نافذة على العالم

رياضة : كيم كارداشيان تعود بتعاون جديد مع سماعات Beats

الخميس 15 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - تمنح كيم كارداشيان اسمها وصورتها لتعاون ثانٍ مع خط سماعات Beats من Apple. يجلب أحدث إصدار من خط Beats x Kim ثلاثة ألوان محايدة - القمر والكثبان الرملية والأرض - إلى سماعات Beats Studio Pro. المجموعة المحدودة متاحة الآن من Apple و Amazon، وحتى مع دعم المشاهير، تُباع سماعات الرأس بالتجزئة بسعرها المعتاد وهو 350 دولارًا.

قامت Apple بتحديث Beats Studio Pro العام الماضي، بما في ذلك إصدار جديد من شريحة الصوت الخاصة بالعلامة التجارية وتحسين قدرات إلغاء الضوضاء النشطة. حصلت سماعات الرأس أيضًا على تحديث جمالي للاقتران بجودة الصوت المحدثة.

هذه هي المرة الثانية التي تعمل فيها نجمة تلفزيون الواقع مع Apple على معدات الصوت. في عام 2022، أطلق الثنائي خط Beats x Kim بنفس درجات لون البشرة الثلاثة لسماعات Beats Fit Pro. قالت Apple أن هذا الإصدار كان تعاونها الأكثر مبيعًا حتى الآن. وتركز شركة ملابس Skims التابعة لكارداشيان أيضًا على العناصر ذات ألوان لون البشرة، لذا يبدو المظهر المحايد لمعدات Apple الخاصة بها مناسبًا للعلامة التجارية.


أخطرت شركة عربيات، وكيل علامة KGM في مصر، شبكة موزعيها المعتمدين بأحدث قائمة سعرية لسيارات توريس 2024  الكورية والتي يتم العمل بها بدايةً من اليوم. وشهدت أسعار سيارات توريس 2024 الكورية زيادة تتراوح بين 40 إلى 50 ألف جنيه، على جميع فئات السيارة توريس 2024.

 

وبحسب قائمة أسعار سيارات توريس 2024 تتوافر السيارة توريس 2024 حالياً بـ 4 فئات من التجهيزات فقط.

 

كان وكيل سيارات KGM  قد طرح خلال شهر يوليو الماضي فئتين جديدتين باسم LUXURY PLUS وADVENTUERE PLUS 4*4.

 

وتعد فئة ADVENTUERE PLUS 4*4 هي الأعلى تجهيزاً من السيارة توريس حيث تحتوي على نظام مراقبة الإطارات و8 وسائد هوائية وجنوط 18 بوصة.

 

واختفت من قائمة أسعار سيارات توريس 2024 فئة LUXURY، وADVENTURE.

 

جدير بالذكر أن وكيل KGM قد بادر بتخفيض أسعار سيارات توريس في شهر مارس الماضي، قبل أن تعاود الارتفاع مجدداً.

 

وتنشر بوابة الوفد الإلكترونية مقارنة بين القائمتين القديمة والجديدة لـ" أسعار سيارات توريس 2024 " في مصر.

 

أسعار سيارات توريس 2024 

 

أسعار سيارات توريس

 

وتعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر تيربو، ينتج قوة قدرها 163 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 280 نيوتن/ متر، متل بناقل حركة سداسي السرعات.

 

وزودت «توريس» بمجموعة من التجهيزات ووسائل الأمان ومن أبرزها «وسائد وستائر هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، برنامج الثبات الإلكتروني ESP، ومثبت سرعة، نظام مراقبة ضغط الهواء للإطارات TPMS، نظام مراقبة النقاط العمياء».

 

وتقدم «توريس» بباقة من التجهيزات في الشكل الخارجي ومنها «مصابيح أمامية وخلفية LED، مصابيح ضباب أمامية LED، طي المرايات الجانبية كهربائيًا مع تزويدها بإشارات،و حساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية، زجاج معتم، وفتحة سقف، إمكانية فتح وغلق باب الشنطة الخلفية عن بعد».

 

كما تقدم السيارة ببعض التجهيزات والمواصفات في المقصورة الداخلية، ومنها «إمكانية الدخول بدون مفتاح، زر تشغيل/إيقاف المحرك، مقاعد كهرباء، خاصية تبريد وتدفئة للمقاعد، إضافة إلى شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.5 بوصة، وشاشة وسائط لعرض البيانات 9 بوصة، وغيرها».


أكد الدكتور أحمد عبد الرشيد، أستاذ المناهج بجامعة حلوان، أن الثانوية العامة تعتبر البوابة الشرعية لدخول الطلاب مرحلة التعليم العالي، وهي التي تؤهل لسوق العمل الذي يرغب به الطالب.

الطالب كان يدرس مقررات ليست لها علاقة بسوق العمل

وقال أحمد عبد الرشيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن  القرارات الجديدة  التي أصدرها وزير التربية والتعليم، ستحقق طفرة بمناهج الثانوية العامة، كون الطالب كان يدرس مقررات ليست لها علاقة بسوق العمل.

وأضاف أن مقررات الصف الأول الثانوي انخفضت من 10 إلى 6 مقررات، إضافة إلى تخفيض مقررات الصف الثالث الثانوي لـ 5 مقررات بدلا من 7 مقررات.

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية القرار الوزاري المنظم لتطبيق إعادة هيكلة مرحلة الثانوية العامة بدءًا من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

ويطبق نظام المواد الدراسية الجديد على طلاب جميع صفوف مرحلة الثانوية العامة من العام الدراسي الجديد 2024-2025 ولمدة ثلاث سنوات.

وتجرى وزارة التربية والتعليم تعديلات محدودة على مناهج الصفين الثاني والثالث الثانوي، في ضوء نواتج التعلم، ومراعاة عدم وجود تكرار في المحتوى، والمراجعة العلمية الدقيقة، وتحديث ما يجب تحديثه، بالإضافة إلى دمج ما يمكن دمجه من معارف أو نواتج تعلم.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.


ونوه وزير التربية والتعليم بأن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف في نظامها الجديد إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى التأكيد والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.

المواد الدراسية في الثانوية العامة 2025 
مواد الصف الأول من مرحلة الثانوية العامة: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

مواد الصف الثاني من مرحلة الثانوية العامة، يدرس الطالب ست مواد دراسية بدلًا من ثمانية مواد في العام الماضي، وهذه المواد بالنسبة للشعبة العلمية: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والرياضيات، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء.

أما مواد الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي، فهي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والجغرافيا، وعلم النفس، والرياضيات.

يدرس طلاب شعبة العلمي علوم في الثانوية العامة 2025 خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء.

ويدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات في الثانوية العامة 2025 خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء.

وبالنسبة للشعبة الأدبية، يصبح إجمالي ما سيدرسه طلاب الثانوية العامة 2025 في الأعوام الثلاثة المقبلة خمس مواد بدلًا من سبعة مواد، وهي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والجغرافيا، والإحصاء.


بالتزامن مع انطلاق الليلة الأولى من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، تم تغيير طريقة شراء تذاكر حفلات الدورة 32، لاستيعاب أكبر قدر من الجمهور بشكل أكثر سرعة.

 

تم طرح تذاكر حفلات المهرجان "أون لاين" عبر موقع تذكرتي، على أن يكون سعر التذكرة موحد بقيمة 60 جنيهًا

 

انطلقت فعاليات افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء 32، بحضور د. لمياء زايد رئيس الأوبرا المصرية، وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، وشريف فتحي وزير السياحة والآثار، د.إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

فعاليات افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء 32

 

بدأ حفل افتتاح الدورة 32 لمهرجان القلعة 2024 بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وبعدها تم عزف موسيقى الإفتتاح من تأليف الموسيقار تامر غنيم، وجرافيك المهندس محمد عبدالمنعم.

 

وشهد الحفل تكريم 11 رمز وشخصية ساهموا في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربى وهم عمرو القاضى رئيس هيئة تنشيط السياحة، ،الكاتب والأديب يوسف القعيد وعضو مجلس أمناء أوبرا دمنهور ،د.مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق وتسلمتها عنه د.لمياء زايد،الموسيقار فتحى سلامة، المايسترو حازم القصبجى، الفنان ياسر الصيرفى، ،عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز ،المهندس محمود حجاج رئيس الإدارة المركزية للتجهيزات الفنية سابقا، عبير محمد عمر مدير عام التنسيق الفنى والبرامج بالأوبرا ،اسم الراحل محمد سالم مدير عام النشاط الفنى بدار الأوبرا سابقا وتسلمته نيابة عنه ابنته ريهام محمد سالم، أسم الراحل صلاح صالح من أبناء الديكور بالورش الفنية بدار الأوبرا، وتسلمها نيابة عنه ابنته رضوى صلاح صالح.

