نافذة على العالم

رياضة : فرقة "رضا" تتألق على مسرح الهناجر.. صور

الاثنين 26 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، انطلقت فعاليات الليلة الثامنة لبرنامج "صيف الإنتاج الثقافى"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، مساء اليوم الاثنين على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في أجازتنا ".

وأحيت الليلة الثامنة للبرنامج، فرقة رضا للفنون الشعبية، إحدى أعرق الفرق الفنية بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، وشهد المسرح إقبالا جماهيريا كبيرا ورفع شباك التذاكر لافتة كامل العدد، واستمتع جمهور المسرح بباقة من روائع الفنان محمود رضا رائد فن الاستعراضات الشعبية وأنغام الموسيقار المبدع على إسماعيل.

حيث قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية  مجموعة من أشهر استعراضاتها الفنية، منها "الأقصر بلدنا، الاسكندرانى، الحجالة، العتبة جزاز، التنورة، موشح غريب الدار" ، واختتمت الفرقة عرضها باستعراض النوبة، تحت إشراف الفنانة إيناس عبد العزيز مدير عام الفرقة .

ويستمر برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، يوميا حتى ٣١ أغسطس الجارى بسعر تذكرة ٣٠ جنيه، ومن المقرر أن تحيى الفنانة فاطمة محمد علي حفل الليلة التاسعة غد الثلاثاء ٢٧ أغسطس، ويحيى الفنان "على الألفى" حفل الليلة العاشرة من البرنامج يوم ٢٨ أغسطس .

كما تحيى الفرقة القومية للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية حفل يوم ٢٩ أغسطس، وتحيى الفنانة "فاطمة عادل" حفل الليلة قبل الأخيرة للبرنامج يوم ٣٠ أغسطس .

وتختتم فعاليات الليلة ال١٣ لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، يوم ٣١ أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحى "فرحة" من إنتاج الأكاديمية .


يفتتح النجم العالمي عمرو دياب حفلات "موسم الكويت" المقرر انطلاقها يوم 24 أكتوبر المقبل في "الأرينا كويت".

وفي هذا الصدد قال حسين موسى الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة في تصريح صحفي:" سيكون الجمهور الكويتي على موعد مع موسم غنائي استثنائي يفتتحه الهضبة عمرو دياب يوم الخميس ٢٤ أكتوبر المقبل في الأرينا كويت، ستكون الانطلاقة مميزة ومختلفة بحفل غنائي جماهيري ضخم للهضبة في الكويت.

مفاجآت 

وأضاف موسى:"الحفل مليء بالمفاجآت ونحن حريصون دائما على توفير كافة عناصر الإبهار البصري وتوظيف التقنيات الحديثة من تجهيزات وديكورات ضخمة بالتعاون مع كبار الشركات المحلية والعالمية لإخراج الحفل بشكل مميز  استثنائي يليق بجمهور الكويت الراقي. 

وأشاد موسى بالتعاون مع الهضبة عمرو دياب للمرة الثانية على التوالي؛ حيث أن حفله السابق شهد نجاحا كبيرا بإشادة الجمهور.
وتابع في بيانه "الهضبة نجم كبير صاحب مسيرة فنية حافلة وتكرار التعاون بيننا يعكس مدى ثقته فينا كشركة منظمة".
وأشار في ختام حديثه إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الكشف عن أسماء كوكبة من النجوم المشاركين في موسم الكويت ٢٠٢٤ الذي يمتد إلى ديسمبر المقبل".


الذبابة الطائرة هي ظاهرة بصرية شائعة حيث يرى الشخص نقاطًا أو خيوطًا عائمة في مجال الرؤية، على الرغم من أنها غالبًا ما تكون غير ضارة، فإن ظهور الذبابة الطائرة يمكن أن يكون مؤشرًا على صحة العين ويستدعي الانتباه.


 

الذبابة الطائرة 

أسباب ظهور الذبابة الطائرة في العين

تظهر الذبابة الطائرة نتيجة التغيرات في الجسم الزجاجي، وهي مادة هلامية شفافة تملأ الجزء الخلفي من العين. مع تقدم العمر، قد يتعرض الجسم الزجاجي للتغيرات التي تؤدي إلى تكوين كتل صغيرة أو خيوط. هذه التغيرات تجعل الضوء يتشتت بشكل غير منتظم على شبكية العين، مما يؤدي إلى رؤية الذبابة الطائرة.


 

في معظم الحالات، لا تكون الذبابة الطائرة مصدر قلق كبير وتعتبر جزءًا من عملية الشيخوخة الطبيعية. لكن في بعض الحالات، يمكن أن تكون هذه الظاهرة علامة على مشاكل صحية أكثر خطورة. على سبيل المثال، ظهور الذبابة الطائرة المفاجئ أو زيادة عددها يمكن أن يشير إلى تمزق في الشبكية أو التهاب فيها. وفي حالات نادرة، قد تكون علامة على الانفصال الشبكي، وهو حالة طبية طارئة تحتاج إلى علاج فوري.


 

إذا كنت تعاني من ظهور الذبابة الطائرة بشكل مفاجئ أو مرفقًا بأضواء متلألئة أو فقدان الرؤية، فمن الضروري استشارة طبيب عيون، ويمكن للطبيب إجراء الفحوصات اللازمة لتحديد السبب الدقيق وتقديم العلاج المناسب إذا لزم الأمر، وبشكل عام، الحفاظ على صحة العين من خلال الفحوصات المنتظمة وتناول نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في الوقاية من المشاكل البصرية.


رصدت الإدارة العامة للمرور، خلال 24 ساعة الأخيرة،  العديد من المخالفات المرورية المتنوعة من بينها ،3300 مخالفة للتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، مخالفة تجاوز السرعة المقررة، السير بدون ترخيص، قيادة الدراجات النارية بدون خوذة، وموقف عشوائي، ومخالفات شروط التراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية؛ تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.


وفقاً لبحث أجرته كاسبرسكي مؤخراً وشمل 25 شركة عالمية مشهورة، فإن كلّاً من Google، وفيسبوك، وأمازون هي العلامات التجارية الأكثر استهدافاً عندما يتعلق الأمر بهجمات التصيد الاحتيالي. كما يسعى مجرمو الإنترنت بشكل مكثف للحصول على بيانات الاعتماد للعلامات التجارية الأخرى في ظل تزايد عدد الهجمات بما يقارب 1.5 مرة على أساس سنوي. 

حللت كاسبرسكي عينة شملت 25 اسماً من تصنيف أفضل العلامات التجارية العالمية للعام 2023، والذي أعدته شركة Interbrand حول الاستغلال عبر التصيد الاحتيالي. في النصف الأول من عام 2024، حاول الأفراد حول العالم الوصول إلى موارد زائفة تنتحل صفة هذه العلامات التجارية حوالي 26 مليون مرة، أي بنسبة أكبر بنحو 40% مقارنة بالفترة من يناير إلى يونيو من العام 2023. وينسب خبراء كاسبرسكي هذا الارتفاع الحاد إلى زيادة في النشاط الاحتيالي، وليس إلى تراجع يقظة المستخدم؛ إذ أصبح مجرمو الإنترنت أكثر شراسة في سعيهم وراء بيانات المستخدمين وأموالهم.

ومن ضمن العلامات التجارية التي تمت دراستها، استهدف مجرمو الإنترنت في المقام الأول خدمات Google في مساعيهم لسرقة بيانات الاعتماد، مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور. وقد اعترضت حلول كاسبرسكي أكثر من 4 ملايين محاولة عالمية للوصول إلى مواقع التصيد الاحتيالي الإلكترونية المصممة لتضليل المستخدمين لتقديم معلومات حساباتهم على Google. وفي المرتبة الثانية بعد Google، كان هناك حوالي 3.7 مليون محاولة اختراق لمستخدمي فيسبوك، بينما جاءت أمازون في المرتبة الثالثة بنحو 3 ملايين محاولة تقريباً. وأكملت شركتا Microsoft وDHL المراكز الخمسة الأولى، بواقع 2.8 مليون و2.6 مليون محاولة على التوالي. كما اتضح أن كلاً من PayPal، وماستركارد، وApple، وNetflix، وإنستجرام، كانت من بين العلامات التجارية العشرة الأولى الأكثر استهدافاً من قبل مجرمي الإنترنت للحصول على بيانات الاعتماد والأموال في العام 2024.

كذلك، ظهر أن بعض العلامات التجارية تشهد ارتفاعاً في استهدافها بهجمات التصيد الاحتيالي مقارنة بالعام الماضي. إذ أصبحت عمليات التصيد الاحتيالي التي تستهدف Google أعلى 3 مرات، مسجلة نمواً بنسبة 243% في النصف الأول من العام 2024 بالمقارنة مع العام الماضي. وشهدت شركة ماستركارد صعوداً بنسبة 210% في محاولات سرقة الأموال والبيانات الحساسة، وتبعتها كل من فيسبوك وNetflix، إذ شهدت كلاهما تضاعفاً في محاولات الهجوم.

