نافذة على العالم

رياضة : نسمة محجوب تبدع في حفل افتتاح معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين (صور)

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 01:54 صباحاً

نافذة على العالم - أحيت المطربة نسمة محجوب سهرة غنائية على هامش انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولي بمدينة العلمين الجديدة، بمطار العلمين الدولي، بحضور الفريق محمود عبد الجواد.

استر لحمك.. جرأة ابنة عمرو سعد تورطه في أزمة أخلاقية وعمرها يصدم الجميع (شاهد)

نسمة محجوب تتألق بافتتاح معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة

وتألقت الفنانة نسمة محجوب خلال الحفل حيث ظهرت بإطلالة فنية أنيقة مع فستان أصفر مميز بتسريحة مميزة بعدسة المصور فهد الصياد، وقدمت نسمة محجوب باقة متميزة ومتنوعة من أغنياتها منها، "يا محروسة، أهل مصر، غنيلي شوي شوي، كما قدمت ميدلي للفنانة الكبيرة فيروز، بالإضافة لعدد من الأغاني باللغة الفرنسية التى نالت إعجاب الحضور.

وشارك في المعرض أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني، وسيوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية –موجهة بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثاره والتشويق.

يذكر ان الفنانة نسمة محجوب تعيش حالة نشاط فني حيث تحيي العديد من الحفلات داخل مصر وتعمل على تحضير أكثر من أغنية بين المقسوم و الدراما تستعد لطرحهم بالفترة المقبلة.


يستعد المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، لمواجهة قوية أمام نظيره الرأس الأخضر، ضمن منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية.


ويبحث منتخب مصر عن تحقيق الفوز خلال مواجهة الرأس الأخضر، خاصة وأن اللاعبين لديهم حافز لتحقيق الفوز باللقاء.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

تنطلق مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الرأس الأخضر في تمام العاشرة من مساء الجمعة المقبل، والتي يشهدها ملعب القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر

تُذاع مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، بالإضافة إلى قناة أون تايم سبورتس.


يواصل منتخب مصر استعداداته لمواجهة قوية أمام نظيره الرأس الأخضر، ضمن منافسات تصفيات أمم إفريقيا.


وأكد بيدرو بوبيستا، المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر، بأنه فخور بتواجده في مصر.
وتابع في تصريحات تلفزيونية: "نسعى للأفضل كفريق ونضم عناصر جديدة، قد تكون هناك تغييرات بسيطة بالنسبة للخطة".
وتابع: "هدفنا هو حصد الـ 3 نقاط رغم أننا نعرف أنها مباراة صعبة، ومنتخب مصر فريق ثابت، ومن الصعب أن أجري أي مقارنات بين الجهاز الفني الحالي والسابق".
وأتم مدرب الرأس الأخضر تصريحاته: "فخور بأننا سنلعب مباراة أمام مصر، ونعلم جيدًا صعوبة التأهل في المجموعة التي نلعب بها، نعرف إننا لا بد أن نفوز على كل الفرق".
ومن المقرر انطلاق مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الرأس الأخضر في تمام العاشرة من مساء الجمعة المقبل، والتي يشهدها ملعب القاهرة الدولي.
 


أكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع الشركاء على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.


بيان من البيت الأبيض

وأوضح البيت الأبيض، أنه يتم العمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين المتبقين في قطاع غزة وتوفير المساعدات للقطاع ووقف القتال، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات البيت الأبيض:

وشدد البيت الأبيض، على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته المرشحة بالانتخابات الأمريكية كامالا هاريس التقيا أمس مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة.

 

وأوضح البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة للإفراج عن المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة.

وكان أعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته المرشحة للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بحثا خطوات الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وينضم بايدن للمرة الأولى إلى حملة هاريس الانتخابية هذا الأسبوع في ظل اشتداد حدة المنافسة في الولايات المتأجرحة.

 


يرى وليد خليل رئيس نادي غزل المحلة ما يحدث في صفقة محمود الزنفلي حارس الاهلي السابق أمر غريب للغاية.

وقال وليد خليل في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "عقدنا جلستين مع الزنفلي وقام بتفويض النادي لسداد الشرط الجزائي مع نادي الداخلية".

وأضاف: "وليد خليل رغم اتفاقنا مع الزنفلي على موعد الكشف الطبي فوجئنا بإغلاق اللاعب لهاتفه ولم نستطع الوصول إليه".

وأكد وليد خليل أن نادي غزل المحلة لن يترك حقه في صفقة محمود الزنفلي.


وأوضح رئيس نادي غزل المحلة، ان مجلس إدارة النادي تقدمت بشكوى في اتحاد الكرة ضد محمود الزنفلي واللاعب سيتم التحقيق معه خلال ٤٨ ساعة".


كشف وليد خليل ان الزنفلي طلب من إدارة غزل المحلة الإعلان عن انضمامه للفريق قبل إجراء الفحص الطبي.

وأكد رئيس نادي غزل المحلة عبر برنامج الماتش الذي يقدم الإعلامي هاني حتحوت على شاشة صدى البلد: "أن محمود  الزنفلي وقع وبصم على عقود انضمامه لصفوف غزل المحلة".

واضاف: :منحنا الزنفلي فرصة أكثر من يوم لاتمام التعاقد مع غزل المحلة ولكنه لم يرد على اتصالاتنا".

