نافذة على العالم

رياضة : ادارة الاوليمبي تكرم ابطال الاوليمبي لالعاب القوى

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:54 صباحاً

نافذة على العالم - قام الكابتن ناصر الشاذلي ، رئيس النادى الأوليمبي، وفي حضور المحاسب حسن مفيد ، امين صندوق النادى ، وأعضاء مجلس الإدارة الاستاذ وائل ايريرا والاستاذ احمد سعيد قطب ، ودكتور محمد سنبل ، المدير التنفيذي، بتكريم فريق النادى الأوليمبي لألعاب القوى مواليد 2011 , 2012 ، 2013 وذلك بعد تحقيق نتائج متقدمة وحصد عدد من الميداليات خلال المشاركة في بطولة الاسكندرية لألعاب القوى بقيادة كابتن علي خليل ، رئيس الجهاز .

في سياق آخر، أجرى نادى الصيد المصرى بالاسكندرية  فاعليات اختبارات نجوم السباحة القصيرة لسباحي النادى من خلال لجنة تقييم النجوم بالاتحاد المصري للسباحة وذلك لتأهيل السباحين الناشئين للمشاركة و المنافسة في بطولات السباحة الرسمية.

يذكر أن نادى الصيد المصرى بالاسكندرية منذ ثلاث سنوات تقريبا بدأ ان يوسع النشاط الرياضى بالنادى بمختلف اللعبات بدلا من الاقتصار على الرماية وصيد الاسماك وذلك من خلال ادخال لعبات كرة القدم والسلة وممارسة السباحة .

 

IMG_0397
IMG_0396
IMG_0395

تنظر  محكمة الطفل المختصة، بعد قليل، أولى جلسات محاكمة المتهم بدهس طبيب مما أدى إلى وفاته، وإصابة آخر بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

اقرأ أيضا.. التحقيقات تكشف مفاجأة في واقعة انهيار عقار بالدويقة

النيابة العامة قد أمرت بتقديم طفل تسبب في وفاة طبيب وإصابة آخر للمحاكمة الجنائية في القضية رقم 2822 لسنة 2024 جنح الطفل.

وتلقت النيابة العامة إخطاراً بتاريخ 13 يوليو الماضي، بوقوع حادث تصادم حال قيادة المتهم الطفل لسيارة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس؛ نتج عنها وفاة طبيب وإصابة آخر أثناء عبورهما للطريق العام.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات بسؤال شهود عيان الواقعة، وطلبت تحريات الشرطة فأيدت صحتها، واستجوبت المتهم فأعترف بارتكابه للحادث.

كما أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم لمحكمة الطفل المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جريمتي القتل والإصابة الخطأ.

وفى واقعة أخرى، فتحت النيابة العامة بمنية النصر، تحقيقاتها مع العريس المتهم باختلاق واقعة أختطافه أثناء حفل زفافه بالدقهلية، و6 آخرين وذلك بعدما وجهت لهم تهم نشر أخبار كاذبة وتكدير الأمن والسلم العام، وأمرت بحجز المتهمين على ذمة التحقيقات لحين استكمال تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الواقعة، وطلبت تحريات المباحث للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة. 

 وكشفت التحقيقات، أن العريس وزوجته وأصدقاءه كانوا يمثلون مقلبًا لنشره على قناتهم على موقع "يوتيوب" لتحقيق أرباح مادية.

 القبض على العريس وزوجته و٥ من أصدقائه 

كانت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، ألقت القبض على العريس وزوجته و٥ من أصدقائه ممن شاركوا فى صناعة وتصوير مقطع الفيديو، وضبط السيارة المستخدمة فى الواقعة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم بتهمة نشر أخبارًا وادعاءات كاذبة باختطافه من أمام قاعة أفراح بمدينة منية النصر، ونشر الفيديو على قناته على "يوتيوب" بغرض تحقيق أرباح مالية.

 وظهر في مقطع الفيديو وقوف العروسين وأسرتيهما والمدعوين أمام قاعة الأفراح بعد انتهاء الحفل، وأثناء مساعدة العريس عروسه فى استقلال سيارة الزفة، جاءت سيارة أخرى بيضاء اللون، وتم جذبه داخلها، وفرت هاربة.

وبعد تداول المقلب تم إعداد مأمورية أمنية تمكنت من ضبط الزوجة من مسكنها، فيما تم ضبط الزوج أثناء مروره بكمين كفر سعد بمحافظة دمياط، واقتيادهما إلى مركز شرطة منية النصر، لبدء التحقيق معهما.

وأثار مقطع الفيديو جدلًا واسعًا حول حقيقته، خاصة مع اختلاف ردود فعل أسرتى العروسين والحضور، وظهور البعض فى حالة هدوء وقيامهم بتصوير الحدث، وانهيار البعض الآخر، ومن بينهم شقيقته. ومع انتشار مقطع الفيديو، ظهر العريس فى مقطع آخر أكد خلاله أن ما حدث مُزحة ومقلب متفق عليه مع أصدقائه، وأسرته لم تكن تعلم به، وتم الإعداد لتنفيذ المشهد التمثيلى ووضع أكثر من تصور، حتى توصل إلى الشكل النهائى الذى ظهر به، موضحًا أن مقطع الفيديو نجح وحقق مشاهدات عالية.


تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح شركة مصر للطيران، معرض مصر الدولى للطيران والفضاء بالعلمين.

مصر للطيران تعاقدت على شراء 10 طائرات إير باص 350

وقال مسؤول بالشركة، إن مصر للطيران تعاقدت على شراء 10 طائرات إير باص 350، وفى طريقنا للوصول 125 طائرة واستكمال الخطة بحلول عام 2028، مشيرا إلى انه تم التعاقد على 18 طائرة إيجار من شركة بوينج.

ويعتبر مصر للطيران والفضاء بالعلمين حدثا عالميا فريدا، في مجال الطيران والفضاء، في إفريقيا والشرق الاوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء

وشهد السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء، بالعلمين الجديدة.

وقام الرئيس بجولة تفقدية داخل صالة العرض الذكية بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة.

يذكر أن مساحة  العرض 125 ألف متر مربع، وتم عرض لقطات من بداية العمل في المشروع حتى الانتهاء الذي شارك فيه  7000 عامل.


كشفت تقارير إسرائيلية، أنه بعد 10 أشهر من بدء الحرب على قطاع غزة، تمكنت "حماس" من استعادة قدراتها شمالي القطاع، وقامت بتجنيد نحو 3000 ناشط جديد في الحركة .

وبحسب التقارير فإن "المسؤولين الأمنيين حددو علامات مثيرة للقلق تشير إلى تجدد نشاط حماس في شمال قطاع غزة".

 

وقالت: "حماس تنجح في استعادة قدراتها في المنطقة رغم الضربة القوية التي تعرضت لها".

