أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

زيلينسكي يطالب الكونجرس بفرض مزيد من العقوبات على روسيا

زيلينسكي يطالب الكونجرس بفرض مزيد من العقوبات على روسيا
زيلينسكي يطالب الكونجرس بفرض مزيد من العقوبات على روسيا

طالب الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، الكونجرس الأميركي، بفرض مزيد من العقوبات على روسيا وتقديم المساعدة العسكرية لكييف التي تخوض حربا مع موسكو منذ 3 أسابيع.

جاء ذلك، خلال اجتماع له مع أعضاء الكونجرس عبر تقنية الفيديو كونفرنس، مطالبا إياهم بالمساعدة في حماية الأجواء فوق أوكرانيا، عبر فرض حظر جوي.

وأضاف: "روسيا حولت سماء أوكرانيا إلى مصدر موت لآلاف الأشخاص"، داعيا إلى فرض مزيد من العقوبات على روسيا، بما في ذلك انسحاب جميع الشركات الأميركية من الأراضي الروسية.

وكان الرئيس الأوكراني طالب الولايات المتحدة بهذه المطالب منذ اندلاع الحرب، لكن الاستجابة الأميركية لم تكن مطابقة لرغباته.




ودأب زيلينسكي على مخاطبة البرلمانات والحكومات في الغرب في الحرب، عبر الفيديو، طالبا المساعدة.

وتأتي كلمة زيلينسكي في وقت يستعد فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن للإعلان عن تقديم مساعدات عسكرية بقيمة 800 مليون دولار لأوكرانيا.

وسوف تذهب المساعدات لتمويل أسلحة مضادة للدروع والطائرات، مثل صواريخ ستينغر وجيفلنز، حسب ما أفادت شبكة NBC الإخبارية الأميركية، حيث قالت أن واشنطن تدرس تزويد أوكرانيا بطائرات من دون طيار أميركية “قاتلة”، قادرة على حمل صواريخ موجهة متطورة يمكن أن تستهدف بدقة الدبابات الروسية، ومواقع المدفعية من على بعد أميال.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين مطلعين على الأمر في الكونجرس، أنه لم يتم بعد اتخاذ القرار النهائي بشأن ذلك، لكنهما أشارا إلى أن البيت الأبيض يدرس ما إذا كان سيتم تزويد أوكرانيا بهذا النوع من الطائرات المعروفة باسم Switchblades “الموس الكباس”، كجزء من حزمة جديدة من المساعدات العسكرية من المتوقع أن يناقشها الرئيس جو بايدن، الأربعاء.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : توزيع منهج العلوم لرابعة وخامسة وسادسة ابتدائي بالعام الجديد - مستندات
التالى أخبار العالم : هل زيادة عدد فرق دوري أبطال أوروبا تعني تطور مستوى البطولة؟