وتابع : "ما حدث من الزنفلي "قمة الاستهتار" تجاه نادي كبير بغزل المحلة".


واختتم تصريحاته: "غزل المحلة أجرى 12 صفقة حتى الآن ويتبقى ابرام 7 صفقات قادمة".
 


سادت حالة من الارتياح داخل صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم خلال الساعات الماضية بعدما اكتملت صفوفه بانضمام محمد صلاح المحترف لدى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي ومحمد عبدالمنعم لاعب ليون الفرنسي و مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي أمس .

ويعود منتخب مصر من الجديد للتدريبات على استاد القاهرة الدولي بداية من اليوم بعد انتهاء الاستاد من الصيانة ، وكان المنتخب يتدرب الفترة الماضية  باستاد السلام الدولي .

وواصل المنتخب تحت قيادة العميد حسام حسن، تدريباته باستاد القاهرة خلال معسكره المغلق الذى انطلق الأربعاء الماضي والذي يستمر حتى يوم ١٠ من الشهر الجاري ، استعدادا لمواجهتى كاب فيردى وبوتسوانا، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بالمغرب 2025.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي يوم 6 سبتمبر الجارى مباراة المنتخب الوطني وكاب فيردي، على أن يواجه بوتسوانا يوم 10 سبتمبر علي ملعب الأخير.

ويقع المنتخب الوطني، في المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، جنبًا إلى جنب مع كاب فيردي، بتسوانا وموريتانيا.

وعقد حسام حسن، جلسة  مع اللاعبين فى معسكر الإقامة من أجل التحدث  عن أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز فى ظل قوة المنافس.

وشدد حسام حسن على أن كاب فيردى من أكثر المنتخبات تطورًا فى الكرة الإفريقية، ويضم مجموعة من اللاعبين المميزين (٣٠ محترفًا) المنتشرين فى مختلف الدوريات العالمية، ويجب الحذر منهم، مشيرًا إلى الصورة الرائعة التى ظهر عليها كاب فيردى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة فى كوت ديفوار.

وأضاف حسام حسن أنه لا بديل عن تحقيق انطلاقة قوية فى بداية رحلة التصفيات الإفريقية وحصد الـ٣ نقاط فى أى مباراة تُقام فى مصر حتى لا تتعقد الأمور على المنتخب، خاصة فى ظل تطور الكرة الإفريقية وعدم ضمان الفوز على أى منافس حاليًا.

وحرص حسام حسن، على عقد جلسة خاصة على هامش مران الأمس مع محمد صلاح فور انضمامه ، للاطمئنان عليه، ومنحه بعض التعليمات لنقلها إلى زملائه في المنتخب، بحكم أنه قائد المنتخب، بالإضافة للتشديد عليه بضرورة تحقيق الانتصار في المواجهتين المقبلتين ببداية التصفيات، لاسيما أنه أحد الأسلحة المهمة في صفوف المنتخب الوطني.

ويختتم منتخب الفراعنة تدريباته غداً الخميس استعداداً لمواجهة كاب فيردي ، وخلال المران الختامي سوف يستقر حسام حسن على التشكيل الذي يخوض به اللقاء .

وسبق وواجه المنتخب  نظيره كاب فيردي في مواجهة وحيدة، انتهت بنتيجة 2-2، خلال النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

قائمة منتخب مصر

وتضم قائمة منتخب مصر كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - مصطفى شوبير - حمزة علاء، وخط الدفاع: أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد هاني - محمد حمدي شرف - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا، وخط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل، خط الهجوم: مصطفى محمد - محمد الشامي - أسامة فيصل.


أعلن مجلس إدارة نادي السكة الحديد برئاسة الدكتور محمد حسين تعيين أحمد عبدالرؤوف مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم علي أن يتولى مهام عمله بدء من الأربعاء الموافق 4/9/2024 .

وصرح الدكتور سيد عيسي رئيس قطاع كرة القدم  بنادي السكة الحديد بأن تعيين أحمد عبدالرؤوف جاء بعد دراسة عدد من السير الذاتيه الخاصة بالمدربين المتميزين .
متمنا له النجاح والتوفيق وأن الجميع يعمل بنادي السكة الحديد تحت مظلة واحدة من أجل الصعود للدوري الممتاز بإذن الله تعالي .

من جانبه أكد أحمد عبدالرؤوف عن سعادته لتولي مهمة قيادة الفريق الأول لنادي السكة الحديد .

مؤكدا  أنه يعد  مجلس إدارة نادي السكة الحديد و الجماهير بتحقيق حلم الصعود بمشيئة الله تعالي .

الجهاز الفني  مكون من :- 
أحمد عبد الرؤوف مدير فني 
عامر صبري مدرب
أحمد حسن مكي مدرب
حسن الشامي مدرب 
أيمن الطويل مدرباً لحراس مرمي
أحمد عصمت مدرباً للأحمال
محمد عبدالفتاح  لتحليل الآداء 
الفني


التقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق الركن بحرى عبد الله بن خميس بن عبد الله الرئيسى رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أُجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.


تناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين في العديد من المجالات.
وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اعتزازه بالعلاقات الراسخة التى تربط القوات المسلحة المصرية والعمانية ، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون فى مختلف المجالات العسكرية .


من جانبه أعرب رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيد من التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين .


حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية والملحق العسكرى العمانى بالقاهرة.