 

تستمر فعاليات القلعة الدولي للموسيقى والغناء حتى 28 أغسطس، وسعر التذكرة موحد لجميع الفئات تبلغ 60 جنيهًا، ويتم شراؤها من منفذ البيع عبر الشباك الخاص بها أمام القلعة، وتقام الفعاليات يوميًا بمعدل حفلين  الأول في الثامنة مساء والثانية في الـعاشرة.

 

 

وصرحت الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا بأنه تم العمل على تطوير مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الثانية والثلاثين ليظهر بحلة جديدة تهدف إلى تقديم تجارب ومفاجآت فنية راقية تلبي أذواق جميع الفئات العمرية والإجتماعية والثقافية . 

 

 


وأضافت أن  المهرجان يتضمن مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية والغنائية بمشاركة نخبة  من أبرز الفنانين وظهور مميز لبعض نجوم التسعينات ليكون الجمهور على موعد مع تجربة فنية فريدة بقلعة صلاح الدين الأيوبى التاريخية فى أجواء تجمع بين عبق التراث والأصالة .

 

31 حفل في الدورة 32 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء


وأشارت إلى أن الفعاليات تتضمن هذا العام ٣١ حفلاً، بواقع  إقامة حفلين متتاليين يومياً على مسرح المحكى، بالإضافة إلى عروض فنية  لفرق  دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وأوضحت زايد أنه تم زيادة عدد المقاعد لإستيعاب الجماهير إلى جانب شاشات ضخمة لبث العروض وتسهيل المتابعة على الجمهور. 
كما أكدت أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء يعد من  أبرز الأحداث الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة، حيث يجمع بين التراث الغنائى والموسيقى العريق بجانب التجارب الموسيقية المعاصرة ،  ومنذ إنطلاقه في عام 1990، حقق نجاحاً كبيراً بفضل تنوع وغنى محتواه الفني.

 

يذكر ان برنامج فعاليات مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته ٣٢ يشمل عروضا لكل من "الفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها ،الفنانة كارمن سليمان وفرقتها،فرقة الموسيقى العربية بالإشتراك مع مركز تنمية المواهب، ليلة موسيقى عربية (أغاني وردة) قيادة: علاء عبد السلام،فريق بلاك تيما،الفنان لؤي وفرقته ،الفنان عمرو سليم وفرقته ،الفنان حمزة نمره وفرقته ،فريق جلاس أونيون،  الفنان هشام عباس وفرقته ،الصوفية والحداثة - الموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي ،  الفنانة دينا الوديدي وفرقتها، الفنانة نادية مصطفى وفرقتها، الفنان على الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقيه قيادة أحمد فرج ، ليلة صوفيه مع نجوم فرقة الإنشاد الديني  ،  الفنان إيهاب توفيق وفرقته، ليلة موسيقى عربية (أغاني عبد الحليم ) بمشاركة الفنانة إيمان عبد الغنى قيادة: مصطفى حلمى ، الفنان هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة: مصطفى حلمي، أوركسترا القاهرة السيمفوني (أغاني عالمية) ، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة سمر طارق وفرقتها  ، الفنان مصطفى حجاج وفرقته ، فرقة مواويل  ، الشيخ ياسين التهامي وفرقته، الفنان سعد العود وفرقته ، الفنان مدحت صالح بمصاحبة الفنان عمرو سليم والفرقة الموسيقية قيادة: أحمد عامر ، مركز تنميةالمواهب بدار الأوبرا ،الفنان عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بالإضافة إلى عدة عروض فنية عالمية بالتعاون مع قطاع  العلاقات الثقافية الخارجية .
يمثل المهرجان فرصة مميزة لعشاق الموسيقى والغناء للإستمتاع بباقة متنوعة من الفنون،  تسهم فى تعزيز الحركة الثقافية والفنية المصرية ،وتستقطب السائحين والزوار من مختلف أنحاء العالم .

 

 

 


حصد فيلم أهل الكهف ، بطولة النجوم خالد النبوي، غادة عادل، أحمد عيد، أمس الأربعاء، إيرادات ضعيفة بلغت قيمتها 21,110 جنيه في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.


احتفل أبطال وصناع فيلم أهل الكهف، بالعرض الخاص للعمل الذي شهد تأجيلات عدة، وذلك بإحدى سينمات القاهرة.

فيلم أهل الكهف

شهد العرض الخاص لفيلم أهل الكهف، حضور عدد كبير من النجوم، أبرزهم: خالد النبوي وابنه نور، كريم فهمي وزوجته دانيا، رشوان توفيق، إلهام شاهين، ميمي جمال، هاجر أحمد وزوجها، عمرو محمود ياسين وابنه، أيمن بهجت قمر، الملحن عزيز الشافعي، والشاعر تامر حسين والإعلامية هالة سرحان.

 

أحداث فيلم أهل الكهف

تدور أحداث فيلم أهل الكهف، حول 3 أشخاص يستيقظون من النوم بعد مرور 3 قرون، ليجدون أنفسهم في عالم مختلف من جميع النواحي ويحاولون التأقلم مع هذا الوضع ومواجهة الصراع النفسي الداخلي الذين يواجهوه جراء تلك التغييرات.

فيلم أهل الكهف
فيلم أهل الكهف

يضم فيلم أهل الكهف عددا كبيرا من نجوم السينما، ومنهم أبرزهم:خالد النبوي، غادة عادل، عبد الرحمن أبو زهرة، مصطفى فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، فتحي عبد الوهاب، ريم مصطفى، هاجر أحمد، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهف، مأخوذ عن رواية مسرحية من روائع الكبير توفيق الحكيم من أربع فصول ، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم «يمليخا» وكلبه «قمطير».

فيلم أهل الكهف

أزمات واجهت أهل الكهف

 

واجه الفيلم عدة أزمات إنتاجية، إذ بدأ تصويره عام 2020، وكان مقرر له أن يعرض منذ فترة طويلة ولكن لظروف ونزاعات بين المنتج محمد الرشيدي، وشريكه وليد منصور، تم التأجيل لأكتر من مرة.

آخر أعمال غادة عادل


وفي سياق متصل، عرض للفنانة غادة عادل مسلسل “حالة خاصة” عبر منصة إلكترونية شهيرة، يشاركها البطولة الفنان الشاب طه الدسوقي .

 

قصة مسلسل حالة خاصة

 

تدور أحداث مسلسل "حالة خاصة"، حول المحامي نديم أبو سريع الذي يمتلك قدرات خاصة ويلتحق بالعمل في مكتب محاماة شهير تمتلكه اماني النجار رحلة نديم مليئة بالتحديات، لم تكن سهلة أبدًا، رغم استغلاله في الكثير من الأمور، إلا أن شخصيته وقلبه الأبيض كانا دائماً منقذين له.

فيلم أهل الكهف

أبطال مسلسل حالة خاصة


المسلسل بطولة الفنان الشاب طه دسوقي، البطولة المطلقة الأولى له، وذلك بمشاركة الفنانة غادة عادل، حسن أبو الروس، هايدي كابوه، هاجر السراج، نبيل علي ماهر وئام مجدي، أحمد الأزعر، علي السبع، أحمد طارق، والطفلان آدم وهدان وآدم النحاس، تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار.


مسلسل «حالة خاصة» بطولة طه دسوقي، والفنانة غادة عادل، يعرض بواقع حلقتين أسبوعيًا، كل يوم أربعاء في تمام الساعة 12 صباحًا، وتعرض حلقات المسلسل حصريًا على منصة «Watch it».

ومن ناحية أخرى، كانت آخر أعمال الفنان خالد النبوي، مسلسل «إمبراطورية ميم» الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي 2024.

 

المسلسل مأخوذ عن رواية الأديب إحسان عبدالقدوس والتى سبق وأن تم تقديمها فى فيلم سينمائى قدمتها سيدة الشاشة فاتن حمامة عام 1972 فى عمل سينمائى، وتحمل نفس الاسم .


قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق أعمال السنة على طلاب الصف الثالث الابتدائي بدءا من العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم أن نظام التقييم في الصف الثالث الابتدائي يعتمد على قياس مخرجات المواد الدراسية المطورة. 

توزيع درجات الصف الثالث الابتدائي 

وتتضمن أعمال السنة في الصف الثالث الابتدائي 40 في المائة من إجمالي المجموع، وتوزع على الآتي: المهام الأدائية 10 درجات، كراسة الواجب 5 درجات، وكراسة الأنشطة 5 درجات، والتقييم الأسبوعى 5 درجات، والتقييم الشهرى 10 درجات، والمواظبة والسلوك 5 درجات.

ويتم تقييم ما يدرسه التلميذ في الصف الثالث الابتدائي من 100 درجة على أن يخصص لامتحان نهاية الفصل 60 درجة. 