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أنه بالرغم من أن الحرب على القطاع تسببت "بإلحاق ضرر كبير بقدرات حماس وإخراجها من المنطقة، إلا أن المعلومات الأخيرة ترسم صورة مثيرة للقلق. وعلى الرغم من أن الجيش الإسرائيلي يواصل العمل في نقاط معينة في شمال قطاع غزة".

تجنيد نحو 3000 ناشط جديد في الحركة

وأضافت: "تشير التقديرات إلى أنه تم تجنيد نحو 3000 ناشط جديد في الحركة، مزودين بالأسلحة والذخائر".

وأوضحت أن "هذا التطور يثير قلقا كبيرا لدى المسؤولين الأمنيين في إسرائيل، إذ يشير إلى قدرة حماس على التعافي، رغم الأضرار الجسيمة التي لحقت بها في بداية الحرب".

ويرى مسؤولون أمريكيون أن الجيش الإسرائيلي لن يحقق المزيد من المكاسب في قطاع غزة، وأن الحل الوحيد يكمن في عقد صفقة لاستعادة الرهائن سواء الأحياء منهم أو الأموات.

وبعد أشهر من الحرب التي شنتها إسرائيل لتدمير "حماس" بالكامل، كانت هناك تقارير عديدة تفيد بأن الحركة قادرة على استعادة قوتها وزيادة عدد مقاتليها.

 

وفيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تشهد الضفة الغربية تصعيداً أمنياً متواصلاً منذ الهجوم الإسرائيلي على القطاع، في السابع من أكتوبر الماضي، حيث أدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية عن مقتل أكثر من 600 فلسطيني واعتقال زهاء 9000 آخرين.

 


واصل منتخب مصر للكرة الشاطئية تدريباته بمعسكر الإسكندرية استعدادا لبطولة كأس الامم الافريقية والمقرر إقامتها بمصر في أكتوبر المقبل .. ويتكون الجهاز الفني من:
مصطفي لطفي ..  مديرا فنياً  
 احمد ابوسريع ..  مدربا عاما 
محمد فوزي ..  مدربا لحراس المرمي 
 مؤمن نبوي ..  مدير اداري
 محمد اكمل ..  طبيب 
 عباس حسانين ..  اخصائي علاج طبيعي 
 وائل طلال ..  منسق اعلامي 
اسلام شاكر .. مدير مهمات ويضم المعسكر المغلق 21 لاعبا.

منتخب مصر للكرة للطائرة الشاطئية يهزم غينيا بيساو في البطولة الأفريقية


بهذه النتيجة، تأهل المنتخب المصري إلى دور الـ 12 وذلك بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى.

حيث خسر منتخب مصر في الجولة الأولى من نظيره غانا بنتيجة “2-0“، كما خسر أيضًا من المغرب في البطولة الثانية بنتيجة “2-0“ أيضًا.

 

IMG_0400
IMG_0399
IMG_0398

أعلن المدير الفني لمنتخب ألمانيا نايجل ناجيلسمان، ان حارس مرمى نادي برشلونة الاسباني مارك اندريه تيرشتيجن سيكون هو الحارس الاساسي لمنتخب ألمانيا في المباريات الدولية القادمة بعد اعتزال مانويل نوير اللعب الدولي.

وكان مانويل نوير حارس منتخب المانيا ونادي بايرن ميونخ قد أعلن أعتزاله اللعب الدولي مع منتخب المانشافت بعد نهاية بطولة يورو 2024 والتي غادرها منتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي بعد سنوات طويلة ظل خلالها مانويل نوير هو الحارس الاول لمنتخب المانيا دون منازع الا في الفترات التي كان يتعرض خلالها للاصابات .

وقال نايجل ناجيلسمان المدير الفني لمنتخب المانيا خلال المؤتمر الصحفي استعدادا للتوقف الدولي الحالي : بكل تأكيد اصبح تيرشتيجن هو الحارس الاساسي لمنتخب المانيا فهو اصبح قائد فريق برشلونة ويملك خبرات كبيرة على المستوى المحلي والدولي و لو سارت الامور طبيعية فسيكون حارس منتخب المانيا في كأس العالم 2026 على اقل تقدير .

واضاف ناجيسلمان : لا ارغب في اشعال المنافسة على مركز حراسة المرمى بشكل مصطنع واتحدث عن وجود منافسة في هذا المركز داخل المنتخب . بكل وضوح تيرشتيجن هو الحارس الاول للمنتخب الالماني.

يذكر ان مارك أندريه تيرشتيجن تم اختياره قائدا لفريق برشلونة مطلع الموسم الحالي كما كان حارسا احتياطيا للمنتخب الالماني لعدة سنوات.


عقد الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع الإدارة المركزية للمعامل، لمناقشة مستجدات الخطة التنفيذية لمشروع مجمع المعامل المركزية بمدينة بدر، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع يأتي في إطار العمل على تطوير خدمات التحاليل المعملية، للارتقاء بالمنظومة الصحية، والنهوض بالصحة العامة، بما يتوافق مع المعايير الدولية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير ناقش خلال الاجتماع الوضع الحالي للمعامل المركزية وخطة الانتقال إلى المقر الجديد بمدينة بدر، إضافة إلى خطة التشغيل، من حيث توفير القوى البشرية المدربة، والأجهزة والمستلزمات الطبية، ونظم المعلومات، مؤكدا على ضمان استمرارية تقديم الخدمة بأعلى جودة.

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب الوزير ناقش خطة تجهيز معمل متنقل ، وعمل سيارتي تحاليل «Lab Mobile» ، لافتا إلى أن المعمل المتنقل يحتوي على كواشف سريعة وحديثة ، للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجا  والمناطق الحدودية التي يصعب الوصول إليها، لتوفير خدمة معملية بأعلى جودة للمواطنين، مؤكدا على سرعة الانتهاء من التشغيل خلال شهرين.

وتابع «عبدالغفار» أن الدكتور عمرو قنديل ناقش  أيضا خلال الاجتماع ، خطة عمل الإدارة العامة لاختبارات نواقل الأمراض والتصنيف الحشري المستحدثة، وإجراءات خطة التشغيل الخاصة بها، مؤكدا ضرورة تجهيز 5 معامل مشتركة على مستوى الجمهورية، تضاهي المعامل المركزية في الكفاءة والتجهيزات بالنسبة لتحاليل الأغذية والمياه، مع التأكيد على توفير مخزون استراتيجي من المستلزمات والكواشف.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن نائب الوزير وجه بإعادة تقييم كافة الأجهزة الموجودة بالمعامل المركزية والمشتركة، وإعادة توزيعها للاستفادة منها بالشكل المطلوب، منوها إلى ضرورة المرور الدوري على المعامل المشتركة بالمحافظات، ومتابعتها، وتلافي أي سلبيات حتى تمام الانتهاء منها.

حضر الاجتماع الدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي والصحة العامة، والدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بالوزارة، ومديري الإدارات العامة.