يزور الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير مصر الأسبوع المقبل مرافقا إياه وفد اقتصادى لبحث فرص الشراكة والعمل مع الحكومة المصرية.

وأعلن ألكسيس بيلو، المستشار الاقتصادي للسفارة الألمانية، أن وفد من ممثلي كبرى الشركات الألمانية سيصاحب زيارة الرئيس الالماني، فرانك فالتر شتاينماير إلى مصر الأسبوع المُقبل، في أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ 24 عاماً.


طرح المطربان عبد الباسط حمودة وعمر كمال أحدث أغنياتهما بطريقة الدويتو، وتحمل الأغنية اسم "إحنا البلد".

وأغنية "إحنا البلد" من كلمات مصطفى الجن، ألحان حسن إش إش، وتوزيع أشرف البرنس، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب من إخراج حسام مجدي.

وتقول كلمات أغنية "إحنا البلد

احنا البلد
عزوه وسند
لو ع العدد
متعدناش

سالكين لبعض
بنحب بعض
وفى ضهر بعض
ومجليناش

اتقل تقال
والصحه عال
واقفين جبال
مين هزنا

المعلمه
متكلمه
رب السما
بيحبنا

يشار إلي أن عمر كمال وعبد الباسط حمودة تعاونا في السابق في أغنية "السخان"، التي طرحاها في يوليو 2023 بطريقة الفيديو كليب، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع وسام عبد المنعم، والكليب من إخراج ميدو عماد.

كما تعاون عبد الباسط حمودة وعمر كمال في كليب أغنية "ضيعنا"، من كلمات عمرر قطب، ومصطفى الجن، وإسلام المصري، ألحان عمرو قطب وإسلام المصري، وتوزيع إسلام شيبسي.

وكان طرح عبد الباسط حمودة ومسلم أغنية جديدة بعنوان "عفاريت"، بطريقة الفيديو كليب.

 

 

وكان قد تم تصوير الدويتو مؤخرا، في شوارع وسط البلد بالقاهرة.

 

أغنية عفاريت من كلمات محمود السداوي، وألحان وتوزيع أحمد طارق يحيى.


وتقول كلمات الأغنية

أول كلامي هقول الدنيا ليها أصول

تمشيها بالمظبوط مع اخوك عمر المحبة يطول

والدنيا لو فرقت.. بعدّت.. تبعتله ١٠٠ مرسول

بنخش دخلة ولا أي دخلة معروف تمامنا جامدين

وفي أي حتة لو مين نسد منهابش ماحنا واصلين

وتأتي الأغنية ضمن حملة تسويقية لإحدى كبريات شركات التوصيل في مصر.


أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، قبل قليل، خبرا عاجلا، نقلا عن وزارة العدل الأمريكية، أعلنت خلاله رفع دعوى ضد زعيم حركة حماس، وعدد من الأشخاص الآخرين، على صلة بأحداث السابع من أكتوبر.

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه آن الأوان لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن ستواصل خلال الأيام المقبلة الانخراط مع الشركاء الإقليميين لإنجاز وقف إطلاق النار وصفقة المحتجزين.

وشدد على أن المحادثات أحرزت تقدما الأسبوع الماضي بشأن وقف القتال في غزة وصفقة للإفراج عن المحتجزين وعلى الجانبين إبداء مرونة، متابعًا: “نجري مشاورات مع مصر وقطر ومختلف الأطراف ولا نريد للاتفاق أن يفشل”.


كتبت الممثلة الأمريكية وسفيرة النوايا الحسنة بالأمم المتحدة أنجلينا جولي مقدمة لكتاب للأطفال بعنوان "هذه الحقوق هي حقوقك"، موجهة حديثها مباشرة إلى الأطفال.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلنت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء، أنها ستطلق كتابا جديدًا مع دار أندرسن للنشر حول حقوق الأطفال لطلاب المدارس الابتدائية.

ويأتي إصدار الكتاب تزامنًا مع عودة الأطفال إلى المدارس من حول العالم وقبل مراجعة الحكومة الأمريكية للمناهج الوطنية، والتي تبدأ هذا الشهر.

 

وفي الوقت نفسه، لا تزال تخوض أنجلينا جولي معركة مع زوجها السابق براد بيت بهدف الحصول على حضانة طفليهما الأصغرين، فيفيان ونوكس. 

 

ويتقاتل ثنائي هوليوود، سابقًا، على أطفالهما الستة، ومن بينهم أيضًا البالغين مادوكس، وباكس، وشيلوه، وزهرة، منذ 8 سنوات.

 

وتضمنت مثدمة أنجلينا جولي على صد لصفحة الأولى من الكتاب: "الأطفال في كل مكان، منذ لحظة ولادتك، لديهم نفس تلك الحقوق مثل أي طفل آخر". 

 

وأردفت أنجلينا الفائزة بجائزة الأوسكار: "يتم انتهاك القوانين طوال الوقت، ولكن من الصعب حدوث ذلك إذا عرفنا ما هي هذه القوانين وما الذي يمكننا فعله لوقفها .. هذا هو ما يتحدث عنه هذا الكتاب... هذا الكتاب يطلعك على حقوقك، ومن أين تأتي ولماذا هي مهمة... فعندما يتحد الشباب معًا، يصبحون قوة لا يمكن الإستهانة بها."

