نافذة على العالم

أخبار العالم : التحالف المصري لحقوق الإنسان يطالب إيطاليا بوقف الإجراءات التعسفية بحق الناشط النقابي محمد عرفات

الخميس 25 مارس 2021 06:37 مساءً

 أدان اليوم التحالف المصري لحقوق الإنسان وملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان الإجراءات التعسفية التي تتخذها السلطات الإيطالية بحق الناشط النقابي محمد عرفات مصري الجنسية، وأحد أهم قيادات نقابة si cobas (كوباس)، والمعنية بحقوق العاملين بشركة TnT بياتسنسا بإيطاليا. 

 

وكان محمد عرفات قد تم إلقاء القبض عليه بتاريخ 1 فبراير 2021 على خلفية احتجاجه وعدد من العاملين بالشركة على فصل عدد كبير من العاملين بحجة إعادة الهيكلة. وهو الأمر الذي سيؤدي إلى

تشريد مئات العمال وفصلهم بالمخالفة للقانون.


وكان عرفات وثلاثة من النقابيين قد ألقى القبض عليهم من التظاهره بعد استخدام الشرطة الإيطالية العنف المفرط، تجاه المتظاهرين السلميين وفض المظاهرة بالقوة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع ومطاردة المتظاهرين بالشارع، ووجهت إلى عرفات ورفاقه تهم التحريض على العنف ومقاومة موظف عمومي. 


وقالت بسمة فؤاد، المدير التنفيذي لملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، إن عرفات

قيادة نقابية نزيهة لها تاريخ طويل في الدفاع عن حقوق العمال ولم يتهم يومًا بخرق القانون الإيطالي بل كان دائمًا يطالب العمال بالسلمية وعدم استخدام العنف في عرض مطالبهم، وكان دائمًا مدافعًا عن حقوق العمال من كل الجنسيات.


وقالت بسمة فؤاد أن عرفات وأسرته يخضعون الآن للإقامة الجبرية، ومنعت عنه وأسرته كل وسائل الاتصال، ويعاني وأسرته ظروفًا غير إنسانية بسبب تقييد حريتهم.


وطالب سعيد عبدالحافظ، منسق التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية السلطات الإيطالية بإسقاط التهم الكيدية بحق عرفات وزملائه، وإلغاء قرار الإقامة الجبرية له ولأسرته، وتوفير بيئة مواتية أكثر إنسانية لهم.


أكد مجلس وزراء الداخلية العرب ارتياحه العميق لنتائج قمة العلا التى تُؤسِس لعهد جديد من علاقات الأخوة والتعاون فى مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوطن العربى كافة، مُثمّناً عالياً حكمة خادم الحرمين الشريفين وولى عهده وسائر قادة مجلس التعاون والدول العربية وحسهم بالمسؤولية وحرصهم على لمِّ الشمل العربى، ومعرباً عن تقديره البالغ للجهود التى بذلتها دولة الكويت فى هذا المجال.

 

جاء ذلك خلال الإعلان الصادر عن الدورة 38 لمجلس وزراء الداخلية العرب، التى انطلقت صباح، اليوم الخميس، عبر الدائرة التلفزيونية بحضور كلٍ من الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الداخلية فى المملكة العربية السعودية، الرئيس الفخرى لمجلس وزراء الداخلية العرب، والدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزراء الداخلية العرب. 

 

كما أشاد المجلس بالمبادرة القيمة التى تقدمت بها المملكة العربية السعودية لحل الأزمة فى الجمهورية اليمنية، وحث جميع الأطراف على القبول بها باعتبارها مخرجًا مناسبًا من الأزمة يحقق مصالح الشعب اليمنى كافة وينسجم مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى اليمنى وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

 

وأدان المجلس الأعمال العدائية والتخريبية الممنهجة والمتعمدة التى تقوم بها مليشيات الحوثى الإرهابية تجاه اليمنيين والمملكة العربية السعودية وتهديدها للمدنيين، والمنشآت الحيوية والمدنية ومحاولات استهداف المنشآت النفطية، التى لا تستهدف المملكة ومقدراتها فحسب بل تستهدف عصب الاقتصاد وأمن الطاقة العالمى.

 

وأكد المجلس تضامنه التام مع المملكة العربية السعودية ووقوفه الكامل إلى جانبها فى مواجهة هذه الممارسات والاعتداءات الإرهابية، وتأييده

المُطلَق للإجراءات التى تتخذها لحفظ أمن وسلامة شعبها والمقيمين على أرضها، فضلا عن تأييده التام لتحالف دعم الشرعية فى اليمن وتثمينه للجهود التى يبذلها من أجل إعادة الحكومة اليمنية، ومواجهة انقلاب مليشيات الحوثيين الإرهابية.

 

فيما استنكر مجلس وزراء الداخلية العرب الاستفزازات الإيرانية المتكررة فى المياه الإقليمية للدول العربية وإدانته الحازمة لممارسات إيران الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى العديد من الدول العربية، وتقويض التعايش السلمى بين مكونات المجتمعات العربية، وتأييده للإجراءات التى تتخذها الدول العربية فى مواجهتها.

 

كما جدد إدانته الثابتة للإرهاب بجميع أشكاله ومصادره، وكذلك تنديده بكل الأعمال الإرهابية وتمويلها والترويج لها، مؤكدًا عزمه على مواصلة مكافحة الإرهاب ومعالجة أسبابه وحشد الجهود والإمكانيات كافة لاستئصاله وتعزيز التعاونين العربى والدولى فى هذا المجال. 

 

وفى الختام، أعرب عن تقديره البالغ لأداء أجهزة الأمن والحماية المدنية فى الدول العربية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، وسهرها على تطبيق إجراءات الحجر الصحى، وعن إكباره للتضحيات الجسام التى تبذلها فى هذا المجال. 

 


 لقى ضابط بالجيش الصومالي مصرعه إثر انفجار لغم أرضي استهداف سيارة كان على متنها في مديرية دينيلي بالعاصمة مقديشو، أفاد شهود عيان بأن التفجير، الذى سمع دويه في بعض أحياء العاصمة، تسبب أيضًا في إصابة عدد من حراسه الشخصيين، حسبما أفادت قناة

(روسيا اليوم) الإخبارية.

 

هذا ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن هذا الحادث، وتشهد العاصمة مقديشو تفجيرات متكررة من هذا القبيل تنسب إلى "حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة".

 

يذكرأن، قُتل ثلاثة جنود من الجيش

الوطنى الصومالى، فى انفجار لغم أرضى فى منطقة (باكول) جنوب غربى البلاد، وقالت مصادر إن عربة كان يستقلها الجنود اصطدمت بلغم أرضي في بلدة واجيد في محافظة (باكول) مما أسفر عن مقتل الجنود الثلاثة وإصابة ستة جنود آخرين في الهجوم.

 

وأعلنت جماعة الشباب المتشددة مسؤوليتها عن الحادث فور وقوعه، ولم يصدر أي تعليق فوري من السلطات.


 أعلنت السلطات الروسية اليوم الخميس، استئناف الرحلات الجوية مع 6 دول من بينهم سوريا، بدءًا من مطلع شهر أبريل القادم.

 

وقال المقر العملياتي لمكافحة انتشار فيروس كورونا الروسي – في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) – إن روسيا ستستأنف رحلاتها

مع ألمانيا وفنزويلا وسوريا وطاجيكستان وأوزبكستان وسريلانكا اعتبارًا من 1 أبريل.

 

وفي السياق، أكدت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا أنه بالاتفاق مع رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، قد تقرر استئناف

الرحلات الجوية الدولية المنتظمة مع فنزويلا اعتبارًا من 1 أبريل 2021 ( موسكو – كاراكاس مرتين في الأسبوع)، وسوريا (موسكو – دمشق مرة في الأسبوع)، وطاجيكستان (موسكو – دوشانبي مرة واحدة في الأسبوع)، وأوزبكستان (موسكو – طشقند مرة واحدة في الأسبوع) وسريلانكا (موسكو – كولومبو مرة واحدة في الأسبوع).

أعلنت خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات فى الأردن، أن إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بلغ 273 ألفاً و921 شخصاً.

 

وبلغ إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الثانية من

اللقاح 75 ألفاً و921 شخصاً، وفق الإحصائيات الخاصة بلقاح فيروس كورونا على مستوى المملكة لغاية اليوم الخميس.

وأشارت إلى أن عدد المسجلين على منصة تلقي لقاح

فيروس كورونا، بلغ 777 ألفاً و825 شخصاً.

 

وكانت حملة وطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا أنطلقت فى الأردن فى شهر يناير الماضى.

 

وكانت المملكة قد استقبلت كميات من لقاحي سينوفارم وفايزر بيونتيك، وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية قد منحت اللقاحين إذن الاستخدام الطارئ الذي يتيح بدء الاستخدام في المملكة.

 

 


 أعلنت وزارة الصحة الكویتیة، الیوم الخمیس، أن الدفعة العاشرة من لقاح (فایزر- بیونتیك) المضاد لفیروس كورونا المستجد سيصل بدایة الأسبوع المقبل. 

 

 وذكر الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية في الوزارة د. عبدالله البدر، أن الوزارة تعاقدت مع شركة فايزر العالمية مباشرة دون وجود وكيل محلي.

 

وأضاف البدر أن الوزارة تقوم بشكل دائم ومتواصل بالمراقبة الدقيقة لسلامة ومأمونية اللقاحات بعد استخدامها فضلا

عن استمرار متابعة المعلومات والبيانات بشأن سلامة وفاعلية وجودتها محليا وعالميا واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ضمان سلامة المواطن والمقيم.

 

وأشار إلى حرص دولة الكويت على مواجهة جائحة «كورونا»، مبينا أن التطعيم والالتزام بالاشتراطات الصحية هما السبيل لتخفيف مشكلة هذا الوباء الذي تعاني منه جميع دول العالم.

 

وأفاد بأن انتظام وصول كميات من لقاح فايزر سيسهم في رفع وتيرة التطعيمات بشكل ملحوظ تدريجيا إلى جانب لقاح استرازينيكا المتوافر بكميات مطمئنة حاليا ويتم منحه للشرائح المستهدفة وفق آلية التطعيم.

 

وجدد البدر دعوة المواطن والمقيم إلى المبادرة بالتسجيل في المنصة الخاصة بالتطعيم مع الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام في احتواء انتشار الفيروس.


أعلنت وزارة الصحة البولندية، اليوم الخميس، تسجيل 34 ألفًا و151 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى مليونين و154 ألفًا و821 حالة.

 

وذكرت الوزارة، في بيان نقله راديو بولندا، أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 50 ألفًا و860 حالة، وذلك بعد تسجيل 520 وفاة

جديدة، وأضافت أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ حاليا مليونًا و722 ألفًا و856 شخصًا، وذلك منذ بدء تفشي الوباء حتى الآن.

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء،

مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2019.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.


تمكنت قوات الجيش اليمني، اليوم الخميس، من تحرير عدد من المواقع في الجبهة الشرقية بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيا الحوثي.

 

وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت) بأن قوات الجيش أفشلت هجوما شنته مليشيا الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة القبيطة وشنّوا هجوما معاكسا تمكنوا خلاله من تحرير

تباب الكرب المطلة على منطقة المغنية بالقرب من جبل جالس الاستراتيجي.

 

وأسفرت المعارك عن مصرع وجرح ما لا يقل عن 15 عنصرا من مليشيا الحوثي الانقلابية، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، فيما استعاد الجيش عددًا من الأسلحة الخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.

 

كما حررت قوات الجيش اليمني، اليوم، مناطق جديدة في جبهة حيفان جنوب محافظة تعز، بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران.

 

وأكد مصدر عسكري يمني، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المواجهات أسفرت عن تحرير (تباب مغيديف والخزان الوسطى ومواقع جديدة في محيطها)، بالإضافة إلى مقتل 16 من عناصر مليشيا الحوثي، بينهم قياديان وقناص، فضلا عن اعتقال اثنين آخرين وجرح العشرات.

 

كما استعاد الجيش اليمني عددا من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر، ولازالت المواجهات مستمرة.


 أعلن وزير الصحة الجنوب إفريقي زويلي مكيزي، تسجيل البلاد 1048 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأوضح مكيزي، وفقا لموقع "أول أفريكا نيوز" الإخباري، أن حصيلة الوفيات ارتفعت في جنوب أفريقيا لتصل إلى 52 ألفا و372 حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 121 حالة وفاة جديدة.

ومن بين أحدث الوفيات، وفقا للبيانات الرسمية، سجلت مقاطعتا فري

ستيت وليمبوبو 38 حالة وفاة في كل منهما خلال الـ24 ساعة الماضية، كما تم تسجيل 24 حالة وفاة في مقاطعة جوتنج، و8 في منطقة كيب الشمالية، و5 في مقاطعة كوازولو ناتال، و4 في كل من منطقة كيب الشرقية ومبومالانجا.
 

 وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس

كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2019.

 

 وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.


 أعلنت المفوضية الأوروبية عن تمويل طارئ بقيمة 500 ألف يورو للاستجابة لعواقب الحرائق الهائلة التي وقعت في مخيمات "كوكس بازار" للاجئين في بنجلاديش، أحد أكبر مخيمات اللاجئين في العالم، فى 22 مارس الجارى وتسببت في سقوط العديد من القتلى والجرحى.

 

وقالت المفوضية، في بيان اليوم الخميس، إن هذا التمويل سيستهدف الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحًا لأكثر من 10000 أسرة متضررة ، مع التركيز على المأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة والمواد غير الغذائية، وذلك في ضوء الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية الحيوية للمخيمات واسعة النطاق، مع تدمير شبه كامل للمستشفيات والمراكز الصحية وشبكات المياه ومراكز التعلم والبنية التحتية الرئيسية الأخرى فى المخيمات الأكثر تضررًا، لذلك

فإن هذا الدعم الطارئ هو استجابة أولى فورية.

 

في هذا السياق قال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش، "لقد أدى الدمار الناجم عن الحريق المروع في (كوكس بازار) إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل الذي يواجهه ما يقرب من مليون لاجئ من الروهينجا الذين يعيشون في المخيمات، ونتقدم بأعمق تعازينا إلى جميع الذين عانوا خسارة فادحة في هذه المأساة. كما نشيد بشجاعة خدمات الطوارئ ووكالات الإغاثة والمتطوعين وكل من حارب بلا كلل لاحتواء الحريق ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح."

 

وأضاف " في هذا الوقت الصعب، يكثف

الاتحاد الأوروبى جهوده الطويلة لتقديم المساعدة الإنسانية المستحقة لمن هم في أمس الحاجة إليها. وسنواصل تقديم دعم إنساني قوي بشكل مباشر إلى السكان الأكثر ضعفاً ".


يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل في بنجلاديش منذ عام 2002 في أنشطة الاستعداد لمواجهة الكوارث والاستجابة لحالات الطوارئ وذلك بتمويل إجمالي يزيد عن 307.6 مليون يورو. وتقدم المساعدات الإنسانية من الاتحاد الأوروبي الدعم لإنقاذ حياة مئات الآلاف من اللاجئين الروهينجا الذين يعيشون في المخيمات والمستوطنات في منطقتي أوخيا وتكناف، بالإضافة إلى ذلك، يواصل الاتحاد الأوروبى تقديم المساعدة الطارئة للأشخاص المتضررين من الأخطار الطبيعية.

 

ويأتي هذا التمويل الأخير بالإضافة إلى 24.5 مليون يورو من المساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي للشركاء الإنسانيين العاملين في بنجلاديش في عام 2021. كما تدعم هذه المساعدة الجهود المبذولة للحد من تأثير المخاطر الطبيعية في الأجزاء شديدة التأثر فى بنجلاديش.


الخميس 25 مارس 2021 06:37 مساءً

وزير الإسكان: تصميم نموذج مجمع خدمات المواطنين على مستوى الوحدات المحلية بمراكز المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

لتطوير الريف المصرى

رئيس "المركزي للتعمير": روعى فى تصميم نموذج مجمع الخدمات توفير الخدمات الأساسية وسبل راحة المواطنين.. وسرعة إنجاز المعاملات من خلال الشباك الواحد

 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، قام بتصميم نموذج مجمع خدمات المواطنين على مستوى جميع الوحدات المحلية، والبالغ عددها 317 وحدة محلية بالمراكز المستهدف تطويرها ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

لتطوير الريف المصرى.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تتضمن تنفيذ أعمال التطوير المختلفة (مشروعات المرافق - المشروعات الخدمية)، بـ51 مركزاً فى 20 محافظة، وتتولى وزارة الإسكان، ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، وكذا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تنفيذ أعمال التطوير، مضيفاً أنه تم تصميم نموذج مجمع خدمات المواطنين بناء على الدراسات التى تمت لتحديد احتياجات المواطنين الأساسية من الخدمات.

 

وقال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إنه روعى فى تصميم نموذج مجمع الخدمات، توفير سبل الراحة للمواطنين وسرعة إنجاز المعاملات من خلال الشباك الواحد، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتسهيل مهمة العاملين بالمجمع، وتوفير الخدمات الأساسية اللازمة للمواطنين، وقد قام بتصميمه جهاز بحوث ودراسات التعمير، التابع للجهاز المركزي للتعمير، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن مجمع خدمات المواطنين، يشتمل على الخدمات التالية: (مركز تكنولوجى لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، وشهر عقارى، وسجل مدنى، ومكتب تموين، ومركز تضامن اجتماعى، ووحدة محلية، ومجلس محلى)، وذلك بخلاف الخدمات الصحية والزراعية والاجتماعية، وخدمات التعليم والشباب والرياضة والدفاع المدنى والبيئة والتى يتم تنفيذها بالتوازى مع مجمع خدمات المواطنين ومنفصلة عنه.


قالت هبة الحسيني خبير أسواق المال، إن تعاملات البورصة يسيطر عليها  مضاربات من الأفراد الذين اعتمدوا على الشراء الهامشي، ما تسبب لحدوث مخاوف من جهة المستثمرين، وتسبب ذلك في حالة من الهلع بين المتعاملين.

 

وأضافت أن الأسهم المتداولة شهدت ضغوط  بيعية عنيفة للمستثمرين الأجانب وهبوط

لأسعار الأسهم الذي  استمر لعدة جلسات متتالية ما أدى إلى  بيع شركات الأوراق المالية للأسهم لإغلاق أموال العملاء المقترضة فى الفترة الأخيرة للحد من إيقاف نزيف الخسائر.

 

وأشارت أيضا إلى أنه من أسباب الهبوط الحاد

سيطرة المجموعات المرتبطة على الأسهم فى ظل غياب المؤسسات فى دعم السوق ما أدى إلى  استمرار الأداء السلبي على أغلب الأسهم وعلى المؤشر وهبوط الأسعار.

 

وأوضحت أن هذا الهبوط جاء بالتزامن مع قاع مارس للعام الماضى حيث كان هناك ذعرا للمستثمرين بعض الشركات بشراء أسهم خزينة، كما انخفض معظم الهوامش الربحية، وتم دخول الشراء من قبل المؤسسات.


قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ بمبلغ 5.4 مليار دولار أمريكي وتحقيق صافي ربح بمبلغ 90.9 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2020.

 

بلغت قيمة الإيرادات 3.4 مليار دولار أمريكي وقيمة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المجمعة 197.8مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2020

كما  بلغ صافي الربح العائد للمساهمين 25.9 مليون دولار أمريكي في الربع الرابع 2020 و90.9 مليون دولار أمريكي

في نهاية عام 2020.

 

وبلغ الرصيد النقدي الصافي 358.6 مليون دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2020 والتدفقات النقدية التشغيلية بلغت 138.2 مليون دولار أمريكي في نهاية عام  2020

بلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة 5.4 مليار دولار أمريكي وبلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX  مبلغ 8.0

مليار دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2020، بما يتماشى مع المستويات التي تم تحقيقها في نهاية عام 2020.

 

وبلغت قيمة العقود الجديدة المجمعة 2.9 مليار دولار أمريكي والعقود الجديدة بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة  BESIX  مبلغ 4.2 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2020.

وحققت مجموعة BESIX اجمالي 4.2 مليار يورو لقيمة المشروعات تحت التنفيذ المستقلة وعقود جديدة بقيمة 2.3 مليار يورو في نهاية عام 2020، كما يقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح 0.2313 دولار أمريكي للسهم الواحد (اجمالي 27 مليون دولار أمريكي).

 

 


الشركة تقدم نظام سداد متميزاً لعملائها فى العام الجديد.. بدون مقدم وتقسيط على 8 سنوات

 

بعد عام ملىء بالتحديات، نجحت شركة هايد بارك للتطوير العقارى فى تنفيذ خططها لتطوير مشروعاتها القائمة والحصول على أخرى جديدة باستثمارات مليارات تضيف للاقتصاد الوطنى وتشغل المزيد من العمالة، وفى الوقت نفسه الالتزام بتسليم 1911 وحدة سكنية جديدة؛ تأكيداً على جديتها أمام عملائها، ولذا نجحت فى تحقيق مستهدف مبيعاتها كاملاً خلال العام السابق لتتغلب على تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد.
ولتلبية الطلب الكبير على مشروعاتها، تطرح شركة هايد بارك أنظمة سداد مميزة تطرح لأول مرة بهايد بارك على مشروعها «هايد بارك القاهرة الجديدة» بدون مقدم وأقساط متساوية على 8 سنوات، ومشروع تاونى_Tawny أيضاً، طرحت شركة هايد بارك نظام سداد 10% مقدماً وتقسيط الباقى على 10 سنوات، وتستهدف الشركة تسليم 2000 وحدة بمشروعها بالقاهرة الجديدة.
منذ انطلاقه يحتفظ مشروع هايد بارك بمكانة خاصة بين مشروعات التطوير العقارى بمنطقة القاهرة الجديدة، نظراً لتميز موقعه على القرب من العاصمة الإدارية الجديدة وعلى بعد دقائق من خدمات حيوية مثل مطار القاهرة والجامعة الأمريكية علاوة على أنه بوابة العاصمة الإدارية الجديدة، كما يربط بين شارع التسعين بالطريق الدائرى الأوسطى، وانفراده بأفضل تصميمات أشرف عليها أكبر المكاتب الاستشارية العالمية، بالإضافة إلى تنوع مساحات الوحدات السكنية، وتوافر الخدمات المختلفة من أكبر حديقة مركزية على مستوى القاهرة داخل المشروع.
ويقع مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة على مساحة 6 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية نحو 40 مليار جنيه مصرى، ويقام على 8 مراحل مختلفة، بإجمالى عدد وحدات نحو 20 ألف وحدة بجانب المشروعات الخدمية والتجارية والإدارية، ومن المقرر تسليم آخر مرحلة من المشروع فى عام 2030، وتتميز وحدات المشروع بتنوع تصميماتها من فيلات منفصلة ومتصلة وشقق

سكنية بمساحات مختلفة لتلبية الأذواق والاحتياجات المتنوعة للعملاء، التى تم تصميمها بواسطة شركات عالمية متخصصة فى تخطيط المدن.
يتمتع مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة بتقديم خدمات مختلفة للعملاء مثل خدمات الصيانة، تنسيق الحدائق، النظافة، وخدمات أخرى للأماكن المشتركة وخدمات خاصة للملاك والأمن على مدار 24 ساعة، وخزان مياه سعة 10 آلاف متر مكعب يعمل بكامل طاقته عند انقطاع المياه لتوفير أعلى سبل الراحة للعملاء، بالإضافة إلى تطبيق Hyde Park App، وهذا يعد أفضل وسيلة يتم من خلالها متابعة وقياس رضا العملاء منذ عام 2019.
ولذا يترقب المستهلكون والمهتمون بالاستثمار العقارى طرح مراحل جديدة بمشروعات هايد بارك لسرعة الحجز؛ لثقتهم فى قدرة الشركة على التسليم فى المواعيد المحددة وبأفضل تصميم وأعلى جودة مع توافر كل الخدمات ما يجعله مناسباً للباحثين عن السكن بمشروع مميز أو للراغبين فى الاستثمار العقارى لتحقيق أعلى عائد، ولذا حاز المشروع ثقة نحو 500 أسرة، تقيم به فى الوقت الحالى.
كما يتضمن مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة Business District الذى يتضمن وحدات إدارية، وأطلقته الشركة بتكلفة استثمارية 6 مليارات جنيه ويبلغ إجمالى مساحته 117 ألف متر مربع، بمساحات تبدأ من 50 متراً مربعاً، ما يشجع أصحاب الأعمال الشباب ورواد الأعمال لتوسيع أعمالهم بمساحات مختلفة تلبى كل القطاعات التى تبحث عن أماكن عمل متطورة ومختلفة.
كما تعتزم شركة هايد بارك افتتاح المرحلة الأولى من منطقة هايد أوت Hyde Out خلال العام الحالى وهى منطقة ترفيهية على مساحة 46 ألف متر مربع بمشروع هايد بارك فى القاهرة الجديدة، وتضم المرحلة الأولى من منطقة هايد أوت أرقى المطاعم ذات العلامات التجارية الكبيرة مثل M By Chef Khaldy- وهو المطعم المملوك للشيف محمد الخالدى الحاصل على جائزة أفضل شيف لاجئ فى العالم، GREEK CLUB- وهو واحد من أقدم المطاعم فى مصر ويشتهر بجودة وفخامة الأطباق التى يقدمها، Santa Lucia- وهو كذلك أحد أقدم المطاعم فى مصر وأحد معالم مدينة الإسكندرية، ومطاعم أخرى مشهورة بجودتها مثل Smokery، Bellucci By Maitai.
وبجانب المطاعم تضم منطقة هايد أوت، نون باى فجنون، وهى أول منطقة ترفيهية مخصصة للأطفال بمشروع عقارى ليستمتعوا فيها بالرسم واللعب والجرى وممارسة النشاطات المختلفة، كما تضم المنطقة East Wind للحيوانات الأليفة، وهو مكان مخصص للتدريب واللعب مع الحيوانات الأليفة.
أما فى غرب القاهرة، بدأت شركة هايد بارك، مشروع تاونى_Tawny فى موقع متميز بقلب المنطقة السكنية فى مدينة 6 أكتوبر المحاط بجميع الطرق الرئيسية سواء محور 26 يوليو، طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، طريق الواحات، أمام نادى الجزيرة الرياضى، كما يقع المشروع على بعد خطوات من المولات والمحلات التجارية، ويحيط به العديد من المدارس الدولية مثل «ليسيه، والألسن، ومدرسة الشويفات الدولية، والمدرسة الأمريكية الدولية، والمدرسة البريطانية الدولية».
ويضم مشروع «Tawny»- الذى يقع على مساحة 31 فداناً- أكثر من 200 فيلا مختلفة المساحات، تتميز بتنوع التصميمات من فيلات منفصلة بمساحات 288 متراً، ومتصلة بمساحات تتراوح بين 240 و280 متراً، وتاون وتوين هاوس والفيلات الرباعية Quad Villas كمنتج جديد لتلبية الأذواق المتنوعة للعملاء، التى تشرف عليها شركات عالمية متخصصة فى تخطيط المدن، ويتم تخصيص 20% فقط من إجمالى مساحة المشروع للوحدات السكنية ليدل على اهتمام الشركة بالمساحات الخضراء. كما تم فى افتتاح مقر المبيعات الخاص بتاونى _Tawny بالموقع.
وفى النصف الثانى من 2020 نجحت شركة هايد بارك للتطوير العقارى فى إطلاق شركة جديدة تحت اسم «فاوندرزFounders» » تعمل فى مجال الاستشارات العقارية متخصصة فى المبيعات والتسويق العقارى، برأسمال نحو 500 مليون جنيه مصرى.
وتعتبر جاردينا سيتى أول مشاريع تسويق بافوندرز بالتحالف مع شركة الأهلى صبور، حيث سجلت فاوندرز نجاحاً باهراً بتحقيق 5 مليارات جنيه مصرى مبيعات بالربع الأول من عام 2021 من إجمالى مستهدف مبيعات للمشروع 26 مليار جنيه مصرى.