قالت خبيرة الأمن لدى كاسبرسكي، أولجا سفيستونوفا: «لقد شهد هذا العام زيادة بارزة في محاولات التصيد الاحتيالي التي تستهدف Google. وإذا تمكن أحد المتصيدين من الوصول إلى حساب Gmail لأحدهم، فمن المحتمل أن يتمكن من الوصول إلى خدمات متعددة، مما يجعله هدفاً رئيسياً. فيما من المرجح أن ترتفع عمليات التصيد الاحتيالي لبطاقات ماستركارد، والتي تهدف عادة إلى سرقة الأموال، جنباً إلى جنب مع انتشار المتاجر الإلكترونية المزيفة التي تتظاهر ببيع السلع وتقدم خيارات الدفع التي تدعي استخدام ماستركارد. ومن المثير للاهتمام أن شركة Microsoft شهدت انخفاضاً في النقرات على موارد التصيد الاحتيالي. وبما أن هذه العلامة التجارية مستهدفة بشكل متكرر في عمليات التصيد الاحتيالي الخاصة ببيانات اعتماد الشركات، فقد يعزى الانخفاض إلى تحسن مستويات محو الأمية السيبرانية في مختلف المنظمات. كذلك، شهدت شركة DHL انخفاضاً في الهجمات، وهو اتجاه شائع لاحظناه لدى العديد من العلامات التجارية للنقل والخدمات اللوجستية التي قمنا بتحليلها.»

تشمل العلامات التجارية الأخرى التي لم تصل إلى المراكز العشرة الأولى، ولكنها أصبحت مستهدفة بشكل متزايد، كلاً من مصرف HSBC الذي شهد ارتفاع استهدافه زيادة بمقدار 8 أضعاف ليصل إلى 240 ألف محاولة تصيد في عام 2024، ومتجر eBay الذي شهد زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف ليصل إلى أكثر من 300 ألف هجوم. وسجلت Airbnb وAmerican Express وLinkedIn زيادات بنسبة 174% و137% و122% في المحاولات على الترتيب.

كيف تحدد ما إذا كانت علامتك التجارية مستهدفة من قبل المحتالين

بينما تشكل العلامات التجارية المعروفة أهدافاً رئيسية لمجرمي الإنترنت، إلا أن العلامات التجارية الأصغر ليست محصنة ضدها. فغالباً ما يستهدف المحتالون المنتجات والخدمات نظراً للطلب المرتفع، أو الاتجاهات الموسمية، أو لأسباب أخرى. وللتعامل مع هذه المخاطر والحد منها بشكل فعال:

  • راقب حضورك عبر الإنترنت: ابحث بانتظام عن علامتك التجارية على محركات البحث، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وضمن الأسواق الرقمية. فكر في إيكال هذه المهمة لمزود أمن سيبراني موثوق به، ليتسنى لك اكتشاف منابع التصيد الاحتيالي قبل أن يقع أي شخص ضحية لها. فعلى سبيل المثال، تقدم كاسبرسكي أداة إزالة مخصصة لهذه الغاية. 
  • ثقّف عملائك وتأكد من إحاطتهم بالمعلومات: على سبيل المثال، يمكن لك أن تدرج المصادر المعتمدة لشراء منتجك على موقعك الإلكتروني الرسمي على الويب، وتسلط الضوء على قنوات الاتصال الرسمية، وتُبلغ علناً عن أي محاولات تصيد احتيالي. 
  • إذا كنت تعمل في القطاع المالي أو أي مجال حساس آخر غالباً ما يستقطب مجرمي الإنترنت، عليك تنبيه عملائك لهذه الحقيقة، ولفت انتباههم إلى الخطر المتزايد لتعرضهم للخداع. كذلك، اطلب من عملائك أن يكونوا أكثر انتباهاً لرسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية التي يتلقونها.
  • إذا ما خطر لأحد المتصيدين الاحتياليين استغلال علامتك التجارية، اجمع المعلومات حول الرابط، أو عنوان بروتوكول الإنترنت، أو أي تفاصيل متوفرة حول عملية الاحتيال. وأبلغ السلطات المختصة فوراً عن المواقع المشبوهة أو مواقع التصيد الاحتيالي. 
  • اطلب من عملائك الإبلاغ عن جميع الأنشطة المشبوهة التي يجري تنفيذها نيابة عن علامتك التجارية، واطلب منهم تقديم لقطات شاشة وأدلة أخرى كي يكون بمقدورك التقصي عن الإجراءات المشبوهة في الوقت المناسب.

 أعلنت شركة فيدرال إكسبريس كوربريشن (فيديكس) عن خطوة جديدة لتعزيز حلها للتجارة الإلكترونية "خدمة مدير التسليم الدولية من فيديكس" FedEx® Delivery Manager International (FDMi)، من خلال إرسال إشعارات التسليم على تطبيق "واتساب" المتاحة باللغتين الإنجليزية والعربية، لمستلمي الطرود في المملكة العربية السعودية.

وتعتبر "خدمة مدير التسليم الدولية من فيديكس" أحد الحلول التفاعلية لتسليم طرود التجارة الإلكترونية، حيث توفر خيارات التسليم والإشعارات القابلة للتخصيص، ويمكن لتجار التجزئة الإلكترونية الذين يستخدمون هذا الحل إتاحة الفرصة لعملائهم لاختيار توقيت وموقع عمليات التسليم بما يتناسب مع ارتباطاتهم الحياتية، فضلاً عن إمكانية تغيير عنوان التسليم عندما تكون الشحنة في مرحلة النقل، الأمر الذي يمنحهم قدراً أعلى من المرونة من دون تحمّل أي تكلفة إضافية.

وقال عبد الرحمن المبارك، المدير الإداري لعمليات فيديكس الشرق الأوسط: "يؤدي تحسين "خدمة مدير التسليم الدولية من فيديكس" إلى تسهيل الاتصال التفاعلي لمستلمي الطرود، وتزويدهم بالتحديثات، بدءاً من استلام الطرد وحتى تسليمه، وتؤكد هذه الخطوة المحسّنة على جهودنا المستمرة لتبسيط عملية التسليم إلى الميل الأخير لضمان راحة المستهلكين".

ويتلقى المستلمون الذين يتوقعون تسليم طرودهم إشعاراً عبر "واتساب" من فيديكس عند تسلّمها من المصدر. وتستخدم فيديكس حساب "واتساب" للأعمال معتمد من قبل شركة "ميتا" لتقليل المخاطر الإلكترونية التي قد تهدد المستلمين، مثل عمليات الاحتيال المحتملة عبر "واتساب" عن طريق استغلال علامة فيديكس التجارية.

 ويمكن للمستلمين إرسال الرسائل والدردشة مع فيديكس مباشرة باللغة التي يختارونها، إضافة إلى الوصول لحالة التتبع، وخيارات إعادة التوجيه، ويتم ذلك كله بنقرة زر واحدة مباشرة في نافذة الدردشة لتطبيق "واتساب".

ويضمن دمج "واتساب" في "خدمة مدير التسليم الدولية من فيديكس" توفير فوائد هائلة لجميع المشاركين في منظومة التجارة الإلكترونية، وتساعد هذه الخدمة تجار التجزئة الإلكترونية، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، على تقديم خدمات متميزة في سوق التجارة الإلكترونية الذي يشهد منافسة حادة.

 وفي نفس الوقت، يتمتع العملاء براحة البال لقدرتهم على تتبع طرودهم على أجهزتهم المحمولة، إضافة إلى الحصول على تجربة تسوق إلكترونية محسّنة. وتساعد هذه الخدمة فيديكس لتقليل محاولات التسليم، وضمان وجود المستلم في العنوان المسجّل.

وتضم منصة التواصل الاجتماعي للمراسلة الفورية "واتساب" أكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً على مستوى العالم، مع وجود أكثر من 22 مليون مستخدم في المملكة، ما يجعله واحد من أكثر تطبيقات التواصل انتشاراً في البلاد، وتؤدي عملية الدمج إلى تعزيز الاستخدامات العملية للخدمة لتكون من الحلول المثالية التي يقدمها تجار التجزئة الإلكترونية للمتسوقين.


صرحت السلطات الماليزية إن امرأة هندية سقطت في حفرة عمقها 8 أمتار في كوالالمبور بعد انهيار أرضي صادم.

بحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، وقعت الحادثة في منطقة دانج وانجي في العاصمة الماليزية والتي يحيط بها النهرين الرئيسيين في المدينة - كلانج وجومباك. وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أن أجزاء من المنطقة شهدت فيضانات مفاجئة الخميس بسبب الأمطار الغزيرة، مما تسبب في فيضان الأنهار.