وتنقسم التقييمات في الفصل الدراسي الواحد في الصف الثالث الابتدائي إلى ثلاثة، على النحو التالي: تقييم شهري أول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من بداية العام الدراسي، وحتى نهاية شهر أكتوبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط، بواقع 5 درجات.

ويشمل تقييم شهري ثان يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها، من نهاية شهر أكتوبر، وحتى نهاية شهر نوفمبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط بواقع 5 درجات.

وتخصص لعقد كل تقييم من التقييمات السابقة، فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.

أما الامتحان النهائي لطلاب الصف الثالث الابتدائية: يُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في الفصل الدراسي كاملاً، ويحصل التلميذ في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية - كراسة الواجب كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك).
 


أكدت الدكتورة مها غانم استاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، أن احمد فتوح تأكد تناوله لمخدر الحشيش، وضبط معه كمية بسيطة ولكن للتعاطي، مشيرًا إلى "مخدر الحشيش" يتسبب في اضطراب المسافة والوقت بالنسبة لقائد أي سيارة.

وقالت عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الحشيش بكل تأكيد يؤثر على المخ، وبالتأكيد اضراره كثيرة على الرياضيين، هو يمنح احساس كاذب بالقدرة على التحمل، ولكن يؤثر كثيرا وله أضرار".

وأضافت: "يجب على أي رياضي ألا يتناول أي عقاقير إلا تحت إشراف طبي، والأمور تختلف عن فكرة المنشطات بالنسبة للرياضيين وهي تؤثر على الاجهزة الحيوية في الجسم، بعيدًا عن فكرة بناء العضلات فالعقاقير التي يتم استخدامها تؤثر على صحة اي رياضي".


أكد محمد كمونة نجم الزمالك السابق، أنه يتمنى خروج أحمد فتوح من تلك الأزمة، مشيرا إلى أن ما حدث استهتار واضح، وكان يجب أن يكون اللاعب قدوة للأجيال الصغيرة، متمنيًا أن تمر تلك الازمة خلال المرحلة المقبلة وأن يستوعب هذا الدرس في مسيرته.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الزمالك سيكون في حاجة قوية للتعاقد مع ظهير أيسر، ومحمد عبدالشافي سيعود للمباريات ولكن عامل السن سيعيقه عن المشاركة في العديد من المباريات، وكان لابد أن يقوم جوزيه جوميز بالاعتماد على بعض الشباب مع اللاعبين الكبار.. ويجب أن يركز الزمالك على الفوز بكأس مصر، ثم السوبر الإفريقي، ويجب الاعتماد على اللاعبين الكبار".

وأضاف: "يجب الحذر جيدًا من فكرة تناول أي عقاقير، فكرة تضخيم العضلات اصبحت لدى بعض الشباب وهذا أمر خاطئ، لأنها تؤثر على الصحة العامة للرياضيين، لا يجب تناولها مطلقا، مهما حدث".

وأكمل: "الزمالك في حاجة لـ7 او 8 صفقات قوية، وخطوة عودة بن شرقي جيدة، ولكن لابد من الاحتفاظ بـ زيزو، بيعه قد يحل ازمات مالية لكن النادي لن يستطيع تعويضه، لابد من التجديد معه خلال الفترة القادمة".

وزاد: "الزمالك يعاني في غياب محمد شحاتة وهو من أفضل لاعبي الارتكاز، وكذلك عبدالله السعيد الذي يجيد الخروج بالكرة بشكل جيد من وسط الملعب، ومحمد شحاتة لاعب جوكر، أما المركز الأفضل لـ حمزة المثلوثي فهو التواجد في مركز المساك حاليا".

وأشار إلى أن الزمالك يحتاج لخبرات في المرحلة المقبلة، مثلما يضم الأهلي لاعب بحجم وسام أبوعلي، والفريق الأبيض في حاجة لضم لاعب دولي في الهجوم بجانب سيف الجزيري، المحترفين الموجودين حاليا في النادي لم يساعدوا الزمالك لتقديم افضل مستوى".

وأكد كمونة: "الأهلي نجح في حسم الدوري بفضل الاسكواد الجيد، وكذلك بيراميدز يضم قائمة لاعبين جيدين في الموسم الحالي لكنه لم يستطع مجاراة الأهلي بسبب قوة البدلاء، والزمالك يحتاج لصناعة فريق قوي وفرض استقرار مع التدعيم بـ8 صفقات قوية".


أكد حسن مصطفى نجم النادي الأهلي السابق، أن أحمد فتوح كان عليه التركيز في الملعب مع الزمالك والمحافظة على مستقبله، خصوصا أنه من الاعمدة الرئيسية في الفريق الأبيض ومنتخب مصر، متمنيًا أن يعود اللاعب للمستطيل الأخضر خلال المرحلة المقبلة، وأن تمر تلك الأزمة بشكل سريع.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "كان لابد أن يحافظ فتوح على مسيرته، هناك شخص توفى بشكل خطأ، ولكن الاستهتار من جانب اللاعب أمر سيئ، والذي أهمل في حياته، وكان لابد أن يركز في الملعب فقط، وكان عليه المحافظة على مصدر رزقه".

وأضاف: "يجب أن يعلم مسئولي الزمالك ما سيتم فعله في الموسم المقبل، والتخطيط بشكل واضح من أجل المنافسة على البطولات، هل سوف ينافس على الكأس والسوبر الافريقي، أم سيقوم ببناء فريق خلال الموسم المقبل من أجل المنافسة على القاب محلية".

وواصل: "عندما كنا نلعب كرة قدم، كنا نتبع تعليمات الأطباء في تناول أي عقاقير، وكنت اعاني من (الكحة) والطبيب كتب في تقريره ذلك، من أجل تقديمه حال استدعائي لكشف منشطات في احد المباريات، ويجب فرض رقابة على هذه الادوية خلال الفترة المقبلة".

وأكمل: "الصفقات التي نجحت في الزمالك هم من اصحاب الخبرات، من الصعب وجود لاعبين صغار السن في صفوف الفريق الأبيض، أي عنصر قادم من خارج النادي لابد أن يحقق الاضافة، من الافضل ضم بنشرقي ودفع مقابل مالي كبير ومضمون نجاحه بدلا من الانفاق على عناصر لن تفيد الزمالك".

وأكد: "متفق بالفعل مع ضرورة تدعيم الزمالك في 8 مراكز على الاقل، ويجب حسم مصير سيف الجزيري، وهل من الممكن رحيله وضم الافضل منه، لكن الجانب المالي هو المتحكم في ذلك، مع معاناة النادي من ملف القيد، سبق وتم بيع امام عاشور من الزمالك ولم يتم تعويضه".

وأوضح: "زيزو ساهم في حصد البطولات عندما كان بجواره لاعبين جيدين واستطاع الفوز بالدوري وكأس مصر، لكن حاليا من الممكن بيعه مع تدعيم الفريق على مستوى عالٍ، ولم يحدث ذلك فالافضل الابقاء عليه لانه من الصعب تعويضه".

وأشار إلى أن الأهلي دائما يدرك الأمور جيدًا، وعندما يرحل لاعب يتعاقد مع الأفضل، وهي سياسة متبعة في السنوات الأخيرة من جانب إدارة النادي.


نجح المغني مروان بابلو في السيطرة بأغنياته الجديدة على المراكز الأولى في قائمة الأكثر مشاهدة، وذلك في أقل من 24 ساعة من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

صدارة مروان بابلو بـ 3 أغاني من ألبوم ديجافو 

استطاع مروان بابلو في السيطرة على المراكز الثلاث الأولى بأغنيات ألبومه الجديد “ديجافو”، كالآتي:

سجلت أغنية  RHLFRE

أكثر من 143 ألف مشاهدة وحصلت على المركز الاول، وتقول كلماتها "الشغل جاه الشغل جاري و هم شافو و انا بحفر بايديا دايماً معايا في ضهري في كل شيء دي رووح الفريق x2 و انا مش من x2 Paris اقعد علي الثبات فلوهو تيتا اكس هلكك زي قفل العين شافو سوادك الوش تحت اللحاف مدفون زي الأساطير منصور إلى حد ما مكس Tyler وماستر P هارفعكو زي الكأس وفي المية اخد عشرين 

 

 

أما أغنية BBLSH حققت أكثر من 115 ألف مشاهدة وفي المركز الثاني وتقول كلماتها "زمان استايلي كان فري دلوقتي بقا مش ببلاش قالولي عايزين يفرحوا فيك ادغال شفت تعابين بيب بيب ممشاش نزلت اشوف مين هنا طلع كمين دول ضددنا قالولنا هاتو المفاتيح عبط دول او معاتيه قولنا معناش احنا ملناش في الـ reference ‏.Bitch انا الـ reference علي الارض اما تتجاب مش هتسمع معاليك ولا حتي معلش زميلي موجي حلبو كام واحد فيكو طاطو قولي ازميلي نجيب منين في الزمن دا نئتمنو انا معرفاش البضاعة دي ازميلي بتسبب توهان باجي عالدوغري ازميلي مش بعواج انا بعمل دا للروقان أرجوك متجيش تفسدلي الروقان