حقق فريق المقاولون تحت ١٥ سنة بنات للكرة الطائرة الفوز على فريق  هليوبوليس بنتيجة  ٣ / ٠ في إطار بطولة منطقة القاهرة. 
يقود الجهاز المدير الفني كابتن/ أحمد جوده، مدرب الفريق كابتن/ أحمد عبد الخالق ، مدير قطاع الناشئات كابتن حسام عبد الخالق ، وإداري ك/ خاطر عبد الفتاح.

 

المقاولون 2009 يتعادل مع زد في مباراة ودية


خاض فريق ناشئي المقاولون العرب مواليد 2009 مباراة ودية مع فريق زد ، انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.
تأتي المباراة في إطار الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد، تحت قيادة المدير الفني الكابتن أحمد سيد سيكا، والكابتن محمد فوزي مدرب، والكابتن أحمد صابر مدرب حراس المرمى، والكابتن سعيد صابر الإداري، والكابتن أحمد هاني أخصائي إصابات الملاعب.
 


وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، في سجل جناح دولة الصين بمعرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح شركة مصر للطيران، بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء بالعلمين.

مصر للطيران تتعاقد على شراء 10 طائرات إير باص 350

وقال مسؤول بالشركة، إن مصر للطيران تعاقدت على شراء 10 طائرات إير باص 350، وفى طريقنا للوصول 125 طائرة واستكمال الخطة بحلول عام 2028، مشيرا إلى انه تم التعاقد على 18 طائرة إيجار من شركة بوينج.

ويعتبر مصر للطيران والفضاء بالعلمين حدث عالمى فريد، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الاوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء

وشهد السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء، بالعلمين الجديدة.

وقام الرئيس بجولة تفقدية داخل صالة العرض الذكية بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة.

يذكر أن مساحة  العرض 125 ألف متر مربع، وتم عرض لقطات من بداية العمل في المشروع حتى الانتهاء الذي شارك فيه  7000 عامل.

وانطلقت فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى، والذى تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولى، وذلك من الثلاثاء للخميس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعتبر المعرض حدثا عالميا فريدا، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

 


خاض فريق ناشئي المقاولون العرب مواليد 2008 مباراة ودية مع فريق غزل المحلة، إنتهت بالتعادل السلبي، وتأتي المباراة في إطار الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد.


يعمل الجهاز الفني للفريق تحت قيادة الكابتن سامح يوسف مديراً فنياً ، ويضم كلا من الكابتن أحمد كمونه كمدرب، والكابتن محمد سلامة مدرب حراس المرمى، والكابتن كريم مجدي مخطط الأحمال، والكابتن عبد الغني حسين إداري وأخصائي الإصابات الدكتور أسامة الأطرش.

في سياق آخر، لعب فريق ناشئي المقاولون العرب مواليد 2009 مباراة ودية مع فريق زد ، انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

تأتي المباراة في إطار الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد، تحت قيادة المدير الفني الكابتن أحمد سيد سيكا، والكابتن محمد فوزي مدرب، والكابتن أحمد صابر مدرب حراس المرمى، والكابتن سعيد صابر الإداري، والكابتن أحمد هاني أخصائي إصابات الملاعب .


 تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة عامل، بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى، بمنطقة عابدين وكان قد ضبطت وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، بحيازته المضبوطات للاتجار بها، خارج السوق المصرفية.

الواقعة بدأت بعدما تمكنت وحدة المباحث بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص - مقيم بمحافظة القاهرة) وبحوزته مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية".

بمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفية، وأقر بأنه نظرًا لعمله فى مجال السياحة رغب فى شراء العملات الأجنبية لتسهيل عملية حجز الفنادق للشركة محل عمله، فتواصل مع آخرين لشراء العملة الأجنبية خارج السوق المصرفية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا.. محاكمة المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب في أكتوبر

في سياق آخر، لقي شخص مصرعه، فيما أصيب 9 آخرين، إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق «الصحراوي الشرقى» بمحافظة بني سويف، تحرر المحضر اللازم.

تقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف، إخطارًا يفيد بوقوع حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بطريق الصحراوي الشرقي دائرة المحافظة.

مصرع شخص وإصابة 9 آخرين

بالانتقال والفحص لمكان الحادث، تبين مصرع شخص «تم نقله لمشرحة مستشفي بني سويف التخصصي»، وإصابة 9 أشخاص آخرين تم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف للمستشفي لتلقيهم الإسعافات اللازمة. 

تم رفع آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة بالحادث.


أعلن النجم الاسطوري لمنتخب أورجواي لويس سواريز اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده بعد مشوار طويل من الانجازات مع السيليستي .

قال لويس سواريز في المؤتمر الصحفي استعدادا لمباراة باراجواي في تصفيات كأس العالم 2026 والتي ستقام فجر السبت المقبل في العاصمة الاورجويانية مونتيفيديو : ستكون مباراة باراجواي المقبلة هي اخر مبارياتي الدولية بفانلة منتخب اورجواي واتمنى لكل زملائي التوفيق .

وكان لويس سواريز هو احد اهم نجوم منتخب اورجواي في العصر الحديث حيث نجح سواريز في قيادة منتخب اورجواي للحصول على المركز الرابع في كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا بعدما تخطى منتخب اورجواي منتخب غانا في المباراة الشهيرة في الدور ربع النهائي والتي كان للنجم لويس سواريز دورا كبيرا خلالها بعد انقاذه لهدف محقق لمنتخب غانا بيده من على خط المرمى في الدقيقة الاخيرة من المباراة ورغم طرده من المباراة الا ان ركلة الجزاء ضاعت ونجح منتخب اورجواي في النهاية في التأهل للدور نصف النهائي .

ايضا قاد لويس سواريز الذي لعب 142 مباراة دولية مع منتخب اورجواي سجل خلالها 69 هدفا منتخب بلاده الى الحصول على لقب كوبا امريكا 2011 و ايضا المركز الثالث في اخر نسخة لكوبا امريكا عام 2024 وشارك مع منتخب اورجواي في كأسي العالم 2028 و 2022 .

 

 


أعلن نادي الاتحاد السعودي قبل 24 ساعة فقط من نهاية موسم الانتقالات الصيفية الجاري عن حسم 3 صفقات ضمن خطة النمور لدعم صفوفهم خلال الميركاتو الصيفي.

وحسم الاتحاد 3 صفقات وهم:

  1. عبد الاله العمري
  2. ستيفين بيرجوين
  3. دانيلو بيريرا

وتعاقد الاتحاد مع عدد من الصفقات المميزة في الميركاتو الصيفي الجاري، تصدرها النجم الفرنسي موسى ديابي و الجزائري حسام عوار والحارس الصربي رايكوفيتش.

اتحاد جدة يقلب الطاولة على التعاون بثنائية في الدوري السعودي

فاز اتحاد جدة على نظيره التعاون بهدفين مقابل هدف، على أرضية استاد "الملك عبد الله الدولي"، في ختام منافسات الجولة الثانية من دوري روشن.