كتب هذه الحقوق هي حقوقك 

يذكر أن الكتاب الذي يحمل عنوان"هذه الحقوق هي حقوقك" مستوحى من تجارب حقيقية للأطفال.

وتضمن بين المنظمة حول الكتاب الجديد، كلمات جاء فيها: "بكلمات وصور خفيفة، مع حقائق ونكات ممتعة، يشرح الكتاب ما هي حقوق الطفل، وكيف حصل عليها، وكيف تفشل الحكومات في دعمها، كما يزود الشباب بالمعرفة التي يحتاجون إليها لحماية أنفسهم والآخرين."

 

كما يتضمن الكتاب حقوق الطفل عند التعامل مع شبكة الإنترنت أيضًا، مع نصائح حول كيفية البقاء في مأمن من التنمر الإلكتروني والإغراء والخوارزميات السيئة."

وتتجلى هذه الفكرة في قصص ملهمة لأطفال اتخذوا إجراءات عندما تم حرمانهم من حقوقهم، ومن بين هذه القصص قصة الناشطة السويدية جريتا ثونبرج، التي حشدت أطفال المدارس في جميع أنحاء العالم للمطالبة من الساسة باتخاذ إجراءات ذات مغزى بشأن تغير المناخ.

تضمن الكتاب إرشادات حول كيفية التعرف على الأخبار المزيفة، وبناء المهارات حول كيفية رفع الوعي و"تعزيز ثقتهم".

 

وقالت أليس سيمز، مديرة تعليم حقوق الإنسان بمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة: "هذا الكتاب مثالي للمرحلة الثانية من التعليم الأساسي، حيث إن أسلوبه الملائم للأطفال يخاطبهم بشكل مباشر، كما أنه مفيد للمعلمين وأولياء الأمور لفهم حقوقهم ومناقشتها معهم".

 

ويأتي كتاب "هذه الحقوق هي حقوقك"، من تأليف نيكي باركر في منظمة العفو الدولية ورسوم سو تشيونج، ونشرته دار أندرسن برس ويصبح متاحاً للاقتناء بدءًا من الغد الخامس من سبتمبر.


شارك النجم البرازيلي نيمار جونيور نجم فريق الهلال السعودي، في تدريبات الزعيم للمرة الأولى بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها رفقة المنتخب البرازيلي.

وتعرض نيمار إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي مع منتخب البرازيل خلال شهر أكتوبر الماضي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ويمتلك النجم الدولي البرازيلي عقدًا مع نادي الهلال السعودي، ينتهي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لعام 2025.

نيمار يشارك في تدريبات الهلال الجماعية
ظهر النجم البرازيلي نيمار جونيور في تدريبات فريق الهلال الجماعية مساء الثلاثاء 3 سبتمبر، حيث شارك في جزء من المران رفقة لاعبي الزعيم.

وفي وقت سابق، أكدت تقارير صحفية سعودية أن نيمار سوف يعود بشكل طبيعي إلى تدريبات فريق الهلال الجماعية خلال شهر سبتمبر الجاري بعد التعافي من الإصابة.

موعد مباراة الهلال المقبلة في الدوري السعودي
يلتقي الهلال ضد الرياض يوم السبت 14 سبتمبر، ضمن منافسات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.


أعلن نادي الاتحاد السكندري برئاسة عن ضم ثلاث صفقات جديدة لتدعيم الفريق الكروي استعدادا للموسم الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ .

أولى الصفقات هي ضم هشام عادل ( بلحة ) لاعب غزل المحلة السابق و نادي مودرن سبورت الحالي حيث قام الاعب بالتوقيع على تعاقد لمدة ثلاث سنوات مع رئيس النادي .

ثاني الصفقات كانت ضم احمد الشيمي مدافع فريق المقاولون العرب والذي قام بتوقيع تعاقد لمدة موسمين .

الصفقة الثالثة كانت ضم مهاجم نجوم المستقبل احمد ايمن والذي وقع على تعاقد لمدة أربعة مواسم. 

المعروف ان الاتحاد السكندري سبق له الإعلان عن ضم ثلاث صفقات أخرى هي حامد الجابري وعمرو جمعة و مروان داود .

يذكر ان كل صفقات نادي الاتحاد تتم حاليا من خلال رئيس قطاع كرة القدم امام محمدين بالتشاور مع المدير الفني بابافاسيليو . 


وسعت أسعار النفط من خسائرها، في تعاملات أمس الثلاثاء، مع تصاعد مخاوف الأسواق من ضعف الطلب العالمي على الذهب إثر تباطؤ الاقتصاد الصيني.

وبحلول الساعة 16:05 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 3.33% إلى 74.94 دولار للبرميل، وبذلك تكون عقود الخام العالمي قد انخفضت دون مستوى 75 دولارا للمرة الأولى منذ 3 يناير الماضي.

فيما انخفضت عقود الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 3% إلى 71.34 دولار للبرميل، بحسب ما أظهرته التداولات.

 


أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، أنه يتم خلال الفترة الحالية دراسة شكل الدوري الجديد، حيث يقوم عامر حسين بإعداده.