أما أغنية BNNIT حصلت على المركز الثالث بأكثر من 116 ألف مشاهدة، وتقول كلماتها “ماشي بعربيتي في نص الليل مطلع ايدي مشغل Funk نحبو الفخر الحاسة الكام دي حاسس بالرملة علي الارض زميلي قلبي مش في باريس في برلين سألوني عالدعوة قلتلهم انا مليش خلوني جاضض انا قافش ‏pull up اكني عايش lavish بصحيها بعد ما نامت باكو ليا باكو لي ضحكو علينا بملاليم قالولنا اسمه ال salary ‏.bonne nuit فلوسي جديدة بس انا قديم ‏.capon back home هيكون غشيم راجع البيت بالـ SUV مش بـ keep it غير لو hunnid بيبي انا اخد الترام اه اه لو مش احنا مين اللي غيرنا كتير حواليا بالـ Prada بسرح في سجارتي عالسبنسة مبتجيش هنا باللماضة انتو مش منا انتو غيرنا”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


كشفت المطربة شاهيناز، عن تفاصيل تقديمها أغاني بعد ارتدائها الحجاب والابتعاد عن الوسط الفني لفترة.

مكنتش قادرة أبعد عن الفن

وقالت شاهيناز، خلال حوارها مع الإعلامية ياسمين الخطيب، ببرنامج "شاي بالياسمين"، المُذاع عبر فضائية "النهار": "وأنا محجبة قدمت أغاني لأني مكنتش قادرة أبعد عن الفن، وكنت عاوزه أقرب من ربنا"، متابعة: "الجمهور هو الذي يقيم نجاح الأغاني".

 

وتابعت شاهيناز: "قدمت العديد من الأغاني، ومنها أغنية شكرا أوي، وقدمت هذه الأغنية وأنا محجبة، وعملت ألبوم اسمه "الصعب هيعدي، وكان فيه أغنية مديح في الرسول عليه السلام، وكان فيه أيضا أغاني اجتماعية".

وعلى جانب آخر، خرجت النجمة هيفاء وهبي عن صمتها لترد على قرار منعها من التمثيل والغناء في مصر، الذي صدر رسميًا عن نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية.

أول تعليق من هيفاء وهبي بعد منعها رسميًا من الغناء والتمثيل في مصر
نشرت هيفاء وهبي آية قرآنية من سورة فاطر تقول بسم الله الرحمن الرحيم: ﴿وَلا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلا بِأَهْلِهِ﴾ صدق الله العظيم، وذلك من خلال ستوري حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".


وجاءت ستوري هيفاء وهبي بعد ساعات قليلة من قرار إيقاف تصاريح عملها في مصر وإحالتها للتحقيق، بقرار مشترك بين الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية.

منع هيفاء وهبي من الغناء والتمثيل رسميًا في مصر.. ما القصة؟

وكان د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية خاطب نظيره الفنان مصطفي كامل نقيب المهن الموسيقية بخطاب رسمي باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية، وطالب تفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونياً وأدبياً وإدارياً، حيث أخلت الفنانة هيفاء وهبي ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي رغم حصولها علي عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجددًا.


سبب إيقاف نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية تصاريح العمل لهيفاء وهبي

وجاء الطلب تزامنًا مع ورود شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية من منظم حفلات بإخلال هيفاء وهبي بإتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم ٧/١٩ رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه مما تسبب في أضرار مالية كبيرة لمنظم الحفل.


وبعد فحص الشكوى تبين صحة كل ما جاء على لسان الشاكي، لتتلاقي إدارة وقرارات لجنتي التحقيق والشئون القانونية بنقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، حيث قررا عدم منح أي تصريح عمل للفنانه هيفاء وهبي لإقامة حفلات فنية أو ممارسة مهنة التمثيل لحين فض المنازعات الواردة للنقابتين.


وبسؤال الفنان مصطفى كامل عن تحديد موعد التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبي، صرح بأن الشئون القانونية هي المنوط بها تحديد موعد حضور الفنانة والشاكي ثم إبلاغه بهذا الموعد وعلى أقصى تقدير خلال الأسبوع القادم.

موعد التحقيق مع هيفاء وهبي في نقابة الموسيقيين
قررت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل، التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبى أمام الشئون القانونية للنقابة، وذلك بعد أن أخلت ببنود تعاقد فنى بينها وبين شركة إنتاج سينمائى رغم حصولها على عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجدداً.

وكذلك إخلائها اتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالى وحصولها على المبلغ المتفق عليه ما تسبب في أضرار مالية كبيرة لمنظم الحفل.


 


قال المخرج معتز التوني، انه كان يحب دائما الذهاب الي المعمورة في الإسكندرية، لافتا إلى أنه كان تصوير مسلسل اللعبة في الصيف وكان صعب جدا في الحر.

بينما قال الفنان هشام ماجد، : " كنت أذهب إلى المصيف وخاصة في الإسكندرية وبورسعيد والعريش ، واصعب موقف في المصيف كنت هغرق، واحب اشتغل في الصيف والشتاء، وصورنا فيلم حملة فريزر وكان في عز الحر في شهر ٨.

وأضاف معتز التوني، خلال حلوله هو وهشام ماجد، ضيوف برنامج واحد من الناس، مع الإعلامي عمرو الليثي، وحلقة خاصة واستثنائية من مدينة العلمين الجديدة ، ان هشام ماجد ناجح وحريص علي النجاح وهو منضبط جدا في مواعيده ويحب التعامل معه في الشغل وبيننا كيمياء مشتركة ، ولم يحدث بيننا خلاف في اي وقت.

واعرب التوني، عن اندهاشه بما شاهده من تطور وروعة بمدينة العلمين متمنيا تصوير أحد افلامه قريبا في العلمين ، واشاد هشام ماجد بما شاهده من طفرة كبيرة في العلمين ومباني ومناظر رائعة

وعقب الإعلامي عمرو الليثي عمرو الليثي، انه قام بزيارتها لتصوير حلقات اختراق منذ ٢٠ عام عن الحرب العالميه الثانيه وكانت مليئة بالالغام و الآن أصبحت مقصد سياحي مهم وتحولت إلى أرض الأحلام والأنغام 

واشار التوني، ان هشام ماجد له ميزة انه مؤلف وعند البدء في العمل يكون مهتم بجميع الشخصيات، وان يخرج العمل بشكل رائع والسيناريو.

واوضح معتز، انه يجمع بين الإخراج والتمثيل وكان في البداية يقدم مشاهد قليلة مع المخرج أحمد الجندي ومع الوقت نجحت في التمثيل والإخراج وأكون قريب من الممثلين، لافتا إلى أن لديه مشكلة لو قدمت مشاهد كثيرة وانا مخرج  بكون متوتر.

بيننا أوضح هشام ماجد، ان معتز التوني قريب مني والقاسم المشترك بيننا الكوميديا وحب الصحك والهزار وحب العمل ، وكل من يعمل معه يحبه وهذا سر نجاحه ، ولا ينفعل في الغالب إلا في حالات قليلة أن يستمر تصوير المشهد لفترة طويلة وفي مكتب معتز دائما في طبق فاكهة ونلعب بلاستيشن

واعرب هشام ماجد، عن إعجابه بأداء معتز التوني كممثل وانه يترك بصمة في اي دور يقدمه وهو كوميديان رائع.

واضاف هشام ماجد، أنه يحب نفسه كممثل اكثر من المؤلف وبطبيعته يفضل ان يكون السيناريو متميز ولكنه يرى نفسه ممثل أكثر ، وكتب عدد من الاعمال منها ورقة شفرة ، بنات العم ، وسمير وشهير وبهير ،وبوشكاش وغيرهم.


أكدت الدكتورة هبة جمال الدين، الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، أن إسرائيل تسعى للإبادة الجماعية للفلسطينيين، وتصفية القضية، مؤكدة أنها تتوقع استمرار الحرب على غزة حتى انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد.

وقالت الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، خلال لقاء لها لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، إن  إسرائيل لديها عقيدة انتقامية، ولا يسعون لإرساء عملية السلام في المنطقة، مشيرة إلى أن الإسرائيليين في حالة تخبط ولا يمكنهم اتخاذ قرارات سليمة.

إسرائيل ستسعى لإشعال الجبهة اللبنانية

وتابعت الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، أن إسرائيل ستسعى لإشعال الجبهة اللبنانية، مؤكدة أن المجتمع الإسرائيلي تزيد فيه مساحة التطرف بشكل مقلق.