وتلقت إدارة الإطفاء والإنقاذ في كوالالمبور نداء استغاثة في وقت مبكر من صباح الجمعة، وقامت بإغلاق جزء من المنطقة واستخدمت حفارة لإزالة الحطام، ولم تظهر أي علامات تشير إلى هوية الضحية، الذي لم يتم التعرف على هويته بعد.

 

ونقلت صحيفة "مالاي ميل" عن نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ روزيهان أنور مامات قوله : "لقد أجرينا بحثًا يدويًا لكننا فشلنا في العثور على الضحية، ونتوقع مواصلة أعمال الحفر الأكثر شمولاً في منطقة الهبوط قريبًا".

 

وقال قائد الشرطة المحلية سوليزمى أفندي سليمان "إن البحث سيستمر حتى يتم العثور على الضحية"، ورفض التعليق عندما سئل عن الحالة المحتملة للمرأة أو سبب الحادث.

 

وتفحص السلطات حاليًا كاميرات المراقبة بحثا عن مزيد من التفاصيل، وقال مساعد رئيس شرطة منطقة دانج وانجي، سوليزمى أفندي سليمان، لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية "برناما": "نقوم حاليا بمراجعة لقطات كاميرات المراقبة ونأخذ إفادات شهود العيان من الحاضرين في مكان الحادث".

 

ونقلت الصحيفة عن ضابط شرطة قوله "لا يمكن تقديم مزيد من التفاصيل حول التسلسل الزمني الدقيق للحادث في الوقت الحالي، وسندلي بالمزيد من المعلومات بمجرد العثور على الضحية".


قال عمرو الحديدي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، إن ما فعله الدكتور خالد الجوادي مترجم مارسيل كولرالمدير الفني لفريق الأهلي لا يصح، لأن ما يحدث داخل غرفة الملابس من المفترض أن لا أحد يعلم عنه شي، فمن المفترض أن وظيفته تتمثل في 3 أشياء وهي عرض وجهات النظر ما بين المدرب واللاعبين، ونقل وجهة نظر اللاعبين والمدرب، ونقل قرارات مدير الكرة.

 

وأضاف عمرو الحديدي، خلال مداخلة هاتفية، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة  etc،: "طول عمرنا لم نسمع ما يدور حولنا غير شيء واحد حتى لو هناك كلام به شيء من العنف يحاول أن تصل لنا بطريقة مناسبة لخلق حالة حب بين اللاعبين والمدرب، كما أن كيان الأهلي إضافة لأي شخص سواء إداري أو موظف أو لاعب، فلا يصح أن شخص يقول أسرار بيته والنادي الأهلي كان بيته".

كولر مدرب ذكي وله خطط طويلة المدى

وأكد أن كولر مدرب ذكي وله خطط طويلة المدى، ويفكر بخطوات إيجابية، كما أنه الأن يفكر في بطولة كأس الانتركونتيننتال، ولا يشغله إلا جهازه الفني، ومعرفة كل ما هو جديد مع اللاعبين في فترات التدريب، وفي نفس الوقت يشاهد اختيارته التي ستضيف للنادي الأهلي.

وتابع عمرو الحديدي: "كولر كان يريد يحيي عطية الله، بعد إصابة كريم وعلى معلول، والآن في الصورة محمد بن رمضان، ولم تحسم صفقة انتقاله إلى النادي الأهلي، وعرضت لجنة التخطيط عليه اللاعب الفلسطيني  يوسف سالش، الآن هو يحتاج القوة الضربة بالنسبة له، وهما رقمين 8 و 10، والذي نجح بهما بالفعل، والتي تشمل محمد رمضان لو موجود، ووجود إمام عاشور، والبديل الذهبي أفشة.


تصدرت الفنانة صفاء جلال التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حديثها عن سبب عدم وصولها إلى النجومية المطلقة في عالم الفن، مؤكدة على أنها تختار حياتها الشخصية أولا ومن ثم عملها.

 

وقالت صفاء جلال خلال لقائها  مع الإعلامي كريم كوجاك عبر شاشة «ON» من مدينة العلمين الجديدة: «أنا اخترت رقم 1 البيت ورقم 2 الشغل وعارفة إن ده مش هيخليني أوصل للنجومية المطلقة دايما النجم بيبقى رقم 1 في حياته هو شغله، أنا أهم حاجة عندي البيت وبعدين الشغل».

صفاء جلال 

وأضافت: «أنا بحمد ربنا على كل اللي بيحصلي في حياتي ولما بيجيلي دور بشتغل عليه كويس وبهتم بكل تفاصيله عشان لما المشاهد يشوفه يحس قد إيه أنا تعبت فيه وأنه مختلف عن الأعمال اللي قدمتها فأنجح فيه، والحمد لله نجاحي وحب الناس في الحاجات اللي بعملها ده مكسب كبير».

 

النجومية ممكن تيجي وأنا كبيرة 

واختتمت: «النجومية ممكن تيجي وأنا كبيرة وحصلت مع ناس كتير لكن مش هزعل عليها لو مجتش».

 

قالت الفنانة صفاء جلال: انا اسمى صفاء على الدرديرى، وخلال عمل البروفات مع جلال الشرقاوى اختاروا لى اسم صفاء جلال وبدأت أمثل، وفى أول يوم ركبى خبطت فى بعض وبكيت من الخوف والربكة والكسوف على المسرح، مؤكدة أن المسرح جميل ومخيف".

 

وأضافت صفاء جلال خلال استضافتها، ببرنامج "من العلمين" المذاع على قناة on، الذى يقدمه الإعلامي كريم كوجاك، من مدينة العلمين الجديدة، أن تحية الجمهور للمثل على المسرح وقتى ويكشفه كممثل، مشيرة إلى أن المسرح مشبع وممتع ومرهق فى نفس الوقت، وماليش حظ فى السينما".

صفاء جلال 

وتابعت: " أن الموهبة مع الحضور والكاريزما بتخلى لينا لون معين، وكل ما بقدم عمل يكسر الدنيا بقعد بعده سنة أو اتنين فى البيت بدون شغل، وبقول دا رزق ربنا والحمد لله". 

 


وأشارت الفنانة صفاء جلال، إنها تزور مهرجان العلمين للمرة الأولى، وسعيدة بفعالياته؛ إذ يشهد كل يوم أنشطة مختلفة، والحضور الجماهيري من مختلف الجنسيات، كما أنه مخصص لجميع الطبقات الاجتماعية والفئات العمرية، ويبرز جمال مصر.

 

وأضافت «جلال» خلال لقاء خاص مع الإعلامي كريم كوجك عبر برنامج «من العلمين» المذاع عبر قناة «ON» أنها من مواليد محافظة الإسكندرية، وتربت على أجواء البحر، والعروض المسرحية والحفلات ليلا، وسعيدة برجوع هذه الأجواء من خلال مدينة العلمين الجديدة.

صفاء جلال 

واختتمت صفاء جلال: «لون البحر مميز في مدينة العلمين الجديدة وساحل البحر المتوسط، وسعيدة بفرحة المواطنين وزيارتهم لمدينة العلمين الجديدة»، مشيرة إلى أن المهرجان يشهد تنوعا كبيرا، ويرضي جميع الأذواق، ويخاطب فئة الشباب من خلال مساعدتهم وإعطائهم الفرصة بالمشاركة في الفعاليات.


تعمل واتساب على ميزة جديدة تعد بتحسين خصوصية وأمان مستخدميها بشكل كبير، ووفقاً لموقع WABetaInfo، وبعد تحليل النسخة التجريبية من التطبيق لنظام أندرويد (2.24.18.2)، فإن نظام أسماء المستخدمين الجديد الذي تنوي واتساب تنفيذه سيأتي مع ميزة أمان PIN، المصممة لمكافحة البريد العشوائي، وهي مشكلة أثرت على المنصة لفترة طويلة.

تتيح هذه الميزة الجديدة لمستخدمي واتساب تعيين رقم تعريف شخصي (PIN) لا يقل عن أربعة أرقام، وهو ما سيعمل كطبقة إضافية من الأمان، مما يقلل بشكل كبير من البريد العشوائي المستلم، وبفضل هذه الميزة الجديدة، لن يتمكن أولئك الذين لم يتفاعلوا مع مستخدم من قبل من إرسال رسائل إليه بمجرد معرفة اسم المستخدم الخاص به.

لن يؤثر نظام PIN على المحادثات مع جهات الاتصال التي تفاعلت معها بالفعل، مما يسمح باستمرار المحادثات الحالية دون تغيير، ومع ذلك، لا تزال الميزة في مرحلة الاختبار التجريبي ولا يوجد تاريخ مؤكد لإصدارها الرسمي حتى الآن، ومن المتوقع أن يصبح التطبيق متاحًا لجميع المستخدمين قبل نهاية العام.


قال الإعلامي نشأت الديهي، إن إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي المعتوه، أعلن عن وجود نية لبناء كنيس يهودي في الحرم القدسي، معقبًا: "مثل هذا التصريح يشعل المزيد من النيران في المنطقة".