وكان الأهلي حقق لقب الدوري خلال الموسم الماضي، بعد صراع قوي مع بيراميدز.
وتحدث سويلم خلال تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "ال18 ناديا تم عرض عليهم ثلاثة أشكال للدوري، ويتم الآن دراسة الشكل الجديد".
وتابع: "عامر حسين يُعد الآن الجدول للموسم الجديد ، والدوري سينطلق في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر".
وأكمل: "الدوري الماضي انتهى آخر دوري في العالم، ولكن هذا الأمر نتيجة ظروف صعبة كثيرة، تم لعب بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري والتوقفات، الجميع منزعج من تأخر المسابقة، لكن هذا نتيجة أزمات كثيرة".


شن رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم، هجومًا حادًا على مواطنه بيرجوين، وذلك بسبب انتقاله للدوري السعودي.


وتحدث كومان خلال مؤتمر صحفي، الذي عقده اليوم الثلاثاء، حيث قال: "بالطبع، الكتاب مغلق بشكل أساسي أمام بيرجوين، أعتقد أنه عندما تبلغ من العمر 26 عاما، يجب أن يكون الطموح رياضيًا وليس ماليًا".

ويرى كومان أن انتقال بيرجوين من أياكس للاتحاد السعودي من أجل المال، بعدما كان يلعب ضمن صفوف توتنهام الإنجليزي.
وتابع مدرب هولندا: "كان يمكن لبيرجوين الاستمرار مع أياكس، هذا ليس سيئا أيضا. وأعتقد أنهم يدفعون جيدا هناك أيضا".
وأردف: "على أي حال، لكل شخص وجهة نظر مختلفة وهذا اختياره. أنا شخصيا لم أكن لأقوم بتلك الخطوة".


أكد نادر السيد نجم الزمالك  السابق، أنه لا بد من وضع سياسيات محددة في التعاقدات الجديدة، وذلك للاستفادة منها فنيًا، بما لا يضر النادي ماليًا.

إقرأ أيضًا..

قال نادر السيد  في تصريحات لبرنامج زملكاوي  مع محمد أبو العلا عبر قناة الزمالك ، أرفض مبدأ التعاقد مع لاعبين جدد دون الاستفادة منها على الصعيد الفني.

وأضاف، فيما يتعلق بصفقات المحترفين، لا بد وأن يكون اللاعب الأجنبي أفضل فنيًا بكثير من اللاعب المحلي، وأن يكون التعاقد لفترة قصيرة على سبيل الإعارة ووضع بند بأحقية الشراء، وذلك تحسبًا لعدم تأقلم اللاعب الأجنبي على الأجواء في مصر .

وتابع، لا بد من وضع ميزانية خاصة لكل نادٍ بشأن الصفقات الجديدة وتكلفتها، وكذلك باللاعبين الراحلين حتى لا يتأثر النادي ماليًا بالتعاقد مع لاعبين بمبالغ مالية طائلة دون الاستفادة منها فنيًا.


كشف حسام أسامة  نجم الزمالك السابق عن تأثر حسام أشرف  مهاجم القلعة البيضاء نفسيًا، بسبب عدم انضمامه لمنتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس.

إقرأ أيضًا..

قال حسام أسامة والذي شغل منصب المدرب العام لبلدية المحلة، في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع مينا ماهر عبر قناة الزمالك، كان هناك اصرار كبير من أحمد عبد الرؤوف المدير الفني السابق للفريق المحلاوي على ضم حسام أشرف  من الزمالك  لثقته في قدراته الفنية.

وأضاف، نجح حسام أشرف في تسجيل 14 هدفًا وكان من هدافي الدوري قبل نهايته بجولات قليلة، ولكنه تأثر نفسيًا من عدم اختياره ضمن قائمة منتخب مصر الأولمبي.

وشدد، أتمنى حصول حسام أشرف على فرصته كاملة في المشاركة مع الزمالك، لأنه يملك الكثير وقادر على قيادة هجوم الفريق في الموسم المُقبل.


رغم وسامته وكاريزما لا تخطئها العين، تنازل الممثل البريطاني دانييل كريج، عن الأضواء على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لزوجته الساحرة راشيل فايز.

وظهر الممثل، البالغ من العمر 56 عامًا، بإطلالة أنيقة مرتديًا بدلة بيضاء بالكامل وحذاء بني لامع بينما كان يرافق زوجته راشيل، البالغة من العمر 54 عامًا أثناء حضورهما العرض الخاص لفيلمه Queer خلال مهرجان البندقية السينمائي أمس الثلاثاء.

وواصل دانييل الظهور بتسريحة الشعر المشعثة التي كان يظهر بها مؤخرًا، بينما كان يرتدي نظارات شمسية كبيرة الحجم.

 

وفاجأ دانييل معجبيه في الأشهر الأخيرة بقصة شعره الجديدة التي يبدو أنها من أجل التحضير فيلمه القادم Wake Up Dead Man: A Knives Out Mystery، والذي بدأ تصويره في يونيو.

راشيل فايز تخطف الأضواء في البندقية 

ومن ناحية أخرى، أطلت راشيل بإطلالة ساحرة بفستان أزرق لامع بدون حمالات، مع عقد ماسي مبهر.

كما حضرت العرض تايلور راسل، صديقة هاري ستايل السابقة، والتي حطفت بدورها الأضواء بإطلالة أنيقة في مهرجان البندقية السينمائي، حيث حضرت العرض الأول لفيلم Queerبرفقة عدد كبير من النجوم.