وكان اجتماع مجلس وزراء إسرائيل  الأسبوع الماضي هو المرة الأولى التي يعقد فيها مثل هذا الاجتماع هناك منذ ليلة 13-14 أبريل، عندما أطلقت إيران حوالي 300 صاروخ وطائرة بدون طيار على إسرائيل، ردا على الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق وأدى إلى مقتل الجنرالين المستشارين محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي وخمسة آخرين.

وبعد مرور أكثر من أسبوعين على اغتيال إسماعيل هنية، زعيم حركة "حماس" في طهران، أصبحت إسرائيل تنتظر الرد الإيراني لتحديد طبيعة ردها على الرد.

وعلى الرغم من أن المسؤولين في إسرائيل يستعدون لرد إيراني مباشر، فإنهم مطمئنون إلى حد ما أنه سيكون ردا لا يقود إلى مواجهة مباشرة أو حرب. وينسحب ذلك على الرد المنتظر من "حزب الله" على اغتيال إسرائيل فؤاد شكر، القائد العسكري في الحزب اللبناني، قبل يوم واحد من اغتيال هنية.

يذكر أن دخل معتقلان من مدينة جنين، اليوم الخميس، عامين جديدين، في سجون الاحتلال الإسرائيلي،  وفقا ل"وفا".

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن المعتقل سمير عبد الفتاح رضا طوباسي دخل عامه الـ24 في الأسر، وهو معتقل منذ عام 2001، ومحكوم بالسجن مدى الحياة، علماً أنه واجه العزل الانفرادي مرات عديدة خلال سنوات اعتقاله، وحصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير.

فيما دخل المعتقل أحمد طاهر ناجي عامه الـ22، وهو معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسجن 30 عاما، وحصل وهو بالأسر على شهادة البكالوريوس تخصص العلوم السياسية، وفقد والده وحرمه الاحتلال من وداعه.


طرح عبد الباسط حمودة ومسلم أغنية جديدة بعنوان "عفاريت"، بطريقة الفيديو كليب.

 

وكان قد تم تصوير الدويتو مؤخرا، في شوارع وسط البلد بالقاهرة.

 

أغنية عفاريت من كلمات محمود السداوي، وألحان وتوزيع أحمد طارق يحيى.


وتقول كلمات الأغنية

أول كلامي هقول الدنيا ليها أصول

تمشيها بالمظبوط مع اخوك عمر المحبة يطول

والدنيا لو فرقت.. بعدّت.. تبعتله ١٠٠ مرسول

بنخش دخلة ولا أي دخلة معروف تمامنا جامدين

وفي أي حتة لو مين نسد منهابش ماحنا واصلين

وتأتي الأغنية ضمن حملة تسويقية لإحدى كبريات شركات التوصيل في مصر.

 

وتعد أغنية "عفاريت"، هي التعاون الثاني الذي يجمع "عبد الباسط حمودة"، و"مسلم"، بعد أغنية "يا اصفر"، التي تم طرحها بطريقة الفيديو كليب في فبراير 2022.

 

وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا حيث تخطت نسب مشاهدتها على موقع "يوتيوب" 70 مليون مشاهدة.

 

من ناحية أخرى، طُرح أيضا مؤخرا، لـ عبد الباسط حمودة، والفنانة أمينة، دويتو جديد بعنوان "هنخربها".

 

وكان  قد شارك مسلم، في فيلم "إكس مراتي" الذي تم طرحه مؤخرا في دور العرض السينمائية، من خلال غناء أغنية "أنا بابا" بالتعاون مع الفنانة بوسي، والأغنية من كلمات مصطفى حدوتة وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع ومكس وماستر إيهاب كلوبكس.

وكانت أزمة جديدة تعرض لها المطرب مسلم، وذلك بسبب أغنينه الجديدة "صابر" التى طرحها العام الماضي، حيث كشف الشاعر عمرو حسن عن وجود جملة كاملة في الأغنية من قصيدته "حبيتك ليه" التي طرحها منذ 4 سنوات.


وكتب الشاعر عمرو حسن منشورًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، قال فيه:"مساء الخير، فيه مغني مهرجانات فاضل اسمه (مسلم)، عامل اغنيه اسمها صابر".

 

 

وتابع الشاعر:" بيقول فيها:(وبدال ماتكوني أمان م الناس ومكان يفضالي ويسمعني قررتي تكوني زيادة خوف ودراعي اللي تملّي واجعني)، فأنا عاوزه بس يقولي: كيلو توارد الخواطر بكام؟".


أزمة مسلم مع طليقته

وكانت قررت محكمة الأسرة بالسويس  التحفظ على منقولات منزل المطرب مسلم بالتجمع الخامس، وذلك لامتناعه عن سداد 160 ألف جنيه نفقة لمطلقته.

انتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة  لتنفيذ حكم قضائي لصالح طليقة مسلم، بمتجمد نفقة يصل إلى 160 ألف جنيه، ولعدم قدرته على دفع المبلغ، تحفظت أجهزة الأمن على منقولات المنزل.


ألزمت محكمة الأسرة بالسويس، مطرب المهرجانات "مُسلم" بسداد 5 آلاف جنيه شهريًا أجر مسكن و10 آلاف جنيه نفقة شهرية لصغيره مالك بعد الدعوى التي رفعتها عليه طليقته لامتناعه عن الإنفاق على نجله منذ طلاقهما.

وكشفت أوراق الدعوى قضائية أن مصطفى زكريا محمد علي "مُسلم" قد تزوج من ضحي عبد الرحمن أحمد في 31 أغسطس 2020 وأنجب منها طفلهما مالك في 6 أكتوبر 2021، إلا أنه تركها والصغير يقيم مع والدها ولم يوفر لهما أجر المسكن وأجر الحضانة رغم قدرته ويسره حيث أنه يعمل مطرب ودخله الشهري يتجاوز الـ 100 ألف جنيه، مما دفعها لإقامة دعوى قضائية ضده.


 

إلغاء حفل مسلم 
وكان قد نشر مسلم مقطع فيديو عبر حسابه بتطبيق Instagram، كاشفا عن إلغاء حفله الأخير الذي كان من المقرر إقامته في الساحل الشمالي، ولم يعرف سبب الإلغاء.

 

وقال: "كنت متفق على إقامة حفل في الساحل وقبل الحفل بساعة اتلغى، ومعرفش السبب، لو مش قادر على سعري متجبنيش، ده من الاحترام والأصول وأنا مش هسكت ولا هسيب حقي، لأن الحركة وحشة وأتمنى النقابة تجبلي حقي والمكان يتقفل.


نظمت لجنة صانعي السلام، ندوة تثقيفية توعوية عن المواطنة وحب الوطن، في قرية كوم اللوفي واطسا البلد، بمركز ومدينة سمالوط شمال محافظة المنيا، بقيادة الشيخ جمال عبد الحميد ابراهيم عضو لجنة صانعي السلام ، والقس بولس نصيف عضو لجنة صانعي السلام. 

حضر اللقاء القس روفائيل راعي الكنيسة الكاثوليكية في كوم اللوفي ، والشيخ أنور ، وشيخ البلد ، ومسؤلي العمل الإبيارشي مريم نصيف ومريم منسي ، وتحدث القس بولس نصيف عضو لجنة صانعي السلام عن المواطنة ، وقال أن المصريين كافة تجمعهم أواصر المحبة والأخوة، لا فرق في ذلك بين مسلم ومسيحى، لأنهم نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد ، وتحت سماء واحدة، كما تربطهم روابط الوطنية والإنتماء ، ويجمعهم العمل معاً على تنمية واستقرارالبلاد. 

وتحدث فضيلة الشيخ جمال عبد الحميد ابراهيم ، عالم من علماء الأزهر الشريف ، وعضو لجنة صانعي السلام ، أن الوحدة الوطنية هي أبرز ركائز الوطنية ، وأحد أهم دعائمه ومقوماته التي تجمع ، وتربط بين أبناء الوطن  وانتمائهم.

وتابع:" أينما تحل الوحدة الوطنية، تختفي كافة الشرور ، والخلافات ، والأحقاد، والعنف، والعنصرية ، وتسود أجواء المحبة، والتسامح، والتكاتف والتآخي ، والتعايش، وأنه سعيد جداً، بالمواقف الطيبة التي يتحد فيها المسلمون والمسيحيون ، للحفاظ على الوطن ، وهى رسالة إلي العالم كله ، تؤكد أن المصريين يداً واحدة ، مؤكدا ، أن مصر بلد الأمن والآمان، وأنها قادرة على أن تقف في وجه كل من يحاول نشر الفتنة بين أبنائها".

وأضاف القس روفائيل راعي الكنيسة، في قرية كوم اللوفي أن وحدتنا الدائمة هي الأساس في تحقيق السلام والإستقرار والتقدم لوطننا العزيز مصر، مشيراً ، أن المصريين دائماً ما يقدمون دروساً في ثقافة التعايش وحب الوطن، وهذا ما رسّخ الوحدة الوطنية بين صفوف هذا الشعب، وجعلها الركيزة الأساسية لنهضة الدولة وتقدمها، لافتاً ، إلى حرص القيادة السياسية المستمر ، على توحيد وتضافر جهود جميع أبناء مصر تحت راية الوطن.