تقدم موسى بارو للتعاون بالهدف الأول في الدقيقة 59، عن طريق تسديدة قوية متقنة من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك وأدرك الاتحاد التعادل في الدقيقة 69 عن طريق كريم بنزيما بعد تمريرة من مهند الشنقيطي قابلها بنزيما بتسديدة سكنت الشباك.

وقلب اتحاد جدة الطاولة على التعاون في الدقيقة 90+6، بعد احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد بعد عرقلة موسى ديابي، وسددها حسام عوار بتسديدة قوية سكنت الشباك.

بهذه النتيجة يحتل الاتحاد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، بينما يأتي التعاون بالمركز التاسع، وفي جعبته 3 نقاط.


أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية بصالة العرض الذكية، خلال افتتاحه مصر الدولي الأول للطيران والفضاء بمدينة العلمين.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح شركة مصر للطيران، بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء بالعلمين.

ووقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، في سجل جناح دولة الصين بمعرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين.

مصر للطيران تعاقدت على شراء 10 طائرات إير باص 350

وقال مسؤول بالشركة، إن مصر للطيران تعاقدت على شراء 10 طائرات إير باص 350، وفى طريقنا للوصول 125 طائرة واستكمال الخطة بحلول عام 2028، مشيرا إلى انه تم التعاقد على 18 طائرة إيجار من شركة بوينج.

ويعتبر مصر للطيران والفضاء بالعلمين حدث عالمى فريد، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الاوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء

يذكر أن مساحة  العرض 125 ألف متر مربع، وتم عرض لقطات من بداية العمل في المشروع حتى الانتهاء الذي شارك فيه  7000 عامل.

وانطلقت فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى، والذى تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولى، وذلك من الثلاثاء للخميس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعتبر المعرض حدثا عالميا فريدا، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

 


أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار تكثيف أعمال الرقابة على مخابز إنتاج الخبز البلدي لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً،  على المخابز البلدية بقريتي ميت يزيد والقرشية والتي اسفرت عن تحرير ١٨ محضر استجابة فورية للأهالي .

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر لمخابز بقرية ميت يزيد مركز السنطة نقص وزن 18 جرام ، نقص وزن 8 جرام، نقص وزن 7 جرام، نقص وزن 11 جرام، كما تم تحرير محاضر لمخبرين مغلقين بقرية القرشية مركز السنطة وجارى متابعة مبيعاتهم .

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 6 محاضر عدم حمل شهادة صحية و 6 محاضر نقص اشتراطات صحية.

و أعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم .

و أِشار الجندي ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .


تنظم الهيئة المصرية العامة للبترول 4 ندوات توعوية تحت عنوان "القيادة الآمنة وسلامة الطريق" بواقع ندوة كل أسبوع بالتعاون مع شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة "بتروسيف"، وذلك لرفع مستوى ثقافة السلامة والصحة المهنية لدى العاملين بالهيئة، وذلك بحضور الدكتور تامر عايش مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة للبيئة والمشرف على الامن الصناعي والاستاذ احمد عبد الحميد مدير عام التدريب والدعم الفني  ود. ياسمين دسوقى مدير عام مساعد التدريب بشركة بتروسيف.

خلال الندوة الاولى، أكد الدكتور تامر عايش على اهمية توعية العاملين بالهيئة وزيادة ثقافتهم نحو القيادة الآمنة، مشيراً إلى حرص الهيئة بالتعاون مع شركة بتروسيف على تنظيم مثل هذه الندوات لتقليل المخاطر وحفاظاً على ارواح العاملين وأسرهم، لافتا إلى أن الهيئة بصدد تنظيم مثل هذه الندوات للشركات التابعة خلال الفترة القادمة لتحقيق أكبر قدر من التوعية لدى العاملين بالقطاع.

واستعرض خلال الندوة الكيميائي نير نور الدين مساعد رئيس ايجاس للسلامة والصحة المهنية السابق ومحاضر بشركة بتروسيف قواعد القيادة السليمة والآمنة وكيفية التعامل مع المخاطر اثناء القيادة، واستعرض عدد من المواقف الواقعية التى يتم فيها عدم اتباع إرشادات وتعليمات القيادة وادت إلى وقوع حوادث، كما تم عرض فيديوهات توعوية للقيادة الآمنة وطرق التعامل مع المواقف الخطرة وتجنب أخطاء الآخرين أثناء عملية القيادة.

وكنوع من التفاعل وثراء الندوة وتحقيق الهدف منها، تم فتح المناقشة والإجابة عن الاستفسارات من المشاركين فيما يتعلق بواجبات القيادة وعدم الإخلال بها فى بعض المواقف التى يتعرضوا لها أثناء القيادة.

وأشاد المشاركون بأهمية الندوة والمعلومات التى استفادوا منها والتى تجنبهم المخاطر ووقوع حوادث أثناء القيادة على الطرق سواء فى العمل أو فى حياتهم الخاصة.


أكد مسؤول جناح القوات الجوية بدولة قطر، بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة، أن قطر تشارك في المعرض بمجموعة من الطائرات، وهناك مشاركة تدريبية، موجهًا الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا المعرض وعلى الاستضافة.

مصر للطيران 

وقال مسؤول بالشركة، إن مصر للطيران تعاقدت على شراء 10 طائرات إير باص 350، وفى طريقنا للوصول 125 طائرة واستكمال الخطة بحلول عام 2028، مشيرا إلى انه تم التعاقد على 18 طائرة إيجار من شركة بوينج.

ويعتبر مصر للطيران والفضاء بالعلمين حدثا عالميا فريدا، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الاوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

صالة العرض الذكية

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي جولة تفقدية بصالة العرض الذكية، خلال افتتاحه مصر الدولي الأول للطيران والفضاء بمدينة العلمين.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح شركة مصر للطيران، بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء بالعلمين.

ووقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، في سجل جناح دولة الصين بمعرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين.

يذكر أن مساحة  العرض 125 ألف متر مربع، وتم عرض لقطات من بداية العمل في المشروع حتى الانتهاء الذي شارك فيه  7000 عامل.

وانطلقت فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى، والذى تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولى، وذلك من الثلاثاء للخميس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعتبر المعرض حدثا عالميا فريدا، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.


قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، تعيين الحكمة المصرية شاهندة المغربى لإدارة مباراة كندا و فيجى ضمن منافسات كأس العالم للسيدات في كولومبيا.

يضم الطاقم كلا من شاهندة المغربي حكمة ساحة ويعاونها المغربية سكينة حمدي مساعد أول والجزائرية أسماء وهاب مساعد ثاني والمكسيكية ليزي جارسيا رابعا و الأمريكية سميث خال مسؤلا لتقنية Replay Operator .

ومن المقرر إقامة اللقاء غدا الأربعاء 4 سبتمبر الجاري علي ستاد ميديلين بكولومبيا.