 

 

ويأتي فيلم Queer من إخراج لوكا جواداجنينو، وهو مبني على رواية شبه سيرة ذاتية للكاتب ويليام بوروز، ويتولى البطولة دانييلكريج في دور المغترب الأمريكي والمحارب القديم ويليام لي، الذي تجمعه صداقة مع رجل أصغر سنا، يوجين أليرتون (درو ستاركي)، مدمن مخدرات وعسكري سابق في البحرية.

تشير المراجعات الأولية إلى أن رواد السينما سوف يصابون بالصدمة من الطبيعة الصريحة لبعض اللحظات الرئيسية في الفيلم.

 

وقال رئيس مهرجان البندقية السينمائي ألبرتو باربيرا إنه يعتقد أن دانيال قدم "أداء العمر" في فيلم Queer، وأضاف أنه سيتفاجأ إذا لم نر الممثل البريطاني في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام المقبل، وسيكون هذا أول ترشيح لجائزة الأوسكار على الإطلاق بالنسبة لدانييل.

ويجري تنظيم مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الحادية والثمانين من قبل بينالي البندقية ويقام على ليدو دي البندقية من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر.

 

وستحصل سيجورني ويفر على جائزة الأسد الذهبي المرموقة للإنجاز مدى الحياة خلال المهرجان.


وجه إبراهيم صلاح نجم الزمالك السابق، الشكر لمسؤولي القلعة البيضاء بعد الموافقة له على خوض تجربة بلدية المحلة  كمدير فني للفريق.

إقرأ أيضًا..

قال إبراهيم صلاح في تصريحات لبرنامج زملكاوي  مع مينا ماهر عبر قناة الزمالك ، بلدية المحلة من الأندية الكبيرة صاحبة الجماهيرية، وأسعى لتحقيق طموحات إدارته وجماهيره في أول تجربة لي كمدير فني مع الفريق الأول.

وأضاف، عقدت جلسة مساء الاثنين مع إدارة بلدية المحلة لوضع خارطة العمل، لن يكون هناك ضغوطًا في العمل مع الفريق المحلاوي، وطموحي معهم بلا حدود.

وأتم لاعب وسط الزمالك السابق تصريحاته قائلًا، الموسم المُقبل لا بد وأن يكون مختلفًا لفريق الزمالك بعدما وضع جوزيه جوميز يده على كافة المفاتيح، هناك أكثر من بطولة يخوضها الفريق ولا بد من تحقيقها لإسعاد جماهير القلعة البيضاء.


قال أحمد عبد الحليم نجم الزمالك السابق، أن مسؤولو القلعة البيضاء منحوا الفرصة لـ حسام أشرف مهاجم الفريق العائد مجددًا بعد انتهاء إعارته لنادي بلدية المحلة.

إقرأ أيضًا..

وأكد أحمد عبد الحليم في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع محمد أبو العلا عبر قناة الزمالك، أثبت حسام أشرف نفسه في الموسم المنقضي مع بلدية المحلة، ما دفع مسؤولو الزمالك لمنحه فرصة قيادة هجوم الفريق في الموسم المُقبل.

وأضاف، على حسام أشرف أن يثبت نفسه بقدرته على قيادة هجوم الزمالك، مشددًا على أنه يملك قدرات كبيرة، وعليه استغلال الفرصة التي منحت له من جديد مع القلعة البيضاء.

وتطرق أحمد عبد الحليم للحديث عن أحمد محمود الظهير الأيمن للفريق والعائد من فترة إعارته لنادي الجونة، قائلًا أثبت قدراته وجدارته خلال الفترة الأخيرة.

وأتم عبد الحليم تصريحاته قائلًا، أحمد محمود يتميز بعدم الرهبة ويملك القدرة على اللعب أمام أي منافس.


تمكنت قوات الدفاع المدني بمحافظة بني سويف، من السيطرة علي حريق شب في حظيرة مواشي بإحدي القري، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا يفيد اندلاع حريق بمنزل يُستخدم كحظيرة مواشي بقرية بهبشين التابعة لمركز ناصر .

 

على الفو انتقلت قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء لمكان الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه وإخماده بمساعدة الأهالي .  

 

نفوق 6 رؤوس ماشية

أسفر الحريق عن نفوق 6 رؤوس ماشية "3 عجول وبقرة و2 حمار" وماكينة ري بمستلزماتها ومحصول الذرة وتبن العلف وسقف وجدران المنزل.

 

 

وأفادت التحريات الأولية، أن الحريق نشب بمنزل يُستخدم حظيرة ماشية، ملك "محمدين توفيق أحمد" فلاح، 65 سنة، ومقيم بذات القرية.

 

وكشفت المعاينة الأولية وأقوال شهود العيان، أن الحريق شب نتيجة ماس كهربائي ناجم من أحد أعمدة الإنارة بجوار المنزل.

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة، بالحادث .


صرح الرئيس الأمريكي السابق المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب يوم الثلاثاء، بأن السلطات الأوكرانية تخفي أعداد القتلى والجرحى الحقيقة للعملية العسكرية الروسية الخاصة.

وقال في مقابلة مع ليكس فريدمان: "السلطات الأوكرانية تخفي عدد الضحايا في الحرب، إنهم يكذبون ويحاولون إبقاءها منخفضة.. لقد تدمر مبنى وقالوا إن شخصا واحدا أصيب بجروح طفيفة. كلا كلا لقد قُتل الكثير من الناس".