وتحدث الحاضرين من الرجال والنساء ، سواء مسلمين و مسيحين ، عن بعض  المواقف التي حدثت بالفعل ، بين أفراد المجتمع ، تدل علي المواطنة والمساواة والأخوة.


أكد الإعلامي إسلام صادق أن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب لم يحسم مصير التعاقد مع أشرف بن شرقي نجم القلعة البيضاء السابق والريان القطري الذي قام بفسخ عقده مع الفريق منذ أيام.

وقال الإعلامي إسلام صادق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" :" هناك مفاوضات وجس نبض بين إدارة نادي الزمالك والمغربي أشرف بن شرقي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في صفقة انتقال حر".


وأضاف:" حتى الأن إدارة نادي الزمالك لم تحسم موقفها النهائي من ضم أشرف بن شرقي في الصيف المقبل ".


قال المخرج معتز التوني، ان فيلم "إكس مراتي" نجح بشكل كبير وهذا يعود إلى التفاهم والانسجام بين فريق العمل، مشيرا إلى ان الفنان محمد ممدوح "تايسون " كان أول ممثل تم ترشيحه للفيلم ، وكان النجم كريم محمود عبد العزيز من بعده ولكنه كان مشغول.

وأضاف التوني، خلال حلولها وهو وهشام ماجد ضيوف برنامج واحد من الناس، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، أنه تحدثت مع الفنان هشام ماجد من سنتين ونصف عن الفيلم وعندما انسحب كريم نتيجة انشغاله ، تحدثت مع هشام ووافق، ووجوده في الفيلم عمل إضافة كبيرة.

وأشار هشام ماجد، انه تحدث مع المخرج معتز التوني حول بعض التعديلات في فيلم إكس مراتي وتواصل مع المؤلفين وقدم لهم التحية وان الفيلم به العديد من الكواليس والتفاصيل حتي خرج إلى النور ، مضيفا أنه كان هناك ورشة عمل يوميًا حتي يظهر إلى النور ونحن راضين عنه.

وعن دوره في الفيلم، قال : " اقدم دور طبيب نفسي وتفاصيل الشخصية بها العديد من الكواليس ، ومي جلال استايلست متميزة ، وأمنية خليل قدمت شخصية رائعة بالفيلم.

وعن النجوم الثلاثة بالفيلم، أشار التوني، إلى ان كل ممثل بارع في منطقته ودوره " تايسون وهشام ماجد وأمينة خليل " وكان المعادلة ان نقدم فيلم متميز يجمع بين الكوميديا والتراجيديا ، وكان هشام لأول مرة يعمل مع تايسون وأمينة خليل ولكن ورشة العمل واللقاء بيننا احدث حالة من التفاهم ، وأمينة خليل اول تعامل معاها وكانت قلقانه ومع الوقت حدث حالة من الانسجام والتفاهم

وعقب هشام ماجد، : " كنت اتمني ان اقدم دور تايسون لأني حبيته ومعتز التوني هو من أصر علي ان يكون الدور لتايسون وكانت رؤيته صحيحة ومميزة.


علق الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية،على  تولى مصر قيادة مسؤولية مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال أكتوبر المقبل، لمدة عامين.

 ريادة مصر في القارة والمنطقة

وأضاف نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية خلال حواره مع الإعلامي محمد موسى خلال برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم: "هذا الاختيار يأتي بحكم ريادة مصر في القارة والمنطقة، بالإضافة إلى رؤيتها التي استطاعت أن تنقل رؤى القوى الإقليمية والدولية في التعامل مع القارة الإفريقية بشكل مختلف. 

وأوضح نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية أن مجلس السلم والأمن الأفريقي ملزم بإنهاء النزاعات والصراعات ويعطي مصر ثقل كبير جدا لدى المجتمع الدولي، لافتا إلى أن تولى مصر قيادة مسؤولية مجلس السلم والأمن الأفريقي تعد إضافة جديدة وإدراك لدى الدول الإفريقية بأهمية الدور المصري خصوصا في المحافل الدولية.

وتابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، القارة الإفريقية لديها رؤية لحل نزاعتها دون تدخل القوى الخارجية، وهناك رؤية لما بعد الحروب وخاصة ملفي الإعمار والتنمية البشرية، بالإضافة إلى الملف الاقتصادي والاستثماري الذي لعبت مصر دورا أساسيا في توجه القوى الإقليمية والدولية من بينهم ألمانيا واليابان وروسيا وفرنسا وأمريكا لضخ استثماراتهم.


أكد الإعلامي إسلام صادق أن أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك تلقي عرضاً عربياً بمبلغ مالي كبير للرحيل في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال الإعلامي إسلام صادق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" :" ما علمته أن هناك نادي عربي كبير اتحفظ على ذكر اسمه قدم عرضاً مالياً ضخماً للتعاقد مع أحمد سيد زيزو من نادي الزمالك في حال عدم تجديد عقده مع القلعة البيضاء".

وأضاف:"زيزو لم يبدي موافقة أو رفض للعرض المالي الكبير من أحد الأندية العربية في انتظار موقفه مع نادي الزمالك وتجديد عقده بشكل رسمي".


كشف الفنان هشام ماجد، عن مفاجأة قوية ان هناك مشروع لفيلم جديد عن قصة فيلم " البحث عن فضيحة "، والذي قدمه الزعيم عادل إمام في السبعينات وحقق نجاح كبير.

وأكد هشام ماجد، خلال حلوله ضيفا هو والمخرج معتز التوني ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامي د. عمرو الليثي، في حلقة خاصة واستثنائية من مدينة العلمين الجديدة،  ان هناك مشروع فيلم جديد واتمني ان اقدم هذه التجربة ولكني أشعر بالقلق بسبب المتوقعة بين الفيلم في الماضي والحاضر.

وأضاف  : "اننا نحب ان نقدم هذه التجربة الرائعة الناجحة للزعيم وان نقدمه بشكل جديد وعصري وعندما قرأت الورق كنت سعيد جدا ، واشعر اننا سنقدم عمل ناجع وتجربة جديدة لعمل فني متميز نال علي استحسان المشاهدين والجمهور في الماضي

وتابع : "ان المخرج رامي إمام، هو من ابلغه بأن الزعيم عادل امام وافق علي ان يقوم بتقديم الفيلم، وان اقدم شخصية الزعيم عادل امام.


نظم مركز جمال عبد النصر الثقافي، برئاسة مي الشيخ " ندوة بعنوان العلاج بالفن، اليوم الخميس، وأدار اللقاء الشاعر أحمد الشيخ، وحضره عدد من رواد المركز.


ومن جانبها، قالت مروة صابر اخصائية العلاج بالفن، إنه ليس شرطا أن يكون الإنسان فنان حتى يمارس العلاج بالفن، متابعة أنه يتم ممارسة الفنون كعلاج و ذلك للتنفيس والتعبير عن الذات.


وأضافت صابر، أن الفن يحفز نشاط العقل والتفكير الإبداعي، والتخفيف من حده الضغوطات النفسية، متابعة أن ممارسة الفن يشعر الشخص بالثقة بنفسه.
 

العلاج بالفن والصدمات


وأكدت أخصائية العلاج بالفن، أن الفنون بأنوعها تساعد الإنسان على التخلص من الصدمات سواء كان يدركها "التروما" ، أو صدمات لم يدركها الإنسان و لكنها تستمر معه، و أجبر الإنسان على أن يعيش بدون تجاوزها و تسمى "اضطراب الكرب ما بعد الصدمة".
و نوهت أن الألوان و الأشكال لها دلالات معينة و يكون له أثر نفسي على المتلقى.
أنواع العلاج بالفن
 

وتابعت صابر، أن هناك انواع عديدة بالعلاج بالفن، كالرسم الحر و التلوين وفن المانديلا والتصوير الفوتوغرافي والكولاج و فن الديجيتال و النحت، بالإضافة إلى الموسيقى والدراما العلاجية "السيكودراما" والرقص والكتابة.


وأشارت إلى أن الفن يؤثر على جسم الإنسان، جيث ممارسة الفنون تزيد من هرمونات السعادة، كهرمون الدوبامين و هو الهرمون الذي يفرز عندما نقوم بشئ نحبه، بالإضافة إلى هرمون السيرتونين والاندرويد والأوكسيتوسين.
 

وشارك الجمهور في الورشة بالرسم والتلوين والتصوير، وعبر كل فرد عن ما بداخله برسمة مختلفة عن الآخرين، كما تم عمل  تأمل من أجل الاسترخاء من خلال سماعهم الموسيقي الهادئة و تخيل اللحظات السعيدة، لكي يتم تطبيق الورشة عمليًا علي الحضور.
 