ـ الحضرى ومتعب يقودان فريق المشاهير فى مباراة ودية مع الفريق الفائز بالبطولة

 

حظيت فعاليات حفل ختام بطولة كأس مكادى هايتس لكرة القدم للرجال والسيدات التى أقيمت خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجارى بمدينة مكادى هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر باهتمام رسمى ورياضى حيث حضرها كل من المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، واللواء إيهاب رشاد، نائباً عن محافظ البحر الأحمر، والدكتور عمرو ممدوح مدير إدارة التعاون الدولى الرياضى التابعة للإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وفراج عبدالمقصود مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر.
وتهدف البطولة لتحقيق التنشيط والترويج السياحى والرياضى فى مصر وسط أجواء احتفالية، بحضور عدد كبير من نجوم الرياضة فى مصر وهى الاحتفالية التى شهدت مباراة ودية بين الفريق الفائز فى البطولة مع

فريق يضم عدداً من مشاهير الفن ولاعبى كرة القدم منهم عماد متعب، وعصام الحضرى، وكريم فهمى، وهشام ماجد، ونادر حمدى.
وأشاد المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، بالبطولة التى جاءت لتؤكد نجاح مصر فى تنظيم الأنشطة المختلفة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك لما تقوم به من تطبيق صارم ومنضبط للإجراءات الاحترازية اللازمة. مشيراً إلى دور الهيئة الفعال فى الترويج للسياحة فى مصر، وأن مشاركة الهيئة فى فعاليات نهائيات بطولة كأس مكادى هايتس لكرة القدم تأتى تزامناً مع احتفال الهيئة بمرور 40 عاماً على تأسيسها كذراع استراتيجية لوزارة السياحة.
من جهته أبدى تامر دويدار، الرئيس التنفيذى لمدينة مكادى هايتس، سعادته بالنجاح الكبير للبطولة وما شهدته من حضور جماهيرى وإعلامى كبير، متوجهاً بالشكر لوزارة الشباب والرياضة، وهيئة تنشيط السياحة، ومحافظة البحر الأحمر على دورهم الكبير فى دعم هذه البطولة وتذليل كل العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة لخروج البطولة بهذا الشكل المثالى.
وأشار دويدار إلى أن المدينة بصدد تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية بمدينة مكادى هايتس خلال فترة الصيف المقبل وذلك بعد النجاح الذى حققته بطولة مكادى هايتس لكرة القدم للرجال والسيدات، نظراً لما تتمتع به المدينة من بنية أساسية ومساحات شاسعة وخدمات متميزة ووسائل ترفيهية قادرة على استيعاب العديد من الفعاليات سواء الفنية أو الرياضية.
وأوضح أن مكادى هايتس تبلغ مساحتها الإجمالية 3,4 مليون متر مربع، وتتمتع برؤية بانورامية بفضل ارتفاع المنسوب الطبيعى لأرضها الذى يصل إلى 78 متراً عن سطح البحر، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجى بخليج مكادى بالبحر الأحمر الذى يقع على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولى، ما يضفى على المدينة طابعاً مميزاً يساهم فى جعلها مكاناً مثالياً لإقامة جميع أنواع الفعاليات، التى تهدف إلى تنشيط السياحة فى هذه البقعة الساحرة من أرض مصر.

ضخ 300 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بالمشروعات خلال العام الجارى

 

IGI تخطط لإطلاق مشروع تجارى على مساحة 100 ألف متر مربع سيكون «أيقونة» مدينة 6 أكتوبر

 

طرق سداد للوحدات السكنية تصل إلى عشر سنوات بمشروعات الشركة

 

أنشئت شركة «IGI العقارية» عام 1994 وكانت بدايتها بمشروع «جاردينيا بارك» و«حى الأشجار» بمدينة السادس من أكتوبر، اللذين يعتبران من أوائل المشروعات العقارية التى أنشأت نظام الكومباوند خلال العقد الأخير من القرن الماضى، ومنذ ذلك الحين واصلت شركة «IGI العقارية» ريادة القطاع العقارى، ونجحت طوال الـ27 عاماً فى إنشاء العديد من المشروعات الناجحة وتسليم آلاف الوحدات السكنية للعملاء، وتجهز حالياً لإطلاق مشروعات سكنية وتجارية وإدارية جديدة تضيف للقطاع العقارى بصفة خاصة والاقتصاد الوطنى بصفة عامة.
وقد طرحت مشروع «أشجار سيتى»، الذى يعد درة مشروعات منطقة غرب القاهرة نظراً لتميزه بموقع استراتيجى قريب من كل المحاور والطرق الرئيسية بالمنطقة مثل طريق الواحات، الطريق الدائرى، طريق الفيوم، طريق دهشور، كما أنه قريب من خدمات رئيسية منها العديد من المولات التجارية والجامعات المشهورة بمدينة السادس من أكتوبر. وتتيح شركة «IGI العقارية» وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 80 متراً تناسب الأسر الصغيرة حتى 236 متراً للراغبين فى اقتناء مساحات كبيرة. وبجانب التنوع فى

المساحة تعرض تنوعاً فى شكل الوحدة بين وحدات الدور الأرضى بحديقة، ووحدات برووف تيراس أو وحدات دوبلكس بالإضافة إلى وحدات الأدوار المتكررة. وتعمل الشركة خلال الفترة الحالية على استكمال تنفيذ وتسليم الوحدات المبيعة بالمشروع بإجمالى 2,000 وحدة ما بين وحدات تم تسليمها وجارٍ تنفيذها.
الأمر نفسه ينطبق على المرحلة الأخيرة من «حى الأشجار» التى طرحت تحت اسم «أشجار ريزيدنس» بمساحات تبدأ من 140 متراً حتى 220 متراً لتناسب احتياجات كل العملاء، واستجابت الشركة لعملائها وقدمت عروض سداد مغرية وصلت إلى مدة تقسيط حتى 10 سنوات، وفى الوقت نفسه سارعت للبدء فى تنفيذه من خلال التعاقد مع إحدى كبرى شركات المقاولات وهى شركة «LMS للبناء» وشركة «العمار» استشارى المشروع، ومن المقرر أن تنتهى من كامل المشروع خلال 4 سنوات فقط.
ولأنها تسعى دائماً للريادة، نفذت شركة «IGI العقارية»، وحدات مشروعها «أوك بارك» فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 21 فداناً من خلال 3 نماذج مختلفة ومساحات وتصميمات متنوعة المساحات حيث تتراوح بين 167 و235 متراً بتسهيلات فى السداد تمتد حتى 10سنوات، وتم البدء فى تنفيذه على أن يتم تسليم الوحدات للعملاء خلال 3 سنوات. وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بمشروعى «أوك بارك» و«أشجار ريزيدنس» بإجمالى 600 وحدة بقيمة 3,5 مليار جنيه.
وكانت قد ضخت «IGI العقارية» 150 مليون جنيه بمشروعاتها خلال العام الماضى 2020 وتستهدف مضاعفة هذه القيمة لتصل إلى 300 مليون جنيه أثناء هذا العام للإسراع من وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروعاتها.
ولا ترتكن شركة «IGI العقارية» إلى نجاحاتها السابقة بل تسعى إلى مواصلة مسيرة البناء والتنمية، إذ تمتلك فى الوقت الحالى محفظة أراضٍ تزيد على 2,5 مليون متر مربع، وتجهز لإطلاق باقة متنوعة من المشروعات السكنية والتجارية والخدمية، تبدأها بمشروع تجارى وترفيهى على مساحة 100 ألف متر تخطط أن يصبح «أيقونة» الأنشطة التجارية والترفيهية بالمدينة، ولذا تعكف الشركة حالياً مع كبرى المكاتب الاستشارية المتخصصة على وضع تصميمات عالمية تراعى فيها تقديم خدمات غير مسبوقة لزوار المشروع مع الحفاظ على وجود مساحات خضراء واسعة.
شركة «IGI العقارية» خاطبت شرائح مختلفة من العملاء من خلال مشروعاتها «جاردينيا بارك»، «جاردينيا بارك II» و«جاردينيا سبرينجز». وعلى نحو آخر قدمت مشروعاتها «حى الأشجار»، «أشجار هايتس»، «أشجار سيتى» و«أوك بارك»، وسلمت نحو 4,500 وحدة سكنية، حيث تضم ما يقرب من 20 ألف نسمة.
وهى إحدى الشركات المنبثقة من المجموعة الدولية للاستثمارات IGI، التى تأسست عام 1973 وتعد واحدة من شركات القطاع الخاص الرائدة، وتضم شركات متنوعة تعمل فى عدة أنشطة وقطاعات منها تصنيع الصلب والبناء وخدمات الدعم النفطى وتجارة السلع الاستهلاكية والأنشطة الزراعية وتجهيز الأغذية ومستحضرات التجميل والإلكترونيات.

مشروع ماونتن بارك يحاكى المعيشة على الجبال فى تجربة حقيقية نابضة بالحياة فقط فى ماونتن فيو آى سيتى بالقاهرة الجديدة

 

لا شىء يضاهى الحياة أعلى الجبال لتوفير بيئة مثالية لنشأة الأطفال فى منزل عائلى دافئ محاط بالطبيعة الخلابة! تحقيقاً لهذه التجربة الخيالية الفريدة من نوعها لأول مرة فى مصر، أطلقت «ماونتن فيو» أحدث مشروعاتها «ماونتن بارك» ليحاكى طبيعة الحياة الموجودة على جبال لبنان فى قلب التجمع الخامس، وذلك على أعلى ارتفاع فى «ماونتن فيو آى سيتى» التجمع الخامس، باستثمارات تتجاوز ١.٦ مليار جنيه.
تم تصميم «ماونتن بارك» بمستوى 4 ارتفاعات مختلفة، ليحاكى تجربة الحياة فوق الجبال العالية والتلال، بكل تفاصيلها الباهرة والممتعة، وذلك بارتفاع يتراوح

بين 260 و300 متر فوق سطح البحر، لتطل المنازل على بحيرات وشلالات ومساحات شاسعة من الخضرة على تلال متباينة الارتفاع، فضلاً عن الأشجار العالية والمتنوعة بمختلف الأشكال والارتفاعات، لتوفر منظراً طبيعياً خلاباً ليس فقط للمشاهدة، ولكن للاستمتاع بالحياة والاندماج فيها وإعادة التواصل مع الطبيعة بعيداً عن زحام المدينة.
يشمل المشروع 700 وحدة تتنوع بين الفيلات والـivilla يتم بناؤها بتصميمات مستوحاة من الطبيعة بمزيج بين اللونين الأبيض والأزرق وتتميز بطابع خاص يتماشى مع روح الطبيعة، وتقدم «ماونتن فيو» خطط أسعار متنوعة بمقدم حجز 10%، والباقى على فترات سداد تصل إلى 9 سنوات وتبدأ أسعار الوحدات من 3,2 مليون جنيه.
ولأن «ماونتن فيو» تؤمن بأن الطبيعة تؤثر إيجابياً على الإنسان، وتزيد من معدلات الإبداع والابتكار، خاصة لدى الأطفال، فقد تم تصميم «ماونتن بارك» بشكل يلبى جميع احتياجات الصغار لتنمية الخيال، والتفاعل مع الطبيعة، بما يسمح لهم بإطلاق العنان لأفكارهم وإبراز مواهبهم وزيادة قدرتهم على التفاعل الاجتماعى والمعرفى.
ولتوفير تجربة ممتعة بالكامل، حرصت «ماونتن فيو» على توفير وسائل للاستمتاع بكل هذه الإمكانيات، منها تصميم شرفات بانورامية يمكن من خلالها رؤية جميع المناظر الخلابة، والاستمتاع بالمساحات الخضراء لتنقية الذهن والمساعدة على التأمل والتخلص من الضغوط والتوتر، فضلاً عن أن الوحدات المطلة على البحيرة والتلال والشلالات، وتم بناؤها على ارتفاعات مختلفة، وسيتم تصميمها مثل بيوت التلال الطبيعية الخشبية لتتماشى مع فكرة المشروع، ولزيادة المتعة، تم تصميم ممشى يطل على مياه البحيرات، وحديقة مركزية كبيرة.

تباينت مؤشرات البورصة في ختام جلسة تعاملات اليوم الخميس بين الارتفاع والانخفاض

ربحت القيمة السوقية للأسهم 6 مليارات جنيه، ووصلت إلي مستوي 651.648 مليار جنيه.

ربح مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس

أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة1.6% ليصل إلي مستوي10870 نقطة.

تراجع مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.67%، كما

هبط مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 بنسبة 0.22%.

اتجهت تعاملات الأجانب للشراء، وبلغت صافي مشترياتهم 32 مليون جنيه مقابل عمليات بيعيه  للمستثمرين المصريين والعرب وسط تداولات 818 مليون جنيه.

 

 


 وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة أودن للاستثمارات المالية.

 

 وأوضحت الرقابة المالية في بيان للبورصة، أن تقرير الإفصاح بشأن السير في تقسيم الشركة بناءً على مشروع التقسيم التفصيلي والسير في إجراءات إعادة الهيكلة بالتقسيم الأفقي وتأسيس شركة

منقسمة بذات المساهمين وبذات نسبة المساهمة.

 

وكان مجلس إدارة أودن للاستثمارات المالية، وافق في 14 مارس الجاري على اعتماد مبررات التقسيم وعرضها على الجمعية العامة غير العادية.

 

ووافق المجلس على اعتماد أسلوب التقسيم الأفقي

كأساس لتقسيم الشركة، بحيث تظل شركة أودن للاستثمارات المالية (الشركة القاسمة)، ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسمهما.

 

وسوف تتخصص الشركة القاسمة في القيام بالأنشطة المالية غير المصرفية، وتظل هذه الشركة المنقسمة في شكل شركة مساهمة مصرية وغرضها الاستثمارات المالية في تاريخ تنفيذ التقسيم وبذات نسب الملكية لكل مساهم قبل تنفيذ عملية التقسيم.


أشادت مجموعة شركات بينكال بالنهضة العمرانية الغير مسبوقة التى تشهدها مصر حالياً في ظل توجيهات القيادة السياسية والدور الكبير الذي تقوم به الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء في تحديث البنية التحتية لمصر وإنشاء شبكة طرق علي أعلي مستوي من الجودة وكذا إنشاء العديد من المجتمعات العمرانية الجديدة مثل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

 

 وأضاف المهندس شريف محمد شريف رئيس المجموعة أن المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها  وزارة الإسكان والدور الذي تقوم  به في الحفاظ علي حقوق العُملاء و المتعاملين مع شركات التطوير العقاري من شأنه

أن يؤدي إلي تنشيط القطاع العقاري في مصر، والحفاظ علي كافة أطراف السوق العقارية  سواء شركات أو متعاملين من  الجمهور والمواطنين وبما يسهم  في نهضة وتطوير  كافة قطاعات الإستثمار العقاري في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

 

كما أوضحت في إطار التأكيد والتعزيز للتحذيرات الصادرة من مسؤلي وقيادات وزارة الأسكان إستنكار كلا من شركة بينكال ديزاين  ستوديو للإستشارات الهندسية وشركة بينكال تي بي إتش لإدارة المشروعات استخدام العديد من شركات التسويق العقاري لمعلومات غير دقيقة أو

مغلوطة لأسماء مسؤلين سابقين أو حاليين بالوزارة أو صور مشروعات بالعاصمة الإدارية أو غيرها من مشروعات الوزارة للتسويق لمشروعاتهم العقارية الجديدة.

 

وأضافت الشركة في بيان صادر عنها اليوم أنه نظراً لورود إسم كلا من الشركيتين وكذلك إسم  رئيس مجلس إدارة مجموعة بينكال ببعض تلك المواد التسويقية ، فإن مجموعة شركات بينكال تؤكد  أن دور كلا الشركتين بتلك المشروعات المُعلن عنها ينحصر في أعمال التصميم وإدارة المشروع وليس أعمال التنفيذ كمقاولين الذي هو خارج نطاق عمل مجموعة شركات بينكال ، حيث تنفرد مجموعة بينكال من خلال تعاونها مع مجموعة كبيرة من المكاتب العالمية فى مجال الخدمات الإستشارية وإدارة المشروعات كشركة TBH الأسترالية بتقديم نطاق واسع من الخدمات الهندسية والإستشارية للمطورين العقاريين وشركات الإستثمار العقاري.