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن وزير الداخلية الإسرائيلي والكثير من قادة دولة الاحتلال تحدثوا على أن هذا التصريح،  من شأنه أن يزيد من اشتعال الحرب، واصفًا تصريحاته بالخرقاء. 

ولفت إلى أن وزير الداخلية الإسرائيلي طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بوقف "بن غفير" عند حده، لأن تصريحاته تشكل خطرًا على دولة الاحتلال، معقبًا:" تصريح بن عفير عن بناء كنيس يهودي في الحرم القدسي كارثي".


شهدت المنافسات الختامية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية تتويج ثلاثة فائزين نقشوا أسماءهم بحروف من ذهب في سجل تاريخ الرياضات الإلكترونية، بعد أن توجوا أبطالاً للعالم في آخر أيام النسخة الأولى من الحدث الأكبر في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية دوليًا.

وفي خامس أيام الأسبوع الثامن والأخير من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، نجح الفريق الهولندي Redline في الفوز بلقب منافسات الفرق في نهائي بطولة ESL R1، حيث حصد الفريق 300 نقطة، متفوقًا بفارق كبير على منافسه الأقرب Team Vitality الذي حل في المركز الثاني، وحصل على درع البطولة والجائزة الكبرى البالغة 140 ألف دولار أميركي من مجموع الجوائز البالغ نصف مليون دولار.

بينما شهدت منافسات PUBG: Battlegrounds التي امتدت على مدار يومين وتضمنت 12 جولة، تتويج الفريق الأمريكي Soniqs بلقب البطولة بجدارة واستحقاق. وحقق الفريق 113 نقطة، متصدراً الترتيب العام بفارق 4 نقاط عن الفريق الصيني Peterithor Road الذي حل في المركز الثاني برصيد 109.

ونجح الفريق السويسري Team BDS في تحقيق ثاني ألقابه في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد فوزه بلقب بطولة Rocket League حيث تفوق في النهائي الكبير على الفريق السعودي Team Falcons بنتيجة 4-2. 

وحصل على 200,000 دولار من مجموع جوائز البطولة بالإضافة إلى 1000 نقطة وضعته في المركز الثالث في جدول الترتيب العام للحدث العالمي. كما حصل الهولندي joreuz لاعب فريق Chiefs Esports Club على 50,000 دولار بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب في البطولة.

واختتمت النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد ثمانية أسابيع متتالية من المنافسات، التي انطلقت في 3 يوليو واستمرت حتى 25 أغسطس، واستضافت البطولة 1500 رياضي وأكثر من 200 نادي رياضات إلكترونية، تنافسوا فيما بينهم عبر 22 بطولة في21 لعبة عالمية مع مجموع جوائز قياسي عالمي بلغ 60 مليون دولار.

وفي نهاية اليوم، تُوّج الفريق السعودي فالكونز بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد تصدره للترتيب العام برصيد 5665 نقطة، وكان الفوز بلقب بطولة Call of Duty: Warzone في الأسبوع الأول، وبطولة Free Fire في الأسبوع الثاني عاملًا رئيسيًا في تعزيز صدارته حيث حصل الفريق على 1000 نقطة عن كل بطولة. 

وشهد الحدث العالمي الذي استمر لشهرين في SEF أرينا ببوليفارد رياض سيتي، تنافساً قويًا بين أفضل الأندية واللاعبين في 22 بطولة عبر21 لعبة مشهورة عالمياً، وحقق نجاحاً مميزًا منذ انطلاقه في 3 يوليو 2024.

ومع تخصيص مجموع جوائز غير مسبوق تجاوز 60 مليون دولار، وهو الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية، فتح الحدث آفاقاً جديدة أمام اللاعبين، ولم تقتصر أهمية هذه الجوائز على الجانب المادي فحسب، بل قدمت أيضاً فرصاً ذهبية لهؤلاء النجوم للاستثمار في تطوير مهاراتهم وتحقيق استدامة في مسيرتهم المهنية.


تستضيف  الإعلامية مها بهنسي، اليوم الثلاثاء، الإعلامي إبراهيم عبدالجواد، المتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين الجديدة في التاسعة والنصف على قناة "CBC".

يتحدث إبراهيم عبدالجواد خلال الحلقة التي تعرض من العلمين الجديدة عن مهامه كمتحدث رسمي باسم مهرجان العلمين، وكيف استعد لهذه المهمة، كما تتناول الحلقة الحديث عن أبطال مصر الفائزين في الأولمبياد والمركز التي حصل عليها كل من سارة سمير، وأحمد الجندي.

ويتناول اللقاء الحديث عن حياة إبراهيم عبدالجواد الشخصية، وتعلقه بوالدته وتأثيرها عليه في تربيته، وعلاقته ببناته وزوجته، وكيف يوازن بين حياته المهنية والعائلية.

مهرجان العلمين

وتجذب الدورة الثانية من مهرجان العلمين الأنظار بصورة مدهشة، خاصة بعدما شهدت خلال الأيام الماضية العديد من المفاجآت المناسبة لمختلف أذواق الأسرة المصرية إلى جانب كل محبي الترفيه من كافة البلدان.

ويؤكد  ذلك مكانة مدينة العلمين كواحدة من أهم المدن السياحية على شريط ساحل البحر الأبيض المتوسط في المنطقة العربية.


حقق فريق يوفنتوس الفوز على نظيره هيلاس فيرونا بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على "ملعب مارك أنتونيو بينتجودي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2024-2025.
 

سجل اللاعب دوسان فلاوفيتش هدف التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 28 من زمن المباراة قبل أن يعزز نيكولو سافونا تقدم السيدة العجوز بالهدف الثاني في الدقيقة 39.

وأضاف ونيكولو سافونا الهدف الثالث في الدقيقة 53 لتنتهى المباراة بنتيجة 3 أهداف دون رد. 

 

تشكيل يوفنتوس

في المقابل، جاء تشكيل السيدة العجوز كالتالي:

دي جريجوريو، سافونا، بريمر، جاتي، كابال، لوكاتيلي، دوجلاس لويز، كامبياسو، يلدز، مبانجولا، فلاهوفيتش.

 

تشكيل هيلاس فيرونا
وجاء تشكيل أصحاب الأرض كالآتي:

مونتيبو، تشاتشوا، داويدوفيتش، كوبولا، فريسي، بلحيان، دودا، ليفرامينتو، عبدو هروي، لازوفيتش، تينجستيدت.


 

حددت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المصرية يوم 30 سبتمبر 2024، موعداً لانتهاء المهلة النهائية لتقنين أوضاع الأجانب المقيمين في مصر وتجديد إقاماتهم.

الجوازات والهجرة 

وطالبت الدولة المصرية وأجهزتها المعنية جميع الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكى لضمان الاستفادة من الخدمات الحكومية كافة المقدمة إليهم.


وطالبت مصر ضيوفها الأجانب المعفيين من سداد رسوم الإقامة بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإعفاء تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، حيث سيتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، حيث تم منحهم مهلة نهائية لاستخراج تلك البطاقات تنتهى في 30 سبتمبر 2024 على أن يتم إيقاف جميع الخدمات المقدمة من تلك الجهات لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

وأشارت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إلى أنه وعقب انتهاء المهلة النهائية فى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة فى مصر.


في عصر تستمر فيه معدلات الإصابة بـ السرطان في الارتفاع، أصبح العبء العاطفي الذي يخلفه تشخيص الإصابة بالسرطان ورحلة العلاج اللاحقة على المريض مصدر قلق بالغ حيث وجدت دراسة أجريت عام 2021 أن 27% من مرضى السرطان على مستوى العالم يعانون من الاكتئاب. 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، يواجه معظم المرضى الذين يواجهون السرطان طوفانًا من المشاعر، ويصارعون مشاعر الخوف والارتباك وعدم اليقين، ناهيك عن أن المرضى والأطباء يواجهون مهمة شاقة تتمثل في التنقل بين قرارات العلاج المعقدة، فضلاً عن تفاصيل نظام الرعاية الصحية المعقد، وسط هذه الاضطرابات العاطفية. 

وتتوفر حاليًا خيارات علاجية أكثر من أي وقت مضى، وسيخضع معظم المرضى لمجموعة من العلاجات، وفي حين توفر الخيارات المتزايدة المزيد من الأمل، فإنها توفر أيضًا المزيد من الطرق التي يجب اتباعها للوصول إلى مسار العلاج الأمثل، كما يكون تحديد المسار لكل مريض بناءً على خصائصه السريرية الفريدة واحتياجاته معركة شاقة دون الأدوات المناسبة لتوجيه الطريق.

في رحلة علاج السرطان، يضطر الأطباء إلى إيجاد توازن بين شدة العلاج وشدة الورم . وبدون التنبؤ بكيفية تطور السرطان ومدى سرعته، قد يجد كل من الأطباء والمرضى أنفسهم يسلكون الطريق إلى الأمام دون وضوح أو ثقة.