واختتمت الندوة بفتح باب المناقشات للجمهور والحديث عن آرائهم في الندوة.
ويقع مركز جمال عبد الناصر الثقافي بشارع قنواتي بحي باكوس، ويعد المركز هو المكان الذي ولد فيه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الذي يعد الأبن الأكبر لعبد الناصر حسين، الذي انتقل للإسكندرية من صعيد مصر، كي يلتحق بوظيفة في مصلحة البريد بباكوس.


وقضى عبد الناصر جزء من طفولته في هذا المكان، و يتكون المركز من مكتبة للأطفال ومكتبة للكبار، بالإضافة إلى الغرفة السمعية البصرية و مسرح صغير.


تقدم السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بطلب إلى جهاز كرة القدم في المارد الأحمر من أجل التعاقد مع جناح أجنبي من خارج الدوري المصري في فترة الميركاتو الصيفي في ظل اقتراب رحيل بيرسي تاو.

ووفقا لتقارير صحفية فإن هناك مفاوضات مستمرة بين الأهلي وبيرسي تاو من أجل فسخ عقده خلال الفترة المقبلة والتوصل لصيغة اتفاق مرضية للطرفين.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن لجنة التخطيط في الأهلي عرضت على كولر إمكانية التعاقد مع صديق إيجولا نجم سيراميكا كليوباترا.

وأكدت التقارير الصحفية أن مارسيل كولر تحفظ على خطوة التعاقد مع جناح أجنبي في الدوري المصري وطلب البحث عن صفقة من خارج الدوري المصري وبمواصفات خاصة.


شهد أهالي مركز المنيا، احتفالات حاشدة وأجواء من البهجة والسرور، ، مساء اليوم الخميس، احتفالات بمولد الشيخ عبد الفتاح الناظر الرفاعي، وقد شهدت المسيرة التي جابت شوارع قرية زاوية سلطان، شرق النيل، مشاركة حاشدة، بحضور المئات من الأهالي ، كذلك تم تجهيز 5 جمال ووضع عليهم هيكل للضريح، بالطبل البلدي، واعلام الطرق الصوفية.

واستمتعوا بالأغاني الدينية والإبتهالات التي قدمها مشاهير المنشدين والمبتهلين ، على مدار 5 ايام بداية من يوم الأحد الماضى حتى اليوم الخميس حفل الختام، كما قام عدد من الأهالي بتوزيع وجبات غذائية على الفقراء والمحتاجين، تعبيرًا عن محبتهم لآل البيت وأولياء الله الصالحين ، وكسبًا لرضا الله عز وجل ، وفي سياق مشابه، يحتفل أهالي محافظة المنيا بمولد العارف بالله سيدي الإمام أحمد الفولي، الذي يُعد من أبرز موالد المحافظة، وذلك في السابع والعشرين من شهر رجب كل عام. 

 

وتُعرف المنيا بـ "منيا الفولي" نسبةً إلى هذا العالم الجليل ، الذي أسس مسجدًا في المنطقة قبل نحو 358 عامًا، وتحديدًا في عام 1086 هجريًا، وُلد سيدي أحمد الفولي في 27 من شهر رجب عام 990 هجريًا في اليمن، وانتقل إلى مصر وعاش في المنيا حوالي 57 عامًا، حيث تميز بالتصوف وعمق معرفته بالعلوم الشرعية ، وتلقى تعليمه في الأزهر ودرس على يد الشيخ سيدي محمدين يحيى الجركسي، واشتُهر بتدريسه وفق المذهب الشافعي ، ولقد حظي بمكانة كبيرة في قلوب أهالي المنيا، الذين اعتبروا أن تسميتها بمنيا الفولي ، تعبيرًا عن تقديرهم واحترامهم لهذا العالم الجليل.


عقد بقصر ثقافة العريش، ورشة فنية فى الرسم استخدام بها الوان الباستيل والفلوماستر والخشب، تميز فيها كل من، جنا طلال، وقمر جمعة، ومرفت محمد ، بمتابعة واشراف الفنانه ايناس سمير مدير القصر.

يأتي ذلك ضمن برنامج الانشطة الصيفية بقصور الثقافة " ثقافتنا فى اجازتنا " وبمناسبة الاحتفال بيوم وفاء النيل.

وشهد بيت ثقافة المساعيد عرض مسرحى اعده رواد البيت، يتحدث عن ظاهرة إختطاف الأطفال، رسالة يوجهها الرواد الى توعية الأباء والأمهات لأولادهم بعدم الإنسياق إلى أي شخص غريب خارج المنزل أو المدرسة، بتوجية من سلوى برعى مسئول النشاط، تحت اشراف ومتابعة احمد صابر مدير البيت.  

ونظم قصر ثقافة بئر العبد أمسية شعرية أحياها الشاعر محمود الدويغري مدير القصر ، بإحدى التجمعات السكنية لمركز ومدينة بئر العبد ، ألقي فيها عدة قصائد وطنية وغزلية ، اعدها إبراهيم القطاوي مسئول النشاط.

وفى مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة عقدت ورشة اكتشاف وتنمية مواهب الرواد فى الغناء، اعدها جمال ابراهيم مديرالمكتبة.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

 


الطالب الفائز.. الدكتور طه حسين مثلى الاعلى

حصدت منطقة الإسكندرية الأزهرية، مركزين في مسابقة (تحدي القراءة العربي- الموسم الثامن)، حيث حصل الطالب محمد أحمد حسن، من معهد بنين أبي قير على المركز الأول على ذوي الهمم والعزائم، وحصلت الطالبة جنى محمود أحمد حماد، من معهد فتيات سيدي بشر على المستوى السادس على مستوى الجمهورية.جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيزابوخزيمة واشراف ايمن جاويش مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وأكد الطالب محمد أحمد، رغم اعاقتى لانى ضرير ولكنى لم اسمح لاعاقتى انها تهزمنى وقررت ان اتاخد الدكتور طه حسين قدوة لى وتحدت كل المصاعب بجانب اسرتى التى كانت هى السبب الرئيسى فى نجاحى وتشجيعى ومساعدتى لكى اتخطئ اى مصاعب ، كانت الفرحة الكبيرة لى هى انى اعلم بفوزى بالمركز الاول ، بهدى نجاحى لاسرتى التى تتعب من اجلى واملى كبير ان احقق لهم ولى كل طموحتنا الكبيرة ولدى امل فى المستقبل القادم ان شاء الله يكون احسن.

وهنأ الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة،رئيس المنطقة الازهرية  الفائزين معربًا عن سعادته بهذا الإنجاز؛ آملًا في تحقيق المزيد من المراكز المتقدمة في كافة المنافسات على مستوى الجمهورية.

وعقدت المنطقة احتفالا كبير بالفائزين شهد الاحتفال من منطقة الإسكندرية، أعضاء اللجنة التنسيقية، ثناء أبو المجد، مدير الكتب والمكتبات، والمهندسة وفاء جويد، مدير الكمبيوتر التعليمي، وابتسام درويش، مدير إدارة الجودة.

وأكد رئيس المنطقة الازهري، أن جميع المشاركين فائزون، حيث يُعدّ تحدي القراءة العربي رحلة إبداعية لجميع المشاركين، اكتشفوا جميعًا مواهبهم وقدراتهم في مجال القراءة والتعبير، واستفادوا جميعًا من تنمية مهاراتهم اللغوية وتوسيع آفاقهم المعرفية، وأظهر جميع المشاركين شغفًا بالقراءة، كما دعا فضيلته جميع طلاب المنطقة إلى القراءة وزيادة المعلومات، في عصر المعرفة والتكنولوجيا، مؤكدًا على أهمية القراءة في تنمية الفكر وتطوير مهارات التفكير.

وأضاف أيمن جاويش، أن المنطقة تثمن جهود جميع المشاركين في تحدي القراءة العربي، بدايةً من أخصائيين المكتبات بالمعاهد وإداراتها، والمنسقين في الإدارات التعليمية ومديريها، واللجنة التنسيقي للمشروع والمشكلة من مدير إدارة الكتب والمكتبات ومدير الجودة ومدير الكمبيوتر التعليمي وبرئاسة فضيلة رئيس المنطقة، والسادة المحكمين الذين لم يألوا جهد في تنقيح الطلاب لاختيار من يمثل منطقة الإسكندرية على مستوى الجمهورية؛ كما تقدم "جاويش" بالتهنئة للطلاب الفائزين، آملًا أن يستمر هذا التحدي في نشر ثقافة القراءة بين طلابنا.


كشفت تقارير صحفية إسبانية أن مانشستر يونايتد الإنجليزي يدرس التفاوض مع مسئولي برشلونة الإسباني من أجل التعاقد مع أحد نجومه قبل أيام من نهاية فترة الميركاتو الصيفي.