الخميس 25 مارس 2021 06:37 مساءً

واصل قطاع الأمن العام جهوده ونجح في ضبط 185 قطعة سلاح نارى ، بحوزة 161متهما، بينها (12) بندقية آلية، و(29) بندقية خرطوش، و(9) طبنجات.

 

وتمكنت الجهود بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية فى مجال تنفيذ الأحكام

من تنفيذ (79670) حكما قضائيا متنوعا بإجمالى (6613) محكوما عليهم، بينها ضبط (354) حكم جناية، و(23204) حكم حبس جزئى.

 

وأسفرت الجهود فى مجال ضبط التشكيلات العصابية، عن ضبط (3)

تشكيلات عصابية، ضمت (6) متهمين، ارتكبوا (16) حادثا متنوعا، وفى مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط (237) قضية مخدرات بإجمالى (261) متهما، ضُبط خلالها كمية من مخدر البانجو وزنت (32٫770 كيلو جرام)، وكمية من مخدر الحشيش وزنت (41٫189 كيلو جرام)، وكمية من مخدر الهيروين وزنت (3٫854 كيلو جرام).

ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، عامل وسائق وبحوزتهما كمية كبيرة من الحشيش تقدر بـ 198 فرش حشيش، داخل سيارة بكمين طيبة بقنا.

 

 تلقى اللواء محمد ابو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا، يفيد تمكن الملازم أول عبد الرحمن سالم، من ضبط 198 فرش حشيش بحوزة عامل وسائق، وتبين من الفحص أن المتهمين كانا يقودان سيارة بدون لوحات، وعند الدخول إلي الكمين اشتبه فيهما الضابط وفتش السيارة

التي عثر بداخلها علي الحشيش.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات والسيارة.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد

خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204 قطع سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


شنت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.
حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (584) مخالفة مرورية شملت السير دون تراخيص.
جاء ذلك تنفيذا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى،

والحد من وقوع الحوادث على الطرق.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.
قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:
1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.
2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.
3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.
4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.
5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف
 

 واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها في مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة الوزارة في مواجهة جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

 

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (ثلاثة أشخاص "اثنين منهما يعملان بإحدى الدول الأجنبية"، مقيمين بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية)، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، وبيعها للمترددين على تلك الدولة من المستوردين على أن يقوموا بتسليم ما يقابلها بالجنية المصري لأحدهم قبل مغادرتهم للبلاد، وعقب ذلك يتم تسليمها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة نقدًا مقابل عمولة، فضلًا

عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أحدهم، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهمين الآخرين.

 

وقال خبراء قانون، إن قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبي، تم تعديله للحد من عمليات الاتجار في العملة وتغليظ العقوبة على كل من تسول له نفسه ممارسة تلك النشاطات، التي تؤثر بالسلب على الاقتصاد الوطني، وأنه تضمن تعديل المادة 126 من القانون المشار إليه، أن يعاقب

بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تتجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أيًّا من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبي.

 

وأضاف خبراء القانون، أن قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003، تمت إضافة مادة جديدة برقم 126 مكررًا للعقوبات تختص بتغليظ العقوبة على نشاط العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية، وتنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوي المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل في النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم في جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

 


كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تم تداوله على أحد مواقع التواصل الاجتماعى، يتضمن قيام أحد الأشخاص "مهتز نفسياً" بأعمال خادشة للحياء، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على أحد مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن تصوير أحد الأشخاص حال تواجده بمنطقة سكن الطالبات بمحافظة قنا، وقيامه بأعمال خادشة للحياء من شأنها التحرش بالطالبات .

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من تحديد الشخص المشار إليه عاطل

- مقيم بمحافظة قنا، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بجوار سكن الطالبات بمدينة قنا، وبمناقشته تبين أنه مهتز نفسياً، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية

خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية لتوثيق وتدعيم روابط التعاون الأمني مع الدول العربية الشقيقة، شارك اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في أعمال الاجتماع الوزاري الثامن والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والذى عقد عبر تقنية (الاتصال المرئي) بمشاركة وزراء داخلية الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة المستوى.

وتضمنت المناقشات عددًا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك والمدرجة على جدول الأعمال، بالإضافة لاعتماد التوصيات الصادرة عن المؤتمرات الدورية التي عقدت في نطاق الأمانة العامة للمجلس خلال العام الماضى بمشاركة ممثلين

عن أجهزة الشرطة العربية.

وخلال الاجتماع ألقى اللواء محمود توفيق كلمة وزارة الداخلية المصرية، التي عرض خلالها النجاحات الأمنية التي حققتها أجهزة الوزارة على كل الأصعدة، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتأهيل العنصر البشري، وحرصها على تحقيق مفهوم الأمن الشامل عن طريق التصدي للتنظيمات الإرهابية وتجفيف مصادر تمويلها وإفقادها القدرة على تجنيد عناصر جديدة بالتوازي مع جهود مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة.

كما دعا إلى ضرورة العمل على تعزيز أطر التعاون الأمنى فيما بين الدول العربية وتفعيل آليات تبادل المعلومات فيما بينها لإجهاض المحاولات التى تبذلها بعض العناصر الإرهابية الساعية إلى إعادة تنظيم صفوفها وإيجاد موطىء قدم لها فى عدد من دول المنطقة، مشيرًا إلى أهمية التعامل بشكل حازم مع المؤسسات والمنظمات الأهلية التى تتخذ من أعمال الإغاثة ستارًا لجمع التبرعات لأغراض إرهابية، والامتناع عن توفير ملاذات آمنة للعناصر المتطرفة أو دعمهم بمنصات إعلامية تساعدهم على ترويج أفكارهم الهدامة.

وأكد الوزير في ختام كلمته على دعم وزارة الداخلية المصرية ومساندتها لكل الإجراءات التى تتخذها الدول العربية الشقيقة لصون أمنها ومواجهة التهديدات الإرهابية التى تستهدف أراضيها.


حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 4 أبريل المقبل كأولى جلسات محاكمة المتهمين فى قضية تأسيس "تنظيم جند الله"، فى تورطهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الشرطة والجيش بمدن محافظات القناة، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، وحيازة أسلحة ومفرقعات، أمام الدائرة 3 إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة.

ويواجه المتهمون تهم ارتكاب جرائم تأسيس جماعة إرهابية على خلاف القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات

الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز الأسلحة والذخائر، والمفرقعات، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، واستحلال أموال الأقباط وممتلكاتهم ودور عبادتهم، واعتناق أفكار متطرفة قوامها تكفير العاملين بمؤسسات الدولة، وقتل رجال الجيش والشرطة.

وذكرت التحقيقات أن محاضر التحريات المقدمة من قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، توصلت إلى

أن المتهمين كونوا خلية إرهابية بناء على تعليمات من عناصر تكفيرية، واعتنقوا أفكارًا متطرفة تقوم على تكفير العاملين بمؤسسات الدولة، واستهداف قوات الجيش والشرطة بمناطق مختلفة محافظات مدن القناة.

وكشفت التحريات عن تلقى أعضاء التنظيم تمويلات خارجية لشراء الأسلحة والمفرقعات، وأن المتهم ياسر حسن غنيمة قام بإعداد جهاز يستخدم فى تصنيع وتركيب المفرقعات التى يتم تفجيرها عن بعد باستخدام التليفونات المحمولة، بتكليف من مسئول التنظيم مدحت على عبد الكريم، وأن المتهمين عقدوا اجتماعات سرية في منزل المتهم يوسف أبو اليمين للتخطيط لاستهداف نقاط الارتكاز الأمنية فى مدن محافظات القناة.


رحب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتعزيز التعاون الأمني في كل المجالات لتنعم الشعوب العربية بمزيد من الاستقرار، حيث جاء ذلك خلال كلمة له بالدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمشاركة وزراء الداخلية في الدول العربية المنعقد عبر الدائرة التليفزيونية.

وأضاف وزير الداخلية أن الإرهاب ما زال يمثل تحديًا رئيسيًا، وينتهك أهم حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة، لافتًا إلى أن الإرهاب يحاول استقطاب الشباب عبر الإنترنت وتدريبهم على استخدام السلاح وترويج الشائعات للإضرار ببلادهم.

وتابع "توفيق": محاولة إغراق البلاد بالمخدرات يمثل أحد التحديات الأمنية، ونجحنا بمصر في إحباط محاولات تهريب المخدرات من خلال جهود

كبيرة، مشددًا على أهمية تبادل المعلومات عن الجرائم الإرهابية والجريمة المنظمة.

وأوضح وزير الداخلية أن هناك محاولات مستمرة لمواكبة التطور غير المسبوق في البلاد، حيث تعمل الداخلية على تحديث مفردات مواردها البشرية، فتم استحداث مركزا للدراسات الأمنية والاستراتيجية، والعمل على توظيف المركز لصالح العمل الأمني العربي، فضلًا عن استحداث مركز حفظ السلام، فيما ترحب وزارة الداخلية باستضافة الكوادر العربية بالمواقع الشرطية المصرية.

وبدأت صباح اليوم الخميس، الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمشاركة وزراء الداخلية في الدول العربية، فضلًا

عن جامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والاتحاد الرياضي العربي للشرطة، ووفود أمنية عربية رفيعة المستوى.

وتناقش الدورة عددًا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال منها، تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس السابعة والثلاثين والثامنة والثلاثين، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين الدورتين.

ومن أبرز المواضيع التي يتضمنها جدول أعمال الدورة مشروع خطة أمنية عربية عاشرة، ومشروع خطة إعلامية عربية ثامنة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، ومشروع خطة مرحلية سابعة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية.

وتناقش الدورة أيضًا التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي نظمتها الأمانة العامة بين دورتي المجلس السابعة والثلاثين (2020) والثامنة والثلاثين (2021)م، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى المهمة.


 لقيت فتاة مصرعها وأصيبت عروس، اليوم الخميس، باختناق في قرية الجملة بالعياط، وذلك أثناء عمل جلسه بخار للعروس قبل زفافها بيوم واحد، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة، وترقد العروس داخل غرفة عناية مركزة لتلقي العلاج اللازم.


تفاصيل الواقعة تكشفت بتلقي غرفة النجدة بالجيزة إخطارًا بمصرع فتاة تعمل

كوافيرة وإصابة عروس باختناق أثناء عمل جلسه بخار وحمام مغربي للفتاة، وعلى الفور تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ولكن تدهورت الحالة الصحية  للكوافيرة ولقيت مصرعها في الحال، ودخلت العروسة غرفة العناية المركزة حتى استقرار حالتها الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 


وفي سياق آخر لقيت فتاة مصرعها، أثناء عمل جلسة بخار بكوافير حريمي بالعياط، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

 

ورد بلاغ لغرفة إدارة النجدة بالجيزة بمصرع فتاة داخل كوافير حريمي، أثناء عمل جلسة بخار لتفتيح البشرة.


وكشفت المعاينة أن الفتاة الضحية من قرية الجملة بمركز العياط، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
 


 شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة بالتنسيق مع مديرية التموين حملات مكبرة للتصدى بكل حزم لكل المخالفات وضبط الأسواق وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.

 

وجاءت مجهودات الحملات عن ضبط 53 طن ترمس إثيوبي مستورد يقوم بإعادة تعبئته داخل عبوات مدون عليها إنتاج محلي ومد فترة الصلاحية بالتلاعب والغش للتربح والكسب غير المشروع.
 
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة، حيث أشرف على الحملة التموينية المحاسب مجدى الخضر والعقيد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير

إدارة التجارة الداخلية.

 

وفي سياق متصل شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة حملات تموينية مكبرة لضبط المخالفين ومراقبة الأسواق ،وتمكنت من  ضبط (3 طن "دهون حيوانية" يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعةبحوزة (المدير المسئول عن

ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة.

 

كما تمكنت من ضبط (15 طن "زيت طعام" معبأة داخل خزانات بدون مستندات مجهولة المصدر،تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة (مالك شركة لتجارة السلع الغذائية من دون ترخيص)

 

كما تمكنت مباحث التموين في الشرقيسة من ضبط (1٫1 طن "أسماك مجمدة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرا على الصحة العامة) .. تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية.

 

 

 


الخميس 25 مارس 2021 06:37 مساءً

تم بيع طلب العمل المكتوب بخط اليد لستيف جوبز مؤسس شركة آبل من عام 1973 في مزاد بمبلغ 162 ألف جنيه إسترليني، تم إجراء المزاد من قبل Charterfields في بريطانيا.

 

اقرأ أيضًا.. ستيف جوبز والسر الذي احتفظ به للتكنولوجيا 

 

أول طلب وظيفة لمؤسس آبل ستيف جوبز

 

بدأ العطاء في 24 فبراير وأغلق في 24 مارس، من المفترض أن يكون طلب الوظيفة المكتوب بخط اليد المكون من صفحة واحدة من أوائل الطلبات التي قدمها جوبز بعد تركه كلية ريد

في بورتلاند، أوريجون، الولايات المتحدة، ليست هذه هي المرة الأولى التي يُباع فيها طلب الوظيفة هذا مقابل أموال طائلة في مزاد، بعد أن اشتراه رائد أعمال تقني في وقت سابق من عام 2018.

يُعد طلب الوظيفة من أوائل الطلبات التي قدمها المؤسس المشارك لشركة Apple والرئيس التنفيذي السابق ستيف جوبز، قبل عام من انضمامه إلى Atari في عام 1974 حيث التقى

بمؤسس Apple الشريك ستيف وزنياك.

 

افتتح جوبز ووزنياك شركة آبل في عام 1976 مع إنشاء أول مكتب لهما في مرآب جوبز في لوس ألتوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يرى التطبيق جوبز يذكر الأدب الإنجليزي باعتباره تخصصه إلى جانب الآلة الحاسبة وفني تصميم الكمبيوتر كمهاراته.

بعد وفاته، تم بيع تذكارات الوظائف مقابل أموال كبيرة كقرص مرن موقّع وبيعت مجلة نيوزويك بمبلغ 84115 دولارًا  و 50000 دولار، على التوالي.