ومن ناحية أخرى، تتمتع اختبارات السرطان المدعومة بالذكاء الاصطناعي، على وجه الخصوص، بالقدرة على توفير رؤى شخصية، تمكن كل من المرضى والأطباء من اتخاذ قرارات علاجية أكثر وضوحًا وتحسين نتائج المرضى في نهاية المطاف، عقليًا وجسديًا.

يمكن أن تمنع اضطرابات الصحة النفسية والعقلية للمريض أيضًا من البحث عن العلاج أو اتباع خطة العلاج باستمرار، إذ وجدت دراسة أجريت عام 2024 في Cureus أن المرضى الذين لا يتبعون خطة العلاج الخاصة بهم هم أكثر عرضة لنتائج أسوأ بما في ذلك زيادة زيارات الطبيب، وارتفاع معدلات الاستشفاء، والإقامات الأطول، وتطور المرض، وارتفاع معدلات الوفيات.

 

يمكن أن يقدم الذكاء الاصطناعي يد المساعدة لمرضى السرطن فاليوم توجد اختبارات مدعمة بالذكاء الاصطناعي يمكنها تحليل البيانات الواقعية بسرعة وترجمتها إلى رؤى قابلة للهضم وشخصية، مما يسمح باتباع نهج أكثر تخصيصًا لعلاج السرطان . 

وعلى سبيل المثال، توجد اختبارات لسرطان البروستاتا الموضعي تستخدم كميات هائلة من البيانات من شرائح علم الأمراض الرقمية لاستخراج الأنماط المخفية والمعرفة المقابلة حول مرض المريض الفردي. هذه هي البيانات التي لا يستطيع الأطباء تفسيرها لأن العين البشرية لا تستطيع اكتشاف الأنماط داخل هذه المجموعات الكبيرة من البيانات دون دعم تكنولوجي. 

يعتمد المعيار الحالي للرعاية على أخصائي علم الأمراض، الذي سيراجع شرائح علم الأمراض، ويحدد ما إذا كان السرطان موجودًا، ويصنف مخاطر الإصابة بالسرطان، على سبيل المثال تصنيف جليسون لسرطان البروستاتا، في حين أن هذه الفئات العامة فعالة، فإن الواقع هو أن رقمنة شريحة علم الأمراض يمكن أن تحدد ما بين 10 إلى 40 ألف نمط صورة من البيانات من مريض واحد فقط.

 وبفضل قوة الذكاء الاصطناعي، يمكن للاختبار تحليل الشريحة الرقمية لتحديد المخاطر المحددة للمريض الفردي بمزيد من التفصيل، وتوفير رؤى مفصلة حول التشخيص وفائدة العلاج. وهذا يعود بالنفع على الطبيب ليس فقط من خلال توفير الوقت وتخفيف العبء المعرفي، ولكن أيضًا من خلال خلق الثقة عندما يتعلق الأمر بتحديد ما إذا كان ينبغي نصح المريض بالخضوع لدورة علاج محددة أم لا.


أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم ونادي أوجسبورج الألماني، اليوم الاثنين، أن لارس كنودسن، المدرب المساعد لأوجسبورج سيتولى تدريب المنتخب الدنماركي في مباراتي دوري أمم أوروبا القادمتين بسبب مرض المدرب مورتن فيجورست.

وذكر الاتحاد الدنماركي أن فيجورست يعاني من أعراض إجهاد خفيفة ولن يكون متاحا للمباراتين أمام سويسرا، يوم 5 سبتمبر في كوبنهاجن، وأمام صربيا، بعدها بثلاثة أيام.

وقال بيتر مولر مدير الاتحاد الدنماركي :" مورتن بحاجة للراحة، ونتمنى له التعافي بشكل سريع، وأن يكون جاهزا للتجمع المقبل".

وكان فيجورست تم تعيينه كمدير فني مؤقت لنهاية العام بعدما استقال كاسبر هيولماند الشهر الماضي عقب الخروج من دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024). ويرغب المنتخب الدنماركي في التعاقد مع مدير فني دائم مع بداية التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وكان فيجورست جزءا من الجهاز الفني لهيولماند في اليورو، وكنودسن، كخبير خاص في الكرات الثابتة. وكان كنودسن مدربا مساعدا سابقا في المنتخبات الدنماركية للناشئين.

وذكر أوجسبورج إنهم سيسمحون لكنودسن بالتواجد مع المنتخب الدنماركي في فترة التوقف الدولي بعدما طلبه الاتحاد الدنماركي.

وقال مارينكو جورينديك المدير الرياضي لأوجسبورج :"لم نفكر مرتين، أردنا منح لارس هذه التجربة المثيرة وهذا الدور المسؤول. نتمنى للارس النجاح في المباراتين الدوليتين المقبلتين".

وقال كنودسن :" أود أن أشكر الاتحاد الدنماركي على ثقتهم بي، وأيضا المسؤولين في نادي أوجسبورج لمنحهم الفرصة لي للعمل مع المنتخب الدنماركي في هذه المرحلة، مثلما فعلوا من قبل في بطولة أمم أوروبا التي أقيمت هذا الصيف".

وسيعاون كنودسن دانييل آجر، لاعب ليفربول السابق، وذكر الاتحاد الدنماركي أنه سيتم الإعلان عن قائمة الفريق غدا الثلاثاء.


قال جمال زقوت، مدير مركز الأرض للأبحاث والدراسات والسياسات، إن كل المنظومة السياسية الإسرائيلية ترفض من حيث المبدأ الإقرار بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، بل يذهب بعضهم لنكران وجود الشعب الفلسطيني، وهذه هي القاعدة الرئيسية التي تتحرك فيها إسرائيل تاريخيا بقدر ما كانت محاولة التفاف على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف زقوت، خلال مداخلة عبر زووم من تورونتو، ببرنامج «مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة  etc، أن سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي وبن غفير وزير الأمن القومي مجرد صبيان لنتنياهو، والعراب الرئيسي لمعاداة الشعب الفلسطيني هو نتنياهو.

ممارسات بن غفير تتم بمعرفة وموافقة نتنياهو

وتابع: " ممارسات بن غفير تتم  بمعرفة وموافقة نتنياهو، ولا يعترض عليها أي من أركان النظام السياسي في إسرائيل، وتأتي في سياق الأطماع الصهيونية، سواء لضم الضفة الغربية، أو لتهويد مدينة القدس، وتغير الطابع الجغرافي وطمس معالمها الدينية العربية الأصيلة سواء العربية أو المسيحية.

وأوضح  مدير مركز الأرض للأبحاث والدراسات والسياسات، أن نتنياهو يسعى لإشعال فتيل الضفة الغربية من خلال اعتداءات المستوطنين الإرهابية المدعومة من جيش الاحتلال بصورة يومية في مختلف مناطق الضفة العربية، وبالتأكيد أن جوهر هذا الاطماع هو استخدام الرواية التوراتية المزيفة والتي بنيت عليها الحركة الصهيونية، وهي أن أرض فلسطين هي أرض الميعاد لليهود، فالبتالي لا حق للشعب الفلسطيني، لكن هناك صمود ميداني على الأرض وهناك إصرار من الشعب الفلسطيني بعدم الخصوع لشروط نتنياهو، والتي تعاني الاستسلام ليس فقط لكسر المقاومة في قطاع غزة.

وأشار زقوت، إلى أن نجاح المفاوضات يعتمد على طبيعة الموقف الأمريكي، وضرورة توقفه عن الخداع والمراوغة، كما لابد أن تحسم اتجاهات الإدارة الإمريكية موقفها أن يكون فعليًا.

حزب الله ثابت على  مساعدة المقاومة في قطاع غزة

واختتم ، أن حزب الله ثابت على وضع محدد وهو مساعدة المقاومة في قطاع غزة، لا أكثر ولا أقل، وما أعلنه حسن نصرالله أنه أعتبر أن الرد بضرب وحدة الاستخبارات ووحدة الدفاع الجوي القريبتين من تل أبيب هو رد على اغتيال فؤاد شكر، كما أن قوة المقاومة هو سياق لتوسيع دائرة أحداث الضرر في إسرائيل حتى لا تدرك أن الساحة مفتوحة لها، وتعرف أن المقاومة لا تفقد أوارق القوة سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية.


نظمت لجنة الحكام بالفيوم، اليوم لقاءا مع الحكام بمقر المنطقة شمل محاضرة  لشرح التعديلات الاخيرة فى القانون القاها الكابتن صبرى صادق البرديسى عضو اللجنة والمحاضر الفنى بحضور الكابتن سيد الشورة مدير لجنة الحكام بالمحافظة وعضو اللجنة التنفيذية لمنطقة الكرة وباشراف الكابتن سامح سعد المدير التنفيذى لمنطقة الفيوم لكرة القدم والكابتن شعبان صادق رئيس لجنة الحكام بالفيوم .

