوفمبر الحالي، والى غاية يوم 25 من نفس الشهر، والذي سيشهد 3 نهائيات سوبر  في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن"

واكد الحمادي ان النهائي السوبر هو مسابقة مستحدثة وسيتم تجربتها لاول مرة في هذه البطولة لقياس قابلية تطبيقها ومدى استيعابها من المشاركين على ان يتم اعتمادها رسميا بعد اولمبياد باريس 2024".




جاسم السليطي: جاهزون للاستضافة المونديالية

اشار جاسم شاهين السليطي نائب مدير البطولة الى جاهزية ميادين لوسيل لاستضافة كبرى البطولات العالمية مؤكدا ان مثل هذه البطولات ليست غريبة على الاتحاد القطري للرماية خاصة بعد الاستضافة المبهرة لبطولة العالم للشوزن في شهر مارس الماضي والتي اعتبرها الاتحاد الدولي للعبة من أنجح الاستضافات في تاريخ بطولات العالم وقال" نهائيات كأس العالم هي بطولة النخبة بجميع الفئات يشارك في كل مسابقة 12 راميا في كل فئة من الرجال و12 على مستوى كل فئة في مسابقات السيدات، ويصل مجموع الرماة المشاركين في البطولة 192 راميا من 42 دولة".

وتابع: أثبتنا في بطولات سابقة قدرتنا على استضافة بطولات عالمية، واليوم نحن جاهزون لاستضافة النهائيات التي تعتبر تمهيدا للبطولة التأهيلية لأولمبياد باريس التي ستقام في الكويت يناير المقبل.

وواصل السليطي: ميادين لوسيل الوحيدة في العالم التي استضافة نهائيات في الليل، وسيتم تجربة "السوبر فاينل" لاول مرة في لوسيل وسوف نثبت للاتحاد الدولي قدرتنا على تطوير اللعبة للمستقبل .

وبخصوص المشاركة القطرية في البطولة قال " وفقا لقوانين الاتحاد الدولي يكون للدولة المستضيفة الحق في مشاركة لاعبين في كل فئة، لذلك لدينا في الشوزن 2 رجال و2 سيدات في مسابقتي التراب والسكيت، بالاضافة الى رجل وسيدة في اللعبات الاخرى ".

واختتم السليطي: ميادين لوسيل باتت على اتم الجاهزية بفضل الدعم الكبير من اللجنة الاولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني من اجل تقديم بطولة مميزة من كافة النواحي".

انتونيلا بارتولومي: تحد تنظيمي وفني

وصفت انتونيلا بارتولومي مديرة الشوزن باتحاد الرماية،هذه البطولة في ظل مشاركة نخبة من أبطال العالم وقالت: يخوض منافسات البطولة 12 راميا يعتبرون أفضل رماة على مستوى العالم، ومنهم 3 يعتبرون الأفضل هذه السنة، وهذا ما يجعل من البطولة تحديا تنظيميا وفنيا اخر بالنسبة لنا.

وأضافت "جاهزون لاستضافة هذه البطولة بالنظر الى الخبرات الطويلة التي حققها الاتحاد خلال استضافته لقوى البطولات في الرماية، وهو ما يعزز الجاهزية لانجاح هذا الحدث".

20231114_1699912823-667.JPG?1699912825

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : الإعلان عن تفاصيل نهائيات كأس العالم للرماية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : كو والأمير فيصل بن الحسين أبرز المرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية
التالى رياضة : غياب مهاجم برنتفورد ويسا عن الملاعب لشهرين