 

TAGS ذات صلة 

سر الكلمات الثلاث.. أعظم تراث لستيف جوبز في آبل

لماذا يجب أن ترتدي ملابس مثل ستيف جوبز مؤسس آبل

(شاهد) عرض كمبيوتر آبل نادر صنعه ستيف جوبز مقابل 1.5 مليون دولار


تم إطلاق موقع رؤية Roy2a.com الإلكتروني قبل حوالي عام ونصف حيث أستطاع الموقع التربع والحصول على ثقة القارئ العربي في كافّة المواضيع والمقالات التي يبحث عنها الزائر في مختلف التصنيفات الإسلامية حيث يحتوي الموقع على العديد من التصنيقات سنتعرف عليها بالتفصيل.

 

حيث يوفر موقع رؤية العديد من المقالات الخاصة وتم إطلاق موقع رؤية بواسطة المهندس خالد عبد المالك المدير التنفيذي لموقع فكرة وذلك في خلال خطتهُ لإثراء وتطوير المحتوى العربي على الانترنت حيث أكد في لقاء صحفي لجريدة الوفد ان حرصه على إثراء المحتوى العربي جعلته يطلق المنصة الثانية بعد عامين فقط من إطلاق منصة فكرة.

 

حيث يتميز موقع رؤية بشكل كبير في المحتوى لمقدم وسهولة الحصول على المعلومة بعد مراجعتها بشكل كامل ومبسط وسوف نتحدث بشكل مبسط على أهم الاقسام الموجودة في الموقع والتي تميز الموقع عن بقية المواقع.

 

سنتحدث اولًا على قسم تفسيرالاحلام والروئ بشكل مجاني وسهل حيث يعتبر القسم مميز جدًا ويختلف عن بقية المواقع المنافسة لأنه الموقع الوحيد بجانب موقع فكرة الذي يعتمد على تفسير الاحلام من خلال المصادر الإسلامية السليمة وكتب التفسير لابن سيرين والنابلسي.

 

وسنتحدث استكمالًا عن الاقسم الإسلامي هو قسم الادعية الاسلامية الذي يضم مجموعة من الادعية من الكتاب والسنّة النبوية حيث يمكنك البحث على سبيل المثال على كلمة "دعاءللميت" في جوجل ستجد الموقع متصدر النتيجة ويمكنك ايضًا البحث عن دعاء رمضان او دعاء آخر وما يميز الموقع يضم الادعية مكتوبة من الكتاب والسنة وكذلك مصورة.

 

ونتحدث عن  قسم اسماء المواليد وهو أحد اهم الاقسام في موقع رؤية حيث يضم معاني الاسماء في اللغة العربية واللغات والثقافات الاخرى بالاضافة الى اسماء الطيور والحيوانات مثل اسماء كلاب واسماء قطط بالاضافة

الى اسماء بنات وكذلك اسماء اولاد ومجموعة من الاسماء المتميزة مثل اسماء فيس بوك وكذلك اسماء جروبات.

 

ولا يغفل الخدمات الحكومية في الدول مثل السعودية ومصر والكويت والامارات ،حيث المواضيع الخاصة بالخدمات الحكومية بالاضافة الى خدمات شركات الاتصال وخدمات البنوك والمال والاعمال والبورصة مع قسم خاص بدراسة الجدوى للمشاريع الكبيرة والصغيرة.

 

ولا يغفل موقع فكرة ورؤية عن  القسم التعليمي حيث يعتبر  شرح الدروس والاجابة على الاسئلة التعليمية في المناهج الخاصة بكل دولة أمر مهم جدًا بالاضافة الى الإذاعات المدرسية ومواضيع التعبير والابحاث الادبية والعلمية بالاضافة الى قسم خاص بتعليم التدريس وتعليم اللغات والشهادات والكورسات المجانية والمدفوعة.

 

ويضم ايضًا القسم الطبي ودليل الادوية والامراض التي يعاني منها الكثيرون ونشرات الادوية والبدائل وكذلك اسعار الدواء ويستعد موقع فكرة لإطلاق تطبيعة الخاص بالادوية واتاحة شراء الادوية عبر الانترنت وتوصيلها للمنزل مجانًا.

 

ويعتبر قسم الاسرة من أهم الاقسام حيث يضم الكثير من الموضوعات الخاصة عن المرأة الحامل ورعاية الطفل بالاضافة الى رعاية الجنين خلال فترة الحمل وبعدها.

ولا نغفل قسم السيارات الذي يضم معلومات ومقارنات عن جميع ماركات السيارات بالاضافة الى أهم الاعطال واسبابها وطريقة حلها.

 


 خسرت شركة Apple جولة مبكرة في دعوى تمييز قضائية رفعتها في الولايات المتحدة مهندسة من الهند تقول إن مديريها - أحدهما من بلدها والآخر من باكستان - عاملوها كما يفعلون في بلدانهم، كخادمة.

 

قضية المرأة في محكمة ولاية كاليفورنيا هي أحدث قضية تزعم فيها وجود تحيز في مكان العمل في وادي السيليكون، الذي يركز على التحيزات الثقافية لبعض العاملين في مجال التكنولوجيا من جنوب آسيا.

 

تقاوم شركة Cisco Systems Inc، دعوى رفعتها وكالة الحقوق المدنية في كاليفورنيا بدعوى التحيز ضد أحد أعضاء ما يسمى بالطبقات الدنيا في الهند، والمعروف باسم Dalits.

 

أنيتا نارياني شولزي هي جزء من الأقلية السندية - وهي هندوسية، ولها أصول في

منطقة السند فيما يعرف الآن بباكستان، تزعم شكواها أن كبار مديريها المباشرين، وكلاهما من الذكور، استبعدوها باستمرار من الاجتماعات أثناء دعوة نظرائها من الذكور  وانتقدوها، وأدارت عملها بشكل دقيق، وحرموها من المكافآت، على الرغم من تقييمات الأداء الإيجابية ومساهمات الفريق الكبيرة.

 

تزعم شولز أن عداء المديرين يعكس التمييز على أساس الجنس، والعنصرية، والتحيز الديني، والتمييز على أساس الأصل القومي، وتقول إن الجنسية السندية الهندوسية معروفة بفطنتها الفنية ومساواتها بين الجنسين، الأمر الذي أدى إلى تفاقم المعاملة التمييزية للمديرين.

 

في حكم مؤقت الأربعاء، رفض قاضي المحكمة العليا في

مقاطعة سانتا كلارا سونيل آر كولكارني طلب شركة آبل بإلغاء الدعوى، بينما لم تحكم في موضوع القضية، قالت كولكارني إن شولتز دعمت بشكل كاف ادعاءاتها القانونية، جادلت آبل بأن ادعاءاتها لم تكن محددة بما يكفي واستندت إلى الصور النمطية.

 

لكن القاضي رفض طلب شولز لتمثيل فئة من موظفات آبل اللائي عانين من التمييز الوظيفي على مدى السنوات الأربع الماضية، اتفق مع شركة Apple على أنها لم تظهر نمط تمييز يمكن تطبيقه على مجموعة أوسع.

 

في قضية سيسكو، زعمت إدارة التوظيف العادل والإسكان في كاليفورنيا أن اثنين من الموظفين الهنود في شركة مقرها سان خوسيه ميزوا ضد أحد زملائهم في داليت على أساس الطبقة الاجتماعية.

 

نفت شركة Cisco هذه المزاعم، وأصرت على أنها لا تتسامح مطلقًا مع التمييز، وقالت إنه يجب إلغاء الدعوى لأن الطبقة الطبقية ليست فئة محمية بموجب قانون الحقوق المدنية الأمريكي.


 قالت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، إن صاروخ سويوز انطلق من قاعدة فوستوشني الفضائية في الشرق الأقصى لروسيا، الخميس، وعلى متنه 36 قمرًا صناعيًا للاتصالات السلكية واللاسلكية والإنترنت في المملكة المتحدة.

 

(شاهد) تونس أول دولة مغاربية تطلق قمرًا صناعيًا محليًا 100%

 

تعمل OneWeb، وهي شركة مقرها لندن، على استكمال بناء كوكبة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض التي توفر النطاق العريض المحسن والخدمات الأخرى للبلدان في جميع أنحاء العالم.

تتنافس الشركة في السباق لتوفير إنترنت سريع للمناطق النائية في العالم عبر الأقمار الصناعية جنبًا إلى جنب مع الملياردير التكنولوجي، إيلون ماسك، وزميله الملياردير، جيف بيزوس، من أمازون.


أظهرت الصور التي نشرتها وكالة روسكوزموس، أن صاروخ سويوز انطلق صوب سماء زرقاء صافية، صباح الخميس، وقالت روسكوزموس في بيان، إن الإطلاق والانفصال تم بشكل طبيعي.

كتب OneWeb على Twitter: "يمكننا أن نؤكد اكتمال فصلنا السادس، تم إطلاق

أكثر من نصف أقمارنا الصناعية الآن، وتخطط الشركة البريطانية لتشغيل خدمة الإنترنت التجارية العالمية بحلول العام المقبل، مدعومة بحوالي 650 قمرًا صناعيًا".

 

تم إطلاق أول ستة أقمار صناعية لـOneWeb بواسطة صاروخ سويوز روسي الصنع من مركز الفضاء في كورو في غيانا الفرنسية في فبراير 2019.

 

أطلقت الشركة 68 أخرى من موقع الإطلاق Baikanour في كازاخستان العام الماضي و36 أخرى من قاعدة فوستوشني الفضائية في ديسمبر.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

قمر صناعي يدور حول الارض على ارتفاع 225

أقمار صناعية مصر

أقمار صناعية بث مباشر

أقمار صناعية للإنترنت 

أقمار صناعية إماراتية

أقمار صناعية عربية


 شركة كوالكوم الأمريكية متعددة الجنسيات، التي قيل سابقًا إنها تعمل على علامة تجارية للهواتف الذكية المخصصة للألعاب، ستعمل الآن على تطوير وحدة تحكم محمولة خاصة بها سيتم تشغيلها على وجه التحديد بواسطة Android 12 القادم.

 

وفقًا لتقرير صادر عن Android Police، فإن وحدة التحكم في الألعاب المحمولة هذه ستشبه بشدة Nintendo Switch، ولكنها ستعمل على نظام Android، وتضم مجموعة شرائح Snapdragon، وادعى المصدر أنه اطلع على صور غير نهائية للجهاز لكنه قرر عدم مشاركتها.

 

باختصار، من المفترض أن تشبه وحدة التحكم في الألعاب المحمولة من Qualcomm هاتفًا ذكيًا أكثر سمكًا، مع وحدات تحكم قابلة للفصل على الجانبين الأيمن والأيسر.

 

ذكر المصدر المطلع على خطط كوالكوم كذلك

أن شركة سان دييدو للرقائق تخطط لاستخدام بطارية 6000 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع، على الرغم من أن الأبعاد الدقيقة غير متوفرة حتى الآن، إذا كانت المعلومات المذكورة أعلاه هي أي شيء يمكن المرور به، فقد يكون هاتفًا ذكيًا معدلًا بشاشة أطول.

 

لحسن الحظ، سيوفر نفس الخيارات مثل الهاتف المتميز، مثل إخراج شاشة مخصص وقارئ بطاقة SD لتوسيع التخزين في المستقبل، سيعمل هذا الجهاز أيضًا على نظام Android 12 مع مشغل مخصص، ونعم، سيتمكن المستخدمون من تنزيل التطبيقات والخدمات المدعومة من Google Play.

 

نظرًا لأن Qualcomm تهدف إلى إطلاق وحدة تحكم الألعاب المحمولة في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2022، فمن المتوقع أن يكون خليفة Snapdragon 888 جزءًا من الأجزاء الداخلية، يُعتقد أيضًا أن هذا السيليكون يمكن أن يعمل بسرعات أعلى على مدار الساعة لأن سمك هذا الجهاز سيسمح لشركة Qualcomm باستخدام مبرد أفضل.

 

سيحتوي على مودم Snapdragon X55 5G أقدم، مما يتيح للمستخدمين الاتصال لاسلكيًا مع لاعبين آخرين، ومع ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كانت Qualcomm تنوي تقديم متغيرات Wi-Fi فقط للجماهير.

 

ستكون نقطة السعر المستهدفة 300 دولار أمريكي، مع توقع أن يتم تقديم مبيعات مباشرة للعملاء، في الوقت نفسه  تريد شركة Qualcomm أن تعرض شركات النقل الأمريكية المنتج المستقبلي على أرفف متاجرها لتشجيع المزيد من المبيعات، باختصار، يجب أن نتوقع هاتفًا ذكيًا للألعاب أكبر قليلًا من Qualcomm مع جميع الإضافات والمكونات الأساسية.


في يوم آخر، جلسة استماع أخرى في الكونجرس لمدة ساعات تضم الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا، من المقرر أن يدلي مارك زوكربيرج وجاك دورسي وسوندار بيتشاي بشهادتهم في جلسة استماع للجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب؛ إذ سيواجهون أسئلة حول تعامل شركاتهم مع المعلومات المضللة خلال العام الماضي.

ستغطي جلسة الاستماع، التي تحمل اسم "أمة المعلومات المضللة: دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للتضليل والتطرف"، انتخابات 2020 وما بعدها، بالإضافة إلى سياسات المعلومات المضللة عن اللقاحات، وفقًا للبيانات التي أصدرتها اللجنة سابقًا.

 

من الجدير بالذكر أن المديرة التنفيذية لشركة YouTube سوزان وجسيكي لن تدلي بشهادتها مرة أخرى، وهذا يعني أن بيتشاي سيجيب عن

أسئلة حول YouTube بالإضافة إلى سياسات الإعلانات الأوسع نطاقًا وقواعد المعلومات المضللة من Google.

 

من المحتمل أن يواجه الرؤساء التنفيذيون أسئلة حول مجموعة من القضايا الأخرى أيضًا، يكاد يكون من المؤكد أن زوكربيرج ودورسي سيتم استجوابهما بشأن قراراتهما بتعليق عمل دونالد ترامب في الأيام التي تلت أحداث الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي.

 

من المحتمل أيضًا أن يُسأل زوكربيرج أيضًا عن تعامل Facebook مع المعلومات الخاطئة المحرقة، QAnon والجماعات المتطرفة الأخرى المرتبطة بحركة "أوقفوا السرقة".

 

على جدول أعمال اللجنة أيضًا: معلومات مضللة عن

فيروس كورونا، خصوصًا فيما يتعلق بلقاحات COVID-19، مع زيادة توافر اللقاح في الأشهر الأخيرة، ازداد الضغط على الشركات لبذل المزيد لمنع انتشار نظريات المؤامرة، قامت الشركات الثلاث بتوجيه المزيد من الموارد للترويج لمعلومات موثوقة في الأشهر الأخيرة، لكن المراقبين قالوا إن المنصات لا تفعل ما يكفي للتخلص من المعلومات المضللة.