منتخب الناشئات يختتم تدريباته لمباراة تنزانيا..وجمال علام والرفاعي يشكران  سفير مصر في تونس
اختتم منتخب مصر للناشئات تحت 17 سنة، استعداداته لمباراة الغد أمام تنزانيا في افتتاح مشواره بدورة شمال أفريقيا الودية التي تقام في تونس في الفترة من 1 حتى 8 سبتمبر الجارى.
تقام الدورة بمشاركة منتخبات مصر وتونس والمغرب وتنزانيا، وتنطلق مباراة مصر في تمام الثانية والنصف ظهر غد الثلاثاء.
من جانبه ، عقد الأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة والدكتورة دينا الرفاعى عضو المجلس المشرف على الكرة النسائية، أكثر من جلسة مع اللاعبات والجهاز الفني بقيادة الكابتن مصطفى منير لتحفيزهن قبل مباراة الغد، كما قدم علام والرفاعي الشكر للسفير إيهاب فهمى سفير مصر في تونس ، وقيادات السفارة، لحرصهم على استقبال البعثة منذ اليوم الأول وتذليل كافه العقبات و تسهيل الإجراءات.


قال  الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الكنيسة المصرية يشهد لها الجميع عبر تاريخها الممتد بوطنيتها الكبيرة حيث تحرص دائما على إعلاء المصلحة الوطنية.

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن ملتقى لوجوس الرابع لشباب إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر، والذي نظمته الكنيسة مؤخرا و شارك فيه  بحضور قداسة البابا تواضروس، يعكس جهود الكنيسة  في تعزيز القيم والأخلاقيات من خلال هذه المؤتمرات التي تجمع الشباب من مختلف الثقافات داخل مصر وخارجها.

وأوضح رئيس لجنة الشباب، أن البابا تواضروس الثانى له مكانة مرموقة وكبيرة راسخة فى قلوب وعقول كل المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية مؤكداً أنه صمام لوحدة وتماسك كل المصريين.

وأشار إلى أن الشعب المصري بمسلميه وأقباطه يقفون صفًا واحدًا خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسى لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تواجه الدولة المصرية.

وكان  البابا تواضروس الثاني، استقبل  في المقر البابوي بالقاهرة الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب و الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، واللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، ومن أعضاء مجلس النواب الكاتب الصحفي عماد خليل، والنائبات مرثا محروس ود. دينا عبد الكريم، وم. وجيه عدلي توما، ود. م. ماريان عازر، وم. ألبرت جميل، بحضور عدد من الآباء الأساقفة والكهنة، وذلك في إطار فعاليات ملتقى لوجوس الرابع لشباب إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر.

واحتضنت ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام ٢٠١٨، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر، تحت شعار "العودة إلى الجذور" للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتع بالجذور".


 


قالت سرايا القدس في جنين، إن قواتها تخوض في مجموعات كفرذان معارك ضارية مع قوات العدو، في محاور القتال ويمطرون القوات المقتحمة، والآليات العسكرية محيط المنزل المحاصر بزخات كثيفة، من الرصاص والعبوات الناسفة محققين إصابات مباشرة .

 

كما أعلنت سرايا القدس كتيبة طولكرم: يخوض مقاتلونا برفقة مقاتلي شعبنا معارك ضارية مع قوات العدو المقتحمة لمخيم طولكرم ويمطرون قوات المشاة في أزقة المخيم بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

 


عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعا لمناقشة موقف تنفيذ المنظومة الدائمة لمشروع تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بالمياه من نهر النيل، وذلك بحضور الدكتور أسامة حمدي، مستشار الوزارة لشئون المتابعة والمشروعات والمرافق، والمهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمشرف على مرافق الهيئة، والمهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وممثلي جهاز العاصمة الإدارية الجديدة.


يأتي الاجتماع في إطار تكليفات  المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة متابعة موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة لضمان الانتهاء من التنفيذ وفقاً للتوقيتات المقررة وتحقيق الاستفادة من تلك الاستثمارات.

وخلال الاجتماع، ناقش نائب وزير الإسكان مع الحضور، موقف تنفيذ مكونات المشروع المخطط تنفيذه بدايةً من تنفيذ أعمال المأخذ للمياه العكرة، ورافع رقم 1 لاستيعاب طاقة 1.5 مليون م3/يوم، وتنفيذ ٣ خطوط طرد بقطر ٢٢٠٠ مم بإجمالي أطوال ١٤٤ كم، وعدد 3 محطات رفع، ومحطة خزانات رفع سعة 800 ألف م3/يوم، وتنفيذ المرحلة الأولى من محطة التنقية بطاقة 400 ألف م3/يوم، بجانب مناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ الأعمال.

وأشار إسماعيل، إلى ضرورة التنسيق المستمر بين مختلف الأطراف المعنية من الوزارة وقطاع التشييد، وهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة وشركات المقاولات المنفذة للمشروع، وعقد الاجتماعات التنسيقية، لمناقشة موقف المعوقات ووضع الخطط والمقترحات الفنية والتعاقدية المطلوبة للتغلب على التحديات، والالتزام بالانتهاء من أعمال التنفيذ مختلف مكونات المشروع وفقاً للتوقيتات المتفق عليها.

وفي نهاية الاجتماع، شدد نائب وزير الإسكان، على ضرورة التزام كافة الأطراف المعنية بتنفيذ المهام المطلوبة منها وإتمام مختلف التنسيقات مع الوزارات الأخرى المعنية، ودفع معدلات التنفيذ بالمشروع.


تحدث النجم الهولندي الشاب بيرجوين لاعب نادي الاتحاد السعودي الجديد عن كواليس الساعات الأخيرة قبل انضمامه لصفوف النمور خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأعلن نادي الاتحاد ضم النجم الهولندي بيرجوين قادمًا من صفوف أياكس أمستردام الهولندي في صفقة من العيار الثقيل، قبل ساعات من غلق أبواب سوق الانتقالات الصيفية.

وكشف بيرجوين تفاصيل الساعات الأخيرة بمفاوضات الاتحاد قائلًا: " كان يوم مثير للغاية، لقد استيقظت في الصباح، وكان علي الانتظار حتى تلقيت رسالة مفادها؛ يجب عليك الذهاب إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية ".

وأضاف: " بعد ذلك كان علي انتظار أياكس لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الحصول على بديل، كان الأمر مرهقًا لكنه نجح في النهاية ".

الاتحاد السعودي يعلن حسم 3 صفقات في الساعات الأخيرة للميركاتو

أعلن نادي الاتحاد السعودي قبل 24 ساعة فقط من نهاية موسم الانتقالات الصيفية الجاري عن حسم 3 صفقات ضمن خطة النمور لدعم صفوفهم خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وحسم الاتحاد 3 صفقات وهم:

  1. عبد الاله العمري
  2. ستيفين بيرجوين
  3. دانيلو بيريرا

وتعاقد الاتحاد مع عدد من الصفقات المميزة في الميركاتو الصيفي الجاري، تصدرها النجم الفرنسي موسى ديابي و الجزائري حسام عوار والحارس الصربي رايكوفيتش.


