نافذة على العالم

أخبار العالم : كليتا «دبي للطب والصيدلة» تستقبلان 162 طالبة جديدة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:39 مساءً

نافذة على العالم - دبي: «الخليج»
احتفلت كلية دبي الطبية للبنات وكلية دبي للصيدلة، باستقبال الطالبات الجدد، للعام الأكاديمي الجديد، بمقر مستشفى جامعة دبي الطبية، وحضور أعضاء مجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية، والطالبات، وأعضاء هيئة التدريس.
وبلغ عدد الطالبات الجدد اللواتي انضممن إلى أسر الكليات 162 طالبة، بواقع 86 طالبة في كلية الطب، و60 طالبة في كلية الصيدلة، و16 طالبة في برنامج التمريض.
وأكد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية، أن رسالة كليات الطب والصيدلة، وبرنامج التمريض لا تقتصر على التعليم الأكاديمي؛ بل تتجسد في رسالات إنسانية كبيرة تحتاج إلى التفاني والإخلاص.
ولفت إلى الحرص على تقديم الدعم اللامحدود لتطوير الكليات، وتعزيز التميز الأكاديمي والعلمي، فالاستثمار في التعليم هو استثمار في المستقبل.
وأوصى الطالبات بالعمل الجاد، والمثابرة لتحقيق أهدافهن السامية، والإنسانية في ممارسة عملهن الإنساني الذي يتطلب التفهم والرحمة والعطاءَ، واعتبار الصعوبات فرصاً للتعلم والنمو المعرفي، مؤكداً ضرورة حرص الطالبات على التعلم المستمر ومتابعة الأبحاث والاكتشافات.
من جانبه، أكد المهندس يحيى سعيد لوتاه، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن كلية دبي الطبية أسست منذ انطلاقها قبل 38 عاماً، مسيرة التعليم الطبي بالدولة، من خلال إعداد أجيال من المتخصصين في تقديم الرعاية الصحية، ضمن بيئة تعليمية إبداعية تحقق التميز الأكاديمي.
وقال إن الكلية تخطو عاماً تلو آخر خطوات نحو التميز والارتقاء بجودة المسيرة الأكاديمية، حيث اعتمدنا خطة لإنشاء مركز للتطوير والبحث العلمي معزز بتقنيات الذكاء الاصطناعي، لنكون أول من تبنى تطبيق هذه التقنيات خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.
وأشار إلى أن استحداث برنامج البكالوريوس في علوم التمريض الذي بدأ عامه الأكاديمي الأول، يأتي ترجمة للجهود المبذولة سيراً على خطى، سعيد بن أحمد آل لوتاه، رحمه الله، لتكون الجامعة صرحاً تعليمياً تربوياً يسهم في إعداد المتخصصين في تقديم الرعاية الصحية، ومن ثم رفد القطاع الصحي بهذه الكفاءات.

المصدر : أخبار العالم : كليتا «دبي للطب والصيدلة» تستقبلان 162 طالبة جديدة

أخبار متعلقة :