 

قبل جلسة الاستماع، اقترح زوكربيرج إصلاحًا مدروسًا للقسم 230، وهو الحكم المكون من 26 كلمة لقانون آداب الاتصالات الذي يحمي منصات التكنولوجيا من المسؤولية عن تصرفات المستخدمين، قال الرئيس التنفيذي لشركة Facebook إنه يتعين على الشركات اعتماد ممارسات الاعتدال للكشف عن المحتوى المخالف للقانون. في غضون ذلك، حذر بيتشاي من أن تغيير أو إلغاء 230 سيكون له عواقب غير مقصودة.

 

تنطلق جلسة الاستماع في تمام 6 مساءً بتوقيت مصر، حيث يمكنك مشاهدة كل الأحداث وهي تتكشف.


على مدار العام الماضي، أتاحت شرائح Qualcomm ذات السلسلة السابعة بعضًا من أفضل الهواتف قيمة، لن يكون لديك أجهزة مثل Pixel 4a و OnePlus Nord بدون Snapdragon 730G و 765G، لكن على الرغم من كل نقاط قوتهم، لم تكن تلك الرقائق خالية من العيوب.

 

إنهم يميلون إلى الخوض في مهام أكثر كثافة للمعالج، وبعيدًا عن أيدي جوجل القادرة، لم يقدموا أفضل تجارب الكاميرا، أحدث شرائح Qualcomm من 7 سلاسل، Snapdragon 780G يتطلع إلى معالجة هذه المشكلات.

 

للبدء، فإنه يتميز بمكونات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الجديدة، إنها أيضًا تعمل بعملية 5 نانومتر، وهي الأولى لواحدة من رقائق الشركة ذات السلسلة السابعة، من الناحية العملية، تقول شركة Qualcomm إن وحدة المعالجة المركزية Kyro 670 من طراز 780G تعمل أسرع بنسبة

40 في المائة من المعالج في سابقتها، 768G، ستحصل أي مهمة تتضمن أحد مكونات الذكاء الاصطناعي على دعم من الطراز 780G، وذلك بفضل معالج Hexagon 770.

 

قامت Qualcomm أيضًا بتضمين مسرع AI منخفض الطاقة في 780G والذي سيقلل من مقدار عمر البطارية الذي تستهلكه المكالمات الهاتفية بينما يقوم في نفس الوقت بتصفية ضوضاء الخلفية حتى يتمكن الشخص الذي تتصل به من سماعك بسهولة.

 

كما هو الحال مع كل شريحة حديثة أخرى تقريبًا، يأتي الطراز 780G مزودًا بدعم 5G، ولكن عندما يتعلق الأمر بالاتصال، فإن قصة أحدث شريحة من Qualcomm تتمثل في تضمين تقنية FastConnect 6900، والتي تقول الشركة إنها تجعل مودم

WiFi 6E الخاص بـ 780G قادرًا على سرعات نظرية تصل إلى 3.6 جيجابت في الثانية، هناك أيضًا دعم لأحدث معايير Bluetooth 5.2 ومجموعة Snapdragon Sound من Qualcomm لدعم دفق الموسيقى 24 بت 96 كيلو هرتز.

 

عندما يتعلق الأمر بالصور، يتميز معالج إشارة الصور Spectra 570 (ISP) الخاص بجهاز 780G بهيكل جديد تدعي الشركة أنه يجعله أفضل في التقاط الصور ذات الإضاءة المنخفضة، يمكنه أيضًا التقاط فيديو HDR10 +. لكن الميزة الرئيسية في Spectra 570 هي أنه يمكنه معالجة ثلاث صور بدقة 25 ميجابكسل في وقت واحد.

 

من الناحية النظرية، سيسمح ذلك للهاتف بالتقاط الصور من كاميراته العريضة والواسعة للغاية والمقربة بضغطة واحدة، لكن الأمر متروك للمصنعين للاستفادة من هذه الإمكانية في تطبيقات الكاميرا الخاصة بهم مثلما فعلت Samsung مع Galaxy S21 ومعالج Snapdragon 888.

 

لن تضطر إلى الانتظار طويلاً لرؤية هاتف 780G يشق طريقه إلى الهواتف الجديدة، تقول شركة Qualcomm إن الأجهزة الأولى التي تتضمن الشريحة ستُشحن في الربع الثاني من عام 2021.


مع توسع Spotify في المزيد من الأسواق العالمية، تعمل خدمة بث الموسيقى أيضًا على تحسين تجربة المستخدم الخاصة بها.

 

بدءًا من اليوم، يتم طرح إعادة تصميم تشتد الحاجة إليها لمشغل سطح المكتب والويب الخاص بها لتتناسب مع إحساس تطبيق الأجهزة المحمولة الذي يتم تحديثه كثيرًا، في حين أن التغييرات الجمالية - بما في ذلك صفحة رئيسية أكثر نظافة، وشريط جانبي غير مرتب، وفلاتر للمساعدة في فرز مكتبتك - مرحب بها، فإن الميزات البارزة الحقيقية للمستخدمين الكبار تتضمن أدوات قائمة تشغيل جديدة

وزر تنزيل يتيح لك حفظ الموسيقى والبودكاست لتشغيلها في وضع عدم الاتصال ( هذا الأخير مخصص للأعضاء الذين يدفعون).

 

إذا كنت شخصًا يحب تجميع مساراتك المفضلة والبودكاست، فقد ينتهي الأمر بالتحديثات بدفعك إلى مشغل سطح المكتب عبر تطبيق الهاتف المحمول، عند إنشاء قائمة تشغيل، ستتمكن الآن من استخدام شريط بحث متكامل للبحث عن الموسيقى والبودكاست، يمكنك أيضًا كتابة الأوصاف وتحميل الصور وسحب المسارات وإفلاتها في قوائم التشغيل الحالية،

تعمل عناصر التحكم الجديدة بشكل أساسي على تسهيل إنشاء قائمة تشغيل على سطح المكتب أو مشغل الويب وتقديم المزيد من الطرق للتعبير عن نفسك، والتي ينبغي أن تجذب المستخدمين الذين يرغبون في مشاركة قوائم التشغيل مع الأصدقاء والجمهور.


تتضمن تغييرات التصميم صفحة رئيسة تتوافق مع تطبيق الهاتف، مع مزيج من قوائم التشغيل الموصى بها من Spotify ودورانك الثقيل؛ شريط جانبي مبسط - مكتمل بأداة "بحث" - "مكتبة" محسنة، مع مرشحات جديدة لمساعدتك على فرز الموسيقى والبودكاست؛ وتحديث صفحات الملف الشخصي التي تضيف أفضل الفنانين والمسارات، تتضمن التعديلات الإضافية القدرة على تحرير قائمة الانتظار وعرض المحتوى الذي تم تشغيله مؤخرًا من تطبيق سطح المكتب.


سيمثل برنامج Artemis التابع لناسا علامة بارزة في تاريخ رحلات الفضاء الأمريكية عندما ينطلق في أواخر عام 2024. لن تكون هذه هي المرة الأولى فقط التي يسافر فيها رواد الفضاء الأمريكيون أبعد من المدار الأرضي المنخفض منذ السبعينيات ، ولن تكون فقط الفرصة الأولى لرائدة فضاء تطأ قدمها على سطح القمر.

 

ستؤدي مهمة Artemis العمل الأساسي الحاسم الذي تحتاجه البشرية لمزيد من الاستكشاف وربما استعمار أقرب جار سماوي لنا ، بالإضافة إلى العمل في النهاية كنقطة انطلاق في سعينا للوصول إلى المريخ. بالنظر إلى مدى قسوة الفضاء بالنسبة لعلم وظائف الأعضاء وعلم النفس البشري ، فإن وكالة ناسا وشركائها ستواجه تحديًا كبيرًا في الحفاظ على مستعمري القمر على قيد الحياة وبصحة جيدة.

 

بالعودة إلى عصر مهمة أبولو ، كانت فكرة إنشاء وجود شبه دائم على سطح القمر أمرًا مثيرًا للضحك - إلى حد كبير لأن عينات الثرى القمرية العديدة التي تم جمعها وإعادتها إلى الأرض خلال تلك الفترة "وُجد أنها جافة كعظام قال روب مولر ، كبير التقنيين في تطوير المشاريع المتقدمة في وكالة ناسا خلال جلسة SXSW 2021. "كانت هذه هي الحكمة الشائعة ، أنه لا يوجد ماء على القمر ، ولهذا كان هذا الافتراض لسنوات عديدة هو الافتراض السائد في مجتمع [الطيران]."

 

لم يكن حتى أواخر التسعينيات من القرن الماضي عندما وجد مقياس الطيف النيوتروني على متن مهمة Lunar Prospector التابعة لناسا دليلًا واضحًا على وجود ذرات الهيدروجين الموجودة في أقطاب القمر ، مما يشير إلى احتمال وجود جليد مائي. ولم تكتشف بعثة SOPHIA المياه على سطح القمر المضاء بنور الشمس حتى أكتوبر الماضي ، وليس فقط في الحفر العميقة والمظلمة على سطح القمر.

 

قال بول هيرتز ، مدير قسم الفيزياء الفلكية في مديرية المهام العلمية في مقر ناسا ، في ذلك الوقت: "كانت لدينا مؤشرات على أن الماء المألوف الذي نعرفه - قد يكون موجودًا على الجانب المضاء بنور الشمس من القمر". "الآن نحن نعلم أنه هناك. يتحدى هذا الاكتشاف فهمنا لسطح القمر ويثير أسئلة مثيرة للاهتمام حول الموارد ذات الصلة باستكشاف الفضاء السحيق ".

 

بناءً على هذا الدليل الجديد ، يقدر مولر أنه يجب أن يكون هناك ما يكفي من الجليد المائي "لإطلاق مركبة مثل مكوك الفضاء كل يوم لمدة 2000 عام. لذلك هناك الكثير من الماء على القمر. الحيلة هي أننا يجب أن نجدها ، ونصل إليها ، ثم تعدينها ، ثم نستخدمها اقتصاديًا ".

 

إن الكشف عن أن القمر يحتوي على مخبأ من الماء - والذي يمكن استخدامه لإرواء عطش رائد الفضاء وتشغيل صاروخه - يمكن أن يؤدي إلى انتزاع موارد لم نشهد مثلها منذ أيام التاسع والأربعين ، أشار بيت كاراتو ، كبير المهندسين الاستشاريين في شركة Bechtel ، خلال نفس حلقة النقاش. "لذا ، فإن اندفاع الذهب التالي بالنسبة لي هو القطب

الجنوبي للقمر ، وهي بيئة قاسية."

 

وذلك لأن التراكمات الأكبر من المياه تقع في مناطق مظللة بشكل دائم حيث لا تستطيع أشعة الشمس الدافئة الوصول إلى الجليد وتبخره من على سطح القمر. المشكلة هي أن درجة الحرارة في هذه المناطق تحوم حول 40 درجة كلفن ، وهي أبرد من النيتروجين السائل. الجو بارد جدًا لدرجة أنه حتى منصات التعدين الحديثة المصممة لبيئات الأرض الأكثر قسوة ستواجه صعوبة في العمل هناك. أعلن كاراتو: "تحصل على الأجزاء المعدنية في هذا الجو البارد ، فإنها تصبح تقريبًا مثل الزجاج".

 

وأضاف مولر: "إنه أيضًا فراغ صعب على القمر ، لذلك ستواجه بعض المشكلات الغريبة حقًا مثل اللحام البارد للمعادن". "إذا تعرض سطحان معدنيان لبعضهما البعض ، فيمكنهما في الواقع الارتباط في فراغ صلب وقد رأينا ذلك من قبل في الفضاء. إنها مشكلة معروفة ".

 

يشكل الغبار الكهروستاتيكي المنتشر في كل مكان ، والذي يحتمل أن يكون مدمرًا للحمض النووي ، خطرًا على المستعمرين - وهو خطر تتصارع معه وكالة ناسا منذ أن أصيب رائد فضاء أبولو 17 هاريسون شميت بأول حالة "حمى قمر قمرية". " لا يلتصق هذا الغبار بالعربات الجوالة وبدلات الفضاء فحسب ، بل تشق الجزيئات الصغيرة طريقها إلى الإلكترونيات الحساسة ومرشحات السدادة وسحابات المربى ومفاصل التجميد.

 

طورت وكالة ناسا طلاءًا مزعجًا لمواجهة الجاذبية الكهربائية للغبار ولكن فعاليته على نطاق واسع لا تزال غير واضحة. يجب أيضًا أن تؤخذ النيازك الدقيقة نفسها ، التي تخلق آثارها على السطح هذا الغبار الخطير ، في الاعتبار عند تصميم الموائل القمرية.

 

ولكن على عكس حقبة أبولو ، التي ساعدت في دخول الحرب الباردة ، فإن الحكومة الأمريكية هذه المرة لا تسير بمفردها. يقوم برنامج Artemis بتنسيق جهوده بعمق جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الشركاء الدوليين والتجاريين مثل SpaceX ، المكلف بتسليم قطع من بوابة Lunar إلى مدار حول القمر (مقابل 331.8 مليون دولار بارد) في عام 2024.

 

"سيتيح لنا ذلك القيام بذلك بتكلفة معقولة مع عائد على الاستثمار يمكن القول إنه لا يمكننا القيام بذلك مثل وكالة ناسا. وأوضح مولر أن وكالة ناسا هي وكالة حكومية ، ودور الحكومة هو تسهيل الصناعة. "وهكذا نحن

وضع الإطار والبنية التحتية وكافة العمليات والإطار القانوني والاتصالات ومواقع الإطلاق. كل هذا ضروري ، ومن ثم يمكن للقطاع الخاص أن يأتي ويفعل ما يعرف كيف يفعله ، وهو كسب بعض المال وإنشاء نظام فعال اقتصاديًا ".

 

في حين أن الشراكة مع الدول الأخرى

في هذا المسعى هي طريقة رائعة لنشر التكاليف الأولية حولها ، إلا أنها قد تؤدي إلى صراعات حول أي دولة عضو ستحصل على حق الوصول والحقوق المتعلقة بالموارد. حاليًا ، تخضع مثل هذه الأمور لمعاهدة الفضاء الخارجي للأمم المتحدة لعام 1967 ، ولكن لغتها ليست واضحة تمامًا ، مما يترك القواعد مفتوحة لقراءات مختلفة.

 

وقال مولر: "التفسير الأمريكي هو أننا لن نطالب بالأرض و / أو نطالب بالسيادة ، لكن لدينا الحق في استخدام الموارد ولصناعة التجارة الحق في استخدام الموارد". علاوة على ذلك ، تفتقر معاهدة الفضاء الخارجي إلى آليات إنفاذ محددة ولم يتم التصديق عليها بعد من قبل أي دولة موقعة ، مما يجعل قواعدها أشبه بالاقتراحات. وبالمثل ، فإن اتفاقيات أرتميس هي مبادئ توجيهية وليست توجيهات ، على الرغم من أنه إذا وقع عدد كافٍ من الدول عليها وعملت في إطارها ، فقد تابع ، "بمرور الوقت يصبح قانونًا واقعيًا".

