نافذة على العالم

أخبار العالم : جامعة العين تنظم مؤتمراً حول الصحة الرقمية العالمية

الأحد 15 سبتمبر 2024 05:48 مساءً

نافذة على العالم - العين: «الخليج»
تستعد جامعة العين لانطلاق مؤتمر «الصحة الرقمية العالمية - التبادل المعرفي والتمكين» في مقر الجامعة بأبوظبي خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري، وتنظمه بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للصحة الرقمية بالمملكة المتحدة، وبدعم من هيئة الصحة دبي ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.
يهدف المؤتمر لتلبية الاحتياجات الاستراتيجية للرعاية الصحية الرقمية وصناع السياسات، من خلال توفير فرص الوصول إلى أحدث مخرجات البحث والتطوير في مجال الرعاية الصحية الرقمية المبتكرة.
وسيشهد المؤتمر مجموعة من المحاضرات الرئيسية الاستشرافية في الصحة الرقمية، وورش عمل متخصصة، وعرض أوراق بحثية متميزة، إضافة لمنتدى مخصص لأبحاث الدكتوراه في هذا المجال الحيوي، كما سيرافق المؤتمر معرض مميز يضم نخبة من مقدمي خدمات ومنتجات الرعاية الصحية الرقمية.
ويعد المؤتمر، الأول من نوعه لعام 2024، منصة رائدة لجذب العروض المميزة من الأوراق البحثية، ومقترحات أبحاث الدكتوراه، وورش العمل التعليمية في مختلف مجالات البحث والتطوير المتعلقة بالصحة الرقمية.
ويهدف بشكل خاص لمعالجة الفجوات الاستراتيجية في الرعاية الصحية الرقمية وتقديم حلول مبتكرة تدعم صناعة السياسات، وتعزيز الوصول لأحدث الابتكارات والتطورات البحثية في مجالات متنوعة.
كما ستعقد خلال المؤتمر مجموعة من ورش العمل الأساسية يقدمها نخبة من الخبراء من مختلف دول العالم ومن أبرزها: ورشة تحليلات بيانية لتوصيف اضطرابات النطق واللغة والسمع، ورشة المستشفيات الذكية وهندسة العمليات ونمذجة سير العمل، ورشة أتمتة الصيدلة والمعلوماتية، ورشة الذكاء الاصطناعي والأشعة السريرية، ورشة عمل الجهاز الهيكلي العضلي.
كما ستعقد ورشة علم الأمراض الرقمية والذكاء الاصطناعي. ورشة اليقظة الدوائية الرقمية، وورشة جراحة العظام بمساعدة الروبوتات، وورشة حول أساليب وتحديات علم الوراثة السرطانية.

المصدر : أخبار العالم : جامعة العين تنظم مؤتمراً حول الصحة الرقمية العالمية

أخبار متعلقة :