أكدت مسؤولة جناح القوات الجوية بدولة الإمارات خلال افتتاح الرئيس السيسي النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمدينة العلمين الجديدة، على تعزيز العلاقات بين مصر والإمارات.

وقالت مسؤولة جناح القوات الجوية بدولة الإمارات، خلال تفقد الرئيس المعرض بمدينة العلمين: “مشاركتنا اليوم للنسخة الأولي مشاركة مهمة جدا، حيث إنها تؤكد تعزيز أواصل التعاون بين الإمارات ومصر”.

وتابعت: “نتشارك مع مصر نفس الرؤى والطموحات فى تقديم أفضل الاحتياجات من خلال الصناعات الدفاعية وتقدمها”.

من جانبه أكد مسؤول جناح القوات الجوية بدولة قطر، بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة، أن قطر تشارك في المعرض بمجموعة من الطائرات، وهناك مشاركة تدريبية، موجهًا الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا المعرض وعلى الاستضافة.

مصر للطيران 

وقال مسؤول بالشركة، إن مصر للطيران تعاقدت على شراء 10 طائرات إير باص 350، وفى طريقنا للوصول 125 طائرة واستكمال الخطة بحلول عام 2028، مشيرا إلى انه تم التعاقد على 18 طائرة إيجار من شركة بوينج.

ويعتبر مصر للطيران والفضاء بالعلمين حدثا عالميا فريدا، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الاوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

صالة العرض الذكية

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي جولة تفقدية بصالة العرض الذكية، خلال افتتاحه مصر الدولي الأول للطيران والفضاء بمدينة العلمين.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح شركة مصر للطيران، بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء بالعلمين.

ووقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، في سجل جناح دولة الصين بمعرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين.

يذكر أن مساحة  العرض 125 ألف متر مربع، وتم عرض لقطات من بداية العمل في المشروع حتى الانتهاء الذي شارك فيه  7000 عامل.

وانطلقت فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى، والذى تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولى، وذلك من الثلاثاء للخميس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعتبر المعرض حدثا عالميا فريدا، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.


في إطار اللقاء الشامل الذي عقدته الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع  ستيفن جيمبرت، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي لدى البنك الدولي، وفريق عمل البنك، ناقشت الوزيرة تطورات الجهود المبذولة بالتنسيق مع الجهات الوطنية لإعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر، وكذلك التنمية الصناعية وتعزيز التجارة، فضلًا المشروعات المستقبلية لدفع الاستثمار في رأس المال البشري، وتشجيع التمويل المناخي من خلال تنفيذ توصيات تقرير المناخ والتنمية CCDR.

استراتيجيتا الاستثمار الأجنبي المباشر والتنمية الصناعية

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، خلال اللقاء، على الأهمية التي توليها الحكومة لتعزيز الاستثمارات الداخلية والخارجية وإفساح المجال للقطاع الخاص للقيام بدور أكبر في تعزيز جهود التنمية وقيادة النمو الشامل والمستدام، لافتة إلى أن التعاون الفني مع البنك الدولي لإعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر يخدم هذا التوجه كما ينفذ توجيهات المجلس الأعلى للاستثمار بوضع رؤية واضحة للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على التنسيق بين البنك الدولي والجهات الوطنية المعنية، لتقييم أداء الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، ووضع رؤية واستراتيجية واضحة للبنية التشريعية والمؤسسية بما يحسن بيئة الاستثمار في مصر ويعزز فعاليتها.

من جانب آخر ناقش الاجتماع تطورات إعداد استراتيجية التنمية الصناعية وتعزيز التجارة في مصر بالتعاون مع الجهات الوطنية المعنية، وأيضًا الشركاء الدوليين الآخرين مثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وشركاء التنمية الثنائيين.

تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري

وشددت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، على أهمية الشراكة مع البنك في تعزيز جهود التنمية البشرية، لاسيما في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام كبير بهذا الأمر كجزء من برنامج الحكومة المصرية الجديد، مشيرة إلى مبادرة "بداية" التي تعد مشروعًا قوميًا للتنمية البشرية لتعزيز القدرات والمهارات وبناء الإنسان المصري.

وفي هذا الصدد ناقش الاجتماع الجهود التي تقوم بها الدولة لمراجعة الإنفاق الحكومي والاستثمارات العامة، وتعزيز التوجه نحو مبادرات بناء الإنسان والحماية الاجتماعية وزيادة الإنفاق على قطاعي الصحة والتعليم وأهمية الاستفادة من المخرجات والتوصيات الصادرة عن تقارير البنك الدولي وعلى رأسها تقرير مراجعة الإنفاق العام في مصر لقطاعات التنمية البشرية وتقرير تحقيق المكاسب الديمغرافية في مصر ، حيث ناقش الاجتماع تطورات تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية ف إطار رؤية الدولة لدعم الفئات الأقل دخلًا.

مؤتمر المناخ COP29

من جانب آخر ناقشت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع مسئولي البنك الدولي استعدادات مؤتمر المناخ COP29، بالإضافة إلى التعاون مع البنك لتنفيذ توصيات تقرير المناخ والتنمية CCDR، والعمل الجاري في إطار برنامج InfraSAP الذي يعمل على تعزيز وحشد رؤوس الأموال الخاصة في مشروعات البنية الأساسية الخضراء، لمواجهة التحديات الاقتصادية والمناخية التي تواجهها الدولة. كما أشارت الوزيرة إلى إعداد "دليل شرم الشيخ للتمويل العادل"، والدعم الذي أتاحه البنك لإعداده لتعزيز التمويل المناخي للمشروعات الخضراء، مؤكدة تطلع الوزارة لمزيد من التعاون مع البنك في هذا الصدد.

تمويل سياسات التنمية

من جانب آخر ناقش الاجتماع التعاون مع البنك الدولي، لتعزيز الإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الدولة لتمكين القطاع الخاص، من خلال برنامج تمويل سياسات التنمية الذي يعمل على تحقيق ثلاثة محاور رئيسية هي بناء قدرة المالية العامة الكلية على الصمود في وجه الصدمات، وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري مع تحسين البيئة الداعمة لأنشطة الأعمال، ومساندة التحول الأخضر.
 


ننشر سعر الريال السعودى أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 3-9-2024، بالبنوك المصرية خلال التعاملات الصباحية، مسجلًا فى البنك الأهلى المصرى سعر 12.90 جنيه للشراء، 12.96 جنيه للبيع، ومتوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى سجل 12.91 جنيه للشراء، 12.95 جنيه للبيع.

 

سعر الريال السعودى فى عدد آخر من البنوك العاملة فى مصر، كالتالى:

سعر الريال السعودى فى البنك المركزى المصرى

12.91 جنيه للشراء.

12.95 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى

12.90  جنيه للشراء.

12.96  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى فى بنك مصر

12.90 جنيه للشراء.

12.96 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى فى بنك الإسكندرية

12.91  جنيه للشراء.