 

يطرح المريخ العديد من نفس التحديات في الاستكشاف والاستعمار النهائي التي يواجهها القمر ، مثل الإشعاع المميت ، وتأثيرات النيازك الصغيرة وجزيئات الغبار المتشبثة - ​​ناهيك عن رحلة الستة أشهر اللازمة فقط للوصول إلى السابق ، مقارنةً برحلة تافهة لمدة ثلاثة أيام لهذا الأخير. تؤدي هذه المسافة الشاسعة أيضًا إلى إجهاد قدرتنا على التحكم عن بُعد في المركبات الجوالة والأنظمة الروبوتية الأخرى التي يتم إرسالها عن بُعد والتي نرسلها إلى الكوكب الأحمر بسبب تأخر الاتصال لمدة دقائق.

 

سيتعين على المستكشفين والمستعمرين المحتملين أيضًا التعامل مع نطاقات درجات الحرارة الواسعة الموجودة في كل وجهة. على سطح القمر على سبيل المثال ، يمكن أن يكون جانب الجناح الشمسي ساخنًا مثل 125 درجة مئوية بينما يمكن أن ينخفض ​​الجانب المظلل إلى -175 درجة مئوية ، مما يسبب ضغطًا حراريًا شديدًا على الأجسام المتحركة بينها. يجب أيضًا أن تأخذ الحماية من الإشعاع المجري والشمسي عاملًا كبيرًا في أي قرارات تتعلق بمكان الاستقرار على السطح.

 

توفر الوديان والجرف المظللة درجة أعلى من الحماية الطبيعية ، لذا سيتعين علينا النظر بعناية في التضاريس المحلية عند اختيار مواقع المستوطنات. أحد الحلول المحتملة لمشكلة الإشعاع هو أن نحفظ موائلنا الاصطناعية بقشرة مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من تربة المريخ نفسها ، كما أشار Xavier De Kestelier ، رئيس تكنولوجيا التصميم والابتكار في Hassell ، خلال الجلسة.

سيكون الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية للطاقم في هذه المهام طويلة الأمد بشكل متزايد ذا أهمية قصوى وسيتعين إنجازها دون مساعدة من المنزل.

 

وقالت بيث هيلي ، رئيسة قسم الطوارئ في مستشفى Hôpital Du Valais ، إنه كلما ابتعدنا عن الأرض ، "ستكون النماذج الطبية التي قد نحتاجها والضغوط النفسية على الطاقم مختلفة". سيتم استدعاء كل فرد من أفراد الطاقم للعمل في أدوار متعددة تتجاوز تخصصاتهم الفردية أثناء المهمة.

 

إذا تمكنا من التغلب على هذه التحديات ، فإن المكافآت ستكون كبيرة. قال مولر في حلقة نقاش منفصلة في SXSW 2021: "من الصعب جدًا العيش في الفضاء. والخبر السار هو أن هناك الكثير من الموارد في نظامنا الشمسي وما وراءه ، هناك تقريبًا كمية لا حصر لها من الموارد مقارنة بما لدينا على الأرض. " وتشمل هذه كل شيء من الماء والغازات الجوية والمواد المتطايرة والمعادن النادرة إلى نفايات أطقم العمل إلى الطاقة.

 

وتابع: "إذا كان لديك ضوء الشمس ، فعندئذٍ يمكنك الحصول على الطاقة". لقد أثبتت البشرية بالفعل أنها قادرة على السكن في بعض أكثر المناطق غير المضيافة على وجه الأرض ، مثل محطة كونكورديا في أنتاركتيكا. مع استمرار الاجتهاد والبحث والتعاون الدولي ، يمكن للنجوم أنفسهم قريبًا الوصول إلينا.


قال تقرير ، الخميس ، إن أوروبا بحاجة إلى ضخ 300 مليار يورو (355 مليار دولار) في البنية التحتية للاتصالات بحلول عام 2025 إذا أرادت طرح شبكة الجيل الخامس بسرعة فائقة عبر الكتلة المكونة من 27 دولة لتعزيز النمو الاقتصادي والاستفادة من إمكانات التكنولوجيا.

 

تأتي الدراسة التي أجرتها شركة BCG الاستشارية ، بتكليف من مجموعة الضغط في مجال الاتصالات ETNO ، في الوقت الذي يعلق فيه الاتحاد الأوروبي آماله على 5G لإخراجها من الركود الناجم عن جائحة COVID-19 وتولي زمام المبادرة في الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

 

لكن مشغلي الاتصالات في الاتحاد الأوروبي

كانوا مترددين في الاستثمار في شبكات 5G ، والتي يمكن أن تدعم المصانع الذكية والسيارات ذاتية القيادة ، بسبب النفقات الهائلة ، بينما يقولون إن خطط التوسع عبر الاندماجات لتولي هذه المشاريع المكلفة قد أعاقت بسبب الصعوبة. قواعد الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار.

وقال التقرير: "لا تزال هناك حاجة إلى 150 مليار يورو لتحقيق سيناريو 5G كامل في أوروبا ، بينما يلزم 150 مليار يورو إضافية لإنهاء ترقية البنية التحتية الثابتة إلى سرعات جيجابت".

 

كما أن التأخير في بيع طيف 5G بالمزاد - الموجات الهوائية اللازمة للمشغلين لبدء تقديم 5G تجاريًا - بسبب تحويل الحكومات للتركيز لمواجهة الوباء قد خيب آمال الصناعة أيضًا.


اقترحت الدراسة العديد من الإجراءات التي يمكن للحكومات والمنظمين تنفيذها لتعزيز صناعة الاتصالات.


وقالت "إحدى هذه الخطوات هي اتباع نماذج ملكية جديدة تتضمن المشاركة الطوعية للبنية التحتية ، والتي يمكن أن تسمح بنشر أسرع ، وتقليل التأثير البيئي الإجمالي ، وزيادة نقل المعرفة بين الشركاء".


تخفيف القواعد للسماح لمقدمي خدمات الاتصالات بالتعاون والاستثمار المشترك أو لفصل إنشاء البنية التحتية عن شركات خدمات الاتصالات كانت أيضًا بعض الاقتراحات.


كما دعت الدراسة إلى السماح للمشغلين بتحقيق الدخل من حركة البيانات على شبكاتهم للحاق بالمنافسين مثل Google و Facebook و Microsoft وعمالقة التكنولوجيا الآخرين.


الخميس 25 مارس 2021 06:37 مساءً

طرح المنتج محمد مراد برومو مسلسل التشويق الجديد "تفتيش" على منصة الفيديوهات العالمية يوتيوب، والذي يعد أول مسلسل ثري دي في مصر.

 

اقرأ أيضا.. "تفتيش" أول مسلسل ثلاثي الأبعاد في مصر

 

ويظهر في البرومو معظم أبطال المسلسل ونكتشف من خلاله بعض أدوارهم داخل شركة التأمين التي تدور أحداث المسلسل حولها ومحاولة الإعلامية والفنانة هبة الأباصيري البحث عن العضو الفاسد داخل الشركة

لاجتثاثه من جذوره.

موعد الانتهاء من تصوير مسلسل تفتيش 

وقد أعلن المنتج محمد مراد أنه يتبقى على انتهاء التصوير أسبوعين وبالتزامن معه تتم عمليات المونتاج والتلوين والجرافيك ليكون المسلسل مكتمل يوم 10 أبريل المقبل فيصبح أول مسلسل جاهز للعرض قبل انطلاق موسم رمضان 2021.

أبطال مسلسل تفتيش 

 

ويشارك في بطولة مسلسل "تفتيش"

هبة الاباصيري، اسر البدراوي، محسن صبري، ايمان الرفاعي، مينا رفيله، مي عرفة، حسن عبدالله، رضوى البروكي، مي سالم، مهرة مدحت، ابراهيم طلبه، عمر الجمل، أمير أبو زيد، أحمد توفيق، محمد عادل، مستشار إعلامي محمد بدر، تلوين أحمد كمال، المشرف على الجرافيك تامر مراد، والمسلسل إنتاج مشترك بين: شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي، وشركة ماي برودكشن للمنتجين محمد مراد وخالد الزيات، مدير تصوير يوسف سماحة، تأليف ميرنا الفقي، والمسلسل من اخراج تامر سامي عزيز.

 


 يواصل الفنان علي ربيع تصوير باقي مشاهده ضمن أحداث مسلسل "أحسن أب"، والذي من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل.

 

اقرأ أيضًا..

علي ربيع: الفن تأذى كثيرًا بسبب كورونا

 

تتناول أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ممزوج بالكوميديا،

قصة أب يحاول جاهدًا أن يكون أب مثالي في كل ما يفعله مع أسرته، وتقع له العديد من المفارقات.

 

مسلسل "أحسن أب" تأليف أحمد محيى ومحمد محمدي

وإخراج معتز التوني وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة على ربيع، وأحمد فتحى، وهاجر أحمد، وجيهان خليل، ومراد مكرم، هالة فاخر، مصطفى أبوسريع، سامى مغاورى وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار كوميدى اجتماعي، ويعرض في 15 حلقة.

 

Tags ذات صلة

مراد مكرم ينضم لأسرة مسلسل (أحسن أب)

 

 


تستعد النجمة  أنغام، لإحياء حفلا غنائيا غدا الجمعة على خشبة المسرح المكشوف بمركز المنارة بالتجمع الخامس، لتفتتح به أولى حفلات موسم عيد الربيع، التي من المقرر أن يشارك فيها العديد من المطربين.

 

اقرأ أيضاً..اقتراب نفاد تذاكر حفل أنغام على مسرح المنارة

 

أسعار تذاكر حفل أنغام 

تبدأ أسعار تذاكر الحفل من 600 جنيه للتذكرة التي تنتمي لفئة الـ"سيلفير"، و900 جنيه لفئة الـ"جولد"،

و1200 جنيه "البلاتينيوم"، و"الدياموند" 1500، أما الـ"vip" بـ1800 جنيه مصري.

أنغام تروج لحفل المنارة بالتجمع 

ومن جانبها روجت أنغام للحفل من خلال تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث كتبت فيها: "بكرة حفلة أنغام في المنارة".

أنغام تعلق على قرار اعتزال تركي آل الشيخ 

من جانب آخر علقت الفنانة أنغام، على قرار اعتزال المستشار تركي آل الشيخ عن الشعر، موجهة له رسالة تطالبه فيها أن يتراجع عن رأيه في قرار الاعتزال.

 

وكتبت أنغام، تدوينة عبر حسابها الشخصي بموقع التغريدات القصيرة تويتر، وقالت: "المبدع ممنوع يعتزل يا أبو ناصر".

 

Tags.. ذات صلة

اقتراب نفاد تذاكر حفل أنغام على مسرح المنارة

فيديو.. أنغام تتخطى الـ340 ألف مشاهدة بكليب "ودوني عند أمي"

أنغام في صدارة "يوتيوب" بأغنية "ودوني عند أمي"

فيديو.. أنغام تحتفل بعيد الأم مع نجليها


من الصعب أن يتخلى الفنان عن شغفه ومهنته وأماكن التصوير، حتى أن تقدم به العمر، أو قلة الأعمال المعروضة عليه فينتقي منها ما يناسب اسمه وتاريخه، بل منهم من يستمر في عمله حتى يبعد الموت بينه وبين مشاهدة أعماله الأخيرة.

 

وفي هذا الصدد تستعرض بوابة الوفد أبرز الفنانين الذين رحلوا قبل أن يشاهدوا إتمام خطواتهم الفنية الأخيرة..

 

بداية من الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الوسط الفني بوفاة الفنان الكبير يوسف شعبان والقديرة أحلام الجريتلي، الذين توفيا في ذات اليوم 28 فبراير الماضي، ولم يستكملا المشاهد الدرامية الخاصة بهم في دراما رمضان 2021.

 

اقرأ أيضاً.. ظهور مؤثر لـ (يوسف شعبان) في دراما رمضان 2021

 

شارك يوسف شعبان في مسلسل "ملوك الجدعنة"، حيث سافر في أيامه الأخيرة إلى لبنان لتصوير مشاهده هناك، وقرر العودة إلى مصر ومن ثم يستأنف تصويره، لكن إصابته بكورونا حالت دون ذلك، فقرر فريق الإنتاج المحافظة على مشاهده داخل المسلسل، مع وضع نهاية منطقية لدوره الذي لم يكتمل، نظراً لوفاته قبل الانتهاء من التصوير.

 

وحرص منتج المسلسل صادق الصباح على ظهور جميع مشاهد يوسف شعبان في المسلسل، فأكد سعادته بوجوده وسط

زملائه وعودته إلى أجواء التمثيل والتصوير مرة أخرى، فكان بمثابة وداع رائع بحجم قيمة يوسف شعبان، وأنه لشرف كبير أن يختتم شعبان عماله بـ ملوك الجدعنة، وذلك طبقاً لتصريحات صحفية سابقة.

 

جاء ظهور يوسف شعبان في البرومو الذي تم طرحه مساء أمس، بسعادة غامرة من محبيه خاصة أنه كان آخر عمل له قبل رحيله بأسابيع قليل، فمنحهم فرصة لتوديعه في آخر لحظاته الدرامية في أعينهم.

أما الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي، قد شاركت في "نسل الأغراب"، ولم تقدم مشاهدها بالكامل بسبب وفاتها إثر أزمة قلبية مفاجئة، وشكل رحيلها صدمة كبيرة على زملائها من الوسط الفني وأهلها ومحبيها، بسبب رحيلها المفاجئ دون أي مقدمات مرضية.

 

وظهرت الجريتلي في البرومو الخاص بالمسلسل، الذي تم طرحه خلال الأسبوع الجاري، ليكون هو آخر محطاتها الفنية التي لن تشاهدها.

وأتت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، التي رحلت خلال يوليو 2020، متأثرة بكورونا، حيث كان آخر أعمالها مشاركتها كضيف شرف في مسلسل "جمجوم وبمبم"، ورحلت قبل أن تشاهده، إضافة إلى دورها في فيلم توأم روحي".

وجاء رحيل الكبير محمد متولي، في فبراير 2018، قبل أن يشاهد آخر مشاهده في مسلسل "سابع جار" في جزءه الثاني، والذي قدم دور "ناصر" في الجزء الأول من المسلسل وكان له تأثير كبير في أحداثه.

ولم يستكمل الراحل محمود الجندي مشاهده، في مسلسل "حكايتي"، وتوفى في أبريل 2019، وتم عرضه في رمضان من نفس العام.