تناول الكابتن صبرى صادق فى محاضرته التعديلات الاخيرة فى قانون كرة القدم والتى شملت خمس مواد هى المادة الاولى ميدان اللعب - والمادة الثالثة – اللاعبون - والمادة الرابعة - معدات اللاعبين – والمادة 12 - الاخطاء وسوء السلوك - والمادة 14 -ركلة الجزاء - ومحاضرة عن لمسة اليد والمخالفات فى تنفيذ ركلات الجزاء وشرح احدث حالات الفيديو للالعاب التحكيمية الجدلية وتحليلها .

“نور الدين” يحاضر حكام الفيوم…

وفى وقت سابق الأسبوع الماضى استقبلت منطقة الفيوم لكرة القدم ولجنة الحكام بالمنطقة الكابتن ابراهيم نور الدين المدير الفنى للتعليم والتطوير بلجنة الحكام الرئيسية والكابتن محمد طه نائب رئيس لجنة اللياقة البدنية باللجنة الرئيسية فى يوم تثقيفى للحكام بالمحافظة وذلك استمرارا لجولاته فى المحافظات لتطوير ورفع مستوى اداء الحكام فى مختلف مناطق الجمهورية.

كان فى استقبال "نور الدين" و " طه" الكابتن سامح سعد المدير التنفيذى لمنطقة كرة القدم والكابتن احمد راضى نائب رئيس المكتب التنفيذى والكابتن شعبان صادق رئيس لجنة الحكام بالمنطقة والكابتن سيد الشورة مدير لجنة الحكام بالفيوم والكابتن صبرى صادق عضو اللجنة والمحاضر الفنى والكابتن سمير عبد الفضيل معد اللياقة البدنية للحكام بالفيوم .

فى بداية اللقاء رحب الكابتن شعبان صادق رئيس لجنة الحكام بالفيوم بوجود الكابتن ابراهيم نور الدين فى اول زيارة له للمحافظة بعد توليه مهام منصبة فى تطوير وتثقيف الحكام .

وعقب ذلك تحدث الكابتن ابراهيم نور الدين عن خطته فى الموسم القادم واسلوب العمل الذى ينتهجه وفتح حوارا مع الحكام واستمع لمطالبهم ووعد بحل المشاكل التى تواجه الحكام فى الفيوم ومختلف المحافظات طالما انها مطالب مشروعة .

شدد "نورالدين" علي كافة الالتزامات الفنية والبدنية والادارية للحكام وعدم الاستهتار بأي جانب يحتاجه في تطوير مستوي اداء الحكم وسيتم متابعة مستمرة لجميع الحكام ومناطقها بأحدث وافضل وسائل التعليم الحديث المطور للحكم .

00000
0000
5
6
7
8
88
433
788
877
888
899
988
6777

أعلن الفنان محمد رأفت، بطل الفيلم المصري القصير فوتوجراف للمخرج عمرو سليم، اختيار الفيلم للمشاركة في الدورة السابعة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير جدا، المقرر إقامة فعالياته بمدينة مراكش في المغرب خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبلين.
وقال محمد رأفت إن فيلم فوتوجراف سيشارك أيضا ضمن فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى رؤية لأفلام الشباب، ومن المقرر أن يتم عرضه غدا الثلاثاء ضمن عدد من الأفلام في سينما مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

وأشار إلى أن فيلم فوتوجراف مدته 10 دقائق، وتم إنتاجه في مارس العام الماضي، وفكرته مستوحاه من قصة حقيقية، حيث تدور أحداث الفيلم حول شخص خجول يدعى "رأفت" أصبحت حياته أكثر صعوبة بعد وفاة والدته، وعندما آن الأوان للاحتفال بيوم ميلاده بدونها، اتجه للبحث عن كيفية الحصول على صورة لا يظهر فيها بمفرده، والفيلم بطولة محمد رأفت، ورينا ماهر، وندى محمود، وخالد شريف، ونانسي حامد، وعمر حسن، وعرفات مهدي، وروجينا عادل.

جولة محلية وعالمية 

حظي فيلم فوتوجراف بالمشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية المحلية والعالمية، كان من بينها مهرجان "Afrika Film Festival" بمدينة لوفن في بلجيكا في دورته الـ26، ومهرجان فيمتو أرت الدولي للأفلام القصيرة في دورته الثانية بالإسكندرية، ومهرجان "Student World Impact Film Festival" بولاية نيو جيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، والمهرجان الدولي الإلكتروني للأفلام القصيرة بسوريا، ومهرجان السويداء للأفلام القصيرة بسوريا، ومهرجان سينما الشعوب بالمغرب، وغيرها من المهرجانات.


حرص اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، على تكريم الطالب أحمد عز الدين مسعد عبد اللطيف أبو العلا، أحد أبناء العاملين بديوان عام المحافظة، لتحديه ظروفه الصحية و تفوقه في الثانوية العامة،في إطار حرص المحافظة على دعم وتشجيع ورعاية العاملين وأسرهم و مشاركتهم بمختلف المناسبات وعلى كافة المستويات تقديراً لجهودهم، وتشجيعا لهم.

وأعرب محافظ الغربية على سعادته البالغة باستقبال الطالب و تكريمه كتحفيز له علي المضي قدما في إنجازاته.

مؤكدا أن محافظة الغربية أنجبت عباقرة وعمالقة من المبدعين والرياضيين، الذين تجاوزوا إعاقاتهم وآلامهم فكان لهم شأن كبير في مجالاتهم.

 

مشيدا بالطالب النابغ و ما حققه من تفوق في الثانوية العامة متحديا ظروفه الصحية مؤكدا علي تقديره لدور الأسرة في دعم احمد موجها الشكر والامتنان للأسرة التي قدمت له كل الدعم والرعاية حتى يصل لهذه المكانة.

و أعرب الطالب عن سعادته بلقاءه مع المحافظ و تكريمه له مؤكدا انه يعتبر هذا التكريم دافعا له لمزيد من التقدم و حافزا للوصول لحلمه.


تباشر نيابة المقطم، التحقيق مع عامل تخلص من شقيقه بعد طعنات مختلفة في أنحاء الجسم أثناء نومه، بدائرة قسم شرطة المقطم.

واستمعت النيابة لأقوال المتهم عامل وعمره 21 عامًا، والذي أكد أنه منذ كبره وهو يعاني من التفرقة في المعاملة بينه وبين شقيقه الأكبر وبسبب كثرة خلافاته معه وعدم وقوف أسرته بجواره، خطط للتخلص منه وهو نائم يوم الواقعة.

وأشار المتهم إلى أنه استغل نوم الجميع يوم الواقعة، وتسلل للمطبخ وأحضر سكينًا ووجه لشقيقه 3 طعنات نافذة في الجسم وهو نائم تسببت في وفاته في الحال، وتم ضبطه من قبل أسرته والجيران وتسليمه للشرطة.

وكشفت مناظرة النيابة لجثة المجني عليه أنه عامل عمره 23 عامًا، مصاب بثلاث طعنات نافذة في الصدر والبطن تسببت في تهتك في الأمعاء والرئة وتسببت في نزيف دموي غزير أسفر عن الوفاة في الحال.

تلقى قسم شرطة المقطم، بلاغا يفيد بالعثور على جثمان شخص داخل شقته في منطقة المقطم، وعلى الفور، انتقلت قوات الشرطة إلى مكان الواقعة وتبين، وجود جثة هامدة وبها عدة طعنات مختلفة في أنحاء جسد المجني عليه.

وتبين أن المتهم "عامل" سدد لشقيقه عدة طعنات بسلاح أبيض سكين، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.


عقدت إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة فى الفيوم، بقيادة الدكتورة ابتسام الروبى - مدير الادارة وبرعاية الدكتور سامح العشماوى - وكيل وزارة الصحة بالفيوم اجتماع لجنة الأمومة الآمنة بمحافظة الفيوم في قاعة الدكتور محسن فتيح بميديرية الصحة لعرض بيانات عن وفيات الامهات من عام 2021 حتي يونيو 2024م، بحضور كل من مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة، ومساعدي مدير إداراة رعاية الأمومة والطفولة ,و مشرفة تمريض رعاية الأمومة الطفولة  , و مسوؤلي تقصي وفيات الأمهات والإناث عن إدارة (أبشواي – إطسا – سنورس- طامية – يوسف الصديق – بندر الفيوم – مركز الفيوم) ,و عضو من إدارة الرعاية الاولية الأساسية، و مدير إدارة التمريض ,و مشرفة الرائدات بالمديرية عن إدارة تنظيم الأسرة ,و مدير إدارة الشئون العلاجية ,و مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي ,و مدير إدارة العلاج الحر ,و مدير إداراة الدعم الفني ,و مدير إداراة الكلي.