12.96  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى فى البنك التجارى الدولى cib

12.87 جنيه للشراء.

12.96 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى فى مصرف أبو ظبى التجارى

12.61 جنيه للشراء.

12.96 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى فى بنك البركة

12.86 جنيه للشراء.

12.96 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى فى بنك قناة السويس

12.87 جنيه للشراء.

12.97 جنيه للبيع.

استقر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الين واليورو في تعاملات الثلاثاء المبكرة، مع ترقب المستثمرين سلسلة من البيانات الاقتصادية الأميركية التي ستؤثر على حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع.

وسجل اليورو في أحدث تعاملات 1.1060 دولار، وهو ليس بعيدا عن أدنى مستوى خلال أسبوعين البالغ 1.1042 دولار الذي لامسه في الجلسة السابقة.

وانخفض الين إلى 147.10 دولار خلال التعاملات المبكرة، وهو ما يقترب من أدنى مستوى في أسبوعين عند 147.16 والذي سجله أمس الاثنين.

وسيركز المستثمرون هذا الأسبوع على بيانات الوظائف الأميركية المقرر صدورها الجمعة بعد أن أيد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول الشهر الماضي البدء الوشيك في خفض أسعار الفائدة، في إشارة إلى مخاوف إزاء سوق العمل.

وقبل ذلك تصدر بيانات الوظائف الشاغرة الأربعاء وتقرير طلبات إعانة البطالة الخميس، والتي ستكون في دائرة الضوء.


حرص البرازيلي أليكس تيليس، لاعب النصر السعودي، على توجيه رسالة وداع إلى جماهير النادي بعد مغادرته مؤخراً. ورحل تيليس عن النصر بعد موسم واحد، حيث تم فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

وفي رسالة عبر "إنستجرام"، قال تيليس: "أود أن أشكر جماهير النصر على دعمكم خلال فترة تواجدي مع النادي. لقد أظهرتم لي ولعائلتي الكثير من العاطفة والحب".

وتابع: "في الحياة، هناك قيم أهم من كرة القدم مثل الولاء والتعاطف والاحترام. أشعر بالثقة بأنني قدمت أفضل ما لدي في الملعب، وأنا متحمس لبدء فصل جديد في مسيرتي".

خلال فترة وجوده مع النصر، لعب تيليس 38 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 5 أخرى.
 


تخوض المقاومة في الضفة الغربية، اشتباكات ضارية في جنين ونابلس وطولكرم، وتواصل تكبيد الاحتلال الخسائر الفادحة في ملحمة "رعب اشباح المخيمات" المستمرة منذ 7 أيام.

 

عمليات اليوم في المخيمات :

وفي عمليات اليوم، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، مواصلة مقاتليها التصدي لقوات الاحتلال في محاور القتال المختلفة، مؤكدة أنّهم يمطرون قوات الاحتلال والآليات العسكرية بزخات من الرصاص والعبوات الناسفة.

وقالت إن مجاهديها تمكنوا من إمطار قوات المشاة بزخات كثيفة من الرصاص في محور الشهداء، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

 

من جهتها، كتائب شهداء الأقصى - نابلس، أشارت إلى خوض مجاهديها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

 

وفجر اليوم، أكدت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم، مقتل جندي إسرائيلي وإيقاعها عدداً من الإصابات في صفوف "جيش" الاحتلال.

خسائر الاحتلال جاءت نتيجة الكمين

وأضافت كتائب شهداء الأقصى، في بيانٍ، أنّ خسائر الاحتلال جاءت نتيجة الكمين المحكم الذي نفذه مقاتلوها، بالاشتراك مع كتائب القسام، في محور الغانم في مخيم طولكرم.

 

استشهاد طفل وإصابة والده برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم

 واستشهد، فجر اليوم الثلاثاء، طفل برصاص الاحتلال خلال الاقتحام المتواصل لمخيم طولكرم.

 

وأفادت مصادر طبية ومحلية، باستشهاد الطفل محمد كنعان بعد اصابته برصاص قناصة الاحتلال في الرأس، أثناء تواجده مع والده في أحد أحياء المخيم، فيما أصيب والده برصاص الاحتلال، وتم نقلهما الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

 

وتواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم وسط تشديد الحصار عليه، ونشر القناصة في محيطه على البنايات العالية الكاشفة له، في الوقت الذي لم تفارق طائرات الاستطلاع تحليقها في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، وداهمت أحد المنازل بعد محاصرته وسط إطلاق القنابل الصوتية، وقامت بتفتيشه، وإخضاع كل من يتواجد فيه للاستجواب والتحقيق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

حاصرت مستشفى الشهيد

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة شرقي طولكرم، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بعد اقتحامها مدينة طولكرم.

 

وأفادت مراسلة الميادين باقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة وبلدة سالم شرق نابلس ومدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

هذا واعتدت قوات الاحتلال على مسعفين ومصاب بالضرب قرب مستشفى ابن سينا في جنين.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ودهم في بلدات بيت فجار وسعير وإذنا، كما اقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وأسفر العدوان الإسرائيلي، على الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي وحتى اللحظة، عن استشهاد 31 مواطناً، بينهم 18 في محافظة جنين، و6 في طولكرم، و4 في طوباس، 3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 683.

 

الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت 

وفي سياق العدوان الإسرائيلي، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حرم جامعة بيرزيت شمال رام الله.

 

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال عاثوا خراباً في ممتلكات الحركة الطلابية، واستولوا على العديد من الممتلكات والمطبوعات الخاصة بالأنشطة الطلابية.

 

كما أفادت المصادر، بقيام جنود الاحتلال بإلصاق منشورات ترهيب للطلبة، تدعوهم فيها إلى عدم المشاركة في الأنشطة الطلابية، ومتوعدة بـ"تدمير مستقبلهم".

 

الاحتلال يستدعي خطيب الأقصى عكرمة صبري للتحقيق

هذا واستدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، للتحقيق في المسكوبية بالقدس المحتلة.

 

وأفاد المكتب القانوني للشيخ عكرمة صبري، بأن مخابرات الاحتلال داهمت منزله، واستدعته للتحقيق في "قسم 4" الخاص بالتحقيق مع المقدسيين في سجن المسكوبية، عند الساعة التاسعة صباحاً.

 


ننشر سعر الدينار الكويتى أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 3 -9-2024، بالبنوك المصرية، مسجلًا فى البنك الأهلى المصرى 158.5 جنيه للشراء و159.6 جنيه للبيع، وتشمل تحديث فورى للأسعار حال تغيرها.

 

سعر الدينار الكويتى فى بعض البنوك اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 كالتالى:

سعر الدينار الكويتى فى البنك الأهلى المصرى

158.1 جنيه للشراء

159.06 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى فى بنك مصر

158.4 جنيه للشراء

159.05 جنيه  للبيع

سعر الدينار الكويتى فى بنك الإسكندرية

152.7 جنيه للشراء.

159.06 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى فى البنك التجارى الدولى cib

152.9 جنيه للشراء.