وجاء رحيل الفنان الكبير إبراهيم نصر، في 12 مايو 2020، قبل مشاهدة دوره في فيلم "صاحب المقام"، حيث قام بشخصية استثنائية عن أدواره التي قام بها طوال مسيرته الفنية.

كما رحل الفنان سعيد طرابيك في نوفمبر، 2015 قبل استكمال مشاهده في مسلسل "بث مباشر".

ولم يرَ الراحل خالد صالح، مشاهده في فيلم "الجزيرة 2"، حيث رحل في 2014 ، قبل عرض الفيلم في دور السينما، وأثنى على دوره عدد كبير من النقاد السينمائيين، إضافة إلى متابعي الفيلم الذين أشادوا بدوره.

ورحل الفنان الكبير أحمد زكي، في 2005، قبل ختام آخر اعماله "حليم"، حيث قام ابنه الراحل هيثم باستكمال مشاهده، وكان أول ظهور سينمائي له.

ورحل الفنان وائل نور في 2019، قبل استكمال مشاهده في مسلسل "شقة فيصل"، وتم عرض جميع ما قام بتصويره خلال حلقات المسلسل في رمضان.

tagsموضوعات ذات صلة

ظهور مؤثر لـ (يوسف شعبان) في دراما رمضان 2021

تفاصيل آخر عمل درامي لـ يوسف شعبان أوقفه الموت

وفاة الفنانة أحلام الجريتلى عن عمر يناهز 70 عامًا


 تصدرت الفنانة التونسية هند صبري، قائمة الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلانها عن مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، الأمر الذي تعرضت الفنانة بسببه إلى هجوم كبير من قبل الجمهور المصري وبعض الفنانين.

 

أقر أيصًا.. الرحلة الذهبية.. 3 أبريل موعد موكب المومياوات الملكية (فيديو)

 

وجاء هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول سبب الاستعانة بفنانين غير مصريين في حدث تاريخي

مصري، وبين مؤيد ومعارض اشتعلت حرب السوشيال ميديا، في ظل أن هذا الحدث يشهد عليه العالم.

 

وكانت هند صبري قد نشرت إعلان الرحلة الذهبية التي تجوب شوارع القاهرة، عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وكتبت: "الرحلة الذهبية.. 3 أبريل موعد موكب المومياوات الملكية.. نقل 22 مومياء من المتحف المصرى لمتحف الحضارة.. من بينها 18 مومياء لملوك و4

لملكات.. والتحرك يبدأ بـ21 طلقة تحية لفراعنة مصر العظام، فخورة بمشاركتي في هذا الحدث التاريخي"، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين الجمهور بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتنتظر هند صبري، عرض مسلسلها "هجمة مرتدة" في رمضان 2021، مع أحمد عز، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، مايان السيد، ندى موسى، يوسف عثمان، خالد أنور، هاجر الشرنوبي، ومحمد جمعة، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.

موضوعات ذات صلة: 

الرحلة الذهبية.. 3 أبريل موعد موكب المومياوات الملكية (فيديو)

(فيديو) الاستعدادات الأخيرة لنقل موكب المومياوات إلى المتحف القومي للحضارة

محافظ القاهرة يتابع الاستعدادات النهائية لموكب المومياوات الملكية

 


 تصدّر البرومو الإعلاني لمسلسل "ملوك الجدعنة" صدارة قائمة الأكثر مشاهدة، بجانب "نسل الأغراب"، وذلك في أقل من 24 ساعة من طرحه عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 

حصل "ملوك الجدعنة" على المركز السادس في صدارة مشاهدات "يوتيوب" بأكثر من 160 ألف مشاهدة، وحافظ "نسل الاغراب" على صدارته لليوم الثاني على التوالي في المركز الثاني بإجمالي مشاهدات أكثر من 800 ألف مشاهدة.

 

 

حظى "ملوك الجدعنة"  بظهور متميز للراحل يوسف شعبان، حيث شهد المسلسل آخر محطاته الدرامية،

التي لم يستكملها بسبب وفاته إثر إصابته بكورونا، وحرصت شركة انتاج المسلسل على وضع نهاية منطقية لمشاهده.

 

المسلسل من بطولة "عمرو سعد، مصطفى شعبان، عمرو عبد الجليل، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، دلال عبد العزيز، يوسف شعبان وصبري فواز، سانتي خليفة"، سيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

اقرأ أيضًا..لليوم الثاني على التوالي.. برومو (نسل الأغراب) في صدارة يوتيوب

 

أما "نسل الأغراب" تضمن تضمن البرومو دوران صادمان لـ"أحمد السقا وأمير كرارة"، نظرا للمظهر الذي يخرج به السقا في المسلسل، إضافة إلى أمير كرارة الذي خرج عن بدلة "الضابط" تمامًا، الذي استمر في تقديمه خلال السنوات الأخيرة الماضية من رمضان.

 

أحدث البرومو منذ طرحه، حالة من الجدل الواسعة بين متابعي موسم دراما رمضان لهذا العام، حيث تصدّر عدد من محركات البحث المختلفة، وشغل منصات الحديث عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

tagsموضوعات ذات صلة

لليوم الثاني على التوالي.. برومو (نسل الأغراب) في صدارة يوتيوب

ظهور مؤثر لـ (يوسف شعبان) في دراما رمضان 2021

برومو "نسل الأغراب" يجتاز المليون ونصف مشاهدة

 


كشف النجم أحمد مجدي ، عن إصابته بفيروس كورونا أول أمس، خلال تصوير مسلسلاته الرمضانية “بنت السطان”، و"قصر النيل" ، و يخضع حاليًا للعزل المنزلي.

 

أقرأ أيضا..أحمد مجدي يعلن إصابته بفيرس كورونا ويعلق: استفدت من التجربة

 

المخرج أحمد شفيق 

 

وأكد أحمد شفيق مخرج مسلسل "بنت السلطان" في تصريحات صحفية له صباح اليوم الخميس ،  أن التصوير مستمر بشكل يومي، ولكن مع إجراءات احترازية وتقليل أعداد الموجودين بالـ"لوكيشن".

 

وقال شفيق ، أن التصوير مستمر  يوميًا ، وأنه مقلل الأعداد ، وعدد الكرو من المساعدين والمسؤلين عن الإضاءة، وبصرف النظر انه بيأثر على الشغل ولكنه

مضطر.

 

وأشار إلى شفيق أن حالته الصحية جيدة ، متمنيًا أن ينتهي تصوير المسلسل بالطريقة المنشودة وينال إعجاب الجمهور.

 

أعمال أحمد مجدي في رمضان 2021

 

ويشار إلي أن مجدي سيظهر  في رمضان المقبل بشخصيتين الأولى من خلال مسلسل "قصر النيل"  مع دينا الشربيني. والثانية من خلال مسلسل "بنت السلطان" مع روجينا.

 

مسلسل بنت السلطان 

 

مسلسل "بنت السلطان" من بطولة باسم سمرة، أحمد مجدي، سوسن بدر، بيومي فؤاد، ندى موسى، محمد مهران، محمود حجازي، نهى صالح، حسن أبوالروس، أوتاكا،

ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق، ويدور في إطار درامي اجتماعي تشويقي.

مسلسل قصر النيل 

 

مسلسل «قصر النيل» إخراج خالد مرعي، تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وبطولة دينا الشربيني وريهام عبدالغفورو أحمد مجدي والفنان الكبير صلاح عبدالله ومحمد محمود عبدالعزيز وأحمد خالد صالح ومحمد حاتم ونبيل عيسى وعمر السعيد وناردين فرج ومريم الخشت ومحمودالبزاوي وسامي مغاوري ونبيل عيسى، وهو العمل المقرر أن يعرض ضمن المائدة الرمضانية في 2021، وتم الاستعانة بوحدة تصوير ثانية ومخرج ثان للعمل هو محمد عبدالتواب للحاق برمضان.

Tags..ذات صلة 

أحمد مجدي يعلن إصابته بفيرس كورونا ويعلق: استفدت من التجربة

روجينا تشعل كواليس مسلسل بنت السلطان بـ انتي معلمة (فيديو)

اليوم.. روجينا تبدأ تصوير أولى مشاهد مسلسلها الجديد (بنت السلطان)

ريهام عبد الغفور من مسلسل "قصر النيل" (صورة)


 نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز، مقطع فيديو لحديث الفنانة غادة عبدالرازق عن نجوميتها ونجاحها، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

تحدثت غادة عن ياسمين في إحدى لقاءاتها التلفزيونية، عن نجومية ياسمين، قائلة:"لم يكن لدينا نجوم لشباك السينما غير ياسمين عبدالعزيز بعد جيل نادية الجندي ونبيلة عبيد"، وأعادت ياسمين نشر الفيديو،

وكتبت لها :"ياحبيبتي يا غادة".

اقرأ أيضًا.. ياسمين عبدالعزيز تكشف عن شخصيتها في مسلسلها الرمضاني (اللي مالوش كبير)

يذكر أن ياسمين تستعد لأحدث أعمالها الدرامية الرمضانية "اللي مالوش كبير"، مع الفنان أحمد العوضي، بالإضافة إلى "خالد الصاوي، محمود حافظ، دنيا عبدالعزيز، أحمد عبدالله محمود، أحمد سعيد

عبدالغنى، مصطفى سالم، بدرية طلبة، عايدة رياض وإيمان السيد، ومن إخراج مصطفى فكري، وتأليف عمرو محمود ياسين.

شاهد الفيديو من هنا

 

كما شاركت في رمضان 2020، من خلال مسلسل "ونحب تاني ليه"، مع باقة من ألمع نجوم الدراما"شريف منير، سوسن بدر، كريم فهمي، ليلى عز العرب"، من تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري.

كلمات ذات دلالة

ياسمين عبدالعزيز   ياسمين عبدالعزيز وزوجها وأبنائها  ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي  ياسمين عبدالعزيز زمان  ياسيمن عبدالعزيز وغزل

 


 حصلت الفنانة القديرة يسرا، صباح اليوم الخميس، على تكريم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كنموذج مشرف للمرأة المصرية، جاء ذلك تزامنًا مع الاحتفالات المقامة لتكريم المرأة العربية.

 

اقرأ أيضًا..الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تكرم الفنانة يسرا

 

يسرا تعلق على تكريمها كنموذج مشرف للمرأة المصرية 

أعربت يسرا عن سعادتها بالتكريم، إذ نشرت مجموعة صور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وعلقت قائلة: "سعيدة جدًا بالحب الكبير اللي شوفته ولمسته إمبارح، من خلال زيارتي وتكريمي من طرف رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبدالغفار والدكتورة إيناس

برسوم، مستشار رئيس الأكاديمية لشئون الطلاب، نموذجًا مشرفًا للمرأة المصرية".

واستقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الخميس، الفنانة القديرة يسرا وذلك بكلية اللغة والإعلام فرع القرية الذكية لتكريمها كنموذج مشرف للمرأة المصرية وتزامنًا مع الاحتفالات المقامة لتكريم المرأة العربية.

تطورات الحالة الصحية لـ يسرا 

من جانب آخر كشفت يسرا مؤخرًا عن حالتها الصحية بعد تعافيها من فيروس كورونا المستجد، قائلة: "أنا دلوقتي وضعي الصحي مختلف

قبل إصابتي بكورونا، مش بصحتي 100%، بتعب أسرع وبنهج كتير وفي آثار جانبية بتجيلي، ولما بسأل بيقولولي بسبب كورونا". 

وقالت  خلال لقائها مع برنامج "et بالعربي": "أنا جالي كل الأعراض، ومحدش كان متوقع إني ممكن أعدي من الأزمة، ولكن ببركة دعاء الناس عديت، حقيقي الدعاء بيغير الأقدار"، وطالبت المتعافين من الفيروس باستمرار المتابعة الصحية لحين الاطمئنان التام على صحتهم.

 

مسلسل حرب أهلية لـ يسرا رمضان 2021

الجدير بالذكر أن الفنانة يسرا تشارك في السباق الرمضاني لعام 2021 بمسلسل "حرب أهلية" بطولة باسل خياط وجميلة عوض وسارة التونسى، من تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج مشترك بين سينرجى والعدل جروب.

Tags..ذات صلة 

"صور.. يسرا في كواليس برنامج"السيرة

يسرا: «خيانة عهد» يكشف الواقع الذي نعيشه

 


تستعد الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي ، لإحياء حفلًا غنائياً ضخمًا في المسرح المكشوف في قصر القبة  يوم الجمعة الموافق الثاني من إبريل المقبل.

 

اقرأ أيضًا..فيديو .. ماجدة الرومي تكشف مستقبل عالمنا بعد جائحة كورونا

 

وتغني ماجدة الرومي على أنغام أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني تحت قيادة المايسترو نادر عباسي.

 

الحفل من تنظيم شركة RMC Worldwide Partners، وتم طرح التذاكر للبيع عبر موقع Ticketsmarche، وتفاوتت أسعار التذاكر من 1500 جنيها في المنطقة البرونزية، يتبقى فيها 30 مقعداً، أما الفضية فيصل

سعرها إلى 2500 جنيها، ويتبقى فيها 50 مقعدا، والذهبية يصل سعرها إلى 3500 جنيها، ويتبقى فيه 70 مقعدا، أما البلاتينيوم يصل سعرها إلى 5000 جنيها، ويتبقى فيها 100 مقعدا.

 

واشترطت الجهة المنظمة للحفل ارتداء ملابس رسمية، فساتين للسيدات.

 

وقد كان من المتفق عليه أن تصل ماجدة الرومي إلى القاهرة قبل الحفل بـ10 أيام.

 

وكان الأجر الأخير الذي تردد أن ماجدة الرومي تقاضته

لحفلها ضمن مهرجان قرطاج لعان 2018 هو 3 مليون ونصف المليون جنيها.

 

من ناحية أخرى، كانت ماجدة الرومي قد شاركت بحفلها في 2019 في حملة خيرية لصالح القرى الفقيرة في مصر، حيث ذهب العائد المادي الخاص بالحفل إلى عدد من الأعمال الخيرية، وهو الحفل الذي أعربت خلاله عن سعادتها دائماً بالتواجد في مصر "التي تعتبر بمثابة حضن الأم الذي يحتضن العرب جميعا وأنها عاهدت الله على العمل الإنساني، وأن تكون "صوت من لا صوت له".

 

شاهد الفيديو من هنا 

 

Tags..ذات صلة 

شاهد.. ماجدة الرومي تلتقي بـ إيمانويل ماكرون

في اليوم العالمي للمرأة .. ماجدة الرومي توجه رسالة خاصة


المصدر : أخبار العالم : التحالف المصري لحقوق الإنسان يطالب إيطاليا بوقف الإجراءات التعسفية بحق الناشط النقابي محمد عرفات

أخبار متعلقة :