كما حضر الاجتماع عن نقابة الأطباء الدكتور محمود جبالي، و مديري و رؤساء اقسام النساء والتوليد بالمستشفيات العامة والمركزية ( العام – إطسا – سنورس– طامية - أبشواي )، ومدير مركز المعلومات بالمديرية.

  قامت الدكتورة غادة محمد عبد الحفيظ -  مسؤول التقصي عن وفيات الأمهات والإناث بمديرية الصحة بالتعريف عن معني وفيات الأمهات مع عرض تحليل للبيانات الخاصة ب ( توقيت الوفاة – عمر الام – عدد الولادات السابقة – نسبة الولادات القيصرية إلي  الطبيعية – الاسباب المباشرة وغير المباشرة للوفاة – مكان الولادة – القائم بالولادة – مكان الوفاة - عدد مرات الإجهاض  – موقف المواليد )  , بالإضافة الي عرض مقارنة معدل وفيات الامهات من عام 2021 حتي يونية 2024  .

تسهيل عمل فرق التقصى…

واوصى الاجتماع بتسهيل عمل فريق التقصي للاطلاع علي الملفات الخاصة بوفيات الامهات والاناث بمستشفيات (الجامعة – التأمين الصحي )  , وتفعيل سجل الحمل الخطر في وحدات الرعاية الأساسية مع سجل الإحالة لتحويل الحالات الخطر بناء علي البيانات من سجلات متابعة الحمل بالوحدات الصحية , وتفعيل زيارات النفاس مع التوثيق من الرائدات الريفيات والممرضات في جميع الادارات الصحية   . ,وتكثيف عمل الندوات التثقيفية للتوعية بالحمل الخطر بالتعاون مع إدارة الإعلام والتثقيف الصحي  , وعمل تدريبات محدثة للتعامل مع الحالات الطارئة في المستشفيات بالتعاون مع إدارة الطب العلاجي و نقابة الأطباء .

كما اوصى الاجتماع بتوجيه كل من روؤساء أقسام النساء في المستشفيات ( العامة والمركزية والخاصة) و نقابة الأطباء ورابطة النساء بالفيوم بضرورة حجز أي حالة بعد الولادة من 24 ساعة إلي 48 ساعة تحت الملاحظة . وإستثناء تحويل حالات الحمل الخطر والحالات التي تستوجب الحجز في أقسام العناية الخاصة بين  (المستشفيات العامة والمركزية والخاصة) من  وإلي ( مستشفيات التأمين الصحي و مستشفيات الجامعة) و وتخصيص عيادات لمتابعة الحمل الخطر في المستشفيات العامة  والمركزية.    وعقد اجتماع في نقابة الأطباء ورابطة النسا لعرض البيانات ومناقشة المقترحات  , وعمل ندوات للتوعية بمخاطر زواج القاصرات بالتعاون مع المجتمع المدني . وزيادة توعية المقبلين علي راغبي الزواج بأهمية الصحة الإنجابية.

3
4
5
6
8
77
444
655
5555
6777

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام ‏الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

كما اعتمد وكيل الأزهر نتيجة امتحان الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية لأبنائنا في الخارج، ونتيجة البرنامج التأهيلي للطلاب الملحقين على الشهادة الإعدادية، وذلك بحضور الشيخ / أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ/ حميد حامد أبو عريضة، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات،  وعدد من قيادات التعليم الأزهري قبل الجامعي.

وكيل الأزهر يعتمد النتيجة

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية للدور الثاني ٨٨.٧٢ %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏٣٢٧٥٦ طالبًا وطالبة، حضر منهم٣٠٦٩٧ طالبا وطالبة، في حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية للدور الثاني ٨٥.٢٦%، من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان وعددهم ٤٤٨٠٩ طالبًا وطالبة، حضر منهم ٤٠٦٢٤ طالبًا وطالبة.‎

وبلغت ‏نسبة النجاح للفتيات في الشهادة الابتدائية للدور الثاني ٨٧.٨٢% ‏وعددهن ١٠٢٥٤ طالبة، في حين بلغت نسبة البنين ٨٩.١٧%، وعددهم  ٢٠٤٣٤طالبًا، بينما بلغت نسبة النجاح للفتيات في الشهادة الإعدادية للدور الثاني ٨٩.٤٧% وعددهن ١٥٠٤٥ طالبة، في حين ‏بلغت نسبة البنين ٨٢.٧٧% ‏‏وعددهم  ٢٥٥٧٣طالبًا‎.

وبلغت نسبة نجاح نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية لأبنائنا في الخارج الدور الثاني ١٠٠٪، ونسبة نجاح نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية لأبنائنا في الخارج الدور الثاني 100%، بينما بلغت نسبة نجاح الطلاب الملحقين على الشهادة الإعدادية (الدور الثاني) بالبرنامج التأهيلي (87.5%).


صنفت مدينة الأقصر بجنوب مصر؛ ضمن أكثر 20  مدينة جميلة للسياحة حول العالم؛ وفقاً لموقع the travel Bible وهو من المواقع ذات الشهرة العالمية والذي تقيم البلدان حول العالم بناءاً على تجارب السائحين.


وأوضحت دكتورة نعمة عطا وكيل وزارة السياحة بالأقصر أن الموقع قيم مدينة الأقصر المصرية ( عاصمة السياحة العالمية ) فى المركز العاشر.


يشار إلى  أن موقع the travel bible يتابعه أكث  من 9 ملايين متابع من مختلف دول العالم، وتتصدر منشوراته صفحات التواصل الاجتماعي بعدد من اللغات العالمية، مؤكدة على مكانة الأقصر عالمياً.

في سياق ذات صلة؛ كانت  الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، التقت السيدة نعمة عطا جاد، وكيل وزارة السياحة بالمحافظة، والسيد محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، ونائب رئيس مجلس غرفة الشركات السياحية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون لدعم الترويج السياحي للأقصر.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجامعة ووزارة السياحة في مجالات تدريب العمالة بالمنشآت السياحية من خلال الكوادر الأكاديمية بكلية السياحة والفنادق، وتدريب طلاب كلية السياحة والفنادق، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم فعاليات تستهدف التسويق والترويج السياحي لمدينة الشمس.

كما تناول اللقاء توصيات ومقترحات لدعم الترويج للتراث الثقافى وسبل تحقيق مبدأ الاستدامة فى السياحة الثقافية، كأحد عناصر الجذب السياحي الذي تتمتع به محافظة الأقصر.

وأكدت الدكتورة صابرين عبد الجليل، على أهمية تكاتف جهود كافة الجهات المعنية للارتقاء بمحافظة الأقصر والترويج لها سياحيًا كمحافظة تمتلك حضارة تمتد بجذورها في أعماق التاريخ.

 

وكانت محافظة الأقصر بنهاية الأسبوع الماضي سلمت أصحاب الحناطير حفاضات للخيول للاستفادة من روث الخيول في السماد العضوي؛ والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة السياحية لاسيما تزامنا مع انطلاق الموسم السياحي الشتوي بمحافظة الأقصر؛ ضمن عدد من الإجراءات التي اتخذتها المحافظة استعدادا لبداية الموسم السياحي، باعتبار أن الأقصر من المدن الجاذبة للسياح من مختلف دول العالم في فصل الشتاء، إذ يقصدها السائحون من كل مكان باعتبارها مشتى ومزار سياحي فريد من نوعه تتميز به جمهورية مصر العربية، ويعد تصنيف الأقصر ضمن الدول الجاذبة للسياح خطوة تضاف لها تزامنا مع انطلاق موسم سياحي جديد.


تمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء خلال الـ 48 ساعة الماضية، من ضبط نحو 26 ألف قضية سرقة تيار كهربائي، تنوعت ما بين سرقة تيار كهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، وسرقة تيار كهربائي للعقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض.

جاء ذلك خلال حملة شنتها  الإدارة العامة لشرطة الكهرباء  لمواجهة جميع صور الخروج على القانون، وسرقة التيار الكهربائي، والهاربين من الأحكام القضائية بالمحافظات.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية.


اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للمعاهد الخارجية بدول (تنزنيا – تشاد – نيجريا –النيجر- إندونيسيا – العراق - الصومال)، للعام الدراسي 2023 / 2024م.

جاء ذلك بحضور الشيخ، أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ حميد حامد أبو عريضة، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات،  وعدد من قيادات التعليم الأزهري قبل الجامعي.

بلغت نسبة النجاح العامة لدولة تنزانيا (90.5%)، وفي دولة تشاد بلغت (42.05%)، وفي دولة إندونيسيا (78.85%)، وفي دولة النيجر (91.3%)، وفي دولة نيجريا (100%)، وفي دولة الصومال (100%)، وفي دولة العراق بلغت النسبة العامة للنجاح (91.7%).