ووفقا لصحيفة سبورت الإسبانية فإن البرازيلي رافينيا نجم برشلونة مطلوب لدى العديد من الأندية منها مانشستر يونايتد بالإضافة إلى عروض من أندية في الدوري السعودي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن برشلونة قد يفكر في جدوى الصفقة إذا تخطت ال60 مليون يورو لضبط أموره المالية.

وقالت الصحيفة الإسبانية أنه بالرغم من معاناة رافينيا في حجز مكانا في التشكيل الأساسي في الموسم المقبل في ظل وجود لامين يامال وداني أولمو إلا أنه يعارض الرحيل عن برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية، حيث دائما ما يجد مكانا له في التشكيل الأساسي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن رافينيا أبلغ إدارة برشلونة برغبته في البقاء بالرغم من أن البرسا قد يحتاج في الوقت نفسه للأموال التي ستعود من هذه الصفقة إذا تم بيعه.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أنه سيتوجب على المدير الرياضي ديكو إقناعه بالرحيل إذا وصل للنادي الكتالوني عرض مغري مقابل التخلي عن خدماته.

يذكر أن رافينيا البالغ من العمر 27 عاما كان قد انضم إلى صفوف برشلونة في صيف 2022 قادما من ليدز يونايتد مقابل 58 مليون يورو.


إلتقى المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة بالمملكة الاردنية الهاشمية في مبنى الوزارة  البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له وبحضور عطوفة الأمين العام للوزارة المهندس محمد الحياري والمعنيين في الوزارة  حيث تمت مناقشة العديد من القضايا الخاصة بالقطاع الزراعي وأوجه التعاون المشترك ما بين الوزارة والمنظمة وخاصة فيما يتعلق بتطوير عمل المنظمة وتفعيل العمل الزراعي العربي المشترك بناء على المنافع والمصالح المشتركة.


وأكد  الوزير إلى أهمية التنسيق العربي على مستوى المنطقة في المجال الزراعي وتضافر الجهود من أجل تحقيق الأمن الغذائي وتفعيل وزيادة التبادل التجاري الزراعي ما بين البلدان العربية وأكد ان وزارة الزراعة على أتم الإستعداد للتعاون مع المنظمة في الإستفادة من المشاريع المشتركة وكذلك في تأهيل خبراء على مستوى الإقليم بمختلف القطاعات الزراعية من خلال المنظمة، حيث ابدى معالي البروفيسور الدخيري إستعداد المنظمة للبدء في تنفيذ العديد من المشاريع ضمن استراتيجيات وخطط عمل المنظمة ومن بين تلك المشاريع المرتبطة بالحصاد المائي وكذلك رغبة المنظمة في اعداد وتنفيذ مشاريع خاصة بالوقاية والصحة النباتية والحيوانية وتوحيد إجراءات الحجر الزراعي من خلال تنفيذ مشاريع إقليمية تضم دول الجوار والمنطقة مثل وضع

 خارطة إقليمية توضح توزيع الآفات الزراعية والحجرية في المنطقة وتوحيد إجراءات الصحة النباتية مع دول الجوار لتسهيل التجارة بين البلدان  وأنسياب السلع الزراعية إضافة الى المواضيع التي تخص  التعاون بين المنظمة والوزارة والمعنية ببناء قدرات الكوادر بما يخص تحليل المخاطر للافات الزراعية وتنفيذ مسوحات ميدانية للآفات الزراعية وكذلك التعاون في مجال التخلص من المبيدات الزراعية المنتهية الصلاحية.


كشفت تقارير صحفية سعودية عن ملامح التشكيل الذي قد يدخل به البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أمام نظيره الهلال بنهائي كأس السوبر السعودي.

ويقع البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في ورطة لإيجاد بديل مناسب لمارسيلو بروزوفيتش بعد طرده أمام التعاون بنصف النهائي.

ويفاضل البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بين 3 لاعبين بخط الوسط بخلاف بروزوفيتش ويفكر في إعطاء اوتافيو أدوار دفاعية كبيرة ليطبق خطة اللعب 3-3-4.

ويتوقع أن تكون تشكيلة النصر كالتالي:-

حراسة المرمى: بينتو

خط الدفاع: الغنام ، لاجامي ، لابورت ، تيليس.

خط الوسط: الخيبري ، اوتافيو ، النجعي.

خط الهجوم: رونالدو ، ماني ، أيمن يحيى.

ويستعد العالمي لمواجهة صعبة وحاسمة مع نظيره الزعيم مساء يوم السبت القادم الموافق 17 أغسطس الحالي بستاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز في تمام الساعة 7:15 بتوقيت القاهرة والسعودية والدوحة.


أكد معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية على ضرورة التعاون بين الدول العربية والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية والجهات ذات العلاقة بالصحة النباتية والمعايير الدولية ذات العلاقة بالصحة النباتية والألتزام بالتعليمات والأنظمة الخاصة بإجراءات الصحة النباتية والتعرف على إجراءات الصحة والصحة النباتية للصادرات والورادات.
جاء ذلك خلال اجتماعه صباح يوم الاربعاء 14/8/2024م بالمشاركين في الدورة التدريبية القطرية حول "الصحة النباتية" والتي تستمر لمدة خمس أيام لصالح (20 كادراً) من كوادر وزارة الزراعة الإردنية بالمكتب الإقليمي في منطقة المشرق العربي بالمملكة الاردنية الهاشمية في مستهل الزيارة التي يقوم بها معاليه والوفد المرافق له. 
وعلى هامش الدورة التقى معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له وبحضور رئيسة وخبراء صحة الحيوان بالمكتب الإقليمي في منطقة المشرق العربي بالمملكة الاردنية الهاشمية بسعادة البروفيسور احمد المجالي الممثل الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية في الشرق الأوسط حيث تم التباحث في إمكانية التعاون في تنفيذ انشطة مشتركة لدعم المصالح البيطرية في الدول العربية والتي تهدف الى رفع جهوزية تلك الدول في مواجهة الامراض الحيوانية العابرة للحدود للتخفيف من إعاقة حركة تجارة المواشي بين الدول العربية والاقاليم المجاورة كما تم التوافق على صياغة مرحلة جديدة لبرنامج مكافحة الامراض الحيوانية العابرة للحدود في مرحلته الثانية والتي سوف تنتهي في فبراير من عام 2025م والتي يتم التركيز فيها على تطوير المختبرات البيطرية للوصول الى مرحلة المختبرات المرجعية ومساعدة الدول على إعلان مناطق خالية من الامراض لتسهيل تجارة الحيوانات الحية ومنتجاتها للوصول إلى مستوى متقدم من الامن الغذائي للدول العربية


يجري المدافع المصري محمد عبد المنعم إجراء إجراءات السفر إلى فرنسا الأسبوع المقبل للخضوع للكشف الطبي بنادي نيس الفرنسي.

وكان النادي الأهلي توصل لاتفاق مع نيس الفرنسي للحصول على خدمات محمد عبد المنعم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان نادي نيس توصل لاتفاق مع عبدالمنعم حول الشروط الشخصية وتفاصيل العقد، حيث سيوقع اللاعب الدولي على عقد يمتد حتى 2028، ويستعد للسفر خلال الأيام المقبلة.

ورحّب نيس الفرنسي بطلب الأهلي بتغيير نظام تسديد قيمة الصفقة التي تبلغ 4 ملايين و300 ألف يورو، فقد عرض النادي الفرنسي في البداية تسديد المبلغ على 4 دفعات خلال 3 سنوات وهو ما رفضه الأهلي ليتراجع نيس عن العرض ويقرر تسديد المبلغ على دُفعتين.

الأهلي يبدأ استعداداته لمواجهة مودرن سبورت 

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته على ملعب مختار التتش، استعدادًا لمواجهة فريق مودرن سبورت، التي من المقرر ‏أن تجمع الفريقين مساء السبت القادم، في ختام منافسات بطولة الدوري الممتاز.‏

وحرص سامي قمصان مدرب الفريق على تخصيص فقرات فنية متنوعة، بينما أدى حراس المرمى مرانًا قويًّا، في إطار الاستعداد ‏للمباراة.‏

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد تعادل بهدف لمثله مع إنبي في المباراة التي أقيمت في التاسعة من مساء أمس الأربعاء على استاد المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة 33 .

وسيطر الأهلي على معظم فترات المباراة  ولاحت أمامه بعض الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز، خاصة في الشوط الثاني الأكثر قوة وإثارة لكنها أهدرت جميعا نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة. 

تقدم إنبي بهدف مباغت من هجمة مرتدة في الدقيقة 21، قبل أن يدرك محمود كهربا هدف التعادل في الدقيقة 46.
وبهذا التعادل ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 85 وارتفع رصيد إنبي للنقطة 44.


المصدر : رياضة : كيم كارداشيان تعود بتعاون جديد مع سماعات Beats

أخبار متعلقة :