هذا وأفاد مصدر لـ RT اليوم الثلاثاء، بمقتل وإصابة أكثر من 300 مسلح أوكراني بينهم مدربون أجانب في هجوم روسي استهدف معهد الاتصالات العسكري التابع للقوات الأوكرانية في بولتافا.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن الرئيس المشارك للمجلس التنسيقي لاندماج المناطق الروسية الجديدة فلاديمير روغوف، أن الجيش الروسي وجه ضربة صاروخية استهدفت المعهد العسكري الأوكراني للاتصالات في بولتافا.

وبحسب صحيفة "التايمز" البريطانية، كان هذا المعهد أحد أهم المنشآت الأوكرانية وأكثرها فعالية منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وذكرت وكالة "أر بي كا الأوكرانية" نقلا عن مصادر، أنه تم فتح قضية جنائية ضد الجيش الأوكراني بعد قصف معهد الاتصالات العسكرية في بولتافا، بتهمة الإهمال.


تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

تشارك البعثة المصرية، اليوم الأربعاء في لعبتين كالتالي:

رفع الأثقال - سيدات 
إيناس الجبالي - وزن 41 كجم 
الساعة 2:35 مساءً

رفع الأثقال - رجال 
طه عبد المجيد - وزن 54 كجم
الساعة 7:35 مساءً

البوتشيا - مختلط  "فئة 4"
منتخب مصر - منتخب تايلاند
الساعة 11:30 صباحاً
الدور ربع النهائي


وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.


أكد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن الجامعة تتبنى الموقف الفلسطيني باعتباره موقفا موحدا لـ 22 دولة، لافتا أن الموقف السياسي الذي تعكسه الجامعة العربية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية يعد موقفا قويا وأساسيا وداعما لتلك القضية في المحافل الدولية، مشددا أن الوضع العربي الراهن ليس جيدا والوضع بفلسطين مؤسف للغاية نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على أهلنا في غزة والضفة الغربية .

جاء ذلك خلال استضافت لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، السفير حسام زكى في حوار مفتوح حول تداعيات الصراع الحالي بمنطقة الشرق الأوسط ودور جامعة الدول العربية، بتنظيم جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، و حسين الزناتي وكيل النقابة ورئيس اللجنة الشؤون العربية .

وتصدرت القضية الفلسطينية طاولة المناقشات، واجاب" زكي" على تساؤلات واستفسارات الصحفيين، مؤكدًا إن الجامعة تلعب دور بارزًا ومستمر لحماية حقوق الفلسطينيين ودعم القضية الفلسطينية ، وأنه ليس كل ما تقوم به الجامعة يتم الإعلان عنه بصورة متسمرة فهناك علاقات سياسية وخطوات دبلوماسية تتم في صمت حتى يتم إنجاز  أهدافها و الإعلان فيما بعد عن القرارات أو الاتفاقيات التي تمت ، لافتًا أن هناك لجان بالأمانة العامة  تتابع عن كثب الأوضاع في فلسطين وتوثق الجرائم الإسرائيلية ، كما تعمل بصورة مستمرة لجذب مزيدًا من دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين .

وحذر الأمين العام المساعد من تصعيدا الحرب على قطاع غزة ، والذي يتمثل في المواجهات العسكرية ما بين حزب الله والحوثيين ضد إسرائيل، مما يؤدي لرفع مستوى التوتر ويثير احتمالات تصعيد الصدام في المنطقة، وهذا أمر يعد في منتهى الخطورة.


الصحفيين تجدد رفضها للتطبيع 

ومن جانبه ، رحب الزناتي بالسفير حسام زكى وقال إنه تولى عدداً من  المناصب القيادية ومنها منصب أمين عام مساعد لجامعة الدول العربية، منذ عام 2016 حتى الآن، وتقلد خلال مسيرته الدبلوماسية  عدداً من المناصب ومنها مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وكان يعمل  سفيرا لمصر بالبرازيل، وكبير مستشاري وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط وعمل في قضايا السياسة الخارجية المصرية والصراع العربي الإسرائيلي، ومفاوضات السلام، والمصالحة الوطنية الفلسطينية، وكان نائبا لمدير مكتب وزير الخارجية، وكذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، وسفيرا لمصر في المملكة المتحدة خلال، ومديرا لإدارة دول المشرق العربي بوزارة الخارجية.

وأوضح الزناتي أن الفترة الراهنة تشهد متغيرات شديدة الحساسية، تحول حاد بمنطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، مما تثير الكثير من التساؤلات حول أثر هذه المتغيرات على المنطقة ، موضحا أن اختيار السفير زكى ليكون ضيفًا مهمًا في هذا التوقيت ليقدم اجابات على هذه التساؤلات بما يحمله من قيمة  دبلوماسية كبيرة ، ودوره بالمشاركة في صناعة السياسات، التي ترتبط بجامعة الدول العربية الآن ودورها المنوط بها في ظل هذه التحديات الصعبة التي تواجهها، فضلا عن قيمته الكبيرة في العمل الدبلوماسي على مدار تاريخه حيث تولى عددًا من المناصب الرفيعة، منها منصب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وسفيرا لمصر بالبرازيل، وكبير مستشاري وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط وعمل في قضايا السياسة الخارجية المصرية والصراع العربي الإسرائيلي، ومفاوضات السلام، والمصالحة الوطنية الفلسطينية، وكان متحدثًا رسميًا باسم وزارة الخارجية، وسفيرا لمصر في المملكة المتحدة، ومديرا لإدارة دول المشرق العربي بوزارة الخارجية. 