159.07 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى فى مصرف أبو ظبى الإسلامي

154 جنيه للشراء.

159.06 جنيه للبيع.

الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الين واليورو

استقر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الين واليورو في تعاملات الثلاثاء المبكرة، مع ترقب المستثمرين سلسلة من البيانات الاقتصادية الأميركية التي ستؤثر على حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع.

وسجل اليورو في أحدث تعاملات 1.1060 دولار، وهو ليس بعيدا عن أدنى مستوى خلال أسبوعين البالغ 1.1042 دولار الذي لامسه في الجلسة السابقة.

وانخفض الين إلى 147.10 دولار خلال التعاملات المبكرة، وهو ما يقترب من أدنى مستوى في أسبوعين عند 147.16 والذي سجله أمس الاثنين.

وسيركز المستثمرون هذا الأسبوع على بيانات الوظائف الأميركية المقرر صدورها الجمعة بعد أن أيد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول الشهر الماضي البدء الوشيك في خفض أسعار الفائدة، في إشارة إلى مخاوف إزاء سوق العمل.

وقبل ذلك تصدر بيانات الوظائف الشاغرة الأربعاء وتقرير طلبات إعانة البطالة الخميس، والتي ستكون في دائرة الضوء.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تتوقع فرصة بنسبة 69 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر، مع فرصة بنسبة 31 بالمئة لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.


شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية العرض الجوي المُنظم على هامش افتتاح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء في مطار العلمين الدولي.

وكان  الرئيس  قد أفتتح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024" في نسختة الأولي  بمدينة العلمين الجديدة .. احد المدن السياحية الواعدة وذلك خلال الفترة  من  3 إلى 5 سبتمبر 2024  بمطار العلمين الدولي.. والذي  يعد حدثا عالميا فريدا تتعانق فيه دول العالم لفتح وتعزيز آفاق التعاون الوثيق في مجال الطيران والفضاء  بمشاركة أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر  شركات مصنعى الطائرات  وصناعات الفضاء حول العالم، و بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدوليه والإقليمية المعنية بالطيران المدني.. 

وسيوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية –موجهه بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثاره والتشويق .

وكان  الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وصل   إلى مطار العلمين الدولي، لافتتاح فعاليات معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء....والتقط  صورة تذكارية مع رؤساء الوفود المشاركة في فعاليات المعرض كما شاهد فيلمًا تسجيليًا عن تاريخ الطيران في مصر والذي تضمن تأكّيد التطوير الكامل لطائرات القوات الجوية المقاتلة والهليكوبتر وللنقل، وأسطول الشركة الوطنية مصر للطيران....وتضمن الفيلم تأكّيد مشاركة عدد من فرق الألعاب الجوية الدولية لتنظيم عروض على هامش فعاليات المعرض.

وتفقد الرئيس السيسي أجنحة عددًا من الدول المشاركة في فعاليات المعرض.


المنظمات الدولية 
جدير بالذكر أن المعرض سيشهد حضور ٩ منظمات دولية.. 6 وزراء نقل دوليين 7 رؤساء سلطات وهيئات طيران مدني دولية...إيمانيويل رئيس الإيكاو، علي التونسي، محمد رحمه، أبو بكر كارع، عبد الوهاب تفاحه، الأمين العام للافرا، كامل العوضي ، رئيس المنظمة الدولية للأرصاد الجوية، رئيس ستار Alliance، 

 

حضور إماراتي بارز 

يشهد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء حضور إماراتي بارز بأنظمة ومنتجات دفاعية متقدمة الجناح الوطني الإماراتي هيعرض تقنيات دفاعية متقدمة في المعرض بحضور 300 شركة من 100 دولة وهيتم التركيز على تعزيز قطاع الطيران والفضاء ومشاركة #الإمارات لتعزيز التعاون الدولي والخبرات في الصناعة الدفاعي.


شهدت أسعار المشغولات الذهبية، حالة من الأستقرار النسبي بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 3-9-2024، بعد هبوط أمس بحوالي 35 جنيهات ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3410 جنيهاً للجرام بدون مصنعية، وهو أدنى سعر الذهب في مصر منذ قرابة 4 أسابيع تقريباً.

 

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3903 جنيها.

عيار 21 يسجل 3410 جنيها.

عيار 18 يسجل 2927 جنيها.

الجنيه الذهب 27320 جنيها.

الذهب العالمي يتراجع دون 2500 دولار

ونجح الذهب أن يرتفع خلال تداولات شهر أغسطس بنسبة 2.3% ليسجل خلاله أعلى مستوى تاريخي عند 2531 دولار للأونصة ليعد ارتفاع للشهر الثاني على التوالي، وقد سجل الذهب ارتفاع منذ بداية العام بنسبة 21% بدعم من توقعات الأسواق بتغير السياسات النقدية للبنوك المركزية إلى جانب استمرار الدعم من مشتريات البنوك المركزية والطلب على الملاذ الآمن.

فشل الذهب في أن يتماسك فوق المستوى 2500 دولار للأونصة اليوم الثلاثاء ، بعد أن تماسك لـ 6 جلسات متتالية  أمس مدعوما بتوقعات الأسواق بقيام البنك الفيدرالي الأمريكي ببدء سلسلة خفض أسعار الفائدة في اجتماعه القادم في 17-18 سبتمبر 2024.

عادة ما يُنظر إلى الذهب باعتباره الملاذ الآمن، الذي يلجأ إليه المستثمرون في أوقات الأزمات الاقتصادية والاضطرابات الجيوسياسية.. ومع تصاعد التوترات العالمية وتباطؤ النمو الاقتصادي، يبدو أن هذا المعدن الثمين يعزز دوره المركزي في الأسواق المالية.

في العامين الماضيين، ومع اتباع البنوك المركزية، وخاصة الفيدرالي الأميركي، سياسات نقدية متشددة للسيطرة على التضخم، بدأت ملامح مرحلة جديدة تتشكل أمام الذهب الذي بلغ مستويات قياسية غير مسبوقة، كما يتوقع المحللون ارتفاعاً ملحوظاً في أسعاره خلال الأشهر المقبلة أيضاً.

هذا الاتجاه الصاعد للذهب يأتي في وقت تتزايد فيه الضغوط على السيولة في الأسواق، مما يعزز من جاذبية الذهب كخيار استثماري.

وفي ظل عمليات خفض أسعار الفائدة المتوقعة، يرجح محللون تحركاً جماعياً من المستثمرين نحو الذهب، بحثاً عن ملاذ آمن في بيئة اقتصادية غير مستقرة.. هذا التحول المتسارع نحو الذهب يعكس تراجع الثقة في بعض الأصول التقليدية، ويؤكد على القوة المستمرة لهذا المعدن الثمين في حماية الثروات من التقلبات الاقتصادية.


المصدر : رياضة : ادارة الاوليمبي تكرم ابطال الاوليمبي لالعاب القوى

أخبار متعلقة :