وأعرب وكيل الأزهر عن خالص تهنئته للطلاب الناجحين وتمنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح، مع خالص دعائه للطلاب الذين لم يوفقوا بالدور الأولى بالنجاح في الدور الثاني، مؤكدًا أن هذه المعاهد في الخارج تعكس أهمية الأزهر ودوره في نشر مناهجه المعتدلة وتعزيز مكانة مصر والأزهر في القارة الإفريقية، وخدمة رسالة الإسلام السمحة.

وفي وقت سابق؛ أعلن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز الإعلامي للأزهر الشريف، لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية؛ تفاصيل النتيجة وأوائل القسمين العلمي والأدبي، وقد بلغ  عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، 128408 طالبا وطالبة.

وجاءت المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام للقسم الأدبي:

المركز الأول: هبة محسن ‏عبد الرازق خرشد، من معهد بساط طلخا بالدقهلية، بمجموع 619 ‏بنسبة (98.25%).

المركز الثاني: ‏جنات مصطفى محمد أحمد حمدان، من معهد فتيات المنطقة السادسة النموذجي بالقاهرة، بمجموع 615 ‏بنسبة (97.62%).

المركز الثاني مكرر: مريم ماهر عبد الله إبراهيم النجار، ‏من معهد فتيات بنها بالقليوبية، ‏بمجموع 615 بنسبة (97.62%).‏


المركز الرابع: سلمى سعيد عبد العزيز أحمد السعدييني، من معهد فتيات العباسية بالقاهرة، بمجموع 614  بنسبة  (97.46%).

المركز الخامس: عبد الله أحمد محمد عوض جمعة، من معهد دسوق، بمجموع 613 بنسبة (97.30).


المركز السادس: إنجي شكري محمد زيدان سليم، من معهد فتيات أويش الحجر بالدقهلية، بمجموع 612 بنسبة (97.14%).

 


توفي المدرب السويدي المخضرم سفين جوران إريكسون المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا، اليوم الإثنين عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

 

محطات إريكسون الأرز

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار

وتعد التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية والاتحادات.

وكان إريكسون أول مدير فني أجنبي يقود منتخب إنجلترا حيث أشرف على قيادته في 67 مباراة، وصعد بالمنتخب الإنجليزي لدور الثمانية في ثلاث بطولات كبرى هي كأس العالم عامي 2002 و2006 وأمم أوروبا 2004.

ووصل المدرب السويدي لمقعد المنتخب  الإنجليزي بعد نجاحه في التتويج مع لاتسيو بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا إضافة للقب كأس الكؤوس الأوروبية.

وكانت آخر تجاربه التدريبية عندما عمل مديرا فنيا لمنتخب الفلبين لأشهر قليلة بين  أواخر عام 2018 وأوائل 2019.

إعلان وفاة إريكسون 

وأصدرت عائلة المدرب السويدي، سيفن جواران إريكسون خبر وفاته اليوم من خلال بيانا صحفيا نوهت من خلاله بالاتى.. "لقد توفي جوران إريكسون صباح اليوم في منزله، وهو محاط بأفراد عائلته".

وأوضح البيان أن أقرب المعزين هم ابنته لينا، وابنه يوهان، وكذلك زوجته أماندا وحفيدته سكاي إضافة إلى الأب سيفين وصديقته يانسيت، وكذلك شقيقه لارس إريك وزوجته جومونج.

وشددت الأسرة على ضرورة احترام رغبتهم في الحداد بخصوصية وعدم التواصل معهم وان تترك التعازي مع فتح باب التعازي والرسائل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرب السويدي الراحل.

وكافح سفين جوران إريكسون طويلا مع سرطان البنكرياس وظهر مؤخرا كمدير فني في مباراة ودية استعراضية بملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول الإنجليزي.
 

محطات إريكسون الأرز

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار

وتعد التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية. 


اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نتيجة الدور الثاني لشهادات القراءات: ‏‏(التجويد - العالية – التخصص) لمعاهد القراءات، للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤م.

جاء ذلك بحضور الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ حميد حامد أبو عريضة، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والدكتور أبو اليزيد سلامة، رئيس كنترول شهادات القراءات، وعدد من قيادات التعليم الأزهري قبل الجامعي.

وبلغت نسبة النجاح لشهادة إجازة التجويد للدور الثاني ٦٨.٦٣%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم  2264 من الطلاب ‏والطالبات، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة عالية القراءات الدور الثاني ٦٨.٧٢%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان ‏وعددهم  1168 طالبًا وطالبة‎.‎

وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة تخصص القراءات الدور الثاني ٦٨.١٢%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، وعددهم ‏‏686 طالبًا وطالبة، حيث بلغت نسبة الإجمالي العام لشهادات القراءات الثلاثة ٦٨.٥٧%.‏

وعلى صعيد اخر؛ أعلن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز الإعلامي للأزهر الشريف، لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية؛ تفاصيل النتيجة وأوائل القسمين العلمي والأدبي، وقد بلغ  عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، 128408 طالبا وطالبة.

وجاءت المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام للقسم الأدبي:

المركز الأول: هبة محسن ‏عبد الرازق خرشد، من معهد بساط طلخا بالدقهلية، بمجموع 619 ‏بنسبة (98.25%).

المركز الثاني: ‏جنات مصطفى محمد أحمد حمدان، من معهد فتيات المنطقة السادسة النموذجي بالقاهرة، بمجموع 615 ‏بنسبة (97.62%).

‏المركز الثاني مكرر: مريم ماهر عبد الله إبراهيم النجار، ‏من معهد فتيات بنها بالقليوبية، ‏بمجموع 615 بنسبة (97.62%).‏

المركز الرابع: سلمى سعيد عبد العزيز أحمد السعدييني، من معهد فتيات العباسية بالقاهرة، بمجموع 614  بنسبة  (97.46%).

المركز الخامس: عبد الله أحمد محمد عوض جمعة، من معهد دسوق، بمجموع 613 بنسبة (97.30).


المركز السادس: إنجي شكري محمد زيدان سليم، من معهد فتيات أويش الحجر بالدقهلية، بمجموع 612 بنسبة (97.14%).

المركز السادس مكرر: فاطمة عثمان عبد السميع محمود، من معهد فتيات بهواش بالمنوفية، بمجموع 612 بنسبة (97.14%).

المركز الثامن: حبيبة محمد محمود عبده البراوي: من معهد فتيات الغد المشرق بالقاهرة، بمجموع 611 بنسبة (96.98%).


علق الإعلامي نشأت الديهي، على مبادرة  جماعة الإخوان بعدم المشاركة في المجال السياسي، حال التصالح مع الدولة المصرية، قائلا: “مشكلة الإخوان ليست مع الدولة أو الحكومة، ولكن مع المجتمع المصري بأكمله، لأن الأزمة مع الإخوان ليست متعلقة بالمجال السياسي”.

 وأضاف نشأت الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين الإخوان زي الحمار الذي ينظر  في المرآة، ويظن نفسه أسد، هذه جماعة خائنة، انتوا مصدقين نفسكم؟"، متابعا: "الإخوان مش فصيل سياسي دول فصيل متطرف لا يرى إلا نفسه".

قنوات عربية

وتابع نشأت الديهي: "الإخوان لا عهد ولا ملة، والكذب هو طريقهم المفضل، فهذه الجماعة تكذب وتستمر في الكذب حتى تصدق نفسها، مشيرًا إلى أن القنوات العربية التي تنقل هذه الأخبار الكاذبة عن جماعة الإخوان عليها أن تحترم نفسها، لأن العبث في هذه الأمور غير مقبول ،وسيواجه بكل قوة".

ومن جانبه، أكد الإعلامي أحمد موسى أن حلمي الجزار، أحد قيادات الإخوان، المسجون لدى المخابرات البريطانية، يريد اعتزال السياسة والمصالحة مع مصر في مبادرة جديدة من الإخوان.

 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الإخوان أساءوا للإسلام، ولا يعنيهم سوى بقاء التنظيم فقط، مشددا على أنه في عام 2011 عاد الإخوان وظهرت نواياهم وولعوا البلد، موضحا “كانوا بيكفروا اللي مش معاهم، فلا أمان لهم ولا صدق وقتلوا المصريين وحرقواالكنائس والمساجد”.

قرار الشعب هو عدم التصالح مع جماعة الإخوان


وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن قرار الشعب هو عدم التصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية، فلا حلمي الجزار ولا جمعة أمين الذي تواصل مع أحد المسئولين المصريين وقال له “ما يتعدم الشاطر ولا بديع ولا مرسي.. لكن اتركونا نعود فقط”.


واختتم: “الرئيس السيسي رفض التصالح مع من خرب وقتل وهدم وأراد أن يكون المصريين لاجئين في بلدهم، ودمروا البنية التحتية للدولة، وتم إعادة بناء الدولة بعد حكمهم بعد أسود أيام عشناها في تاريخنا، وما بيننا وبينهم هو الدم فقط”


المصدر : رياضة : فرقة "رضا" تتألق على مسرح الهناجر.. صور

أخبار متعلقة :