ومن جهته ، أكد عبد الرحيم دور النقابة الداعم للقضية الفلسطينية والصحفيين الفلسطينيين، موضحا أن نقابة الصحفيين، نظمت عشرات الفعالية التضامنية  منذ طوفان الأقصى  في ٧ أكتوبر الماضي، واستضاف الأشقاء الفلسطينيين بمقر النقابة، مشيرًا إلى أن نقابة الصحفيين أنها أول نقابة مهنية في مصر والشرق الأوسط تحظر كافة أشكال التطبيع الشخصي والمهني والنقابي مع الكيان المحتل منذ ١٩٨٠ وحتى الآن، بل أنها تحيل من يخالف هذا القرار إلى التحقيق، مستنكرا ما يحدث للصحفيين من عمليات استهداف ، تسبب في استشهاد أكثر من 170 صحفيا فلسطينيا، قائلا “هذا لم يحدث منذ عام 1948”


أعلن نادي غزل المحلة، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ضد محمود الزنفلي، حارس مرمى الداخلية، بعدما حصل النادي على توقيعه في وقت سابق، إلا أن الحارس تراجع عن إتمام التعاقد النادي معلنا الانتقال لنادي آخر.

وقال غزل المحلة في بيان رسمي: "يؤكد مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم سلامة كافة إجراءات التعاقد مع اللاعب محمود الزنفلي".

وأضاف الغزل في بيانه:  اتفقنا مع الجاري على إتمام التعاقد بمجرد صدور قرار النادي الأهلي بعدم تفعيل بند الشراء من نادي الداخلية، وبالفعل وقع اللاعب عقود انضمامه لنادي غزل المحلة، ووقع أيضا على تفويض لنادي غزل المحلة بدفع الشرط الجزائي لنادي الداخلية في الاتحاد المصري لكرة القدم، ومن ثم أعلن النادي انضمام اللاعب بشكل رسمي لصفوف الفريق".

وتابع البيان: "بعد الإعلان الرسمي عن الصفقة طلب اللاعب مقدم تعاقده وأبلغه مسئولي لجنة التعاقدات عن جاهزية الشيك مقدم التعاقد فور إتمام الكشف الطبي عليه كما هو مٌتبع،  لكن اللاعب تهرب من إجراء الكشف الطبي مرتين، ثم أغلق هاتفه ولم يتواصل مع النادي مجددا، ثم فوجئنا اليـوم بإعلانه الانضمام لنادي آخر".

وأتم النادي في بيانه: "يؤكد مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونيـة اللازمة ضد اللاعب بما يحافظ على حقوق نادي غزل المحلة أحد أعرق الأندية المصرية".


نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة".

وقال الإعلام الحربي في "حزب الله" إن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، وفقا للآتي":

1- الساعة 14:00: استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الجرداح بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

2- الساعة 14:10: استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

3- الساعة 14:20: استهداف المنظومات الفنية ‏في موقع العاصي بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

4- الساعة 14:55: استهداف انتشار لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابته ‏إصابة مباشرة.‏

5- الساعة 15:05: استهداف موقع الرادار في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

6- بعد متابعة ‏لقوات العدو الإسرائيلي، وعند رصد قوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في محيط موقع الراهب، استهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة.

7- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المنارة ‌‏بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة مما أدى إلى اشتعال النيران بداخله وسقوط إصابات ‌‏مؤكدة، كرد على ‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

8- الساعة 18:00: استهداف نقطة تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة وإيقاع ‏إصابات مؤكدة».

ويستمر "حزب الله" اللبناني منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة،  في تنفيذ عمليات عديدة يستهدف فيها شمال إسرائيل، فيما يقصف الجيش الإسرائيلي مناطق عدة في لبنان.

ويؤكد "حزب الله" أن عملياته تأتي في إطار "دعم غزة وخلق جبهة مساندة لها"، مشددا على أن توقفها "رهن بتوقف العدوان الإسرائيلي" على القطاع.

 


شهدت الساعات الماضية تعرض اللاعب عبد الإله المالكي نجم فريق الهلال ومنتخب السعودية إلى إصابة قبل مواجهة إندونيسيا في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة إندونيسيا يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم على ملعب الملك عبد الله الدولي.

 

غياب عبد الإله المالكي عن مباراة السعودية ضد إندونيسيا
قالت صحيفة الرياضية السعودية، أنه تم تأكيد غياب اللاعب عبد الإله المالكي عن مباراة المنتخب السعودي ضد إندونيسيا بسبب إصابة في مفصل الكاحل، لحقت به قبل يومين.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن لاعب الوسط شعر بآلام في كاحله خلال تدريبات يوم الأحد الماضي، وغادر الملعب قبل نهايتها، ولم يعد ثانيةً إلى التحضيرات.

جاهزية سعود عبد الحميد لمباراة إندونيسيا
أختتمت الصحيفة السعودية حديثها، أن سعود عبد الحميد أبدى للمدرب مانشيني جاهزيته البدنية واللياقية للعب المباراة ضد إندونيسيا على الرغم من عدم مشاركته في لقاءات رسمية على مدى ثلاثة أسابيع.


المصدر : رياضة : نسمة محجوب تبدع في حفل افتتاح معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين (صور)

أخبار متعلقة :